Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 65

::::: وجهة نظر :::::

هذا الموضوع : ::::: وجهة نظر ::::: داخل Autodesk AutoCadالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : فعلا ايها الاخوة لقد قمت بتجربه الامر رغم ان هذا الامر قليلين جدا من يستخدمه فعلا الاتجاه يحدد طريقه رسم ...

احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    فعلا ايها الاخوة لقد قمت بتجربه الامر رغم ان هذا الامر قليلين جدا من يستخدمه فعلا الاتجاه يحدد طريقه رسم واتجاه القوس وتفسير الاخوة له منطقى برغم ان الاتجاه الموجب لرسم القوس هو عكس عقارب الساعه

الصورة الرمزية bra24
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    3
    ان شاء الله معاكم اخواني الكرام لي عودة في المساء ان شاء الله
    سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر

احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الا يوجد شيئا فى جعبتك اخى عمار
    نريد تنشيط الذاكرة

الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    لعيونك اخي المصراوي الاسئلة كثيرة وكثيرة جدا والله ...واليوم مساءا بأمر الله تعالى اجهز اجابات الاسئلة الماضية طبعا من وجهة نظري واضع مجموعة جديدة لنتناقش فيها ....والله ولي كل توفيق
    بوركت على السؤال اخي الحبيب
    التعديل الأخير تم بواسطة sherif ; 18 / 05 / 2009 الساعة 02 : 11 AM

احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    لعيونك اخي المصراوي الاسئلة كثيرة وكثيرة جدا والله ...واليوم مساءا بأمر الله تعالى اجهز اجابات الاسئلة الماضية طبعا من وجهة نظري واضع مجموعة جديدة لنتناقش فيها ....والله ولي كل توفيق
    بوركت على السؤال اخي الحبيب

الله يخليك اخى عمار وانا منتظر مزيدا من الاسئله مع الاخوة لان فكرة الموضوع ده جميله جدا لانها بتعمل عمليه تنشيط وذغذغة للذاكرة

مرة اخرى تقبل تحياتى وفى الانتظار ان شاء الله

الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    والله يا استاذ عمار افكارك كلها حيوية عجبني الموضوع جدا لانك تتبادل الخبرة وبطريقة ممتعة
    سابحث لكم عن اسئلة واضعها ان شاء الله
    وفقكم الله جميعا

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اكرمك ربي اختي ام حذيفة وعلى الرحب والسعة بأي سؤال منك ...يسعدني جدا ان تشاركينا الاسئلة ووجهة نظرك ايضا بارك الله بك

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الان كأجابة على الاسئلة التي تم طرحها ووجهة نظر شخصية طبعا مع التأكيد على احترام كل وجهات النظر وفيكم البركة ياجماعة
    السؤال الاول : انا اتفق مع اخي علم الدين في المشاركة رقم 7 اجدها طريقة سهلة جدا وسريعة حيث يكفي ان احدد نقطة البدء ونقطة النهاية واتجاه القوس وعندنا ايضا start,end, radius ايضا اجدها نموذجية كطريقة ثانية للعمل حيث ان نصف القطر هو في منطقة النقطة الاولى للباب حيث محور دوران الباب اقصد النقطة المشتركة مابين الباب ومحور الدوران
    السؤال الثاني : تماما ايضا كما تحدث اخي علم الدين هذا هو الاسلوب الذي اتبعه في التحويل الى
    polyline ومن شروط التحويل ان يكون عندي مستقيم واحد على الاقل من النوع polyline حتى استطيع عمل join ولاتوجد مشكلة لو كان الشكل غير مغلق ...لكن بالمقابل هناك شرط اخر لعمل join وهو ان تكون النقاط اقصد نقاط المستقيمات او line متصلة ببعضها البعض مثلا لو قمت برسم مربع او مستطيل باداة line ثم قمت برسم line متقاطع مع هذا المستطيل لكن نقطة البداية والنهاية غير متصلين بأحد نقاط هذا المستطيل فلا يمكن هنا عمل join في حين لو انه اتصل بنقطة واحدة سواء نقطة البداية او النهاية فحينها يمكن عمل join
    السؤال الثالث : اتفق تماما مع الاحبة والاخوة عدلان وجرافيكس فعلا اجابتهم هي توضيح لسبب المشكلة النقطة الاعمق والاشمل هنا فقط ان نقطة بدء الرسم هي نقطة بدء الدوران وانطلق منها في وضع قيم للزوايا ..لماذا اقول هذا ؟ لأنني ممكن ان ابدأ برسم القطع من الاسفل الى الاعلى او بالعكس هنا اول نقطة احددها في الرسم هي نقطة الصفر بالنسبة للدوران وطبعا الاخوة عدلان وجرافكس اجابو بشكل صحيح وفق الصور المحددة ...والف بارك الله بكم جميعا
    فقط انا هنا عندي نقطة او طلب توضيح من اخي المصراوي هو هذه الاجابة ...يعني لو يتم الدعم بصور لمزيد من الفائدة اخي مصراوي :
    السؤال الثانى
    ممكن تحول مجموعه خطوط الى عنصر واحد عن طريق امر pedit كالحل السابق وعمل join لجميع الخطوط ثم اوكيه الى اخره
    وممكن ايضا تحويله لبلوك سريع عن طريق تحدييد كل الخطوط ثم نعلق زر الماوس اليمين وليس الشمال كامعتاد مع السحب ستظهر قائمه صغيرة بها خيار as ablock وبهذا سيتم عمل مجموعه الخطوط كعنصر واحد وبعدها يتم مسح الخطوط الغير مرتبطه اى ان هذا الامر يقوم بنسخ الشكل ولكن يحوله الى بلوك او كتلة وبهذه الطريقه يمكن تحويل اى شكل مفتوح او مغلق الى عنصر واحد
    التعديل الأخير تم بواسطة ammarkhatib ; 19 / 05 / 2009 الساعة 03 : 11 AM

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    طيب دعونا ننتقل الى رحلة صغيرة اخرى :
    السؤال الاول : مالفكرة والهدف من تفعيل الامر isometric snap ماذا استفيد منه ؟ واين يخدمني

طريق الجرافيك
    السؤال الثاني : ياجماعة انا اريد ان ارسم ثلاث او اربعة نوافذ على جدار بشكل نصف دائرة طيب مالسبيل الى ذلك وماهي الخطوات الصحيحة لذلك من وجهة نظركم ؟
    السؤال الثالث : عندنا نوع من الخطوط line هو الخط multiline طيب هذا النوع اين استخدمه ؟ اين استفيد منه الاستفادة الامثل

طريق الجرافيك

احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    السؤال الأول :- الامر isometric snap هو بيعتبر ابسط انواع الرسم الثلاثى الابعاد وغاليا بيتم استخدام اغلب
    اوامر الرسم الثنائى الابعاد فى هذا النمط
    طريقه عمل الامر اول شىء بيتم تفعيل نمط الرسم isometric snap من صندوق حوار drafting setting قبل البدء فى الرسم ثم الضغط على f5 او كتابه امرisoplane لتفعيل الامر ثم سيطلب اوتكاد اى وجه تريد ان تتعامل معه سواء علوى او سفلى او جانبى الى اخره وهو امر سهل وسيرشدك الامر من تلقاء نفسه للرسم

السؤال الثانى :- هل الشبابيك هى التى ترريدها نصف دائرى ام الحائط هو النصف دائرى
    اذا كانت الشبابيك هى المطلوب رسمها نصف دائريه فعليك برسم الشباك كدائرة اولا ثم تنصيفها بقطر وجعلها نصفين متساويين حسب الاتجاه المطوب ثم نستخدم امر trim نختار القطر ثم انتر ثم النصف المطلوب ازالته

السؤال الثالث :- ال multiline هو امر يقوم برسم متعدد خطوط والوضع الافتراضى له هو رسم خطين متوازيين
    طريقه عمله :-
    إختصار الأمر ml

عند تنفيذ الأمر سوف يظهر لنا السطر التالي SJustification/Scale/Style
    في حال كتابة j و الضغط على enter سوف يعطي رسالةو هي Top/Zero/Bottom

Top : و تعني رسم الخطين من خلال الخط الأعلى
    Zero : و تعني رسم الخطين من خلال نصف المسافة بين الخطين
    Bottom : و تعني رسم الخطين من خلال الخط السفلي
    بعد الإنتهاء من justification نرى scale و هي تعني المسافة بين الخطين ( بعد تنفيذ أمر ml يكتب s ثم enter )
    و أخر شئ في multi line و هو style (يكتب st ) و هي لإختيار multi line style و لعمل style ل multi line نذهب إلى القائمة format ثم multiline style و فيها يمكن عمل طبقات لكل خط و عمل لون لكل خط

أما توضيح اجابه السؤال الثانى ان شاء الله ساقوم بارفاق صور توضيحيه للامر فى اقرب وقت

وتقبلو بقيول فائق تحياتى
    وجزاك الله خيرا اخى عمار واى استفسار انا جاهز ان شا ءالله

أ

الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اجابة السؤال الاول : يستخدم الايزومترك سناب في الرسم الثلاثي وهذا واضح من اسمه (يعني منظوري ) اما في التودي فانا اشغل عادة البولار كي تكون الزوايا مضبوطة عندي وطبعا انا اختار مقدار الزاوية للقفزة الواحدة
    السؤال الثاني:لرسم شباك نصف دائري اما استخدم طريقة الاخ المصراوي والاسهل منها ارسم بوليلان اولا مع الخيار line ثم اغير الى الخيار arc وبس
    السؤال الثالث:امر ملتيلان يرسم عدة خطوط متوازية (الديفولت2 ) مرة وحدة وهذا يفيد برسم الجدران دون عمل خطوط ثم اوفسيت ثم ترم ولكن عيبه انه غير عملي (مارأيت احد يستعمله) لان تعديله (المودفاي )خاص به يختلف عن الخطوط العادية كما شرحه الاخ المصراوي

احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    1
    شكرا موضوع ممتع اخ عمار لدي لكم سؤال عندما يكون المشروع كبير وتقوم سهوا كوبي للاشياء نفسها مرة وتريد حدف النسخةفهل هناك طريقة
    http://www.islamway.com/?iw_s=Quran
    ادعوا لي ربى ان يغفر لى وللوالدي ولكل المسلمين
    جزاكم الله كل خير
    ربى لو بلغت دنوبى عنان السماء ما يئست من رحمتك
    أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *

. . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !

فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    السلام عليكم
    اخت مليكة ليست الفكرة من الموضوع الاستفسارات وانما طرح اسئلة والاجابة عليها واستطلاع الاراء حول هذه الاسئلة وفقنا واياكم الله

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حذيفة مشاهدة المشاركة
    اجابة السؤال الاول : يستخدم الايزومترك سناب في الرسم الثلاثي وهذا واضح من اسمه (يعني منظوري ) اما في التودي فانا اشغل عادة البولار كي تكون الزوايا مضبوطة عندي وطبعا انا اختار مقدار الزاوية للقفزة الواحدة
    السؤال الثاني:لرسم شباك نصف دائري اما استخدم طريقة الاخ المصراوي والاسهل منها ارسم بوليلان اولا مع الخيار line ثم اغير الى الخيار arc وبس
    السؤال الثالث:امر ملتيلان يرسم عدة خطوط متوازية (الديفولت2 ) مرة وحدة وهذا يفيد برسم الجدران دون عمل خطوط ثم اوفسيت ثم ترم ولكن عيبه انه غير عملي (مارأيت احد يستعمله) لان تعديله (المودفاي )خاص به يختلف عن الخطوط العادية كما شرحه الاخ المصراوي
    حياك الله اختي ام حذيفة وبارك بك على المشاركة وبانتظار بيقة الاراء حتى يوم غد لننتقل الى وجبة جديدة ورحلة جديدة من الاسئلة وفقنا واياكم الله

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almasrawy مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    إجابه السؤال الاول لاستاذ عمار بالنسبه لرسم مسار فتحه الباب

أنا بقوم برسم عنصر الباب اولا فى حاله اذا لم اقم باستخدام بلوك جاهز
    اولا بعمل rectangle ومن خياراته d عشان احدد عرض وسماكه الباب كده بنتهى من الباب نجى بقى لمساره اللى هو arc ركزو معايا فى الطريقه عشان سريعه
    اكتب a فى سطر الاوامر ثم اختر c من خياراته ثم قف فى مركز دوران الباب ثم اختر النقطه المقابله للمركز التى يجب ان تبدأ فى اتجاه عكس عقارب الساعه ثم النقطه الثالثة

السؤال الثانى
    ممكن تحول مجموعه خطوط الى عنصر واحد عن طريق امر pedit كالحل السابق وعمل join لجميع الخطوط ثم اوكيه الى اخره
    وممكن ايضا تحويله لبلوك سريع عن طريق تحدييد كل الخطوط ثم نعلق زر الماوس اليمين وليس الشمال كامعتاد مع السحب ستظهر قائمه صغيرة بها خيار as ablock وبهذا سيتم عمل مجموعه الخطوط كعنصر واحد وبعدها يتم مسح الخطوط الغير مرتبطه اى ان هذا الامر يقوم بنسخ الشكل ولكن يحوله الى بلوك او كتلة وبهذه الطريقه يمكن تحويل اى شكل مفتوح او مغلق الى عنصر واحد كلاموضح يالصور

طريق الجرافيك

طريق الجرافيك

طريق الجرافيك

وهذا لتوضيح امر pedit ثم اختيار M لاختيار اكثر من خط لتنفيذ الامر عليه ثم yes ثم join لوصل كل الخطوط المختارى ثم enter مرتين للخروج من الامر

طريق الجرافيك

السؤال الثالث بقى أنا كنت عايز اجربه بس للاسف انا حاليا معنديش برنامج اوتوكاد بس ممكن تدخل الزاويه 45 بالسالب -45 كتجربه وايضا يمكنك تجربه الالتقاط فى الاتجاه المطلوب بدل من كتابه زوايه ولنرى ماذا سيفعل اوتوكاد واعدك اخى الكريم تجربه هذا الامر اليوم وسارد عليك ان شا ءالله
    حياكم الله اخي المصرواي والف شكر لهذه المكرمة الطيبة ...بارك الله بكم
    جاري الدراسة والاطلاع ...بوركت

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة