Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

هذا الموضوع : درس عمل حوض ماء 3D Studio Max داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : درس عمل حوض ماء 3D Studio Max إنشاء الأرضية والصندوق 1 - قم بتشغيل برنامج 3ds max . 2- قم ...

  1. #1

    الصورة الرمزية MOSTAFA SAYED
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Doha-Qatar
    العمر
    42
    المشاركات
    1,616
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    44

    درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

    درس عمل حوض ماء 3D Studio Max



    إنشاء الأرضية والصندوق
    1 - قم بتشغيل برنامج 3ds max .
    2- قم بتفعيل أدوات القفز 2d Snap, Angle-Snap and Percent-Snap.

    3 - قم بالانتقال إلي منفذ الرؤية العلوي Top , قم بإنشاء صندوق Box بهذه القيم ... lenght=500; width=500 and hight=10 (هذا سيكون الأرضية ) .
    4 - اذهب إلي Move Transform Type-In ( اضغط بزر الماوس الأيمن علي زر Move .. ستلاحظ ظهور نافذة جديدة ) .

    وفي Absolut World ضع قيمة جميع المحاور بصفر x,y and z=0 .
    الصندوق يجب أن يكون الآن في منصف مشهدك بالضبط .
    5 - من Create اختر قائمة Shapes وقم بإنشاء صندوق rectangle بهذه القيم lenght=200; width=200; corner radius=5
    وقم بإعادة الخطوة رقم 4.
    قم بإنشاء صندوق rectangle آخر بهذه القيم : lenght=180; width=180; corner radius=5 وقم أيضا بإعادة الخطوة رقم 4
    6 - و الصندوق rectangle الثاني مازال مختارا ... اذهب إلي Modify , قم باختيار أمر التعديل edit spline .
    7 - من قائمة Geometry اختر زر Attach , قم باختيار الصندوق rectangle الذي أنشأناه في الأول ( الصندوقان الآن لابد أن يكونا مجسم واحد )
    اضغط علي زر Attach مره ثانية لتعطيله .
    8 - الآن اذهب إلي Modify , قم باختيار أمر التعديل Extrude , وضع القيمة Amount =100

    جيد .. لابد وأنك تري الأرضية والصندوق (انظر إلي الصورة بالأسفل)

    9 - حسنا هذا كل ما في الجزء الأول ... استعد للجزء الأكثر إثارة .
    تحريك السطح السائل

    1 - قم بإنشاء Box بهذه القيم width=180;length=180; hight=0; length-segs=10; width-segs=10 (سيكون هذا سطحنا السائل)
    سنقوم برفع السائل إلي أعلي الصندوق .. ليصبح كأنه ملئ بالسائل .
    4 - اذهب الآن إلي Move Transform Type-In ( اضغط بزر الماوس الأيمن علي زر Move .. ستلاحظ ظهور نافذة جديدة )

    وفي Absolut World ضع القيم x,y=0 and z=80 .
    3 - الآن اذهب إلي قائمة Modify واختر Noise ... وبالطبع لا بد وأن يكون السطح السائل مختار .


    4 - قم بتغيير noise-parameters ... كما تري علي اليسار .. (بواسطة أمر التعديل Noise سنقوم بصنع أمواج السطح السائل)
    الآن فعل زر الحركة Animate , ستلاحظ تغير لونه إلي الأحمر , قم بالانتقال إلي الاطار رقم 100 وغير قيمة Phase إلي 100 أيضا .(في النهاية لا تنسي أن تغلق زر Animate ) .
    حاول بنفسك التعديل في خيارات Noise .. مثل roughness, iterations and strength للحصول علي نتائج أخري .
    حسنا .. هذا كل ما في جزء الحركة , ولن نقوم بتحريك شئ آخر .
    لقد حان الوقت لإضافة بعض الخامات لعملنا لكي نحصل علي عمل واقعي ومقنع بدرجة كبيرة .



    إضافة الخامات للمشهد

    1 - من قائمة Rendering قم بفتح نافذة الخامات Material editor , اختر خامة جديدة (نوعها standard)

    3 - من shader basic parameters قم بتغيير الخامة إلي anistropic , من قائمة anistropic basic parameters ... غير ألوان الخامة كما يلي ....
    ambient color: RGB=18,18,18; diffuse color: RGB=53, 79, 98
    specular color: RGB=139, 154, 165
    وقم أيضا بتعديل هذه الخيارات ......
    opacity=100; specular-level=80, glossiness=50; anistropy=50; orientation=0
    4 - افتح قائمة Maps , اضغط علي زر Bumb .. سيفتح نافذة جديدة اختر منها Noise
    من Noise Parameters ... عدل Noise type =Fractal , Size =20


    5 - اضغط علي زر go to parent .. ومن ثم اختر reflection ستظهر نافذة جديدة اختر منها raytrace .




    6 - حسنا .. هذه خامة سطحنا السائل .. اختر الان الصندوق Box الذي يمثل السطح السائل , قم بوضع الخامة عليه بالضغط علي زر assign material to selection .

    7 - سنقوم في هذه المرحلة بصنع خامة الأرضية والصندوق , اختر خامة جديدة (نوعها standard) .
    8 - قم باختيار صورة مناسبة .
    9 - من shader basic parameters قم بتغيير الخامة إلي blinn .
    10 - افتح قائمة Maps , اضغط علي زر diffuse-color .. سيفتح نافذة جديدة اختر منها bitmap , قم باختيار الصورة التي اختارتها في الخطوة رقم 8 , من قائمة Coordinates .. قم بتعديل tiling=1,5 ; 1,5 .


    11 - اضغط علي زر go to parent .. وقم بسحب خامة diffuse-color إلي Bumb وضع قيمة Bumb=30 .

    12 - قم باختيار الصندوق Box وضع الخامة عليه بالضغط علي زر assign material to selection .
    13 - أيضا قم باختيار الأرضية وطبق الخامة عليها أيضا .
    سنحتاج إلي تطبيق uvw mapping علي الصندوق حتي تظهر الخامة بصورتها الصحيحة ولعمل ذلك ..اختر الصندوق ثم اذهب إلي قائمة Modify واختر uvw mapping , من parameters اجعل Mapping=Box .
    14 - لعلك لاحظت من خلال عملية المعالجة أن العمل غير مقنع بدرجة كبيرة , لكي نجعل عملنا واقعي بدرجة كبيرة .. يلزمنا إضافة بعض الإضاءات وإضافة كاميرا للمشهد .

    إضاءة المشهد

    1 - انتقل إلي منفذ الرؤية الأمامي Front وقم بإنشاء كاميرا Target وبعض الاضاءات Target Spot .
    انظر إلي الصورة بالأسفل ولا حظ مواضع الكاميرا والإضاءات , ولا داعي لأعطيك القيم الدقيقة لمواضع الكاميرا والاضاءات .. حاول تعديلها بنفسك إلي أن تصل لأفضل موضع تريده .

    3-cast shadow =on : multtlier =.3
    hotspot=25 , fallof=30
    2-cast shadow =on : multtlier =1.0
    hotspot=15 , fallof=30
    1-cast shadow =on : multtlier =.5
    hotspot=25 , fallof=30

    لتفعيل الكاميرا التي أنشأناها مسبقا .. انتقل إلي منفذ الرؤية perspective واضغط (C) من لوحة المفاتيح .

    الدرس منقول

    التعديل الأخير تم بواسطة MOSTAFA SAYED ; 06 / 05 / 2009 الساعة 38 : 03 PM
    لا يضيع شئ ذو قيمة إذا صرفنا الوقت الكافي في اتقانه

  2. #2
    الصورة الرمزية bra24
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    france, maroc
    المشاركات
    4,355
    Thanks
    3
    Thanked 5 Times in 5 Posts
    معدل تقييم المستوى
    99
    بارك الله فيك اخي مصطفى
    سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر

  3. #3
    الصورة الرمزية heba .s
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    1,335
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    41
    جزاك الله كل خير استاذ مصطفى
    اللهم ان ابي في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء و الحق فاغفر له و ارحمه انك انت الغفور الرحيم

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو مارية
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    ٌRooM
    العمر
    36
    المشاركات
    442
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    23
    جزاك الله خير لو كان نقلك عملت به تصرف بزيادة صور لتدعيم الشرح لكان أفضل
    صفحتي في اليوتوب

    http://www.youtube.com/user/x3dsMax

  5. #5
    الصورة الرمزية MOSTAFA3D
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصراوي في الكويت
    العمر
    31
    المشاركات
    3,630
    Thanks
    2
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    4
    معدل تقييم المستوى
    101
    الصور لا تظهر أخي الكريم ..... جزاكم الله خيرا
    ( إقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )

    إحفظ القرآن في سنة عالفيس بوك


  6. #6
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    الصور ظاهر اخوي

    الله يعطيك العافيه على الدرس

    وانا مبتدى جدا بس احاول اطبق معاكم

  7. #7

    الصورة الرمزية MOSTAFA SAYED
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Doha-Qatar
    العمر
    42
    المشاركات
    1,616
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    44
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مارية مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير لو كان نقلك عملت به تصرف بزيادة صور لتدعيم الشرح لكان أفضل
    عفوا يا أخى ........... الدرس اساسا انا وضعته هنا ....... كما هو ..... لسبب انى طلبت من طلاب ورشة تعليم خامات الفيراى ....... اعادة تطبيق هذا الدرس فى الورشة ولكن باستخدام رندر واضاءة وخامات الفيراى ........... لهذا السبب فقط
    لذلك لم اضف جديدا على الدرس ....... وان شاء الله بعد ذلك ساقوم بعمل أبديت للدرس
    باستخدام محرك تصيير الفيراى ....... للاستفادة العامة.....
    التعديل الأخير تم بواسطة MOSTAFA SAYED ; 07 / 05 / 2009 الساعة 24 : 08 AM

  8. #8
    الصورة الرمزية أبو مارية
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    ٌRooM
    العمر
    36
    المشاركات
    442
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    23
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOSTAFA SAYED مشاهدة المشاركة
    عفوا يا أخى ........... الدرس اساسا انا وضعته هنا ....... كما هو ..... لسبب انى طلبت من طلاب ورشة تعليم خامات الفيراى ....... اعادة تطبيق هذا الدرس فى الورشة ولكن باستخدام رندر واضاءة وخامات الفيراى ........... لهذا السبب فقط
    لذلك لم اضف جديدا على الدرس ....... وان شاء الله بعد ذلك ساقوم بعمل أبديت للدرس
    باستخدام محرك تصيير الفيراى ....... للاستفادة العامة.....
    بتوفيق أخي إلى الأمام

  9. #9
    الصورة الرمزية janat
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,333
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    83
    جزاك الله كل خير اخي مصطفى
    في حياتنا مواقف .. تأتي دون ان نفهم كيف حدثت .. تؤثر بنا واحيانا تغير مجرى حياتنا ...وتنتهي وتختفي
    دون ان نفهم كيف انتهت ومن كان وراءها


  10. #10

    الصورة الرمزية رفيق
    مشرف الفوتوشوب والطلبات والأستفسارات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الجزا ئـــ سكيكدة ــــر
    العمر
    33
    المشاركات
    4,126
    Thanks
    8
    Thanked 16 Times in 11 Posts
    الصور
    23
    معدل تقييم المستوى
    115
    جزاك الله خيرا أخ مصطفى.....

  11. #11

    الصورة الرمزية soad80
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    5,519
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    127
    جزاكم الله خيرا كثيرا يا باشمهندس مصطفى
    جارى التطبيق فى انتظار الخامة الجديدة
    وافقك الله فيما يرضيه ان شاء الله

  12. #12
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    145
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

    السلام عليكم
    اسئل الله ان يوفقك

  13. #13

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

    الله يعطيك العافية أخ مصطفى

    ان شاء الله بطبق الدرس و برجع من جديد

  14. #14

    الصورة الرمزية little Mermaid
    مشرف قسم الترجمة

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    بلاد الله الواسعة
    المشاركات
    1,391
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

    بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك كل الخير يارب
    إن غاب حرفي يوم .. و انقطعت عنكم أنفاسي..و رحل عنكم نبض الكلام...و تفقدتم مكاني فكان خالي..فأذكروني بـِ خير و ادعوا لي بالرحمة و المغفرة

  15. #15
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    العراق /بغداد
    المشاركات
    13
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: درس عمل حوض ماء 3D Studio Max

    جزاك الله خيراااااااااااااااااااااا


 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. DAZ Studio
    بواسطة mido990 في المنتدى Other 3D Programs
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09 / 10 / 2012, 22 : 08 AM
  2. Eso Studio
    بواسطة eslam4 في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11 / 08 / 2009, 40 : 03 AM
  3. vue + 3d studio max link
    بواسطة mouna في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21 / 12 / 2008, 55 : 07 PM
  4. 150 VideoTutoriales de 3D STUDIO MAX
    بواسطة Archi_Hisham في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 16 / 01 / 2008, 59 : 07 PM
  5. Autodesk.3D.Studio.Max.v8.0.DVD
    بواسطة ateya3d في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28 / 01 / 2007, 46 : 11 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 30 : 11 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO