Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 44

Soft-Body

هذا الموضوع : Soft-Body داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : دعوه للمناقشه اتمني ان تجد ايجابيه من الاعضاء .................................................. ............ soft&Rigid-Body ........................... مبدئيا soft body هو نوع من انظمه الجزيئات ...

  1. #1
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42

    Soft-Body

    دعوه للمناقشه اتمني ان تجد ايجابيه من الاعضاء
    .................................................. ............
    soft&Rigid-Body
    ...........................
    مبدئيا soft body
    هو نوع من انظمه الجزيئات التي تحاكي الاجسام
    ويكون بأنشاء جزيء عند كل نقطه من نقاط العنصر وربطها مع النقاط الاخري بشكل شبكي طبق الاصل من العنر الاصلي
    مع اضافه واحده
    هي ان العنصر الجديد يتأثر بكل ما يتأثر به نظام الجزيئات وله نفس سلوك نظام الجزيئات في التعامل
    سأقوم بأذن الله بعرض عدة حالات للتبسيط


    وارجو التفاعل ممن يمتكل معلومات عن الموضوع


  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    Cairo
    العمر
    30
    المشاركات
    389
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    21
    مش فاهم ممكن تبسط لينا
    وبتستخدم في ايه

  3. #3
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحبا اخي
    soft bodyهي تقنيه لمحاكاة الاجسام اللينه او الطريه
    مثل الماء والقماش والبالونات
    ويمكنها ايضا محاكاة اعضاء الجسم الداخليه مثل القلب والشرايين
    لها استخدامات كثيره
    كنت انوي التطرق لامثله بعد فهم طريقة العمل اولا

  4. #4
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    يا ريت لو الاعضاء يقرئو قليلا عن خواص انظمة الجزيئا فهذا سيساعد كثير في فهم السوفت بدي
    او الاجسام اللينه عموما
    ... انظمة الجزيئات لها بعض الخواص مثا الوزن لكل جزيء وهو بشكل افتراضي .5 ويمكن تغير هذه القيمة بالجمله او لكل جزيء علي حدا
    او استخدام اداة التلوين بحيث ان الابيض = 1 والاسود = 0
    وهذه قاعدة عامة بالنسبه للقيم في مايا وهي مفيده حتي في الاكساء
    وسأعطي امثله فيما بعد وارجو عدم الاستعجال فالفهم اهم من الامثله
    ...................................
    اهمية الوزن تكمن في تأثر العناصر بالحقول التي يمكن اضافيها
    مثل الجاذبيه والرياح والنيوتون الخ ...
    ...................................
    لان انظمه الجزيئات عموما تتميز بالفوضي في حركتها
    كان لازاما وجود شيء يحكم هذه الفوضي خصوصا اننا نتكلم عن عناصر اساسها اشكال قمنا بتصميمها فيما سبق
    وهنا يأتي دور السبرنج
    وهي طريقه للبربط كل جزيء باقرب جزيء له وحدوث تناغم في الحركه
    ...........................................
    سأبدا بدرس بسيط وهو عمل شكل هلامي من جسم لين وذالك للتوضيح فقط

  5. #5
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    سنبداء بأذن الله بعمل شكل لين هلامي
    اول شيء يجب وضعه في الاعتبار ما ذكرته سابقا عن موضوع الوزن لكل نقطه
    ولذالك يجب اختيار الجيومتري بدقة ولذالك عندما سأبداء بشكل كروي ومع ذالك لن استخدم شكل الكره من الاشكال البدائيه
    وذالك بسبب وجود المثلثات في قمة واسفل الكره
    والذي سيحدث خلل كبير في موضوع الشد والجذب بين الاوزان
    لانه في حالة وجود كل نقطه في الشكل الشبكي تتأثر ب4 نقات ستكون هناك نقطتطين في اعلي اوسفل الكره تتاثر بعدد السكشن في الكره والذي سيكون مبدئيا 16 علي سبيل المثال
    لذالك الحل الامثل لهذه المشكله عمل كيوب عادي جدااا
    مع وضع رقم جيد في الديفجن ...10... علي سبيل المثال
    ثم نفخها بسكالبت ديفورم للحصول علي كره مظبوطه بأسطح مربعه في جميع الاتجاهات

  6. #6
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    بعد ذالك عمل سموث للتنعيم ثم مسح التاريخ عن المجسم
    من قائمه soft/rigid body
    اختر creat soft body مع اختيار الكره التي انشئناها فيما سبق
    وحدد الخيارات كما في الصوره

  7. #7
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    سنبداء بأذن الله بعمل شكل لين هلامي
    اول شيء يجب وضعه في الاعتبار ما ذكرته سابقا عن موضوع الوزن لكل نقطه
    ولذالك يجب اختيار الجيومتري بدقة ولذالك عندما سأبداء بشكل كروي ومع ذالك لن استخدم شكل الكره من الاشكال البدائيه
    وذالك بسبب وجود المثلثات في قمة واسفل الكره
    والذي سيحدث خلل كبير في موضوع الشد والجذب بين الاوزان
    لانه في حالة وجود كل نقطه في الشكل الشبكي تتأثر ب4 نقات ستكون هناك نقطتطين في اعلي اوسفل الكره تتاثر بعدد السكشن في الكره والذي سيكون مبدئيا 16 علي سبيل المثال
    لذالك الحل الامثل لهذه المشكله عمل كيوب عادي جدااا
    مع وضع رقم جيد في الديفجن ...10... علي سبيل المثال
    ثم نفخها بسكالبت ديفورم للحصول علي كره مظبوطه بأسطح مربعه في جميع الاتجاهات

  8. #8
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    بعد ذالك عمل سموث للتنعيم ثم مسح التاريخ عن المجسم
    من قائمه soft/rigid body
    اختر creat soft body مع اختيار الكره التي انشئناها فيما سبق
    وحدد الخيارات كما في الصوره

  9. #9
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    بعد الخطوه السابقه اصبح لدينا بالفعل جسم لين
    والخطوه القادمه هي فقط لعمل سبرنج لربط النقاط ببعضها حتي يحدث الشد المطلوب بين الجزيئات
    1.. اتجه الي قائمه soft/rigid body
    ومنها اختر create spring لاتنسي اختيار الباتكلز نفسها قبل الامر كي يتم تطبيق السبرنج عليها
    مراعاة ان يكون السبرنج من نوع wire frame وذالك ليكون مطابق للشكل الشبكي
    2.. اعطاء السبرنج قوة الشد المطلوبه
    وفي هذه الحالة 200 رقم مناسب ضع هذه القيمة في خانة stiffness
    3... انشاء حقل لتفعيل الحركه داخل الجسم اللين يكون حسب نوع الحركه المطلوبوهنا اخترت ان يكون تريبلانس بقيمة magnitude ...200...

  10. #10
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    فتكون النتيجه هكذا
    http://38.99.150.139/dl/5dc750f500a7.../jwb27a/q.rmvb

  11. #11
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    1
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    جزاك الله خيرا

  12. #12
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    في التجربه السابقه تعرفنا ماهو soft body
    لكن هناك عدة اشياء داخله سنبداء هنا بتعريف مافائدة التعامل مع الوزن للبارتكل
    كما اشرت سابقا وزن البارتكل بين 0/1 والمناطق 0تقبل المؤثرات الخارجيه ثم يقل التاثير حتي تصل الي مناطق 1
    .................................................. ......
    موجود في مايا اداة سحريه لعمل التحديد كما تريد بسهوله ... وهي اداة التلوين
    اذا اجدت استخدام هذه الاداة فستهل عليك اشياء كثير داخل كل اقسام العمل بمايا
    .................................................. .......
    نبداء بعمل بلان بسيط ....يفضل نرب لنعومه الجدز والشد مع الحقول ...
    نقوم بسحب النقاط للخارج كما هو الشكل موضح لمحاكاة شكل الستاره

  13. #13
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    والان اختر المجسم الجديد
    ثم من modfy اختر paint attrbute
    اضغط علي علامة الشباك والتي ترمز الي الخيارت في الاداة
    ستجد المجسم تحول الي اللون الابيض وهذا دليل علي خمول نشاطه مع الموثرات

    نبداء بتلوين الاماكن التي نريدها نشطه
    ثم تفعيل خيار سموث ثم عمل flood لشمول التنعيم علي المجسم
    هكذا المجسم قابل للتحريك تماما

    اعمل اي انميشن علي المسجم الاصلي سواء تحجيم او تحريك وشاهد ماذا سيحدث للسوفت بدي
    هنا النتيجه
    ملحوظه هامه
    هذه ليست الطريقة المتبعه عموما في عمل الستائر المتحركه
    الطريقه الاغلب شيوعا هي استخدام نظام منحنيات الشعر وعمل لوفت بينها
    هذا المثال فقط لتوضيح طريقة عمل الاجسام اللينه وهو مرحله لشيء اخر
    سيتبع بأذن الله

    http://38.99.150.139/dl/b928a68e9036.../asfzcr/1.rmvb

  14. #14
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحب اخي aimans
    وياكم بأذن الله

  15. #15
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    اريد ان اشير الي نقطه هامه لمن نفذ التجربه الاولي
    soft body باي حال من الاحول نظام جزيئات وعليه
    1.. يمكن تركيب كل انواع الحقول الفيزيائيه عليه ...جازبيه ..رياح .. نيوترون ... تشتيت وخلافه
    2... سوفت بدي قادر علي انتاج جزيئات اخري عند الاستضدام بأي شيء وسنتعرض لهذا في التجربه القادمه
    3...سوفت بدي ليس فقط حقل موجب يتأثر بالعوامل
    بل يمكن ان يلعب دور الاجسام السالبه في التأثير علي الاجسام الصلبه


 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Soft Net v2 |~الاسطوانة الشاملة لجميع برامج ما بعد الفورمات ¤| 2013 |¤
    بواسطة saiF في المنتدى البرامج والتقنية | Programs & Software
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23 / 12 / 2012, 34 : 07 PM
  2. فرشة blackriderrom Soft Light - جميلة جدا
    بواسطة husam_4ever في المنتدى إضافات الفوتوشوب | Photoshop Add-ons
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03 / 01 / 2011, 15 : 09 PM
  3. [برامج وفلاتر]: HDR soft Photomatix Pro
    بواسطة ام اياد في المنتدى التصوير الفتوغرافي | Photography
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28 / 12 / 2010, 17 : 09 AM
  4. Digital Tutors - Soft and Rigid Bodies
    بواسطة ateya3d في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03 / 07 / 2008, 34 : 04 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19 / 10 / 2007, 26 : 05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 44 : 07 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO