Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 37

اسئلة واستفسارات الدرس الأول

هذا الموضوع : اسئلة واستفسارات الدرس الأول داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : بارك الله فيك م/عطية اخيرا عرفت معني mesh flow و لكن لي سؤال لو سمحت حضريتك ذكرت ان الاوجة يجب ...

  1. #16


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    بارك الله فيك م/عطية
    اخيرا عرفت معني mesh flow و لكن لي سؤال
    لو سمحت حضريتك ذكرت ان الاوجة يجب ان تكون رباعية و الخماسية مرفوضة تماما و ذكرت ايضا في حالة وجود وجه او اثنين ثلاثي مفيش مشكلة و لكن ماذا لو اردت ان اعالج الاوجة الثلاثية لاجعلها رباعية ؟ ممكن توضح كيفية القيام بذالك دون حدوث تشوهات

    ايضا ممكن توضح اهمية استخدام اللير layer بشكل اكبر في انشاء الكاريكتر حيث ان عند عمل الكاريكتر لا تذيد المجسمات به سوى اثنين او ثلاثة (جسم و الاعين و الشعر ) و بالتالي عند عمل الخامات و الحركة لن يكون هناك مشاكل في التعامل معهم


  2. #17
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اخي الكريم بامر الله تعالي ساقوم بتوضيح هذا الأمر لكيفية الخروج دائما من الأوجه غير رباعية النقاط بشكل علمي صحيح

    وان يكن هي موضحه بشكل علمي ايضا في هذه الصورة




    بالنسبة للشق الثاني من السؤال عن موضوع اللير مانيجير Layer Manager

    لا اخفيك اخي الكريم فحينما تتعامل مع شخصية لها عدة ملابس مثلا ولها ادوات كثيرة وسيتم مثلا عمل clothes simulation مع التعامل مع Hair في مرحلة ما ولتكن التحريك

    المحرك ليس له شان بالكلوز
    ولا الكماليات
    ويحتاج ايضا ان يجعل الفيشيال كنترول بلاير والبايبيد او البونز بلاير اخر لكيفية التعامل مع حفظ وتحميل الحركات لآن الفيشيال له اسلوب وحركه الجسم لها اسلوب

    ستجد سلسلة مطوله من الأحداث والعمليات تحتاج ان تكون مستعد لها من البدايه بشكل علمي صحيح

    اتمني ان تكون الأجابه شافية لما تطرقة السؤال

  3. #18
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة senator مشاهدة المشاركة
    يا باشمهنداااااس..
    ده تطبيق على السريع كدة
    أنا كنت باستخدم البولى لكن بالطبع الدرس زود معلوماتي


    طريق الجرافيك
    ولكن هناك سؤال....
    لماذا حدث هذا معي عند استخدام subdivide
    هذا قبل استخدامه


    طريق الجرافيك
    وهذا بعد استخدامه.. تم تقسيم الاسطح مثلثات اصغر وليس مربعات.. ليه بقى؟؟؟؟

    طريق الجرافيك

    لا بد من حدوث ذلك لآن موديفاير السبديفايد بيحول البوليجن رباعي وخماسي النقاط الي ثلاثي النقاط

    وانا لم اتطرق له اطلاقا ولا بالذكر

    ما تكلمت عنه هو subdivide surface
    وليس ال subdivide modifier

    ال subdivide modifier بنستخدمه في حاله انه نريد تحويل الأوجة الي ثلاثية النقاط وعلي سبيل المثال ان قمنا بعمل موديل للملابس ويعد عمل الموديل نريد عمل هذه الملابس ديناميك يفضل في هذه الحاله وضع subdivide modifier قبل تطبيق معدل الكلوز

  4. #19
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omarlatif مشاهدة المشاركة
    أستاذ عطية

    إذا ممكن تعطينا معلومات تفيدنا في رسم البلوبرنت .. ما هي اساسيات السكتش .. هل يتطلب رسام محترف ام انني استطيع رسمه .. علما بأن إمكانياتي في الرسم متواضعة ..
    هل يمكن العمل بدون اسكتش ؟


    أشكرك مرة أخري على الدورة و اتمنى ان نكون عند حسن ظنكم

    سؤال آخر .. أين نضع تطبيقاتنا للدورة ؟

    طبعا هو التعامل مع رسام محترف بيكون افضل بكثير ولاكن ان كنت تستطيع الرسم فلا يوجد مشكله ان شاء الله تعالي

    لا افضل اطلاقا العمل بدون اسكيتش لآنه يعطي نظره مبدئية عن العمل ويمكن التعديل مئات المرات علي الورق بدون مشكله ولاكن حينما اشرع في تحويل هذا العمل الي ثلاثي الأبعاد يجب ان تكون هذه الخطوة بعد انهاء كافة تصوراتي للشخصية

  5. #20
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    مرحبا باستفسارات الجميع وتفاعلهم

    اتمني من الله العلي القدير الإفادة للجميع

  6. #21


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ateya3d مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم بامر الله تعالي ساقوم بتوضيح هذا الأمر لكيفية الخروج دائما من الأوجه غير رباعية النقاط بشكل علمي صحيح

    وان يكن هي موضحه بشكل علمي ايضا في هذه الصورة




    بالنسبة للشق الثاني من السؤال عن موضوع اللير مانيجير layer manager

    لا اخفيك اخي الكريم فحينما تتعامل مع شخصية لها عدة ملابس مثلا ولها ادوات كثيرة وسيتم مثلا عمل clothes simulation مع التعامل مع hair في مرحلة ما ولتكن التحريك

    المحرك ليس له شان بالكلوز
    ولا الكماليات
    ويحتاج ايضا ان يجعل الفيشيال كنترول بلاير والبايبيد او البونز بلاير اخر لكيفية التعامل مع حفظ وتحميل الحركات لآن الفيشيال له اسلوب وحركه الجسم لها اسلوب

    ستجد سلسلة مطوله من الأحداث والعمليات تحتاد ان تكون مستعد لها من البدايه بشكل علمي صحيح

    اتمني ان تكون الأجابه شافية لما تطرقة السؤال
    بارك الله فيك . و نفعك بعلمك في الدنيا و الاخرة .. متشكر جدا

  7. #22
    الصورة الرمزية senator
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصر
    العمر
    31
    المشاركات
    179
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ateya3d مشاهدة المشاركة
    مرحبا باستفسارات الجميع وتفاعلهم

    اتمني من الله العلي القدير الإفادة للجميع
    شكرا ياباشمهندس ألف شكر ...
    أنا فعلا ماخدتش بالي من الفرق بين الموديفاير والسيرفس.
    (لا مؤاخذة) :tongue::tongue:
    "في بقعة من بقاع الأرض طاهرة وبسم الله مولانا.. بنت وهب أنجبت ولدا فانجبت خير خلق الله إنسانا "

  8. #23
    الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    7,979
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    192
    مسا العسل على القشطة على حتتين كيوي فوقهم
    استاذنا الكريم اطلعت على الدرس البارحة ...الشرح جميل جدا ومقدمة مميزة تجعلك تتلهف وتبقى بشوق لما بعد !
    - تحدثت استاذي الكريم عن عدة طرق لبناء الكاركتر واطلعتنا من خلال الدرس على بعض البارامترات الخاصة بالايدت بولي وكيفية التعامل معها ومانحتاجه للبناء مستقبلا
    اود هنا لو نأخذ فكرة (مجرد فكرة ورؤوس اقلام عن طريقة البناء بالطرق الاخرى التي تم ذكرها )
    - يطهر البولي بوست حاضر في الدرس وبقوة وربما في الدروس القادمة ...هذا الامر يتطلب بعض الشرح او الافكار عليه خصوصا انه مقبس بمعنى انه ليس كل الاخوة قد يجيدون التعامل معه ...تنصيبه ...الفوارق والامكانات مابينه وبين الايدت بولي ولماذا البولي بوست مثلا
    - بقي امر اخير استاذي الكريم هو اقتراح ولااادري امكانية قبوله او تنفيذه ؟
    نحن سندرس كما قلت في الدورة صنع مجسم كرتوني طيب هل انا سأستطيع في نهاية الدورة من محاكاة او صنع تفاصيل شخصية ما موجودة في الواقع او من خيالي مثلا واظهار ادق التفاصيل ؟ بمعنى اخر لما لانتعلم صنع شخصية high poly فتصبح حينها اي شخصية سهلة البناء علينا بمعنى ان نتعلم الاصعب فيصبح الlow poly سهل البناء علينا ....مارأيك استاذي

  9. #24
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    مسا العسل على القشطة على حتتين كيوي فوقهم
    استاذنا الكريم اطلعت على الدرس البارحة ...الشرح جميل جدا ومقدمة مميزة تجعلك تتلهف وتبقى بشوق لما بعد !
    - تحدثت استاذي الكريم عن عدة طرق لبناء الكاركتر واطلعتنا من خلال الدرس على بعض البارامترات الخاصة بالايدت بولي وكيفية التعامل معها ومانحتاجه للبناء مستقبلا
    اود هنا لو نأخذ فكرة (مجرد فكرة ورؤوس اقلام عن طريقة البناء بالطرق الاخرى التي تم ذكرها )
    - يطهر البولي بوست حاضر في الدرس وبقوة وربما في الدروس القادمة ...هذا الامر يتطلب بعض الشرح او الافكار عليه خصوصا انه مقبس بمعنى انه ليس كل الاخوة قد يجيدون التعامل معه ...تنصيبه ...الفوارق والامكانات مابينه وبين الايدت بولي ولماذا البولي بوست مثلا
    - بقي امر اخير استاذي الكريم هو اقتراح ولااادري امكانية قبوله او تنفيذه ؟
    نحن سندرس كما قلت في الدورة صنع مجسم كرتوني طيب هل انا سأستطيع في نهاية الدورة من محاكاة او صنع تفاصيل شخصية ما موجودة في الواقع او من خيالي مثلا واظهار ادق التفاصيل ؟ بمعنى اخر لما لانتعلم صنع شخصية high poly فتصبح حينها اي شخصية سهلة البناء علينا بمعنى ان نتعلم الاصعب فيصبح الlow poly سهل البناء علينا ....مارأيك استاذي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا استاذنا الكريم

    سؤالك لا اعتبره سؤال بل اعتبره دورة مستقلة بل اكثر من ذلك ساجاوب علي قدر المستطاع طبعا


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    مسا العسل على القشطة على حتتين كيوي فوقهم

    يا اخي انت بخيل كده ليه خليهم 3 طيب ولا حتي 5 علشان اعزم علي اخوانا هنا ولا عايزهم يبصوالي في الكيوي ولا ايه


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    استاذنا الكريم اطلعت على الدرس البارحة ...الشرح جميل جدا ومقدمة مميزة تجعلك تتلهف وتبقى بشوق لما بعد !
    - تحدثت استاذي الكريم عن عدة طرق لبناء الكاركتر واطلعتنا من خلال الدرس على بعض البارامترات الخاصة بالايدت بولي وكيفية التعامل معها ومانحتاجه للبناء مستقبلا
    اود هنا لو نأخذ فكرة (مجرد فكرة ورؤوس اقلام عن طريقة البناء بالطرق الاخرى التي تم ذكرها )

    انت الي استاذنا اخي الكريم عمار والله وهذا ثناء جميل منك علي الدرس المقدمه التي تكلمت عنها سابقا انا مخترصها قليلا ربما سمعها مني بشكل مباشر اخينا الكريم ياسر لآنه حصر لي محاضرة لدورة الكاركتر وواظطر للسفر المقدمه تقريبا استمرت لمده ساعتين

    نعم يوجد عدة طرق للعمل مع الكاركتر ولاكن حينما نبداء بتوجية اي شخص جديد للتعامل مع هذا المجال لابد من ذكر الطرق للمعلومية فقط وعدم الخوض فيها كلها وهذا من ذكاء المدرس لكي لا يحدث للمصمم الجديد حاله من الخوف من خوض التجربة والتطرق فقط لآكثر الطرق واشهرها استخداما علي الأطلاق ربما تزيد نسبة استخدامها عن 90%


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    - يطهر البولي بوست حاضر في الدرس وبقوة وربما في الدروس القادمة ...هذا الامر يتطلب بعض الشرح او الافكار عليه خصوصا انه مقبس بمعنى انه ليس كل الاخوة قد يجيدون التعامل معه ...تنصيبه ...الفوارق والامكانات مابينه وبين الايدت بولي ولماذا البولي بوست مثلا
    - بقي امر اخير استاذي الكريم هو اقتراح ولااادري امكانية قبوله او تنفيذه ؟

    ساعطي له محاضرة ربما اكثر في الدورة المدفوعه بامر الله تعالي واوضح قوته الجبارة في التسهيل في بناء الشخصيات



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    نحن سندرس كما قلت في الدورة صنع مجسم كرتوني طيب هل انا سأستطيع في نهاية الدورة من محاكاة او صنع تفاصيل شخصية ما موجودة في الواقع او من خيالي مثلا واظهار ادق التفاصيل ؟ بمعنى اخر لما لانتعلم صنع شخصية high poly فتصبح حينها اي شخصية سهلة البناء علينا بمعنى ان نتعلم الاصعب فيصبح الlow poly سهل البناء علينا ....مارأيك استاذي

    اولا سؤالك هذا بالاخص احس فية بشيء من عدم توازن السؤال

    شخص مبتديء كيف ادخل به من اول مرحله الي فهم تشريح الجسم
    وكيفية بناء العضلات
    والفرق بين تكوين جسم الmale and female
    كيف اتطرق معه لطرق فعلا تاخدذ كثيرا من الوقت لفهمها جيدا

    ربما يوجد طرق اخري للعلم لم اذكرها

    فيوجد ايضا موديلينج من وجهة نظر الجيم character modeling for games

    الموضوع فعلا كبير وله اسس وقواعد صحيحه ربما توصلنا اليها من خبره تدريس هذه الماده العلمية

    لا تقلق دع نفسكط معنا وبامر الله تعالي ستجد افاده بكل حال من الأحوال

  10. #25
    الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    7,979
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    192
    ههههههههههههههههههه..بالنس بة للكيوي ..هههههههههه..هما اتنين بس واحدة ليك وواحدة ليا ...ههههه اه كده بقى
    نعم استاذي ارى ردك متوازن جدا فعلا استاذي موضوع بناء الكاركتر موضوع ضخم جدا ويحتاج الى دراسة مطولة ...الفكرة استاذي انك ذكرت عدة طرق انا اجيد منها بشكل لابأس به (لم ادخل ببشكل قوي لعالم بناء الكاركتر ) البناء بالبلان وبالبوكس وبالنيربس بقية الطرق المذكورة ليس عندي اطلاع عنها صراحة ...وهذا مادفعني لطلب ذلك وبامانة شديدة
    كلام منطقي جدا جدا عن الصعود خطوة خطوة اوافقك عليه جدا استاذي وانا من مشجعي التعلم بالتسلسل وصعود السلم درجة درجة ...وبناءا عليه انا سايب نفسي ليك ...اتصرف انت بقى ..وانا ورزقي
    الف شكر للاجابة السريعة والف شكر للمجهود الطيب والكريم منك اخي عطية ...وانا اعلم الناس بظروفك الشخصية والحياتية .....بارك الله لنا بك دمت لنا

  11. #26


    الصورة الرمزية ostade1
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Morrocco
    المشاركات
    6,090
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    161
    جزاك الله خيرا على الدرس ولي سؤال في طرق التنعيم المختلفة التي تم ذكرها: turbosmooth . meshsmooth او use nurms subdivision من قائمة subdivisions surface وكذلك hsds - و الله اعلم - فم الفرق بينها ؟؟؟؟ و ما هي الاكثر استعمالا في الكاركتر ؟؟؟

  12. #27
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ostade1 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا على الدرس ولي سؤال في طرق التنعيم المختلفة التي تم ذكرها: Turbosmooth . Meshsmooth او use nurms subdivision من قائمة subdivisions surface وكذلك hsds - و الله اعلم - فم الفرق بينها ؟؟؟؟ و ما هي الاكثر استعمالا في الكاركتر ؟؟؟

    لا تقلق اخي ساتطرق لها في شرح الدروس

  13. #28


    الصورة الرمزية ostade1
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Morrocco
    المشاركات
    6,090
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    161
    ان شاء الله استاذ عطية ....جزاك الله خير ا ...

  14. #29
    الصورة الرمزية MOSTAFA3D
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصراوي في الكويت
    العمر
    31
    المشاركات
    3,630
    Thanks
    2
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    4
    معدل تقييم المستوى
    101
    بارك الله فيك أستاذنا .. كان درس ممتع ومفيد ..أرجوا من الله أن يجعله في ميزان حسناتك ..

    ولي سؤال صغير ..

    لماذا دائما نفضل التحويل إلى Editable poly بدل من تطبيق أمر Edit Poly بالرغم من التشابه الكبير الموجود بينهما وفي حالة وجود عطل أو خلل ما في تقسيمات المجسم يمكننا التراجع إلى الشكل الأساسي .. في حين لا نستطيع عمل ذلك في حالة التحويل ؟؟

    بارك الله فيك ..
    ( إقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )

    إحفظ القرآن في سنة عالفيس بوك


  15. #30


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179
    استاذنا الكريم بارك الله فيك انا بس المشكلة ان رابط الدرس مجاليش على الخاص مع اني مشتركة انا وصلني رابط الدرس التاني فقط ممكن ارساله لو تفضلت ولك جزيل الشكر


 

 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. استقبال اسئلة واستفسارات الدرس السابع
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 04 / 03 / 2009, 35 : 01 PM
  2. استقبال اسئلة واستفسارات الدرس السادس
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 14 / 02 / 2009, 24 : 05 PM
  3. استقبال اسئلة واستفسارات الدرس الرابع
    بواسطة mynameisyaser في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 09 / 02 / 2009, 24 : 02 AM
  4. استقبال اسئلة واستفسارات الدرس الخامس
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05 / 02 / 2009, 08 : 12 PM
  5. اسئلة واستفسارات الدرس الثاني‏
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 69
    آخر مشاركة: 26 / 01 / 2009, 31 : 07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 37 : 12 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO