Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

بعض حلول فصل الماكس عند الريندر

هذا الموضوع : بعض حلول فصل الماكس عند الريندر داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : بسم الله الرحمن الرحيم يشتكى البعض من أن الماكس يفصل عند عملية الريندر على الرغم من الجهاز امكانياته عالية من ...

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    بعض حلول فصل الماكس عند الريندر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    يشتكى البعض من أن الماكس يفصل عند عملية الريندر على الرغم من الجهاز امكانياته عالية من حيث الرامات والمعالج

    ومن احدى الحلول التى توصلت اليها هى ضرورة متابعة عدد poly فى المشروع ويتأتى هذا من تنشيط هذا الأمر



    عن طريق كليك يمين وتفعيل هذا الامر .. ولكن ما اهميته ؟؟

    فى الصورة التالية رسمنا عناصر بسيطة جدا وتعتبر العناصر الاولية فى الماكس



    نلاحظ ان عدد الـ poly تجاوز الألفين .. رغم انها عناصر بسيطة جدا .... فما بالك لو عملت على مشروع كبير

    وكنت اعمل على مشروع منذ ايام وسوف ارفعه لكم فور الانتهاء من الرتوش الاخيرة فيه تجاوز عدد ال poly رقم خيالى 3425124 اى ثلاثة ملايين بولى

    ورغم ان امكانيات جهازى عالية والذاكرة الافتراضية وصلت لاكثر من 188 جيجا بايت ولكن كان الماكس يفصل باستمرار او ظهور رسالة تفيد ان هناك خطأ ما فى vray

    فيكمن الحل فى ثلاث خطوات

    1) متابعة تلك الاحصائية باستمرار ومحاولة عدم تضخم مكونات المشروع

    2) استخدام امر vray proxy للعناصر التى تحتوى على تفاصيل كثيرة مثل الاشجار .. السيارات .. الحديد المشغول .. انواع الزخرفة وهناك درس على هذا الرابط يوضح الفكرة

    http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=248


    3) استخدام موديفاير UNwrap UVW فهو يعالج الاكساء بشكل عالى جدا ويوفر كثيرا فى وقت الريندر

    ويتوافر درسين للمهندس احمد صبحى على هذا الموديفاير على هذا الرابط

    301 Moved Permanently

    انا احب اضيف معلومة هو استخدام مودفاير اوبتمايز علي المجسم لتقليل عدد السجمنت و حزف اللي مالهاش لازمة ( arcman )

    آسف على الاطالة ولكن احببت ان اشارككم هذه المقترحات

    والموضوع مفتوح للجميع لتبادل الخبرات

    وفقنا الله واياكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  2. #2


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    الف شكر اخي احمد بارك الله فيك

  3. #3
    الصورة الرمزية osama
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,386
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    43
    السلام عليكم ورحمه الله
    بارك الله فيك اخى احمد نعم هذه المشكله كتير اعانى منه الكثير برغم من عمل مثل هذه الاشياء وهذه المشكله لبد لها من حل باذن الله

  4. #4


    الصورة الرمزية ostade1
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Morrocco
    المشاركات
    6,090
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    161
    بارك الله فيك اخي احمد فعلا هذا مشكل كبير يعاني منه الاغلبية ..............
    جزاك الله خيرا.......

  5. #5
    الصورة الرمزية MAGIC 3D
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الكويت
    العمر
    35
    المشاركات
    136
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15
    الله يجزاك الخير اخي احمد

  6. #6

    الصورة الرمزية lionardo
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    4,033
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    94
    بارك الله فيك اخى الغالى احمد البدرى فعلا وقعت كثيرا فى هذا المشكل شكرا على الحل
    :::: مركز طريق الجرافيك التعليمي ::::



    رايي صواب يحتمل الخطأ وراى غيرى خطأ يحتمل الصواب (قول للامام الشافعى رحمه الله )

  7. #7
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155
    بارك الله فيكم اخوانى .. وارجو ان اكون افدتكم

  8. #8


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270
    الله يجزيك كل خير اخى البدرى
    لى سؤال هل جربت استخدام البروكسى ؟؟
    لقد استخدمته مره بعد اضافة الماتريال ولكنه سبب تشوه فى شكل الموديل الذى طبقته عليه
    فهل البروكسى يستخدم على العناصر قبل الماتريال ام بعدها ؟؟؟

  9. #9
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam0salem مشاهدة المشاركة
    الله يجزيك كل خير اخى البدرى
    لى سؤال هل جربت استخدام البروكسى ؟؟
    لقد استخدمته مره بعد اضافة الماتريال ولكنه سبب تشوه فى شكل الموديل الذى طبقته عليه
    فهل البروكسى يستخدم على العناصر قبل الماتريال ام بعدها ؟؟؟
    استخدمت البروكسى فعلا ولا تتخيلى مدى فائدته فى العمل

    لازم بالطبع عمل attach لكل العناصر بعد تحويلهم لـ poly اولا وبعدين تخزين الماتريال ثم عمل البروكسى

    وسوف تجدى ذلك فى مشروحا فى رابط درس البروكسى
    http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=248

    بالتوفيق ان شاء الله

  10. #10
    الصورة الرمزية dinaelsaher
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    34
    المشاركات
    1,788
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    47
    جزاك الله كل خير اخى احمد على المعلومات المهمة
    جارى الاطلاع والتفيذ باذن الله

  11. #11
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155
    وجزاكى الله كل الخير .. وهذه من الدروس المستفادة من تجربتى فى المسابقة لتسهيل العمل مع وجود تفاصيل كثيرة
    والله الموفق

  12. #12
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,735
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    68
    جزاك الله خيرا علي هذا المجهود

    و انا احب اضيف معلومة هو استخدام مودفاير اوبتمايز علي المجسم لتقليل عدد السجمنت و حزف اللي مالهاش لازمة

  13. #13
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155
    تشرفت بمرورك اخى ابو حمزة .. وتم اضافة المعلومة فى الموضوع باسم حضرتك

  14. #14
    الصورة الرمزية bra24
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    france, maroc
    المشاركات
    4,355
    Thanks
    3
    Thanked 5 Times in 5 Posts
    معدل تقييم المستوى
    99
    بارك الله فيك اخي احمد على هدا الشرح في الحقيقة انا ايضا اعاني من هده الظاهرة بارك الله فيك
    سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر

  15. #15
    الصورة الرمزية dinaelsaher
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    34
    المشاركات
    1,788
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    47
    وفى كمان معلومة بجد بس ممكن تكون بعيدة بس مهمة :
    بعد الانتهاء من العمل يتم تحويل جميع الاشكال على editablepoly
    جربوا كدة زى مشاريع البطولة الزخرفة هتلاقى وقت الريندر اختلف خالص
    لان ريندر اى جسم مش متحول الى editablepoly
    هو بيحوله الى برولوجن و بوينت و .... الى 5 حاجات مكونه ل editablepoly ودة بيخد وقت
    لكن الاحسن نحوله الى editablepoly يبقى وفرنا الوقت الحمد لله

    اتمنى انى اكون قولت حاجة جديدة
    ويا ريت اخى احمد جربه فى مشروع البطولة الكرسى


 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. حلول مشاكل ال Backburner مع الشبكة
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدروس والمحاضرات المجانية
    مشاركات: 100
    آخر مشاركة: 24 / 12 / 2016, 47 : 03 PM
  2. بلجن رائع لتسهيل وتحسين عملية الريندر في الماكس
    بواسطة waleed_ali في المنتدى أدوات الماكس | 3dsMax Resources
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26 / 05 / 2012, 33 : 07 PM
  3. حلول وتلميحات مفيدة في (Softimage|Xsi)
    بواسطة msamax في المنتدى Other 3D Programs
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20 / 08 / 2006, 16 : 08 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 56 : 11 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO