Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 3 من 3

دروس عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( الدعائية))

هذا الموضوع : دروس عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( الدعائية)) داخل الفوتوشوب | Adobe PhotoShopالتابع الي قسم 2D Programs-Video Edit : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوف نبدأ بسم الله اولى دروس الفوتوشوب التخصصي والخاصة بالتخصص الدعائي ...

  1. #1

    الصورة الرمزية archooo
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصري بالسعودية
    العمر
    97
    المشاركات
    2,283
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    58

    دروس عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( الدعائية))

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سوف نبدأ بسم الله اولى دروس الفوتوشوب التخصصي والخاصة بالتخصص الدعائي .

    هذا الموضوع سوف يخصص لدروس الفوتوشوب الدعائي ، وسوف يكون مغلقا لوضع الدروس فقط دون ردود ... لكي يسهل اخذ الدروس دوريا للجميع .

    اما المسابقة والتصويت والاستفسارات سوف يكونوا لهم مواضيع اخرى .


    ويجزيكم الله خيرا ... ويوفقكم الله لما يحبه ويرضاه


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



  2. #2

    الصورة الرمزية archooo
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصري بالسعودية
    العمر
    97
    المشاركات
    2,283
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    58
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللوحات الاعلانية :

    هي أي تصميم قابل للطباعة وهدفه التعريف بمنتج معين او ابراز فكرة او معلومة معينة .

    1 - تصميم لوحة اعلانية خارجية ( يافطة اوت درو ) .

    التعريف بها : وهي اللوحات كبيرة الحجم والتي تقرأ من مسافة كبيرة نسبيا ولذلك سميت لوحات خارج الباب ( out door ) ، وتعتبر ماكينات طباعة هذه النوعية من اللوحات هي اكبر الماكينات المستخدمة في الطباعة اطلاقا ، ويتم طباعة تلك اللوحات باحبار زيتية غير قابلة للتغير اذا ماتعرضت للعوامل الجوية لا في الجودة ولا الثبات ، وهذا معيار الحكم على جودة مثل هذه اللوحات .

    - يجب مراعاة الآتي عند تصميم هذه النوعية من اللوحات :

    1 - تصمم هذه النوعية من اللوحات بالنظام اللوني ( CMYK ) ذو الألوان القاتمة نسبيا .


    2 – يجب مراعة وضوح الالوان وكبر الخطوط المستخدمة وامتلائها فلا تكون خطوط ضعيفة لكي يسمح بقرائتها من بعد .


    3 – تجنب استخدام الكتابات المتداخلة صغيرة الحجم او التفاصيل الدقيقة في اللوحة حيث انها لا تظهر في الطباعة وايضا لاتظهر للمشاهد من بعد فالهدف هو الوضوح لاقصى درجة .


    4 – التحليلية لهذه النوعية من اللوحات لا تزيد عن 72 بكسل / انش حتى يمكن طباعتها بشكل سليم ، وتقل التحليلية كلما كبرت ابعاد اللوحة عن الخمس امتار .


    5 – تحفظ اللوحة بعد الانتهاء من تصميمها على نوعين من التنسيقات واحد psd لكي يمكننا التعديل عليها فيما بعد ، واخر tif وهو التنسيق المعتمد من قبل ماكينات الطباعة الخارجية .



    خطوات تصميم اللوحة الخارجية :

    1 – نفتح ملف جديد بالضغط على ctrl + n يظهر لنا مربع حواري يسألنا عن الابعاد والتحليلية ( الدقة ) ، فنكتب الابعاد التي يتطلبها التصميم ولتكن 100 × 300 سم ، والتحليلية resolution 72 بكسل / انش .




    2 – نقوم بكتابة البيانات المطلوبة في التصميم بالضغط على T من الكيبورد والضغط لمرة واحدة على اللوحة ، والكتابة تتم اولا بفونت واحد ، ولكن بفقرات منفصلة كل على حسب توصيفه .








    3 – نقوم بتنسيق الكتابات ووضع كل جملة في مكانها الصحيح وهي كالتالي :






    - اسم التصميم او الشركة المعلنة تكون في نصف التصميم ( عادة ) او في اليمين ، وتكون بخط كبير ممتلىء كخط المتين ( ALMTEEN ) وهو اشهر الخطوط لذلك او المثنى او الحديث ، ولا يسمح بالخطوط الضعيفة كالاندلس والحر وخطوط الويندوز كتاهوما وتايمز نيو رومان ( Tahoma ) ( times new roman ) .

    - توصيف السلعة او المنتج المعروض يكون اسفل اسم التصميم ويكون اقل منه في الحجم ( النصف او اقل ) ، ويكون بخط مقروء وغير شرط ان يكون ممتلىء .

    - الكلمات الدعائية الترويجية تكون على يمين ويسار التصميم ( لسنا الوحيدون ولكننا الافضل ... الخ ) .

    - امضاء صاحب التصميم يكون اسفل يمين اسم التصميم او في منطقة ظاهرة من التصميم لكن بلا أي ضرر لشكل او بيانات التصميم .

    4 – الخلفية :
    خلفية تصميم اللوحة الاعلانية الخارجية اتجاهات وكل مصمم دعائي له اتجاهه في ذلك وهم كالتالي :

    1 – خلفيات دجيتال وهي الخلفيات الجاهزة والتي بها الوان كثيرة وتاثيرات ويمكن تنزيلها من الانترنت او الاستعانة بخلفيات الويندوز وسطح المكتب وهناك موسوعات لتلك الخلفيات بشركات الدعاية والاعلان من اشهرها موسوعة (I DREAM ) .





    2 – تدريجات والوان يصنعها المصمم ، وهي التي يصنعها المصمم الجدير بيده داخل اللوحة وهي تتم بالـ ( GRADIENT ) وباقى تاثيرات الفرش والستايل (BLENDING OPTION ) .


    3 – رسم الخلفية ، وحقيقة معظم من لهم ميول هندسية تجدونهم يرسمون الخلفية وهذا يتطلب مهارة خاصة لصياغة وتنسيق البيانات داخل هذه الرسومات .






    5 – الصور التوضيحية :

    وهي الصور المستخدمة في التصميم لاظهار بياناته والتعريف بها ومن ثم اعطاء شكل افضل للتصميم ، اذا ان كلما كانت الصور ملفته اكثر كلما كان التصميم اكثر قوة ، حيث ان الصورة تلفت اكثر بكثير من الكتابة مهما كان جمال الكتابات وروعتها .

    والصور نوعين :

    - الشعارات وهي مايأخذها المصمم من العميل نفسه لوضعها في التصميم وهي خاصة بالمنتج او بموضوع الاعلان .

    - الصور الاخرى وهي صور تدل على الكتابات والبيانات الموجودة بالتصميم .




    ملاحظات قبل الانتهاء من التصميم :

    1 – يجب ان تكون اللوحة الاعلانية ذات طابع واحد ( مية واحدة بلغة المصممين ) يعني الا يكثر بها الفونتات ولايكثر بها الصور ، مجرد فونتين او ثلاثة كافيين جدا للاستخدام بالتصميم ، وصورة واحدة واضحة تغني عن الف صورة صغيرة غير واضحة .

    2 – كلما كان التصميم بسيطا كلما اعجب به شريحة اكبر من الناس لان العين دائما ماتميل الى البساطة ، ولا ننكر ان بعض التصميم المبذول بها جهدا كبيرا تلفت النظر ايضا .

    3 – عدم إكثار التأثيرات على الخطوط المستخدمة ، فقط اسم الاعلان هو الذي يستحب فيه التجسيم وخلافه .

    4 – قص الصور والشعارات لابد استخدام القلم فيها للقص ( pin tool ) وإلا فاي اداة اخرى ستصبح الصورة ذات حواف معرجة وهذا غير مستحب في التصميم .

    6 – الفكرة : فكرة التصميم هبه من عند الله وتأتي دائما من رؤية تصميمات أخرى لمصممين كبار ومن ثم عمل تصميمات مشابهة ( تقليد ) ومن ثم تأتي مرحلة الإبداع التصميمي لدى المصمم وهو راجع للمخزون الذي لديه مما راه وواكبه من تصميمات ... غير ذلك لن يكون مصمما بارعا .










  3. #3
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50

    رد: دروس عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( الدعائية))

    بارك الله فيك اخي الكريم م/ محمد واعادك سالما لطريق الجرافيك

    مقر طريق الجرافيك بالقاهرة
    7 شارع جامعة القاهرة - الدور الثالث - بميدان الجيزة
    Tel: (202)35696328 Cell: (2012)70770170 - (2011)16030067 - (2012)25134331



 

 

المواضيع المتشابهه

  1. دروس عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( المعمارية ))
    بواسطة archooo في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06 / 06 / 2010, 09 : 05 PM
  2. استفسارات عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( معماري ))
    بواسطة archooo في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 139
    آخر مشاركة: 06 / 06 / 2010, 01 : 05 PM
  3. استفسارات عمالقة الفوتوشوب التخصصي (( دعائي ))
    بواسطة archooo في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 06 / 06 / 2010, 56 : 04 PM
  4. عمالقة الفوتوشوب التخصصي (معماري و دعائي )... احترف ونافس
    بواسطة archooo في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 198
    آخر مشاركة: 06 / 06 / 2010, 51 : 04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 59 : 11 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO