Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

تصميم الشعار ...

هذا الموضوع : تصميم الشعار ... داخل الفوتوشوب | Adobe PhotoShopالتابع الي قسم 2D Programs-Video Edit : الشعار... ----------------- الشعار بكل بساطة عبارة عن شيئين .. خطوط + تلوين اذا كانت الخطوط ابداع والتلوين فن فاعرف نفسك ...

  1. #1

    الصورة الرمزية esraa_88
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    القاهره
    العمر
    29
    المشاركات
    2,743
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    74

    تصميم الشعار ...




    الشعار...
    -----------------


    الشعار بكل بساطة عبارة عن شيئين .. خطوط + تلوين



    اذا كانت الخطوط ابداع والتلوين فن فاعرف نفسك انك سويت مهمتك كمصمم ....





    سحر الالوان
    ----------


    مصطلحات ومعلومات
    ---------------------------


    اللون : الألوان بشكل عام ( أحمر ، أصفر ، أزرق ، .....)


    درجات اللون : يقصد بها لون واحد ودرجاته المختلفة ( مثلا : اللون الأحمر وتدرجاته: أحمر فاتح ، أحمر غامق ، أحمر متوسط ، عنابي ، ... )



    أغلب الفلاتر والاستايل والأكشن اللي في البرنامج عبارة عن لعب بالألوان ولكن بشكل مختصر جدا..


    قسم البعض الألوان إلى أقسام منها :

    ألوان غامضة ، ألوان الكآبة ، ألوان السعادة ، ألوان حارة ، ألوان هادئة ، وغيرها .

    أقسام الألوان لا تهمنا لأن أقسام الألوان وتناسقها تدرس لسنوات...في هذا الدرس سيشرح كيفية التناسق بين الألوان بأسهل الطرق...



    اللون الوسطي ... أو اللون الحامل ... وهو لون يجمع لونين غير متجانسين


    يعني أنت تحتاج في تصميم تستخدم البرتقالي والبنفسجي ... نظريا بيطلع التصميم مش مقبول لعامة الشعب ..

    فتحتاج تعمل حركة علشان يكون الشكل العام مقبول ..

    جرب معاي ... لون الخلفية بالرصاصي ... وارسم دائرتين منفصلة وحدة برتقالي والثانية بنفسجي

    تأمل التصميم .. بتحس إنه ابداع .. وفيه لمسة احتراف ... ينقصك صورتين داخل الدائرة وكلمة معبرة وتطلع بتصميم بمستوى احترافي ...

    شيء عجيب !!

    هذا من أسرار المحترفين ... بس أنت كشاهد عيان ما تنتبه إلا لروعة التصميم وجماله





    في أشياء مشهورة متعارف عليها في اختيار الألوان
    -------------------------------------

    يعني الرصاصي والبرتقالي

    الأزرق والبيج


    وغيره وغيره ..

    أنت اللي عليك تمشي عالمضمون وتكتشف بنفسك وتجرب... ومع الوقت بتكون لك قاعدة بيانات مميزة وغنية بالمعلومات عن الألوان

    وتقدر تسرع هذي العملية عن بحثك ودراستك للألوان .. وعن متابعتك للتصاميم اللي تحتوي على صور قليلة أو لا تحتوي .. لأنه تعتمد بالدرجة الأولى على الألوان





    الحته الجايه دى نظريه بس حسيت انها حلوه
    ناس كتير هتشوفها ممله فبلاش منها
    ----------------


    1 - مفهوم اللون :
    ------------



    كلمة لون يستعملها علماء الطبيعة ويقصدون بها ظاهرة فيزيائية ناتجة عن تحليل الضوء الأبيض ، ويستعملها الفنانون التشكيليون والمشتغلون بالصباغة وعمال المطابع كلمة ألوان ويقصد به المواد الصابغة ( pigments
    ) التي يستعملونها لإنتاج التلوين .أن اللون بمعنى الكلمة هو ذلك التأثير الفسيولوجية _الخاص بوظائف أعضاء الجسم الناتج على شبكية العين ، سواء كان ناتجا عن المادة الصبا غية الملونة أو عن الضوء الملون ، فاللون إذا هو إحساس وليس له أي وجود خارج الجهاز العصبي للكائنات الحية .

    2 - صفة اللون :
    ------------------
    هو الصفة التي تميز أي لون ونتعرف على مسماه ومظهره بالنسبة لغيرة ، فنقول هذا لون بنفسجي ، وهذا لون أحمر ، وهذا لون أزرق …الخ ، فإذا قلنا هذه الليمونة لونها أصفر أي أن اللون الأصفر هو مدلول لونها وقد يمكننا تغيير مدلول أي لون بمزجه بلون أخر . وإذا مزجنا مثلا مادة لونية حمراء بأخرى صفراء كان التركيب اللوني الناتج برتقاليا وهذا يعني تغيير في مدلول اللون أو مظهره .

    3 - حدة اللون :
    ----------------------
    إذا قلنا أن هذا اللون فاتح أو غامق دل ذلك على درجة اللون أي مقدار قربه من الأبيض أو الأسود ، ومن أحد هذه العناصر اللونية الأساسية المكونة له . فإذا كان اللون قريبا يبدو للعين واضحا جليا ، أما إذا كان بعيدا عنه فإنه يبدو للعين باهتا متداخلا مع لون آخر . واللون في كامل قوته الطبيعية يطلق علية لون نقي وطبيعي وكلمة (لون)تشمل بوجه عام الألوان النقية .

    4 - درجة اللون :
    ----------------------
    هو الصفة التي تميز مدى شدته ونقاوته ، والألوان بعضها نقي واضح وبعضها ضعيف ممزوج ، ودرجة اللون هي نتيجة تأثير الضوء على اللون وبالأحرى هي عبارة عن تدرج اللون نفسه فهناك اللون الفاتح واللون القاتم كأن تقول هذا أحمر قاتم وهذا أحمر فاتح …الخ.

    5 - إدراك الألوان :
    ---------------------
    (في الليل كل البقرات سوداء ) هذا ما قاله الفيلسوف الألماني (هيجل ) ، وهذا ما ينطبق على حقيقة الألوان ، فاللون من هذا المنطلق ليس صفة من صفات الأجسام وليس له أي حقيقة إلا بارتباطه بأعيننا التي تسمح بإدراكه وحسه بشرط وجود الضوء . فهو ظاهرة مرتبطة بعاملين أساسين هما : -
    الجهاز العصبي للكائنات الحية .
    الضوء .

    6 - وحيد اللون (المونوكروم) :
    ----------------
    يعني تلوين الشئ بالاعتماد على درجات لون واحد .

    7 - المزيج الضوئي :
    -----------------------
    هو اللون الناتج من وضع طبقة لونية فوق الأخرى أو وضع لون بجوار الآخر بدلامن مزجمهما معا على الورقة .

    8 - التناغم اللوني:
    -------------------
    هو مقدار درجة الضوء المنعكس على سطح معين .

    9 - نغم اللون :
    -----------------------
    هوالعلاقة بين الغامق والفاتح أو الدرجات المتفاوتة بين الغامق والفاتح للون الواحد.

    10 - كثافة اللون:
    ----------------------
    هي درجة نقاء أو شدة اللون وتتغير كثافة أي لون بحسب مزجة مع لون اخر.

    لقد أثبت العالم الإنجليزي ( نيوتن ) أن الضوء هو أصل اللون فقد أثبت أن الضوء الأبيض يمكن تحليله بمعنى تشتيته إلى ألوانه الأصلية ، من هنا فلا نستطيع إدراك أي لون إلا بواسطة الضوء الواقع عليه ثم المنعكس إلى أعيننا . و أسطح الأجسام عموما لها قوة تحليل للضوء ( الطبيعي أو الصناعي) الواقع عليها . فكل سطح يمتص بعض الإشعاعات الأخرى في جميع الاتجاهات ، وإن لون الإشعاعات التي انعكست من هذا السطح تمثل لونه ، فمثلا إذا سطحا أحمر اللون فذلك لأنه حلل الضوء الساقط عليه فامتص كل الإشعاعات ما عدا الإشعاعات الحمراء التي عكسها إلى أعيننا .

    على هذا الأساس يقال لسطح ما انه أبيض ، إذا ما نشر وبدون أي امتصاص كل الإشعاعات التي يستقبلها كما يقال لسطح ما أنه أسود إذا ما امتص تماما كل الإشعاعات التي يستقبلها أما الأسطح الرمادية فهي التي تعكس من جميع الإشعاعات الملونة وتمتص نسبا منها ، أما كل الأسطح التي ليست كاملة البياض أو كاملة السواد أو رمادية يقال عنها أسطحا ملونه .




    يقصد بالألوان الصافية الألوان المكونة للطيف ودرجاتها المختلفةوهي : الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والبنفسجي ، وتصنف هذه الألوانباعتبار (الأصل والفرع) إلى المجموعات التالية :


    أ - الألوان الأساسية أو الأولية :
    ----------------
    أن أعصاب العين تتأثر بالألوان الأساسية، وهي أصل الألوان الصافية الأخرى ولا يمكن استخراجها من أصباغ أخرى : وهي الأحمر ،والأصفر ، والأزرق ، ومن هذه الألوان الأساسية نحصل بالمزج على الألوان الثنائية


    .

    وأول الألوان الأساسية هو اللون الأصفر وهو لون له قوة انعكاس عظيمة وينتجمن عدد لانهاية له من الدرجات اللونية والظلال.



    وثاني الألوان الأساسية هواللون الأحمر ويقع بين الأصفر والأزرق من حيث قوة الانعكاس وإذا أضيف لأي لون أخرمن الألوان أكسبه درجة معينة من التوهج .



    أما ثالث الألوان الأساسية فهو اللونالأزرق وله صلة وثيقة بالظلال وهو لو ن قوي في الضوء الشديد كما أنه يظهر بتأثيرأفتح عندما يقل النور وذلك بالنسبة لامتصاص الضوء ، ولهذا فأنه يخدع المصور الذييرسم على النور لما يبدو فيه من مظهر غير حقيقي .



    الألوان المتوافقة (التوافق اللوني) :
    --------------------------




    إن ألوان الطيف هي الدليل والمرشد للفنان ليتعمق في دراسة نظريات الألوان . وإن الترتيب الطبيعي لألوان الطيف خير مثال على التوافق . فلو اخترنا لونينمتجاورين من دائرة الألوان لوجدنا أنهما متقاربين وفيهما عنصر مشترك وهذا هو معنىالتوافق ،

    أن من أهم الأسس في تنظيم علاقات الألوان هي تلك الألوان القائمةعلى التوافق ، والألوان المتوافقة تعني وجود اتحاد موفق للألوان ينشا عن استخدامخاصية المصاهرة والتقارب الموجود بين الألوان ، كما ان الألوان المتوافقة تعرفبأنها مجموعة من الألوان تؤثر على العين والنفس تأثيرا سارا أو حسنا أو ممتعا وتتصفبالوحدة بالرغم من الاختلاف الواضح بينها في بعض الأحيان ) . ونعرض بعض المجموعاتاللونية التي تتميز بالتوافق فيما يلي :

    * الألوان المرتبطة بكنه واحد ،وتعرف عادة باسم أحادية اللون حيث يستعمل فيها كنه لون واحد ، مثل اختيار أي لون ونستنبط منه أي عدد من الدرجات والشدة المختلفة ، وذلك بإضافة اللون الأبيض والأسود .
    * توافق مجموعة لونية مشتركة في كنه لون واحد ومتقاربة على الدائرة اللونيةمثل : برتقالي ، برتقالي مصفر ، برتقالي محمر .
    * توافق مجموعة لونية متباعدةالكنه على الدائرة اللونية ومتقاربة في الشدة والقيمة وهذه المجموعة ينتج التوافقبينها حينما تتقارب التشبع والقيمة .
    * مجموعة الألوان القاتمة والمجاورة للأبيض .
    * مجموعة الألوان الساخنة المجاورة للأسود .
    * مجموعة الألوان المحايدة ،إذ يمكن الجمع بين العديد من الألوان المتباعدة على الدائرة الساخن والبارد عندتحيدها وينشأ بينها التوافق لاشتراكها في اللون الرمادي.





    * الألوان الباردة والساخنة تعمل على الإحساس بالبعد الثالث الإيهامي رغم تواجدها على مسطح ذو بعدين فقط ، ونعرض هنا بعض الحلول التشكيليةلاستخدم الألوان الساخنة والباردة في علاقتها معا :





    اللون الأحمر يزيد تقدماوبروزا عندما يكون لون مؤخرة التكوين لون مكمل وهو الأخضر .
    اللون الأصفر يزيدتقدما عندما يكون لون مؤخرة التكوين لون مكمل وهو البنفسجي .


    كما أن من تأثيرات الألوان الدافئة في التكوين أو التصميم أنها تظهر أكبر مساحة من مساحتهاالحقيقية حيث أن لها صفة التقلص . كما أن الأشكال المجسمة ذات الألوان الباردةوالفاتحة تبدو أخف ثقلا من تلك الملونة بالألوان الدافئة القاتمة..


    الحياديات هي الأبيض والأسود والرماديات العديدة التي تنتج عن خلط الأبيض والأسود ، والحياديات لا تدرج ضمن الألوان الصافية لأنها لا لون لها فالأسود الامتصاص الكامل للألوان أي انعدامها ، والأبيض هو الانعكاس الكامل للألوان ، ويترتب عن اجتماع الأسود والأبيض تباين يجعل كل واحد منهما يبرز الأخر فيزداد سواد الأسود داخل المساحة البيضاء والعكس كذلك ، والرمادي المحايد هو لون وسيط بين الأسود والأبيض ينتج عن مزجهما عن ببعضهما ويتغير مظهره بتغير كمية الأسود أو الأبيض المستعملة في تكوينه ، لذلك يشكل سلسلة من القيم المتدرجة بين الأبيض والأسود .




    كيف تعبر عن فكرتك
    ----------


    هذا يعتبر من أصعب النقاط التي تواجه المصمم او المصممة في بداية تصميم الشعار


    فهو يحتاج إلى فكرة مميزة لم يسبق لها مثيل من مصمم آخر .. لأن الشعار كاسم الشخص .. التشابه يسبب مشكلة

    ويحتاج إلى فكرة تعبر عن مئات الخدمات وآلاف المقالات عن تخصصات الجهة المعنية



    التعبير عن الفكرة يكمن في الشخص الطالب للشعار

    ثم بعد ذلك تفكر في رمز معين

    ثم تبدأ برسم الشعار على حسب النمط المخصص [ سنخصص درس يتحدث عن أنماط التصميم ]



    نتحدث عن طريقة إيجاد فكرة معينة

    أتت شركة أو شخص يطلب منك شعار ..

    سيقول لك .. اسم شركتي كذا وأريد شعار أن يعبر عنها

    [ يجب أن تعلم أن من يطلب منك الشعار يتوقع شكل معين أو مستوى معين فيجب عليك أن تعلم ما يريد]

    لكن لن يعلمك ... لأنه مجرد شخص تهمه النتيجة ولا تهمه الوسيلة غالبا

    فيجب أن تسأله بعض الأسئلة

    من ضمنها :



    هل لديك فكرة أو تصور مسبق لشكل الشعار ؟


    [ اذا كان لديه دعه يشرح لك أو يرسم شكل تقريبي.. ويفضل الرسم ]



    هل لديك شعار تريد أن يكون مشابه له أو بنفس النمط أو الفكرة العامة ؟



    هل تريده أن يحتوي على اسم شركتك .. أو تريده عبارة عن رمز أو عبارة عن رسمة ؟



    هل تريد ألوان معينة ؟



    ما هو الشكل العام الذي تريد أن يعبر عنه ؟ [ يدل على تخصص تكنلوجي او أدبي او أو ...]



    ما مستوى الشعار ؟ [ هل تريده رسمي شبابي طفولي جذاب خفيف معقد ]





    بهذه الأسئلة والعديد منها تكون قد تكون رسمت الشعار بشكل نظري .. وفقط تحتاج إلى الشكل أو الطريقة

    وستساعدك طريقة الأنماط [ سنتحدث عنها قريبا ]



    كذا طلع عندنا شعار




    طبعا هذي البداية

    بعدين تجلس تعدل فيه وتلون وتحاول تطور وتجيب أفكار جديدة



    ~ ما هو المطلوب من مصمم الشعارات ~
    -----------------


    له أهمية كبيرة ... في تعاملك الطويل مع التصميم بشكل عام وتصميم الشعارات خاصة

    شخصيتك

    قد تستغرب وجود محور الشخصية من ضمن هذي الفقرة من الدورة ..

    شخصيتك تنعكس في تصميم شعارك ..

    *أنت انسان رسمي ... حاول تصمم شعار لفرقة مسرحية كوميدية ... بتلاقي صعوبة غير طبيعية في ايجاد وتمثيل الفكرة لتخرج في صورة نهائية ملائمة


    *أنت انسان متحرر ... تحب عدم القيود ... جرب تصمم شعار اسلامي ..

    بتلاقي صعوبة في الامر ... انك تصمم شعار يبرز الطابع الديني للشعار من غير صور اسلامية ..

    يعني شعار من دون صورة مسجد ومصحب ومئذنة وغيره ... كيف بتبين انه اسلامي !!

    بتقدر إذا كان عندك معلومات وشخصيتك اسلامية ومحافظة ..


    يمكن تقولي لا عادي أقدر ... أنا مجرب وأقولك الأمر صعب .. وأنا واجهته بنفسي


    الحل الأمثل اللي شفته ... خلك انسان مرن في حياتك ولا تكون متعصب لرأي معين ..


    متع ناظريك بإبداعات مصممين غيرك من مصممي الشعارات وشوف أفكارهم وطورها وحاول تقلدها

    شوف كيف عبر المصمم الفلاني عن الطابع الاسلامي

    وكيف عبر الشخص الثاني عن الطابع المرح .. وكيف عبر عن الطابع الرسمي


    طبعا لما يطلب منك شخص شعار .. أو أنت تبغى تصمم شعار

    المطلوب بكل بساطة هو " ايجاد شكل خفيف له مواصفات محددة يعبر عن مضمون الفكرة بأشمل شيء "

    النظرة المجردة للأمور ...
    --------------------------


    هل تستطيع إذا عطيتك تصميم ملون وفيه صور ... تتخيل شكله وهو عبارة عن خطوط وحدود بأبيض وأسود .. وتجلس تلونه في خيالك .؟

    التحليل والخيال من الأشياء اللي لازم تطورها عندك علشان تزيد قدرتك في هالأمر

    أنا كم شعار استنبطته من تصميم بسيط من أحد المصممين .. شفت تصميم وجردته وبسطته من زحمته وشفت فيه فكرة ملفته ... طورتها وعدلتها وصارت شعار
    (( مش انا يعنى .. صاحب الموضوع الاصلى :biggrin)


    إكمال الجزء الناقص ..
    ------------------------


    لعبة العبها في وقت الفراغ .. XD

    الأمر بسيط ... شوف شعارات غيرك وحاول تكملها لتكون أحسن .. وانتقد بينك وبين نفسك


    شيء من لا شيء ..
    --------------------------


    طبعا ما راح نخالف المسلمة العلمية .. إنه لا يمكن انشاء شيء من لا شيء


    اجلس عالجهاز ... ولا تفكر بشيء معين

    اجلس شخبط وارسم بدون نمط معين

    بيطلع لك أشياء تحس انها تكمله لشيء معين ...

    اذا صار معاك كذا .. أهنئك أنت عملت بداية شعار ... يحتاج لتكملة الفكرة لا أكثر


    في أشياء كثيرة تساعدك تقدر تسويها ... بس تكفيك هذي الأشياء ...
    ويبقى تعدل مستواك وتوسع تفكيرك




    ~ أجزاء الشعار وأساسياته ~
    ---------------------------



    الأشياء اللي غالبا تكون في الشعار هي :

    اسم الجهة المعنية

    اختصار اسم الجهة المعنية

    أول حرف من الجهة المعنية

    رمز يدل على الجهة المعنية

    رسمة تشير للجهة المعنية


    طبعا تقدر تسوي شعار من فكرة وحدة من اللي فاتت

    فيكون عندك خمس نتائج عامة ممكن تصير لك ..


    وممكن تدمج اثنين مع بعض ...
    -----------------

    حرف مع رمز

    اسم مع رمز

    رسمة مع اسم

    وغيرها الكثير

    الآن توسع لك أمر النتائج العامة والأفكار


    لما ترسم راعي هالنقاط :

    الدقة الشديدة ..

    هذا ليس تصميم يكون فيه أجزاء تغطي على عيوب أجزاء

    هذي خطوط وألوان وتلوين لازم تكون متقنة بشكل كامل قدر الامكان

    اذا كان يوجد خط طالع عن خط ... مع احترامي تعتبر فاشل

    بعد ما تصمم .. راجع مرة ومرتين وثلاث

    بيكون شعار لشركة او جروب أي محل او جهة معنية ..

    والشعار بيدوم للجهة المعنية لسنوات ... وصعبة تغييره .. مو مثل تصميم اعلان



    الرزلوشن [ وضوح التصميم ] ..

    من أهم نقاط التصميم عدم تكسر الشعار عند تكبيره .. ويكون واضح بدون أي تشويش

    عندك الحل للمحترفين .. هو استخدام نظام الفكتور .. أو الرسم بالباث Pen tool

    والحل الثاني لحين تعلمك للباث .. هو جعل مساحة التصميم ودقته كبيرة جدا عند بداية العمل بتصميم شعار معين

    بحيث قبل التسليم تصغره وتجعل الكبير موجود لاستخدامه في الإعلانات الكبيرة مثلا



    عدم التبعية ..

    وهذي للأسف ستواجهك في المستقبل القريب ..

    ستعجز أفكارك عندما تتعدى تصميم ما يقارب 100 شعار تقريبا

    تخيل تصمم 10 شعارات مثلا لموقع استضافة وتصميم .. بتلاحظ انهم متشابهات

    تشابههم مشكلة كبيرة لكـ .. أكيد غيرك بيلاحظ وصاحب الطلب بيلاحظ هالشيء

    وهذا بيسبب مشكلة

    الحل اللي شفته لهالأمر .. لا تستعجل في طرح شعارك .. حاول تعدله وتطوره .. حاول تجيب فكرة جديدة

    يعني عط نفسكـ وقت أكثر وراحة أكثر ..

    الشعار رسمه ما يستغرق وقت ... المتعب هو الفكرة



    حاول إذا ما كان شعار لموقع نت .. إنه يكون بدون تلوين وبدون خلفية ...

    لأنه شيء طبيعي بيستخدم في التصوير وبيتحول أبيض وأسود وغيره


    قبل ما تبدأ بالشعار ... حاول تكون عندك فكرة تقريبية للنتيجة اللي تطلع فيها

    يعني حاول ترسم بيدك .. حتى لو ما تعرف ترسم.. لأن رسم اليد بيفيدك كثير



    ~ أنماط واستايلات الشعارات ~
    -------------------------------------




    النمط الإسلامي

    نمط يتيمز بالدقة والإبداع الهندسي .. نادر ما يكون به منحنيات .. إلا إذا كانت المنحنيات تعبر عن شكل إسلامي
    تجد به زخارف إسلامية .. كالتي توجد بالمثال..
    تجد أنه هندسي .. كزخرفة إسلامية .. أو تكون الكلمة اللي توجد بداخله بخط إسلامي عريق .. مثل الثلث أو الكوفي أو الديواني
    إذا تم استخدام رسمه به .. يتم به رسم شيء اسلامي .. مثل مصحف أو مئذنة أو مسجد أو كتاب ..
    عند استخدام رمز لا يعبر عن شيء فيه .. يتم غالبا استخدام الرسوم المنحنية .. تعطي طابع الشعار بالانفتاحية
    غالبا ما يتم دمج الصورة مع الاسم .. اعتبره قمة الابداع في هذا النمط
    الألوان تكون رسمية وقاتمة ... أخضر ورصاصي وعنابي ..

    أمثلة




    النمط الشبابي




    نمط تحس إنه منفتح و free تشوفه تحس إنه مخصص للشباب فقط .. وتحس إنه بدون قيود
    غالبا ما يكون يحتوي على منحنيات ..
    الكلام يكون فيه كأنه مرسوم بفرشاة
    وغالبا يدمج رسمة خفيفة او رمز معين مع الكلمة برسم خفيف ..

    الألوان تكون بدرجة فاتحة .. برتقالي وأخضر وأحمر وأزرق وبحري ..

    أمثلة




    النمط الطفولي

    مثل النمط الشبابي .. لكن يكون لمن هم أصغر سن .. طفولي أكثر .. به تعابير مضحكة وتعبر عن المشاعر والحركة أكثر .. غالبا ما يحتوي عالصور .. لأنها الأسهل فهما والأسرع توصيل للفكرة.. ويتميز بالألوان الكثيرة

    أمثلة



    النمط الرقمي


    نمط للشعارات التكنلوجيا بشكل عام
    يتميز بالدقة والأشكال الهندسية ..
    غالبا ما يرسم به الشكل اللي يعبر عن التخصص .. مثلا كومبيوتر أو أي شيء يعبر عن مجال التخصص
    الكلام غالبا يكون بخط مكسر ليدل على انه رقمي ..
    الألوان .. ما يميز هذا النمط أن ألوانه غير محددة ..

    أمثلة




    النمط الطبيعي

    نمط شعارات جميل بصراحة واتقانه صعب ..
    شعار لبيئة او جمال .. يكون فيه اقتباس من البيئة اللي حولك .. ورسمه من جديد
    ليس له شكل محدد او مواصفات معينة

    أمثلة



    النمط الرياضي

    نمط يتميز بالألوان الحادة والنشاط
    ويتمتع برسومات تدل عالنشاط والحركة
    او كلمات بخطوط منحنية تدل عالانسيابية

    أمثلة




    النمط الرسمي

    شعار بسيط جدا .. خطوط خفيفة .. عبارة عن اشكال هندسية ...
    غالبا تكون كلمة بسيطة بشكل هندسي مدموجة برسمة صغيرة وخفيفة

    أمثلة



    نمط الرسم

    أول ما تشوفه تحس انه مجرد شخبطة لا اكثر .. يتمتع بالانسيابية وبجمال الألوان .. ويحتوي على معلم مميز .. كرسم شجرة أو شخص أو شمس وغيره

    أمثلة




    النمط الشخصي

    نمط بسيط جدا .. غالبا يستخدم في تواقيع وشعارات المصممين
    يعبر عن طابع المصمم .. غالبا عبارة عن دمج لكذا نمط

    أمثلة




    هو كده خلاص ....







    والدفـه لو مـالت نـعـدلها بـكـتافـنا
    أسمك فى أغانينا وكلامنا وهتافنا

  2. #2
    الصورة الرمزية janat
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,333
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    83
    شكرا لك على الموضوع الرائع
    في حياتنا مواقف .. تأتي دون ان نفهم كيف حدثت .. تؤثر بنا واحيانا تغير مجرى حياتنا ...وتنتهي وتختفي
    دون ان نفهم كيف انتهت ومن كان وراءها


  3. #3



    الصورة الرمزية أ/مصطفى مكرم
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مصر ام الدنيا
    العمر
    35
    المشاركات
    7,500
    Thanks
    0
    Thanked 18 Times in 9 Posts
    الصور
    20
    معدل تقييم المستوى
    198
    ممممممممممممممممممم
    موضوع رائع
    واضيف كمان بان الشعار فكره قبل ان يكون خطوط والوان
    يسلموووووو اسراء على الموضوع الشيق
    سأنقطع فتره عن الانترنت الايام القادمه
    اتمنالكم التوفيق باذن الله
    لمشاهده دروس الفوتوشوب هنا
    http://vimeo.com/12822850
    لمشاهدة دروس السينما هنا
    ...http://vimeo.com/14299485
    بالتوفيق للجميع

    .................................................. .........
    اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك
    اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل
    والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

    ....................
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    ..............................
    ما أعظم أن تكون غائباً حاضر أفضل من ان تكون حاضراً غائب

    .................................................. ........


  4. #4

    الصورة الرمزية esraa_88
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    القاهره
    العمر
    29
    المشاركات
    2,743
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    74
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة only_love11 مشاهدة المشاركة
    ممممممممممممممممممم
    موضوع رائع
    واضيف كمان بان الشعار فكره قبل ان يكون خطوط والوان
    يسلموووووو اسراء على الموضوع الشيق

    جنات نورتى بمررورك ..
    ان شاءالله تكونى استفدتى منه ...

    مستر مصطفى :
    :biggrin::biggrin: ما ده اللى عماله اقول فيه طول الموضوع ....

  5. #5
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195
    مستر مصطفى :
    :biggrin::biggrin: ما ده اللى عماله اقول فيه طول الموضوع ....

    ههههههههههه

    الموضوع جميل جدا اخت اسراء لم اقرء منه الا القليل لكنه جميل .
    سلام عليكم

  6. #6
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    164
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15
    موضوع جميل اختي اسراء
    وبجد اجا بوقته
    محتاجيتو كتير

  7. #7
    الصورة الرمزية Almohager
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    رام الله
    المشاركات
    302
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19
    موضوع رائع ومميز تصميم الشعار يحتاج إلى عناية
    http://up.cgway.net/out.php/t11236_anas.jpg

  8. #8

    الصورة الرمزية archooo
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصري بالسعودية
    العمر
    97
    المشاركات
    2,283
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    58
    ياااااااااااااااالهوووووو ووووووييييييييي ... ده كلو على اللوجوهات ....

    المهم تسلمي ... واحلى حاجة في الموضوع هو كلمة ((( سويت ))) اللى في الاول دي

  9. #9

    الصورة الرمزية Ahmed Matrix
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    Alexandria - Loran
    العمر
    34
    المشاركات
    1,111
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    33



    ممممممممم مممممممممممم
    حقيقى .......... زي الفل .. والله

    تسلم ...... الأيادي
    تحيه .......... طيبه




  10. #10
    الصورة الرمزية haya25
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Europe
    العمر
    38
    المشاركات
    1,368
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    40
    موضوع كثير حلو شكرا لكي اسراء

  11. #11
    الصورة الرمزية البروفوسور
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    2,599
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    63
    موضوع رائع اختي الكريمة اسراء
    بارك الله فيك

    سيتم تثبيت الموضوع لروعة الموضوع
    ولجهدك اختي الكريمة


    تحياتي

  12. #12

    الصورة الرمزية esraa_88
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    القاهره
    العمر
    29
    المشاركات
    2,743
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    74
    منورين كلكم ...
    يسعدنى انه عجبكم ...

    تحياتى........:biggrin:

  13. #13
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    312
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    18
    شكرا يا اسراء على الموضوع الجميل
    هو الكلام عن الالوان اللى فى الاول قرأناه كتير ة وموجود هنا فى المنتدى
    لكن من اول الكلام عن لب الموضوع وهو الشعارات تحفه تسلم ايدك

  14. #14

    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    ksa
    العمر
    34
    المشاركات
    233
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15
    موضوع رائع

  15. #15
    الصورة الرمزية amatallah_reham
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    cairo
    العمر
    36
    المشاركات
    9
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    جزاكى الله خيرا
    مجهود رائع


 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14 / 12 / 2011, 58 : 04 PM
  2. اعتقد ان هذا الشعار غير موفق شاهد وقول رائيك
    بواسطة عامررر في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12 / 06 / 2011, 41 : 07 PM
  3. اعتقد ان هذا الشعار غير موفق شاهد وقول رائيك
    بواسطة عامررر في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11 / 06 / 2011, 06 : 07 PM
  4. مساعده فى تصميم هذا الشعار أو الشكل بالاليستراتور
    بواسطة سلمـــــى في المنتدى Other 2D Programs
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 28 / 02 / 2011, 42 : 04 PM
  5. ممكن رأيكم بهادا الشعار ؟؟؟؟
    بواسطة rham في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17 / 01 / 2011, 10 : 12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 38 : 09 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO