Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 7 من 7

بعض ميزات سرافيس النقل‏ في سوريا

هذا الموضوع : بعض ميزات سرافيس النقل‏ في سوريا داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : بعض ميزات سرافيس النقل التي تتميز بها سرافيس مدينة دمشق عدا عن سواها في عالمنا الصغير : محاسبة السائق - ...

  1. #1
    الصورة الرمزية azurite
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    فلسطين - uae
    العمر
    31
    المشاركات
    2,058
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    54

    بعض ميزات سرافيس النقل‏ في سوريا

    بعض ميزات سرافيس النقل التي تتميز بها سرافيس مدينة دمشق عدا عن سواها في عالمنا الصغير:

    محاسبة السائق
    -
    إيصال النقود للسائق وترجيعها للراكب يتم بالتسلسل بمساعدة الركاب بين السائق والراكب.

    -
    عطيت السائق 1000 أو 500 يعني ما بدك تحاسب.
    -
    كثيراً ما يتم صرف النقود بين سرفيس وسرفيس أو بين سرفيس وتكسي: يحتاج لمزامنة حيث يسير الاثنان بنفس السرعة وتتم مبادلة القطع بالاستعانة بركاب المقعد الأول إن وجدوا.

    -
    الشخص يلي بيقعد وراء الشوفير هو عادة المصب لنقود كل الركاب: عليه أن يحسب لكل واحد كم أعطى وكم بقي له. عادة بعد اكتمال
    المبلغ بدقة لدى السائق يتم صرف أكثر من عشرة إلى خمستين أو خمسين إلى خمس وعشرينتين.

    في داخل السرفيس:

    -
    أحياناً يقوم الركاب بتبديل أماكنهم إما للجلوس أمام صديق أو للتقريب من الباب أو أحياناً للتبعيد عنه.

    -
    إذا نزل واحد من الركاب القاعدين، وأراد بعض الركاب الجدد الصعود، أولوية الجلوس على المقاعد التي أصبحت فارغة للمقرفصين حسب شطارتهم.

    -
    عادة يصعد القادمون قبل نزول النازلين.
    -
    كثيرا ما يصعد أو ينزل الركاب على الماشي

    الباب:
    -
    إذا يلي نزل أو طلع ما سكر الباب، يستخدم السائق نظرية انحفاظ كمية الحركة لتسكيره.

    -
    أحياناً إذا السائق ما وقف مكان ما بدو الراكب قد يتنقم الراكب بتسكيرة باب عنيفة.

    -
    للتخلص من مشاكل الباب قام العديد بتركيب باب يعمل بالكهرباء.



    على الطريق:

    -
    في محطات شاي وعرقسوس ودخان وحتى صندويش خصوصاً للسائقين.

    -
    إذا ما في خط فاضي باتجاه الروحة خود واحد باتجاه الرجعة وحاسبو دبل.

    -
    أحياناً يطلب السائق من الركاب النزول والصعود إلى سرفيس أخر: يتم هذا بعد تنسيق واتفاق بين السائقين إما بالإشارات أو حسب اتفاقيات مسبقة. - بعض السرافيس لا تنطلق إلا إذا اكتمل العدد (مع المقرفصين او المقاعد الإضافية). ما في مجال أمام الركاب المنتظرين على الطريق



    المقعد الأمامي:
    -
    عادة يجلس الرجال في المقعد الأمامي. - عند نزول الركاب المزوقين بهدف إتاحة المجال لأحد الركاب في العمق بالنزول، يعود المحظوظ منهم للمقعد الأمامي إذا كان في فراغ

    -
    المقعد الأمامي يتسع لشخصين: فيك تحجزه لوحدك كاملاً بأن تدفع عن راكبين. عند امتلاء المقاعد الخلفية على القادم الجديد أن
    يجلس القرفصاء ولو الراكب المرفه يالأمام قاعد لحاله وما معه أغراض

    فوائد للسرفيس و هي

    1 -
    زيادة التواصل الأجتماعي و فرص التعارف بين المواطنين

    2 -
    تعليم المواطنين أسس المحاسبة من خلال عمليات جمع و طرح و تقسيم الغلة مما يؤدي لزيادة قدرات المواطنين الحسابية و الرياضية

    3 -
    التعرف على آخر الأعمال الفنية لمطربي السرافيس

    4 -
    تحسين اللياقة البدنية للمواطنين بسبب مزاولتهم لرياضة
    الجري وراء السرافيس و القفز الحر من السرفيس أثناء السير


  2. #2
    الصورة الرمزية nabilarchi
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    بلد المليون والنصف مليون شهيد
    العمر
    30
    المشاركات
    1,498
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    هههههههه والله هم بيضحك وهم بيبكي شكرا اخي azurite

  3. #3
    الصورة الرمزية azurite
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    فلسطين - uae
    العمر
    31
    المشاركات
    2,058
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    54
    اهلا اخي نبيل
    بارك الله فيك

  4. #4
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    هههههههههه
    تسلم اخي الحبيب على الموضوع الاكثر من رائع ...
    مثل اللي عندنا الى حد كبير مع شوية اضافات هههه .
    سلام عليكم

  5. #5
    الصورة الرمزية البروفوسور
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    2,599
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    63
    بارك الله فيك اخي الحبيب على الموضوع الرائع ههههههههههه

    تحياتي

  6. #6
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    taybe
    العمر
    25
    المشاركات
    298
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    17
    ههههههههههههههه
    شكراااا**

  7. #7
    الصورة الرمزية azurite
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    فلسطين - uae
    العمر
    31
    المشاركات
    2,058
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    54
    مشكورين عالمرور اخوتي
    بارك الله بكم


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. احترف ميزات الاوتوكاد
    بواسطة mizoelgamed في المنتدى Autodesk AutoCad
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23 / 03 / 2011, 15 : 09 PM
  2. [درس]: درس لمعالجة مشاكل النقل بين الكاد والماكس
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 02 / 12 / 2010, 33 : 09 AM
  3. ميزات cad 2011 وكمان بالعربى
    بواسطة ayman cad2010 في المنتدى Autodesk AutoCad
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30 / 11 / 2010, 02 : 06 PM
  4. ميزات ماكس الجديد 2008
    بواسطة Abou 7ozayfa في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25 / 12 / 2007, 51 : 04 PM
  5. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18 / 10 / 2007, 31 : 02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 07 : 04 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO