Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 44

Soft-Body

هذا الموضوع : Soft-Body داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : مشروع علي السريع لسقوط مجسم في الماء اولا ننشيء بلان ليمثل سطح الماء وكره لتمثل الجسم يتم ربط الجسم بحقل ...

  1. #16
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشروع علي السريع لسقوط مجسم في الماء
    اولا ننشيء بلان ليمثل سطح الماء وكره لتمثل الجسم
    يتم ربط الجسم بحقل الجاذبيه
    ايضا تحويل البلان الي سوفت وعمل صدام بين جزيئات البلان والكره
    .................................................. .....................
    الوضع الافتراضي للاجسام الريجد انها لاتتأثر بالجزيئات
    لذالك انزل في القائمه الخاصه بالكره لتجد معامل الاستصدام ...قم بتفعيله ليعمل
    .............................................
    باقي العمليه كلها ظبط للاوزان
    حيث ان وزن الكره الافتراضي 1
    ووزن كل جزيء واحد ايضا
    مما سيجعل الجزيئا اقوي من الكره في الاستضدام وردها في الهوا .... وهذا مالا نريده
    لذالك اظبط وزن الكره بالزياده ووزن الجزيئات بالنقص لغاية ما تصل لنقطه تثبت فيها الكره علي سطح الماء
    انا وجد الرقم 10 للكره مقابل .3 للجزيئات جيد
    لكن انت ومزاجك يمكن تكون عايز تأثير مختلف
    وملف الفيديو بسيط بأذن الله
    واي استفسار انا موجود



  2. #17
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    المشروع الرابع
    مرأة فيلم ماتريكس
    المشروع مأخوذ من اسطوانات نومون
    الهدف
    معرفة كيفية ربط الاجسام اللينه بالاجسام الصلبه
    .................................................. ................
    ارجو التركيز علي الهدف فليس المهم هو المشروع النهائي والا ممكن ارفع لكم ملف جاهز وخلاص
    سنتطرق هنا لثلاث نقاط
    1__ استخدام اخر للسبرنج غير ربط الجزيئات ببعضها وهنا سيكون من نوع all
    2__ معرفة كيفيه اعطاء كي فريم غلق وفتح لعناصر الحقول الطبيعيه
    3__كتابة اكسيرشن صغير الاكبريشن ضروري جدااا لمن سيقر ر التعامل مع دينامكس

  3. #18
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    سعدت جداً بهذا الدرس الجميل وانا في طور التطبيق

    ولك ان تتخيل مبتدأة في المايا تطبق هكذا درس

    ولذلك من اول خطوة وجدت العثرات

    سؤالي كيف اصنع pcube كما فعلت انت .

    لأنني عندما عملت الكرة لم تظهر لي p cube

    سوف احاول ان ابحث ريثما ترد على سؤالي .

  4. #19
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    عرفت اخوي ياسر كيف اعمل البولي كيوب

    ذهبت اولاً للبوليجون ورسمت كيوب وبعدها ذهبت الى الديفورميشن وضغطت على المكعب كما اشرت .

    لا تعرف كما هي سعادتي عندما اكتشفت بنفسي ، كأنني طفل يكتشف العالم ( مبالغة )

    يعني هل تعتقد هناك امل اني افلح في المايا ؟

  5. #20
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
    بعد ذالك عمل سموث للتنعيم ثم مسح التاريخ عن المجسم
    من قائمه soft/rigid body
    اختر creat soft body مع اختيار الكره التي انشئناها فيما سبق
    وحدد الخيارات كما في الصوره

    اخي ياسر ماذا تقصد بمسح التاريخ عن المجسم ؟

    لقد عملت ما قلته اخي وعملت تنعيم لكن لا حظت ان النقط الصفراء التي تظهر في مجسمك لم تظهر في مجسمي

    وحاولت ان انتقل بالأرقام 4و 5 و 6 للإنتقال بين الواير فريم والسموذ ( التنعيم) ولكن لم تظهر النقط

    ثم حاولت ان اعمل البرينج واير ولكنه لم يقبل ويكتب لي في الشاشة السفلى ( ايرور )

    Error: Shape is not a valid rigid body.

    ولا يقوم بعمل السبرينج ثم انني احاول ان اعمل سليكت للنقاط وهي في حالة واير شيب ( شكل الأسلاك )

    لعله يقبل عمل السبرينج واير

    لكن لم يتم حدوث اي شي .

    انا في انتظار الحلول واثناء ذلك سوف استمر بالمحاولة :redface:

  6. #21
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مسح التاريخ هو مسح كل البيانات عن العمليات السابقه التي لا نحتاجها
    وهي عمليه ضروريه قبل بدء وضع الخواص الطبيعيه لعناصر دينامكس

  7. #22
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    النقاط الصفراء لا تظهر الا اذا اختر عناصر الجزيئات بخلاف هذا هي لونها رمادي
    ايضا لا تظهر في الريندر
    ..................................
    رسالة الخطاء التي ظهرت لك معناها انك لم تختر السوفت بدي للتطبق عليه السرنج ولاكنك اخترت ريجد بدي
    اعتقد ان هناك خطاء في عمليه التحويل نفسها

  8. #23
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    لا يوجد اشياء خاصه كثيره
    اولا سطح المرأه سطح نيرب عادي مع مراعاة انه في حالة الاسطح المستطيله يكون عدد السكشن بالطول اكثر من العرض حتي يكون الاوجه مربعه الشكل
    يتم تحويله الي سوفت بدي كما في مثال الستاره بشكل عادي
    ثم ربطه ببعضه بسبرنج من نوع واير فرايم بنفس الاعدادات السابقه مع تغير قيم ستفنس ودامبنج
    http://www.sendspace.com/file/y5hsx2

  9. #24
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42

  10. #25
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اهه اخي الحين فهمت

    بارك الله فيك

    والله ان الدرس رائع وسوف اعود مرة اخرى لتطبيقه

  11. #26
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    مكرر عذراً

  12. #27
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
    بعد الخطوه السابقه اصبح لدينا بالفعل جسم لين
    والخطوه القادمه هي فقط لعمل سبرنج لربط النقاط ببعضها حتي يحدث الشد المطلوب بين الجزيئات
    1.. اتجه الي قائمه soft/rigid body
    ومنها اختر create spring لاتنسي اختيار الباتكلز نفسها قبل الامر كي يتم تطبيق السبرنج عليها
    مراعاة ان يكون السبرنج من نوع wire frame وذالك ليكون مطابق للشكل الشبكي
    2.. اعطاء السبرنج قوة الشد المطلوبه
    وفي هذه الحالة 200 رقم مناسب ضع هذه القيمة في خانة stiffness
    3... انشاء حقل لتفعيل الحركه داخل الجسم اللين يكون حسب نوع الحركه المطلوبوهنا اخترت ان يكون تريبلانس بقيمة magnitude ...200...

    اخي هذي القيم لا توجد عندي فأقصى قيمة للستفنس هي 20,000 بينما انت 200.000

    وهناك بعض القيم لا تظهر مثل كاونت count

    كذلك عنوان النافذة عندك هو spring shape 1

    وانا العنوان لدي spring options

    وحاولت ان اضع قيم من عندي كذلك كتب لي هذه العبارة

    Error: Springs must be attached to at least one particle or soft body. Please identify at least one particle

    سوف احاول ان اضع لك صورة المشهد لدي

    اذا تمكنت من رفعها .

  13. #28
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    لم يقبل عمل السبرينج تلا عندما عملت سلكت للشكل بالفارة يمين على كل الشكا
    انظر الآوت لاينر

    لاحظ الصورة


  14. #29
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    وهنا الشكل بعد عمل السيبرنج



    لاحظ اخي ان تربلونس turbulence لم يظهر عندي .

    اعتذر اخي لعلي ابتدأت بدرس هو اكبر من قدراتي ولكن قد يساعدني على فهم اشياء اخرى

    فأستميحك عذراً ان كنت ازعجتك

  15. #30
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joy m مشاهدة المشاركة
    اخي هذي القيم لا توجد عندي فأقصى قيمة للستفنس هي 20,000 بينما انت 200.000
    وهناك بعض القيم لا تظهر مثل كاونت count
    كذلك عنوان النافذة عندك هو spring shape 1
    وانا العنوان لدي spring options
    وحاولت ان اضع قيم من عندي كذلك كتب لي هذه العبارة
    Error: Springs must be attached to at least one particle or soft body. Please identify at least one particle
    سوف احاول ان اضع لك صورة المشهد لدي
    اذا تمكنت من رفعها .




 

 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Soft Net v2 |~الاسطوانة الشاملة لجميع برامج ما بعد الفورمات ¤| 2013 |¤
    بواسطة saiF في المنتدى البرامج والتقنية | Programs & Software
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23 / 12 / 2012, 34 : 07 PM
  2. فرشة blackriderrom Soft Light - جميلة جدا
    بواسطة husam_4ever في المنتدى إضافات الفوتوشوب | Photoshop Add-ons
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03 / 01 / 2011, 15 : 09 PM
  3. [برامج وفلاتر]: HDR soft Photomatix Pro
    بواسطة ام اياد في المنتدى التصوير الفتوغرافي | Photography
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28 / 12 / 2010, 17 : 09 AM
  4. Digital Tutors - Soft and Rigid Bodies
    بواسطة ateya3d في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03 / 07 / 2008, 34 : 04 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19 / 10 / 2007, 26 : 05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 13 : 03 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO