Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 10 من 10

نهاية العالم 2012 والله اعلم

هذا الموضوع : نهاية العالم 2012 والله اعلم داخل القسم الإسلامي والدينيالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : سلام عليكم نهاية العالم والله اعلم ما تقولوا هادا كفر والعياذ بالله ________________________________________ نهاية العالم عام 2012م Any comments. First ...

  1. #1
    الصورة الرمزية MOSTAFA3D
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصراوي في الكويت
    العمر
    31
    المشاركات
    3,630
    Thanks
    2
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    4
    معدل تقييم المستوى
    101

    نهاية العالم 2012 والله اعلم



    سلام عليكم


    نهاية العالم والله اعلم ما تقولوا هادا كفر والعياذ بالله




    ________________________________________



    نهاية العالم عام 2012م
    Any comments. First time to read or hear about this planet. If true, don't plan further than mid 2009.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل ان ابدأ كتابة هذا الموضوع اقول بأن علم الغيب علم لا يعلمه الا الله عز وجل وان زمن انتهاء حياة البشرية في علم الغيب... انما كل هذا فهو من علم الانسان ..........

    نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة .

    ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

    حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru ...

    ظهر الكوكب اول مرة في 30 ديسمبر 1983
    وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..


    ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح(2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى .
    وهذا هو مساره ....


    ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس . وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامه من علامات الساعة والله اعلم ....

    وكوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .


    حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)
    كما انه في هذا الوقت ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالي 350 mph وارتفاع الامواج سيتعدي 3 ميل

    كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يؤثر على قطبيها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

    ومن المصادفة ان يوافق هذا اليوم 21/12/2012 يوم الجمعه

    سبحان الله

    وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .


    وهذا ما يفسر أيضا بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيع البشر العيش فيه,وقيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .


    وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلازل مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.


    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :-


    -عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تضطرب بنهاية الالفية الثاني وتسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.


    -عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .



    -علماء صينيون :تنبؤا بداية نهاية العالم أنها ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة .

    ============ ========= ========= ========= ========= ==
    فهد عامر الأحمدي
    جريدة الرياض السـعودية
    2006
    ماذا سيحدث (بالضبط) بعد ستة أعوام؟

    فهد عامر الأحمدي .........
    قبل عامين تقريبا كتبت مقالا عن هنود المايا في أمريكا الوسطى (تحت عنوان : هل سينتهي العالم عام 2012) .. وفي ذلك المقال تحدثت عن نبوءة المايا بنهاية الدنيا ودمار الأرض في ذلك التاريخ - أي بعد ست سنوات من الآن . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم إلا أن شعوب المايا وضعت جداول رياضية تنبأت بالكوارث الجوية والاحداث الطبيعية ومواعيد الفيضانات والأعاصير والجفاف .. أما نبوءتهم الكبيرة - حول نهاية الزمان - فأثارت اهتمام المؤرخين كونها لا تعتمد على التنجيم او الأساطير (كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !!
    على أي حال ؛ الأمر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال) أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ، ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي)......


    أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع) وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة بعد حلولها ب 12عاماً فقط . وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980) حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس - وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !!


    .... والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛ ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛ نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة (ينتهي آخرها عام 2012 ) .


    وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان . ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل .. وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 ) ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !!



    أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الإسلام وقرب ظهور المهدي): وأنا أميل إلى القول بأن سنة 2012 هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام..

    وشبيه هذا الكلام نجده في كتاب (يوم الغضب) للشيخ سفر الحوالي حيث قال بالنص:

    بقي السؤال الأخير والصعب: متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس... إن كان تحديد دانيال صحيحاً بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45 عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967 وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967+45= 2012..








    سلام عليكم

    ( إقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )

    إحفظ القرآن في سنة عالفيس بوك


  2. #2


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179
    موضوع رايع فعلا ماشاء الله اخي الكريم والله سبحانه وتعالى اعلم وما ساذكره ايضا العلم لله سبحانه وتعالى
    لكن لي فيها راي وهو ان الله تعالى اخفى عنا ميعاد القيامة فلا يعلم ميعادها الا الله لذلك اظهر لنا علامات لنعلم منها اقتراب الساعة فنعمل ونتوب الا الله قبل طلوع الشمس من المغرب حيث ان في هذا اليوم سوف يقفل باب التوبة ولن يقبل توبة احد في الارض بعد هذا اليوم لذا اخفاه الله عنا وهذا الكلام اننا حددنا ميعاد لنهاية التوبة وهو يوم 21 ديسمبر 2012 فان كان ذلك صحيحا تخيل حال الناس سوف تهدم الارض من يومنا هذا لن يعمل احد لن يسعى احد فما الفائدة سوف يعتكف الناس في المساجد فلا فائدة من العمل وكسب العيس لاننا سنموت جميعا يوم 21 ديسمبر 2012 ولعلم الله بحال الناس وطبيعتهم اخفى عنا ذلك اليوم هذا كرائ شخصي اما بالنسبة لديننا فان خروج الشمس من مغربها هي من اواخر علامات الساعة الكبرى الذي ترتبيها كالتالي

    ترتيب العلامات الكبري

    1-المعركة الفاصلة.
    2-الامام المهدي.
    3-المسيح الدجال.
    4-ظهور سيدنا المسيح عيسى بن مريم.
    5-ظهور يأجوج ومأجوج.
    6-موت سيدنا المسيح عيسى بن مريم.
    7-خروج الدابة.
    8-خروج ريح طيبة تقبض ارواح المسلمين.
    9-طلوع الشمس من مغربها ثلاث ايام.
    10-اختفاء القران الكريم و هدم الكعبة.
    11-خروج نار عظيمة تجمع الناس إلى محشرهم.

    طبعا لم يظهر اول علامة فيهم والتي قبل ظهورها سوف تكون دولة اليهود من النيل الى الفرات وطبعا هما لسه لا اخدوا الفرات ولا اخدو النيل ونحن الان في منتصف عام 2009 تقريبا فهل كل هذه الاحداث العظيمة امامها فقط سنين ونصف في حين ان الله عنما اخبرنا باقتراب الساعة وبدء ظهور العلامات الصغرى من اكثر من 1400 عام والعلامات الظهرى تظهر ومازال بعضعا يظهر فتكون العلامات الكبرى تظهر جميعا في سنتين
    طبعا انا لا افتي ولا اعلم من الله شيئا ولكن هذا اعتقادي وما يفهمه عقلي ولا ننسى ان علماء ناسا ايضا من قالو هناك حياة على كواكب اخرى غير الارض وطبعا الاطباق الطائرة والتي صوروها صوت وصورة والمخلوقات الفضائية الموجودة في مختبراتهم والكثير من خزعبلاتهم التي لا تمت للحقيقة شيئا

    هذا نقاشي ورائ في هذا الموضوع الرااااااااااااااااااااائ ع جدا من اخونا الكريم بارك الله فيك وياريت نرى مثل هذه المواضيع كثيرا ولا تفتح العقول .

  3. #3
    الصورة الرمزية SOHA.
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    U.A.E
    المشاركات
    3,251
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    78

    موضوع رائع جداا لكن اثناء قراءتي للموضوع وانا بفكر لو الكلام ده كله صحيح فين اياته في القران ولو حتي تلميح بسيط لان كلمات القران مش عبث طبعااا وكل الاكتشافات الحديثه قالها القران
    والله اعلم
    لكن برده الموضوع جديد
    شكرا لك
    "طوبى لمن وجد في صحيفته إستغفارا كثيرا"

  4. #4


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270
    تسلم اخى مصطفى على الموضوع
    ولكن هذه ليست اول مرة ان يتم تحديد موعد نهاية العالم ،ة لقد تم التنبأ به اكثر من مرة
    ولكن كما قال الله تعالى ( يسئلك الناس عن الساعة قل انما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا )
    ولكن اخت ام اياد هل فعلا من علامات الساعة ان يحتل الصهاينة الأراضى من النيل الى الفرات ؟ ام ان هذه مجرد امانى لهم فقط ؟ للأسف ليس لدى معلومات عن هذا الموضوع

    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  5. #5


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam0salem مشاهدة المشاركة
    تسلم اخى مصطفى على الموضوع
    ولكن هذه ليست اول مرة ان يتم تحديد موعد نهاية العالم ،ة لقد تم التنبأ به اكثر من مرة
    ولكن كما قال الله تعالى ( يسئلك الناس عن الساعة قل انما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا )
    ولكن اخت ام اياد هل فعلا من علامات الساعة ان يحتل الصهاينة الأراضى من النيل الى الفرات ؟ ام ان هذه مجرد امانى لهم فقط ؟ للأسف ليس لدى معلومات عن هذا الموضوع
    اختي مريم لن اطيل في موضوع اليهود حتى لا نتحول عن الموضوع الاصلي وان شاء الله اعمل موضوع عن هذا الجزء من علامات الساعة لكن بصفة عامة من النيل الى الفرات هي اسرائيل الكبرى في مقدساتهم ودراستهم وهذا هدفهم السيطرة على ارض الميعاد من النيل الى الفرات اما حقيقة حدوثها بالفعل فعلمها عند الله وسوف احاول ان ابحث عن اي احاديث ذكرت هذا الموضوع ان شاء الله .

  6. #6


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nh_arch2006 مشاهدة المشاركة
    اختي مريم لن اطيل في موضوع اليهود حتى لا نتحول عن الموضوع الاصلي وان شاء الله اعمل موضوع عن هذا الجزء من علامات الساعة لكن بصفة عامة من النيل الى الفرات هي اسرائيل الكبرى في مقدساتهم ودراستهم وهذا هدفهم السيطرة على ارض الميعاد من النيل الى الفرات اما حقيقة حدوثها بالفعل فعلمها عند الله وسوف احاول ان ابحث عن اي احاديث ذكرت هذا الموضوع ان شاء الله .
    جزاك الله خيرا ام اياد

  7. #7
    الصورة الرمزية janat
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,333
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    83
    جزاكم الله خير على هذه المعلومات الرائعة
    في حياتنا مواقف .. تأتي دون ان نفهم كيف حدثت .. تؤثر بنا واحيانا تغير مجرى حياتنا ...وتنتهي وتختفي
    دون ان نفهم كيف انتهت ومن كان وراءها


  8. #8


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102
    2006 ولا 2012 ولا 2014 ولا 2036 ولا 2183
    لما يستقروا على رقم يبقى قلولي

  9. #9
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155
    موضوع جميل اخى الكريم ..
    والمستفاد منه .. هو التذكرة بأن الغد آت .. فعلينا ان نقترب من الله اكثر
    ولا نشغل بالنا بقرب النهاية .. فمن منا يعلم متى ساعته ؟
    جزاك الله خيرا

  10. #10

    الصورة الرمزية azezeus
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,329
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    39
    بارك الله فيك اخي العزيز على اثارة موضوع كهذا
    فمسالة نهاية العالم لطالما شغلت الناس منذ القدم و هي حقا مسألة مثيرة للفضول أكثر منها اثارةً للخلاف فنحن المسلمين من فضل الله علينا نؤمن يقينا ان للكون نهاية محتومة و قد دلت آيات القرآن العظيم على ذلك و صريح السنة الشريفة أيضا أما ميقاتها و موعدها فلا يمكن لنبي مرسل و لا ملك مقرب أن يطلع عليه فضلا عن أن يتنبا به العلماء او غيرهم فمهما قيل عن وقتها لا يعتد به و لا يؤخذ و أما ان تحدثنا عن علامتها الصغرى او الكبرى فهي تبقى مجرد علامات و رسول الله صلى الله عليه و سلم اخبر ان هذه العلامات اذا ما تمت فان الساعة تكون كالحامل التي لا يدري اهلها متى تفاجئوهم بالولادة قال تعالى:
    (و يسألونك عن الساعة قل علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات و الارض لا تأتيكم الا بغتة )
    و من أصدق من الله قيلا و من أصدق من الله حديثا
    نسأل الله تعالى أن يستعملنا صالحين و ان يجعلنا من المؤمنين و ان يحسن ختامنا أجمعين و أن يحشرنا تحت لواء نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و أن يوردنا حوضه و لا يحرمنا من شفاعته اللهم آمين


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. امسكيات 2012 لجميع انحاء العالم لشهر رمضان الكريم
    بواسطة خيالووو في المنتدى إضافات الفوتوشوب | Photoshop Add-ons
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10 / 07 / 2012, 05 : 05 PM
  2. لا اعلم كيف استخدم مكتبة الخامات
    بواسطة zaan في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22 / 04 / 2011, 45 : 09 PM
  3. نهاية العالم (القادمون)
    بواسطة polikooko في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05 / 09 / 2010, 33 : 08 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27 / 10 / 2008, 42 : 11 AM
  5. نهاية العالم هام جدا جد جدا
    بواسطة sindbad في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09 / 02 / 2007, 24 : 04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 26 : 09 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO