Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 9 من 9

تقسيم الرندر للمشاريع الكبيرة

هذا الموضوع : تقسيم الرندر للمشاريع الكبيرة داخل Autodesk 3D Studio Maxالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : السلام عليكم كيف يتم تقسيم الرندر فى المشاريع الكبيرة بحيث اقسم رندر للقطة الواحدة واعيد تجميعها بطريقة ما او بالفوتوشوب ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    71
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13

    تقسيم الرندر للمشاريع الكبيرة

    السلام عليكم
    كيف يتم تقسيم الرندر فى المشاريع الكبيرة بحيث اقسم رندر للقطة الواحدة واعيد تجميعها بطريقة ما او بالفوتوشوب بدون التاثير على الجودة (مع استخدام الفيراى)
    ارجو المشاركة من الجميع
    وانا كمان هقول اللى عندى بس اشوف اراء الاخرين

    الحل الاول
    سكربت Download SuperRender
    طريقة عمله
    يقوم بتقسيم الصورة الى اجزاء 2×2 او 4×4 أو 6×6 ويعمل رندر لكل جزء لوحده ويعيد تجميعهم دون الحاجة لاستخدام الفوتوشوب ويعطيك الصورة النهائية



  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    71
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13
    فين الردود يا جماعة

  3. #3
    الصورة الرمزية neomaxmaya
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    syria
    العمر
    35
    المشاركات
    49
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    العمل هو بأن تحدد جميع الأجزاءالغير مراد عمل رندر لها وفتح خصائص فيراي ثم تفعيل matt shadow
    ووضع قيمة -1 في الخانة تحته
    هكذا تحفظ ظلال الأجسام على بعضها
    وبالتتالي لباقي الأجسام
    ولكن بيني وبينك هذه الطريقة غير فعالة ايضا لأن المشهد الضخم الذي لايعمل رندر لحجمه لابد من تقسيمه الى ملفات متفرقة....
    الفيراي بروكسي سيساعدك جدا في التخفيف من عدد بوليغونات الملف ولكن انتبه لعدد الأوبجكتات
    حيث انه اذا زاد عددها عن 5000 اوبجكت الفيراي سيبدا بالمشاكل عند تحميل الملف على الرام في بدء الرندر......
    ارجو ان اكون قد افدتك وبالتوفيق..

  4. #4
    الصورة الرمزية lover-3d
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    maroc
    العمر
    34
    المشاركات
    55
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اسلام عليكم






    تفضل أخي ، هد درس من دروس مركز الرابط ، أحيلك عليه .
    ستجد به ما تريد إنشاء الله

    http://al-rebat.cgway.net/ramadan-qu...rebat-Qn09.rar

  5. #5
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    بارك الله فيكم اخواني neomaxmaya , lover-3d والله كنت بحاجة الى هذا المعلومات والدرس .
    جاري التحميل
    سلام عليكم

  6. #6
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    71
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13
    شكرا لمشاركتكم جميعا انا توصلت لعدة حلول اول واحد اللى قاله الاخ neomaxmaya وهضع باقى الافكار والحلول فى رأس الموضوع
    واللى عنده افكار تانية يعرضها علينا

  7. #7
    الصورة الرمزية neomaxmaya
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    syria
    العمر
    35
    المشاركات
    49
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لرندر المشاريع الكبيرة عدة مشاكل....تصنف كمايلي:
    الملف لايتم تحميله على الرام عند الرندر؟
    السبب:عدد البوليغونات كبير....
    الحل: فيراي بروكسي
    السبب:عدد الأوبجكتات كبير
    الحل:اتاش للأوبجكتات ليصبح العدد 5000 على الأكثر
    حلول اخرى:تغيير قيمة daynamic memory from vray system بحسب نوع المعالج
    اي اذا كان معالجك رباعي النواة والرام 2000 م ب يفضل ان لايكون الميموري اكثر من 350 حيث
    ان فيراي سيضرب القيمة ب 4 ويعطيها للمعالج
    كما ان tree depth تلعب دورا هاما هنا حيث زيادتها تسرع الرندر ولكن تضغط على الرام والعكس صحيح
    وكلامي ينطبق على المشاريع الكبيرة فقط بحسب تجربتي
    في مشاركتي الأولى شرحت كيفية الرندر للأوبجكتات متفرقة مع الاحتفاظ بالظلال على بعضها....
    الرندر بطيء جدا؟
    السبب: انعكاسات عالية القيمة بشكل غير ضروري
    الحل: بماأن الصورة بعيدة (صورة مدينة مثلا) فان الانعكاسات غير مهمة في الاجزاء الصغيرة لأن حجمها سيكون بيكسل او اثنين لذلك تخفيفها مهم والتعويض عنها باحساس اللون.
    حل اخر: تخفيف قيمة reflect refract depth من global switch الى 1
    طبعا ممكن وجود حللول اخرى لا اعرفها .....
    ارجو ان اكون قد افدتكم وارجو المشاركة بالرأي والمعلومات.

  8. #8
    الصورة الرمزية archi_mfm
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    34
    المشاركات
    771
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    28
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........

    1-الأشتراك في احدي المواقع الخاصة بال.renderfarm وبعد فترة تعطيك عدة امتيازات ممكن ترندر من خلالها مشاريعك كبيرة....
    2-استخدام المنتال راي بروكسي والفيراي بروكسي لمعالجة تلك المشكلة ولكن السؤال ما>ا لو انا خلصت المشروع ولم اعمل بنظام البروكسيات ووجدت انه هناك عدد كبير من العناصر المتشابهة والتي اريد ان استبدلها بالفيراي بروكسي او المنتال راي بروكسي ....اما اقولك اعمل select all واعمل open اكثر من مرة وبعد كده اختار العنصر ال>ي تريد استبداله واضغط ctrl +q وبعد كليك يمين و اختار hide unselected واعمل البروكسي وبقي كيف استطيع استبدال العناصر المتشابهة دي بالبروكسي ...هناك اسكريبت جميل لتلك المشكلة http://www.scriptspot.com/3ds-max/instance-replace يقوم باستبدال العناصر بعنصر اخر وقد جربته كثيرا وهو مفيد للغاية .وبعد عملية الأستبدال اعمل unhide all وبعد كده select all واعمل close
    3-render passes>>>render element وتجميعها في برنامج الفوتوشوب ولكنه ليس بالكفاءة اللأزمة وسوف تجد درس يتكلم عن ه>ه الخاصية
    http://www.aecbytes.com/tipsandtricks/2 ... ing3D.html
    ..كل ماسبق يتكلم عن انك لا تستطيع استبدال اي عنصر بعنصر خفيف ومحاولتك الجاهدة لتخفيف المشهد والأ هناك تكنيكات خاصة بتلك المشكلة...يعني باختصار عملت كل حاجة تقدر عليها................والسلام
    ..................بانتظار مشاركاتك
    هل تري نلتقي بعد غياب....ام العمر أقصر من ذلك

  9. #9
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    egypt
    العمر
    37
    المشاركات
    61
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13
    والله الف مليون شكر


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. عمل Render أنيميشن للمشاريع المعمارية مع الـ Vray
    بواسطة ahmed_3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 03 / 05 / 2013, 39 : 01 PM
  2. 30 ساعة تعليمية للمشاريع المعمارية على الماكس
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02 / 11 / 2012, 56 : 09 PM
  3. افيدونى فى تعلم أنيميشن للمشاريع المعمارية
    بواسطة lonelymido في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07 / 06 / 2009, 51 : 11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 45 : 10 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO