Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 13 من 13

مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

هذا الموضوع : مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال الجميع ان شاء الله بخير ادرس حاليا مادة التعبير, ...

  1. #1
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195

    مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال الجميع ان شاء الله بخير
    ادرس حاليا مادة التعبير, واود ان اكتب عن فلسطين الحبيبة, بحثت عن تاريخ اليهود في فلسطين ولم اجد الكافي او بالاحر لم اجد ما اريده بالشكل الذي اريده, واحتاج مساعدتكم.
    احتاج الى معرفة التالي:
    كيف تم اختيار فلسطين ليسكنو بها.
    كيف وصل اليهود الى فلسطين.
    كم كان عدد اليهود في البداية.
    من ساعدهم للنقل الى فلسطين, ومن قام بمحاربة اهل فلسطين في البداية.
    متى كان حركة اطفال الحجارة.
    تاريخ بدء الغزو على العراق.
    تاريخ انسحاب اليهود من حرب قبل حرب شهر 12 من السنة الماضية.
    تاريخ انسحاب اليهود بعد الهجوم على غزة 27/12/2008
    عدد شهداء الحرب ( اخر واحد) ويا ريت لو كان بالتفاصيل مع عدد الاطفال والنساء والرجال, وعدد المصابين مع التفاصيل كذالك.
    وعدد قتلى الصهاينة.
    عدد المجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين وعدد القتلى خلال جميع المجازر, احتاج فقط الى ارقام نهائية بدون تفاصيل كل مجرزة واسمها.

    يا ريت السرعة في الرد اخوتي الكرام ليتسنى لي الوقت لكتابة المقال.
    واحتاج ايضا الى المعلومات التالي التي تخص اليهود.
    على اي اساس يدعون الارض ارضهم.
    لا يمكنني التفكير في المزيد في الوقت الحالي.

    اتمنى ان احصل على المعلومات السابقة على شكل ردود مختصرة ووافية.

    نوع الماقالة سوف يكون انه يتم المقارنة بين الجهتين, يعني لازم احط موقف واعتقادات الصهاينة ايضا.
    طبعا انا فقط بشكل خاص ااحتاج الى معلومات عنهم, وبالنسبة لفلسطين الحببيبة ممكن اتدبر امري باذن الله.

    بشكل عام سوف اتكلم عن الهجوم الذي حصل قبل سبعة اشهر, وسوف اتكلم عن اطفال الحجارة قبل ذالك.
    بشكل مفصل عن الهجوم الماضي سوف اتكلم عن الاسلحة الممنوعة التي ارتكبت, وكيفية الهجوم على المواطنين, وقصف المساجد.

    يا اخوان هذا سيكون اخر فرصة لي للكتابة عن هذا الموضوع, واحتجت الى القليل من الاقناع لاقناع الاستاذ بالسماح لي للكتابة عن هذا الموضوع.
    اريد ان اكتب قصة فلسطين وعنائهم مع الصهاينة.

    والسلام عليكم


  2. #2

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    السلام عليكم

    أخ تامر لدي عدة مقالات سأضيفها .. لكن آسفة جدا جدا لعدم تحديد اجابة تساؤلاتك بشكل دقيق الآن

    و سأحاول لاحقا عند عودتي


    ملخص تاريخ فلسطين



    فلسطين

    هي المنطقة التاريخية الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، في جنوب شرق آسيا.


    الأرض

    تمتلك المنطقة أرض متنوّعة جدا، تقسم عموما إلى أربعة مناطق وهي من الغرب الي الشرق السهل الساحلي، التلال وجبال الخليل، وادي الأردن، و الهضبة الشرقية. في أقصى الجنوب هناك صحراء النقب. تتراوح الإرتفاعات من 395 قدم تحت مستوى البحر على شواطئ البحر الميت، وهي أخفض نقطة على سطح الأرض، إلى 1020 قدم في أعلى قمم جبال الخليل.

    تمتلك المنطقة عدّة مناطق خصبة. إمدادات المياه للمنطقة ليست وفيرة. نهر الأردن هو النهر الوحيد في المنطقة، يتدفق جنوبا خلال بحيرة طبريا (بحيرة الماء العذبة الوحيدة في المنطقة) إلى البحر الميت الشديد الملوحة.


    التاريخ

    العرب الكنعانيون كانوا أول السكان المعروفين لفلسطين. خلال الألف الثالثة قبل الميلاد وقد أصبحوا مدنيين يعيشون في دول ومدن منها أريحا. طوّروا أبجدية ومنها إشتقّت أنظمة كتابة آخرى. موقع فلسطين في مركز الطرق التي تربط الثلاث قارات جعل لها موقع للإجتماع الديني و التأثير الثقافي على مصر، سوريا، بلاد ما بين النهرين، وآسيا الصغرى. وكانت أيضا ساحة للحروب بين القوى العظمى في المنطقة و خاضعة لهيمنة الإمبراطوريات المجاورة، بدأ بمصر في ألفية الثالثة قبل الميلاد. الهيمنة المصرية والحكم الذاتي للكنعانيين كانا بشكل دائم في تحدّ خلال ألفية الثانية قبل الميلاد من قبل غزاة متنوّعين عرقيا كالعموريون، هيتيتيس، وهورريانس. على أية حال، هزم الغزاة من قبل المصريين والكنعانيون.

    بدأت السلطة المصرية بالضعف بعد القرن الرابع عشر قبل الميلاد، المحتلون الجدّد ومنهم العبرانيين وهم مجموعة من القبائل السامية من بلاد ما بين النهرين، و الفلستينيين (بعد ذلك سميت البلاد باسمهم)، وإيجي وهم شعوب من أصل هندي أوروبي.


    مملكة إسرائيل

    بعد خروج القبائل العبرية من مصر (1270 قبل الميلاد) قاموا بغزو مدن الكنعانيين. وتم لهم بقيادة جوشوا السيطرة على أجزاء من فلسطين (1230 قبل الميلاد). أستقر العبرانيون في تلال البلاد، لكنّهم كانوا غير قادرين على السيطرة على كلّ فلسطين. الإسرائيليون، وهم إتحاد القبائل العبرية، أخيرا هزموا الكنعانيون حوالي 1125 قبل الميلاد. لكن تم غزوهم و قوتلوا قتالا شديدا من قبل الفلستينيين. حيث أسّس الفلستينيين دولة مستقلة لهم على الساحل الجنوبي لفلسطين وسيطروا على مدن الكنعانيين بما فيها القدس. وبما كان لهم من قيادة عسكرية منظمة ولإستعمالهم الأسلحة الحديدية، هزموا الإسرائيليين بشدة حوالي 1050 قبل الميلاد.

    التهديدات المخّتلفة أجبرت الإسرائيليين على التوحد وتأسيس الحكم الملكي. نبي الله داهود علية السلام، هزم الفلستينيين أخيرا بعد قليل من سنة 1000 قبل الميلاد، وتم لهم كامل السيطرة على أرض كنعان. وحدة إسرائيل وضعف الإمبراطوريات المجاورة مكّنا داهود من تأسيس دولة مستقلة كبيرة عاصمتها في القدس. في عهد إبن داهود ووريث، نبي الله سليمان علية السلام، تمتّع نبي إسرائيل بالسلام و الإزدهار، لكن مع موته في 922 قبل الميلاد قسّمت المملكة إلى إسرائيل في الشمال ويهودا في الجنوب.

    عندما أستأنفت الإمبراطوريات القريبة توسعها، لم يستطع الإسرائيليون المقسّمون في الإبقاء على إستقلالهم. سقطت إسرائيل إلى الإمبراطورية الآشورية في 722-721 قبل الميلاد، ويهودا هزمت في 586 قبل الميلاد من قبل بلاد بابل، الذين حطّموا القدس ونفوا أغلب اليهود الذين يعيشون فيها.


    الحكم الفارسي

    اليهود المنفون سمح لهم بالمحافظة على هويتهم ودينهم، بعض من أفضل الكتب اللاهوتية والعديد من الكتب التاريخية و منها العهد القديم كتب خلال فترة النفي أو ما عرف بالسبى البابلي. عندما حكم سيروس العظميم بلاد فارس قهر بلاد بابل في 539 قبل الميلاد أجاز لليهود العودة إلى يهودا وهي منطقة في فلسطين. تحت الحكم الفارسي سمح لليهود بالحكم الذاتي. جدّدوا جدران القدس وصنّفوا التوراة التي أصبحت رمز الحياة الإجتماعية والدينية.


    الحكم الروماني

    الحكم الفارسي لفلسطين إستبدلت بالحكم اليوناني عندما أحتل الأكسندر الأكبر المقدوني المنطقة في 333 قبل الميلاد. ورثة الأكسندر، بتوليميس وسيليوسدس، واصلوا حكم البلاد. سيليوسدس حاول أن يفرض الثقافة والديانة الهيلانية (اليونانية) على السكان. في القرن الثاني قبل الميلاد، تمرّد اليهود تحت ماكابيس وبدأ دولة مستقلة (141 - 63 قبل الميلاد) حتى قهرهم بومبي العظيم من روما وجعلها مقاطعة حكمت من قبل الملوك اليهود.

    خلال حكم الملك هيرود العظيم (37-4 قبل الميلاد) ولد سيدنا عيسى علية السلام. كان هناك ثورتان لليهود وقمعتا في 66-73 و 132-35. بعد الثانية، قتل عدد كبير من اليهود، والعديد بيع كعبيد، أما البقية فلم يسمح لهم بزيارة القدس. بدل أسم يهودا إلى إسم سوريا فلستينيا.

    لاقت فلسطين إهتمام خاصّ عندما زارت القدس الإمبراطورة هيلينا أم الإمبراطور الروماني قسطنتين الأول الذي شرع المسيحية وأعلنها ديانة للدولة في 313 ميلادي. أصبحت القدس بؤرة للحجّ المسيحي. وكان لها عصرا ذهبيا من الإزدهار، الأمن، والثقافة. أغلب السكان أصبحوا مسيحيين.

    قطع الحكم البيزنطي (الروماني) خلال فترات قصيرة بغزوات فارسية وأنهى تماما عندما فتحت الجيوش العربية الإسلامية فلسطين والقدس في العام 638.


    الخلافة الإسلامية

    الغزو اإسلامي بدأ حكم أسلامي لفلسطين لمدت 1300 سنة. كانت فلسطين مقدّسة للمسلمين لأن الله أمر سيدنا محمد بأن تكون القدس القبلة الأول للمسلمين ( الإتجاه الذي يواجهة المسلم عندما يصلّي) ولأنة صلي الله علية وسلم صعد في ليلة الإسراء و المعراج في رحلة إلى السماء من المدينة القديمة للقدس (المسجد الأقصى اليوم)، حيث بني المسجد الإقصى و مسجد قبة الصخرة بعد ذلك.

    أصبحت القدس المدينة الأقدس الثالثة للإسلام. الحكام المسلمون لم يجبروا دينهم على الفلسطينيين، وخلال أكثر من قرن تحول الأغلبية إلى الإسلام. المسيحيون واليهود الباقون إعتبروا أهل الكتاب. وسمح لهم السيطرة المستقلة ذاتيا في مجتمعاتهم وضمن لهم أمنهم وحريتهم في العبادة. مثل هذا التسامح كان نادر في تاريخ الأديان و في تاريخ فلسطين.

    أكثر الفلسطينيين تبنّوا العربية والثقافة الإسلامية. فلسطين إستفادت من التجارة مع الإمبراطوريات المجاورة ومن أهميتها الدينية خلال الحكم الأموي الإسلامي في دمشق. عندما إنتقلت السلطة إلى بغداد مع العباسيين في 750، أصبحت فلسطين مهملة. عانت البلاد بعد ذلك من الإضطراب والهيمنة المتعاقبة من قبل السلجوقيين، الفاطميين، والغزوات الصليبية. شاركت فلسطين، على أية حال، في مجد الحضارة الإسلامية، عندما تمتّع العالم الإسلامي بعصر ذهبي من علم، فنّ، فلسفة، وأدب. حيث بدأ المسلمون تعلّم العلوم اليونانية وبدأوا طريقا جديدا في عدّة حقول، بعد سنين كان لكلّ ذلك مساهمة كبيرة في عصر النهضة في أوروبا.


    الحكم العثماني

    الأتراك العثمانيون من آسيا الصغرى هزموا المملوكيين في 1517، وحكموا فلسطين حتى شتاء 1917. البلد كان قد قسّم إلى عدّة مناطق (سناجق) منها القدس. إدارة المناطق وضعت بشكل كبير في أيادي العرب الفلسطينيون. المسيحييون و اليهود، على أية حال، سمح لهم بكل الحريات الدينية والمدنية. إشتركت فلسطين في مجد الإمبراطورية العثمانية خلال القرن السادس عشرة، لكن ضعف ذلك المجد ثانية للإمبراطورية في القرن السابعة عشرة.

    ضعف فلسطين في التجارة، الزراعة، والسكان إستمرّ حتى القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت في بحث الأوروبيين عن الخام والمواد والأسواق، بالإضافة إلى مصالحهم الأستراتيجية، جلبهم إلى الشرق الأوسط. بين 1831 و1840، محمد علي، الوالى العثماني على مصر، حاول توسيع حكمة إلى فلسطين. سياساته حسنت الحال الأقتصادية حيث زادت الزراعة، وتحسن التعليم. عادت السلطة للإمبراطورية العثمانية ثانية في 1840، وفرضت إصلاحاتها الخاصة.

    تصاعد القومية الأوروبية في القرن التاسعة عشرة، وخصوصا مع أنتشار اللاسامية، شجّع اليهود الأوروبيين لطلب اللجوء الى "أرض الميعاد" في فلسطين. ثيودور هيرزل، مؤلف كتاب الدولة اليهودية (1896)، أسّس المنظمة الصهيونية العالمية في 1897 لحملّ أوروبا على حل "المشكلة اليهودية". كنتيجة لتزايد الهجرة اليهودية إلى فلسطين بشّدة في 1880، العرب الفلسطينيون وهم حوالي 95 بالمائة من السكان بدأوا يشعرون بالتخوف من هجرة اليهود وشراء الأرض ومن ثمّ تحولت الى معارضة للصهيونية.


    الإنتداب البريطاني

    بمساعد من قبل العرب، أحتل البريطانية فلسطين من الأتراك العثمانيين في 1917 - 1918. العرب تمرّدوا ضدّ الأتراك لأن البريطانيين وعدوهم، في 1915-1916 من خلال المراسلات مع الشريف حسين إبن علي والى مكة المكرمة، بإستقلال بلدانهم بعد الحرب. بريطانيا، على أية حال، قدمت إلتزامات متعارضة أخرى في السرّ من خلال إتفاقية سيكيس بيكوت مع فرنسا وروسيا 1916، بالتعهد بتقسيم وحكم المناطق العربية مع حلفائها. في إتفاقية ثالثة، في وعد بلفور 1917، وعدت بريطانيا اليهود بالمساعدة على تاسيس "وطن قومي" في فلسطين.

    هذا الوعد دمج بعد ذلك في صك الإنتداب الممنوح لبريطانيا من عصبة الأمم في 1922. خلال إنتدابهم من 1922 الى 1948،البريطانيون وجدوا أن وعودهم المتناقضة إلى اليهود و العرب الفلسطينيين صعبة التوافق. تصوّر الصهاينة بفتح الهجرة اليهودية بشكل واسع النطاق، والبعض تكلّم عن دولة يهودية تشمل كلّ فلسطين. الفلسطينيون، على أية حال، رفضوا قيام بريطانيا بتقديم بلادهم إلى طرف ثالث و هم لا يملكونها، حدثت الهجمات المضادة للصهيونية في القدس في 1920 ويافا في 1921.

    في 1922 في بيان سياسي للحكومة البريطانية تم أنكار طلبات الصهيونية بالحصول على كلّ فلسطين وحدّدت الهجرة اليهودية، لكن تم أعادت التأكيد على دعم بريطانيا للوطن القومي لليهود. و قدم أقتراح بتأسّيس مجلس تشريعي، رفض الفلسطينيون هذا المجلس لكون التمثيل فية عدم عدالة.

    في 1928، عندما زادت الهجرة اليهودية بعض الشّيء، السياسة البريطانية تجاه الهجرة تأرجح تحت تضارب الضغوط العربية واليهودية. الهجرة تزايدة بحدّة بعد أضهاد النظام النازي في ألمانيا لليهود سنة 1933. في 1935 تقريبا حوالى 62,000 يهودي دخلوا فلسطين.

    الخوف من الهيمنة اليهودية كان السبب الرئيسي للثورة العربية التي إندلعت في 1936 وإستمرّت بشكل متقطّع حتى 1939. في ذلك الوقت حدّدت بريطانيا الهجرة اليهودية ثانية ومنعت بيع الأرض لليهود.


    فترة مابعد الحرب العالمية الثانية

    الكفاح الفلسطين، الذي توقف خلال الحرب العالمية الثانية، إستأنف في 1945. الرعب من المحرقة النازية المزعومة أنتج عطفا عالميا و أوروبي لليهود وللصهيونية، وبالرغم من أن بريطانيا ما زالت ترفض هجرة 100,000 يهودي إلى فلسطين، العديد من اليهودي وجد طريقهم الى هناك بشكل غير قانوني.

    الخطط المختلفة لحلّ مشكلة فلسطين رفضت من طرف أو آخر. أعلنت بريطانيا أن الإنتداب فاشل وحولت المشكلة إلى الأمم المتّحدة في أبريل/نيسان 1947. اليهود والفلسطينيون أستعدوا للمواجهة. بالرغم من أن الفلسطينيون فاقوا عدد اليهود (1300000 إلى 600000)، اليهود كانوا مستعدّين أفضل. إمتلكوا حكومة شبة مستقلة، تحت قيادة ديفيد بن جوريون، وجيشهم، الهاجانا، كان مدرّب بشكل جيد. الفلسطينيون لم يكن لهم الفرصة للتجهز منذ الثورة العربية، وأغلب زعماء الثورة كانوا في المنفى أو سجون الإنتداب البريطاني.

    مفتي القدس، والناطق الرئيسي للفلسطينيين، رفض القبول بالدولة اليهودية. عندما قررت الأمم المتّحدة تقسيم فلسطين في نوفمبر/تشرين الثّاني 1947، رفض العرب الخطة بينما قبلها اليهود. في الحرب العسكري التي بدأت بعد أنهاء بريطانيا للإنتداب هزم العرب والفلسطينيون.

    قامت إسرائيل في 14 مايو/أيار 1948، جائت خمس جيوش عربية لمساعدة الفلسطينيين، وقامت بالهجوم فورا. عدم التنسيق وأسباب آخرى كانت السبب في هزيمة الجيوش العربية. إسرائيل أحتلت أكثر مما كان مقررا لها في قرار التقسيم. في حين أخذت الأردن الضفة الغربية من نهر الأردن، ومصر أخذت قطاع غزة. (إحتلّت إسرائيل هذه الأراضي بعد حرب الأيام الستّة 1967.) نتج عن الحرب 780,000 لاجىء فلسطيني. جزء منهم تركوا بيوتهم من الخوف والرعب، بينما البقية أجبرت على الخروج. الفلسطينيون مع إنتشارهم خلال البلدان المجاورة، أبقوا على هويتهم الوطنية الفلسطينية والرغبة في العودة إلى وطنهم.

  3. #3
    الصورة الرمزية SOHA.
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    U.A.E
    المشاركات
    3,251
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    سلام عليكم اخ تامير
    ربنا يوفقك ان شاء الله

    ياريت تقولي الحاجات دي اللي عايزها ولا لا
    علشان لو مش هي قول المطلوب بالضبط واحنا ندورلك عليه ان شاء الله

    اليهود او ( بنى اسرائيل) هم مجموعة عرقية مرت بعدة مراحل تاريخية ومكانية نلخصها فى الاتى :-
    1- الجد الاكبر لهم هو سيدنا ابراهيم عليه السلام الذى ولد فى جنوب العراق وهاجر منها مضطرا بعد حوادثه العديدة هناك مثل القاء القاء قومه له فى النار العظيمة ومثل حواره المشهور مع الملك النمروذ فى نينوى
    2- رحل ابراهيم ولوط عليهما السلام واهلهما الى فلسطين حيث استقر فى مدينة حبرون ( الخليل ) حاليا وذهب لوط الى قوم لوط ( سدوم )
    3- رحل بعدها الى مصر ومنها تزوج السيدة هاجر
    4- امره الله ان يرحل الى مكة ( وادى غير ذى زرع ) مع زوجته الثانية هاجر والرضيع اسماعيل
    5- عاد الى فلسطين وهناك انجب ولده الاصغر اسحاق الذى عاش فى فلسطين ضيفا على اهلها الاصلين ( الكنعانيون ) وهم قبائل عربية هاجرت من شبه الجزيرة العربية
    6- انجب اسحاق ابنه يعقوب ( اسرائيل ) عليهما السلام
    7- انجب يعقوب الاسباط 12 ولد ومنهم يوسف عليه السلام
    8- رحل يوسف الى مصر مضطرا ( بعد حادثة رميه فى البئر ) وترك اهله( بنى اسرائيل او ابناء يعقوب ) فى فلسطين وكان عددهم الى الحين قليل اقل من مائة
    9- اصبح يوسف عزيزا لمصر ودعا اهله اجمعين ليعيشوا فى مصر
    10 - زاد عدد اليهود فى مصر من اقل من 100 شخص الى نحو 600 الف نسمة
    11- مرت العهود والحقب التاريخية وتحول حال اليهود فى مصر بعد موت يوسف الى عبيد مستضعفين على يد الفراعنة حتى ارسل الله اليه نبيه الكليم موسى عليه السلام
    12- بعد مجادلات ومعجزات كثيرة خرج اليهود من مصر الى سيناء الملاصقة لفلسطين
    13- وهناك عصى شعب اسرائيل نبيهم موسى وعبدوا العجل ثم رفضوا الدخول الى الارض المقدسة ( فلسطين )
    14- بعد موت موسى عليه السلام قاد ( يوشع بن نون ) اليهود الى فلسطين غزاة على حساب اهلها
    15-زاد مجد اليهود فى فلسطين وزاد ملكهم فى عهد الملوك الانبياء ( داوود وسليمان )
    16- انقسم اليهود وضعفت شوكتهم بعد موت سليمان عليه السلام وتعرضوا لاكثر من غزو مثل السبى البابلى الاول والثانى على يد نبوخذ نصر
    17- جاءت حقبة ازدادت فيها معاصى بنى اسرائيل وازداد ضعفهم حتى حكم الرومان كل الشرق العربى بما فيه فلسطين
    18- قام اليهود بثورات عديدة ضد الرومان حتى ضاق الرومان بهم واخلوهم من كل عموم فلسطين واصبحت محرمة عليهم منذ سنة 70 ميلادية وحدث الشتات الاعظم لليهود واصبحوا جاليات صغيرة فى كل بقاع الارض حتى جاء الفتح الاسلامى فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه سنة 17 هجرية - 637 من الميلاد
    19- عامل المسلمون اهل الذمة معاملة حسنة وعاد عدد من اليهود الى فلسطين وعاشوا بامان وسلام فى ظل راية الاسلام
    20- ومع الايام تبدلت احوال امة الاسلام من قوة الى ضعف ومن وحدة الى تفكك حتى جاء العصر العثمانى ( 1517 الى 1923 ) واصبحت فلسطين تحت حكم الاتراك العثمانين وضعفت الخلافة فى اواخر ايامها ثم الغيت تمام على يد العميل ( مصطفى كمال آتاتورك )
    21- انتهز اليهود فرصة الضعف والوهن وظهرت الحركة الصهيونية التى تنادى بالعودة الى فلسطين بعد 2000 سنة من الشتات وتحالفوا مع قوى الغرب المسيحى ( بريطانيا واميركا )
    22- تدفق اليهود باعداد قليلة فى البداية تحت سمع وبصر العالم الاسلامى المفكك وقتها ثم زادت الاعداد بمساعدة بريطانيا ( دولة الانتداب ) ثم اميركا بعد ذلك
    23 - خلق اليهود امر واقع جديد على ارض الواقع
    24 وفى 1948 ( عام النكبة ) اعلنت دولة اسائيل المزعومة واعترفت بها القوى الكبرى فى الحال مما يثبت صحة نظرية المؤامرة التى احيكت ضد عرب فلسطين
    25- ومن يومها ونحن فى صراع مع حفدة القردة والخنازير على ارضنا التى يعلم العالم كله حقنا فيها على حساب اليهود ......... ولكى الله يا امة محمد
    [ame="http://www.alforqanschool.com/vb/showthread.php?t=2437"]
    التعديل الأخير تم بواسطة SOHA. ; 21 / 06 / 2009 الساعة 21 : 07 AM
    "طوبى لمن وجد في صحيفته إستغفارا كثيرا"

  4. #4

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    [ame="http://www.palvoice.com/forums/showthread.php?t=5873"]

  5. #5
    الصورة الرمزية SOHA.
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    U.A.E
    المشاركات
    3,251
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    بخصوص عدد المجازر
    [ame="http://www.alanan.net/vb/showthread.php?t=21920"]

  6. #6
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    أخ تامر لدي عدة مقالات سأضيفها .. لكن آسفة جدا جدا لعدم تحديد اجابة تساؤلاتك بشكل دقيق الآن

    و سأحاول لاحقا عند عودتي


    ملخص تاريخ فلسطين



    فلسطين

    هي المنطقة التاريخية الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، في جنوب شرق آسيا.


    الأرض

    تمتلك المنطقة أرض متنوّعة جدا، تقسم عموما إلى أربعة مناطق وهي من الغرب الي الشرق السهل الساحلي، التلال وجبال الخليل، وادي الأردن، و الهضبة الشرقية. في أقصى الجنوب هناك صحراء النقب. تتراوح الإرتفاعات من 395 قدم تحت مستوى البحر على شواطئ البحر الميت، وهي أخفض نقطة على سطح الأرض، إلى 1020 قدم في أعلى قمم جبال الخليل.

    تمتلك المنطقة عدّة مناطق خصبة. إمدادات المياه للمنطقة ليست وفيرة. نهر الأردن هو النهر الوحيد في المنطقة، يتدفق جنوبا خلال بحيرة طبريا (بحيرة الماء العذبة الوحيدة في المنطقة) إلى البحر الميت الشديد الملوحة.



    التاريخ

    العرب الكنعانيون كانوا أول السكان المعروفين لفلسطين. خلال الألف الثالثة قبل الميلاد وقد أصبحوا مدنيين يعيشون في دول ومدن منها أريحا. طوّروا أبجدية ومنها إشتقّت أنظمة كتابة آخرى. موقع فلسطين في مركز الطرق التي تربط الثلاث قارات جعل لها موقع للإجتماع الديني و التأثير الثقافي على مصر، سوريا، بلاد ما بين النهرين، وآسيا الصغرى. وكانت أيضا ساحة للحروب بين القوى العظمى في المنطقة و خاضعة لهيمنة الإمبراطوريات المجاورة، بدأ بمصر في ألفية الثالثة قبل الميلاد. الهيمنة المصرية والحكم الذاتي للكنعانيين كانا بشكل دائم في تحدّ خلال ألفية الثانية قبل الميلاد من قبل غزاة متنوّعين عرقيا كالعموريون، هيتيتيس، وهورريانس. على أية حال، هزم الغزاة من قبل المصريين والكنعانيون.

    بدأت السلطة المصرية بالضعف بعد القرن الرابع عشر قبل الميلاد، المحتلون الجدّد ومنهم العبرانيين وهم مجموعة من القبائل السامية من بلاد ما بين النهرين، و الفلستينيين (بعد ذلك سميت البلاد باسمهم)، وإيجي وهم شعوب من أصل هندي أوروبي.


    مملكة إسرائيل

    بعد خروج القبائل العبرية من مصر (1270 قبل الميلاد) قاموا بغزو مدن الكنعانيين. وتم لهم بقيادة جوشوا السيطرة على أجزاء من فلسطين (1230 قبل الميلاد). أستقر العبرانيون في تلال البلاد، لكنّهم كانوا غير قادرين على السيطرة على كلّ فلسطين. الإسرائيليون، وهم إتحاد القبائل العبرية، أخيرا هزموا الكنعانيون حوالي 1125 قبل الميلاد. لكن تم غزوهم و قوتلوا قتالا شديدا من قبل الفلستينيين. حيث أسّس الفلستينيين دولة مستقلة لهم على الساحل الجنوبي لفلسطين وسيطروا على مدن الكنعانيين بما فيها القدس. وبما كان لهم من قيادة عسكرية منظمة ولإستعمالهم الأسلحة الحديدية، هزموا الإسرائيليين بشدة حوالي 1050 قبل الميلاد.

    التهديدات المخّتلفة أجبرت الإسرائيليين على التوحد وتأسيس الحكم الملكي. نبي الله داهود علية السلام، هزم الفلستينيين أخيرا بعد قليل من سنة 1000 قبل الميلاد، وتم لهم كامل السيطرة على أرض كنعان. وحدة إسرائيل وضعف الإمبراطوريات المجاورة مكّنا داهود من تأسيس دولة مستقلة كبيرة عاصمتها في القدس. في عهد إبن داهود ووريث، نبي الله سليمان علية السلام، تمتّع نبي إسرائيل بالسلام و الإزدهار، لكن مع موته في 922 قبل الميلاد قسّمت المملكة إلى إسرائيل في الشمال ويهودا في الجنوب.

    عندما أستأنفت الإمبراطوريات القريبة توسعها، لم يستطع الإسرائيليون المقسّمون في الإبقاء على إستقلالهم. سقطت إسرائيل إلى الإمبراطورية الآشورية في 722-721 قبل الميلاد، ويهودا هزمت في 586 قبل الميلاد من قبل بلاد بابل، الذين حطّموا القدس ونفوا أغلب اليهود الذين يعيشون فيها.


    الحكم الفارسي

    اليهود المنفون سمح لهم بالمحافظة على هويتهم ودينهم، بعض من أفضل الكتب اللاهوتية والعديد من الكتب التاريخية و منها العهد القديم كتب خلال فترة النفي أو ما عرف بالسبى البابلي. عندما حكم سيروس العظميم بلاد فارس قهر بلاد بابل في 539 قبل الميلاد أجاز لليهود العودة إلى يهودا وهي منطقة في فلسطين. تحت الحكم الفارسي سمح لليهود بالحكم الذاتي. جدّدوا جدران القدس وصنّفوا التوراة التي أصبحت رمز الحياة الإجتماعية والدينية.


    الحكم الروماني

    الحكم الفارسي لفلسطين إستبدلت بالحكم اليوناني عندما أحتل الأكسندر الأكبر المقدوني المنطقة في 333 قبل الميلاد. ورثة الأكسندر، بتوليميس وسيليوسدس، واصلوا حكم البلاد. سيليوسدس حاول أن يفرض الثقافة والديانة الهيلانية (اليونانية) على السكان. في القرن الثاني قبل الميلاد، تمرّد اليهود تحت ماكابيس وبدأ دولة مستقلة (141 - 63 قبل الميلاد) حتى قهرهم بومبي العظيم من روما وجعلها مقاطعة حكمت من قبل الملوك اليهود.

    خلال حكم الملك هيرود العظيم (37-4 قبل الميلاد) ولد سيدنا عيسى علية السلام. كان هناك ثورتان لليهود وقمعتا في 66-73 و 132-35. بعد الثانية، قتل عدد كبير من اليهود، والعديد بيع كعبيد، أما البقية فلم يسمح لهم بزيارة القدس. بدل أسم يهودا إلى إسم سوريا فلستينيا.

    لاقت فلسطين إهتمام خاصّ عندما زارت القدس الإمبراطورة هيلينا أم الإمبراطور الروماني قسطنتين الأول الذي شرع المسيحية وأعلنها ديانة للدولة في 313 ميلادي. أصبحت القدس بؤرة للحجّ المسيحي. وكان لها عصرا ذهبيا من الإزدهار، الأمن، والثقافة. أغلب السكان أصبحوا مسيحيين.

    قطع الحكم البيزنطي (الروماني) خلال فترات قصيرة بغزوات فارسية وأنهى تماما عندما فتحت الجيوش العربية الإسلامية فلسطين والقدس في العام 638.


    الخلافة الإسلامية

    الغزو اإسلامي بدأ حكم أسلامي لفلسطين لمدت 1300 سنة. كانت فلسطين مقدّسة للمسلمين لأن الله أمر سيدنا محمد بأن تكون القدس القبلة الأول للمسلمين ( الإتجاه الذي يواجهة المسلم عندما يصلّي) ولأنة صلي الله علية وسلم صعد في ليلة الإسراء و المعراج في رحلة إلى السماء من المدينة القديمة للقدس (المسجد الأقصى اليوم)، حيث بني المسجد الإقصى و مسجد قبة الصخرة بعد ذلك.

    أصبحت القدس المدينة الأقدس الثالثة للإسلام. الحكام المسلمون لم يجبروا دينهم على الفلسطينيين، وخلال أكثر من قرن تحول الأغلبية إلى الإسلام. المسيحيون واليهود الباقون إعتبروا أهل الكتاب. وسمح لهم السيطرة المستقلة ذاتيا في مجتمعاتهم وضمن لهم أمنهم وحريتهم في العبادة. مثل هذا التسامح كان نادر في تاريخ الأديان و في تاريخ فلسطين.

    أكثر الفلسطينيين تبنّوا العربية والثقافة الإسلامية. فلسطين إستفادت من التجارة مع الإمبراطوريات المجاورة ومن أهميتها الدينية خلال الحكم الأموي الإسلامي في دمشق. عندما إنتقلت السلطة إلى بغداد مع العباسيين في 750، أصبحت فلسطين مهملة. عانت البلاد بعد ذلك من الإضطراب والهيمنة المتعاقبة من قبل السلجوقيين، الفاطميين، والغزوات الصليبية. شاركت فلسطين، على أية حال، في مجد الحضارة الإسلامية، عندما تمتّع العالم الإسلامي بعصر ذهبي من علم، فنّ، فلسفة، وأدب. حيث بدأ المسلمون تعلّم العلوم اليونانية وبدأوا طريقا جديدا في عدّة حقول، بعد سنين كان لكلّ ذلك مساهمة كبيرة في عصر النهضة في أوروبا.


    الحكم العثماني

    الأتراك العثمانيون من آسيا الصغرى هزموا المملوكيين في 1517، وحكموا فلسطين حتى شتاء 1917. البلد كان قد قسّم إلى عدّة مناطق (سناجق) منها القدس. إدارة المناطق وضعت بشكل كبير في أيادي العرب الفلسطينيون. المسيحييون و اليهود، على أية حال، سمح لهم بكل الحريات الدينية والمدنية. إشتركت فلسطين في مجد الإمبراطورية العثمانية خلال القرن السادس عشرة، لكن ضعف ذلك المجد ثانية للإمبراطورية في القرن السابعة عشرة.

    ضعف فلسطين في التجارة، الزراعة، والسكان إستمرّ حتى القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت في بحث الأوروبيين عن الخام والمواد والأسواق، بالإضافة إلى مصالحهم الأستراتيجية، جلبهم إلى الشرق الأوسط. بين 1831 و1840، محمد علي، الوالى العثماني على مصر، حاول توسيع حكمة إلى فلسطين. سياساته حسنت الحال الأقتصادية حيث زادت الزراعة، وتحسن التعليم. عادت السلطة للإمبراطورية العثمانية ثانية في 1840، وفرضت إصلاحاتها الخاصة.

    تصاعد القومية الأوروبية في القرن التاسعة عشرة، وخصوصا مع أنتشار اللاسامية، شجّع اليهود الأوروبيين لطلب اللجوء الى "أرض الميعاد" في فلسطين. ثيودور هيرزل، مؤلف كتاب الدولة اليهودية (1896)، أسّس المنظمة الصهيونية العالمية في 1897 لحملّ أوروبا على حل "المشكلة اليهودية". كنتيجة لتزايد الهجرة اليهودية إلى فلسطين بشّدة في 1880، العرب الفلسطينيون وهم حوالي 95 بالمائة من السكان بدأوا يشعرون بالتخوف من هجرة اليهود وشراء الأرض ومن ثمّ تحولت الى معارضة للصهيونية.


    الإنتداب البريطاني

    بمساعد من قبل العرب، أحتل البريطانية فلسطين من الأتراك العثمانيين في 1917 - 1918. العرب تمرّدوا ضدّ الأتراك لأن البريطانيين وعدوهم، في 1915-1916 من خلال المراسلات مع الشريف حسين إبن علي والى مكة المكرمة، بإستقلال بلدانهم بعد الحرب. بريطانيا، على أية حال، قدمت إلتزامات متعارضة أخرى في السرّ من خلال إتفاقية سيكيس بيكوت مع فرنسا وروسيا 1916، بالتعهد بتقسيم وحكم المناطق العربية مع حلفائها. في إتفاقية ثالثة، في وعد بلفور 1917، وعدت بريطانيا اليهود بالمساعدة على تاسيس "وطن قومي" في فلسطين.

    هذا الوعد دمج بعد ذلك في صك الإنتداب الممنوح لبريطانيا من عصبة الأمم في 1922. خلال إنتدابهم من 1922 الى 1948،البريطانيون وجدوا أن وعودهم المتناقضة إلى اليهود و العرب الفلسطينيين صعبة التوافق. تصوّر الصهاينة بفتح الهجرة اليهودية بشكل واسع النطاق، والبعض تكلّم عن دولة يهودية تشمل كلّ فلسطين. الفلسطينيون، على أية حال، رفضوا قيام بريطانيا بتقديم بلادهم إلى طرف ثالث و هم لا يملكونها، حدثت الهجمات المضادة للصهيونية في القدس في 1920 ويافا في 1921.

    في 1922 في بيان سياسي للحكومة البريطانية تم أنكار طلبات الصهيونية بالحصول على كلّ فلسطين وحدّدت الهجرة اليهودية، لكن تم أعادت التأكيد على دعم بريطانيا للوطن القومي لليهود. و قدم أقتراح بتأسّيس مجلس تشريعي، رفض الفلسطينيون هذا المجلس لكون التمثيل فية عدم عدالة.

    في 1928، عندما زادت الهجرة اليهودية بعض الشّيء، السياسة البريطانية تجاه الهجرة تأرجح تحت تضارب الضغوط العربية واليهودية. الهجرة تزايدة بحدّة بعد أضهاد النظام النازي في ألمانيا لليهود سنة 1933. في 1935 تقريبا حوالى 62,000 يهودي دخلوا فلسطين.

    الخوف من الهيمنة اليهودية كان السبب الرئيسي للثورة العربية التي إندلعت في 1936 وإستمرّت بشكل متقطّع حتى 1939. في ذلك الوقت حدّدت بريطانيا الهجرة اليهودية ثانية ومنعت بيع الأرض لليهود.


    فترة مابعد الحرب العالمية الثانية

    الكفاح الفلسطين، الذي توقف خلال الحرب العالمية الثانية، إستأنف في 1945. الرعب من المحرقة النازية المزعومة أنتج عطفا عالميا و أوروبي لليهود وللصهيونية، وبالرغم من أن بريطانيا ما زالت ترفض هجرة 100,000 يهودي إلى فلسطين، العديد من اليهودي وجد طريقهم الى هناك بشكل غير قانوني.

    الخطط المختلفة لحلّ مشكلة فلسطين رفضت من طرف أو آخر. أعلنت بريطانيا أن الإنتداب فاشل وحولت المشكلة إلى الأمم المتّحدة في أبريل/نيسان 1947. اليهود والفلسطينيون أستعدوا للمواجهة. بالرغم من أن الفلسطينيون فاقوا عدد اليهود (1300000 إلى 600000)، اليهود كانوا مستعدّين أفضل. إمتلكوا حكومة شبة مستقلة، تحت قيادة ديفيد بن جوريون، وجيشهم، الهاجانا، كان مدرّب بشكل جيد. الفلسطينيون لم يكن لهم الفرصة للتجهز منذ الثورة العربية، وأغلب زعماء الثورة كانوا في المنفى أو سجون الإنتداب البريطاني.

    مفتي القدس، والناطق الرئيسي للفلسطينيين، رفض القبول بالدولة اليهودية. عندما قررت الأمم المتّحدة تقسيم فلسطين في نوفمبر/تشرين الثّاني 1947، رفض العرب الخطة بينما قبلها اليهود. في الحرب العسكري التي بدأت بعد أنهاء بريطانيا للإنتداب هزم العرب والفلسطينيون.

    قامت إسرائيل في 14 مايو/أيار 1948، جائت خمس جيوش عربية لمساعدة الفلسطينيين، وقامت بالهجوم فورا. عدم التنسيق وأسباب آخرى كانت السبب في هزيمة الجيوش العربية. إسرائيل أحتلت أكثر مما كان مقررا لها في قرار التقسيم. في حين أخذت الأردن الضفة الغربية من نهر الأردن، ومصر أخذت قطاع غزة. (إحتلّت إسرائيل هذه الأراضي بعد حرب الأيام الستّة 1967.) نتج عن الحرب 780,000 لاجىء فلسطيني. جزء منهم تركوا بيوتهم من الخوف والرعب، بينما البقية أجبرت على الخروج. الفلسطينيون مع إنتشارهم خلال البلدان المجاورة، أبقوا على هويتهم الوطنية الفلسطينية والرغبة في العودة إلى وطنهم.

    جزاكي الله كل خير اختي الكريمة, لامعلومات الواردة مفيدة جدا سلمت يداكي.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOHA. مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم اخ تامير
    ربنا يوفقك ان شاء الله

    ياريت تقولي الحاجات دي اللي عايزها ولا لا
    علشان لو مش هي قول المطلوب بالضبط واحنا ندورلك عليه ان شاء الله

    اليهود او ( بنى اسرائيل) هم مجموعة عرقية مرت بعدة مراحل تاريخية ومكانية نلخصها فى الاتى :-
    1- الجد الاكبر لهم هو سيدنا ابراهيم عليه السلام الذى ولد فى جنوب العراق وهاجر منها مضطرا بعد حوادثه العديدة هناك مثل القاء القاء قومه له فى النار العظيمة ومثل حواره المشهور مع الملك النمروذ فى نينوى
    2- رحل ابراهيم ولوط عليهما السلام واهلهما الى فلسطين حيث استقر فى مدينة حبرون ( الخليل ) حاليا وذهب لوط الى قوم لوط ( سدوم )
    3- رحل بعدها الى مصر ومنها تزوج السيدة هاجر
    4- امره الله ان يرحل الى مكة ( وادى غير ذى زرع ) مع زوجته الثانية هاجر والرضيع اسماعيل
    5- عاد الى فلسطين وهناك انجب ولده الاصغر اسحاق الذى عاش فى فلسطين ضيفا على اهلها الاصلين ( الكنعانيون ) وهم قبائل عربية هاجرت من شبه الجزيرة العربية
    6- انجب اسحاق ابنه يعقوب ( اسرائيل ) عليهما السلام
    7- انجب يعقوب الاسباط 12 ولد ومنهم يوسف عليه السلام
    8- رحل يوسف الى مصر مضطرا ( بعد حادثة رميه فى البئر ) وترك اهله( بنى اسرائيل او ابناء يعقوب ) فى فلسطين وكان عددهم الى الحين قليل اقل من مائة
    9- اصبح يوسف عزيزا لمصر ودعا اهله اجمعين ليعيشوا فى مصر
    10 - زاد عدد اليهود فى مصر من اقل من 100 شخص الى نحو 600 الف نسمة
    11- مرت العهود والحقب التاريخية وتحول حال اليهود فى مصر بعد موت يوسف الى عبيد مستضعفين على يد الفراعنة حتى ارسل الله اليه نبيه الكليم موسى عليه السلام
    12- بعد مجادلات ومعجزات كثيرة خرج اليهود من مصر الى سيناء الملاصقة لفلسطين
    13- وهناك عصى شعب اسرائيل نبيهم موسى وعبدوا العجل ثم رفضوا الدخول الى الارض المقدسة ( فلسطين )
    14- بعد موت موسى عليه السلام قاد ( يوشع بن نون ) اليهود الى فلسطين غزاة على حساب اهلها
    15-زاد مجد اليهود فى فلسطين وزاد ملكهم فى عهد الملوك الانبياء ( داوود وسليمان )
    16- انقسم اليهود وضعفت شوكتهم بعد موت سليمان عليه السلام وتعرضوا لاكثر من غزو مثل السبى البابلى الاول والثانى على يد نبوخذ نصر
    17- جاءت حقبة ازدادت فيها معاصى بنى اسرائيل وازداد ضعفهم حتى حكم الرومان كل الشرق العربى بما فيه فلسطين
    18- قام اليهود بثورات عديدة ضد الرومان حتى ضاق الرومان بهم واخلوهم من كل عموم فلسطين واصبحت محرمة عليهم منذ سنة 70 ميلادية وحدث الشتات الاعظم لليهود واصبحوا جاليات صغيرة فى كل بقاع الارض حتى جاء الفتح الاسلامى فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه سنة 17 هجرية - 637 من الميلاد
    19- عامل المسلمون اهل الذمة معاملة حسنة وعاد عدد من اليهود الى فلسطين وعاشوا بامان وسلام فى ظل راية الاسلام
    20- ومع الايام تبدلت احوال امة الاسلام من قوة الى ضعف ومن وحدة الى تفكك حتى جاء العصر العثمانى ( 1517 الى 1923 ) واصبحت فلسطين تحت حكم الاتراك العثمانين وضعفت الخلافة فى اواخر ايامها ثم الغيت تمام على يد العميل ( مصطفى كمال آتاتورك )

    22- تدفق اليهود باعداد قليلة فى البداية تحت سمع وبصر العالم الاسلامى المفكك وقتها ثم زادت الاعداد بمساعدة بريطانيا ( دولة الانتداب ) ثم اميركا بعد ذلك
    23 - خلق اليهود امر واقع جديد على ارض الواقع
    24 وفى 1948 ( عام النكبة ) اعلنت دولة اسائيل المزعومة واعترفت بها القوى الكبرى فى الحال مما يثبت صحة نظرية المؤامرة التى احيكت ضد عرب فلسطين
    - ومن يومها ونحن فى صراع مع حفدة القردة والخنازير على ارضنا التى يعلم العالم كله حقنا فيها على حساب اليهود ......... ولكى الله يا امة محمد
    21- انتهز اليهود فرصة الضعف والوهن وظهرت الحركة الصهيونية التى تنادى بالعودة الى فلسطين بعد 2000 سنة من الشتات وتحالفوا مع قوى الغرب المسيحى ( بريطانيا واميركا )
    25

    http://www.alforqanschool.com/vb/showthread.php?t=2437
    تسلمي اخت سها على المجهود الطيب, المعلومات مفيدة جدا وساعدتني كثيرا

    شكرا على تجاوبكم السريع, دمتم بخير

  7. #7
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOHA. مشاهدة المشاركة
    بخصوص عدد المجازر
    http://www.alanan.net/vb/showthread.php?t=21920
    الروابط ده مليئة بجميع المعلومات المفيدة والتي يمكنني ان استفيد منها بدرجة كبيرة, جزاكم الله كل خير.
    لكن لم اجد مجازر بعد ال48, جميع المجازر المذكورة لقبل ال48 ولا يوجد بعد ال 48, على اي حال جزاكم الله كل خير, هذا بسيطة المهم اني مسكت بطرف الخيط .

    والسلام عليكم

  8. #8


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اذكر انه يوجد كتاب اسمة بروتوكولات صهيون ، وهى يذكر بالتفصيل امور كثيرة متعلقة باختيار دولة فلسطين كدولة لهم وامور اخرى تتعلق باسرائيل ، واذكر انى كنت قمت بتحميله من على النت
    اذا وجدته ساضع رابط له ان شاء الله

    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  9. #9

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam0salem مشاهدة المشاركة
    اذكر انه يوجد كتاب اسمة بروتوكولات صهيون ، وهى يذكر بالتفصيل امور كثيرة متعلقة باختيار دولة فلسطين كدولة لهم وامور اخرى تتعلق باسرائيل ، واذكر انى كنت قمت بتحميله من على النت
    اذا وجدته ساضع رابط له ان شاء الله
    أستاذة مريم بتقصدي هالرابط؟؟

    http://www.angelfire.com/falcon/radicalia/pz.htm

    (بروتوكولات حكماء صهيون)

    ---------

    http://www.malaf.info/?page=show_det...ments&CatId=58

    ( تعرّف على أسوأ 3 "قادة" في تاريخ الدولة العبرية)

    ---------------

    http://www.malaf.info/?page=list_cat...e=pa_documents&

    (أرشيف : وثائق فلسطينية)

    ----------------

    http://www.malaf.info/?page=list_cats&table=documents&

    ( أرشيف : وثائق اسرائيلية)

    ---------------
    http://plands.org/arabic_article/01-11-2000.htm
    اعترافات المؤرخين الجدد ..إسرائيل قامت بأكبر عملية تطهير عرقي



    بالتوفيق يااااااارب

  10. #10

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    أخي تامر .. راجع ايضا المسلسل الوثائقي الصادر من قناة الجزيرة
    حكاية ثورة
    بالتأكيد ستجده عاليوتيوب

  11. #11

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k o g d مشاهدة المشاركة
    لكن لم اجد مجازر بعد ال48, جميع المجازر المذكورة لقبل ال48 ولا يوجد بعد ال 48,
    دير ياسين 10 أبريل 1984 .. 360 ضحية

    الدوايمة 28 اكتوبر 1984..

    قبية 14 اكتوبر 1953.. 67 شهيد

    كفر قاسم 29اكتوبر 1956..36 شهيد

    صبرا وشاتيلا 16-18سبتمبر 1982..3297 شهيد

    المسجد الاقصى 18 اكتوبر 1990..21 شهيد

    الحرم الإبراهيمي 25 فبراير 1994..24 شهيد

    الأقصى الثانية سبتمبر 1996..40 شهيد

    الأقصى الثالثة 29 سبتمبر 2000..15 شهيد

    انتفاضة الاقصى 29 سبتمبر 2000.. شهيد 2930

    جنين 2002

    غزة فبراير 2008

    غزة كانون اول 2008..1500شهيد

    هاد اللي حصلت عليه

  12. #12

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k o g d مشاهدة المشاركة
    تاريخ انسحاب اليهود بعد الهجوم على غزة 27/12/2008
    عدد شهداء الحرب ( اخر واحد) ويا ريت لو كان بالتفاصيل مع عدد الاطفال والنساء والرجال, وعدد المصابين مع التفاصيل كذالك.
    وعدد قتلى الصهاينة.

    بشكل عام سوف اتكلم عن الهجوم الذي حصل قبل سبعة اشهر, وسوف اتكلم عن اطفال الحجارة قبل ذالك.
    بشكل مفصل عن الهجوم الماضي سوف اتكلم عن الاسلحة الممنوعة التي ارتكبت, وكيفية الهجوم على المواطنين, وقصف المساجد.

    والسلام عليكم
    البرلمان الأردني طالب بمحاكمة رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت ووزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الامن الداخلي ايفي ريختر ونائب وزير الدفاع ماتان فلني ورئيس هيئة الاركان غابي اشكينازي بصفتهم «المسؤولين الرئيسيين عن ارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة«. وحددت اللائحة تاريخ وقوع «الجرائم« منذ بداية العدوان في 27 ديسبمر 2008 وحتى 18 يناير .2009 واستندت اللائحة الى ان المحكمة صاحبة اختصاص في «النظر في جريمة الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسان وجريمة الحرب والعدوان«. واعلنت جهات عديدة نيتها ملاحقة اسرائيل أمام القضاء الدولي على خلفية الهجوم العسكري المدمر الذي شنته على قطاع غزة بين 27 ديسمبر و18 يناير واسفر عن اكثر من 1330 قتيلا و5450 جريحا في صفوف الفلسطينيين. وكان اولمرت قد كلف في 23 من الشهر الماضي وزير العدل في حكومته دانيال فريدمان الدفاع عن اسرائيل في مواجهة اتهامات بارتكاب «جرائم حرب« في غزة. وعين فريدمان على رأس فريق حكومي سينسق الدفاع القانوني عن مسؤولين مدنيين وعسكريين في حال تقديم طلبات ملاحقة بحقهم، وخصوصا لدى هيئات دولية. وكانت الرقابة العسكرية الاسرائيلية قد استبقت ذلك بمنعها نشر اسماء قادة الوحدات التي شاركت في الهجوم على غزة خوفا من ملاحقتهم بتهمة ارتكاب «جرائم حرب«. ودعت ثماني منظمات اسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان المدعي العام (للدولة) الى فتح تحقيق حول سلوك الجيش في غزة «نظرا الى حجم الاضرار التي لحقت بالمدنيين


    الفوسفور الأبـيض: هكذا أحرق غزة





    كانت الصور التي عاد بها المصوّر الصحافي البلجيكي برونو ستيفنز من مستشفى في جنوب قطاع غزة تؤكد استخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض في العدوان على هذا القطاع الفلسطيني. الصور تظهر نوعية جديدة من الإصابات حيث الحروق تحتل أجساد المدنيين وتزيح عن الشاشة كذبة «الحرب العادلة»

    خضر سلامة

    اتهمت منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية إسرائيل باستعمال ذخائر مزوّدة بالفوسفور الأبيض في عدوانها على قطاع غزة، إسرائيل اكتفت بالزعم بأنها لم تخرق القوانين الدولية، رغم أن الصورة الآتية من مستشفيات القطاع، كافية لفضح حقيقة استعمال هذا العنصر الكيميائي، من خلال نوعية الإصابات والحروق، ومن خلال صور قذائف محترقة في الهواء بطريقة «مميزة» عن مواد القتل الأخرى.

    ما هو الفوسفور الأبيض؟
    إنه تنويع تآصلي لمادة الفوسفور، وهو الشكل الأكثر من مادة الفوسفور، يقول جون دومينيك ميرشيه، المحلّل العسكري الفرنسي، ويؤكد في مقابلة نشرتها صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية أن «الفوسفور الأبيض يُستخدم لصناعة أسلحة حارقة، لا أسلحة متفجرة، ويمكن تمييز ذخيرة الفوسفور الأبيض من خلال الضوء الساطع الذي ينتج من احتراقه والمُصَاحب بدخان أبيض كثيف، وتالياً، فإسرائيل، كما صرح قادتها العسكريّون، تستخدمه من أجل إنشاء ستار دخاني لقواتها، ومن أجل الإضاءة على الأمكنة بهدف تحديدها».

    استخدام إسرائيل لهذه المادة الحارقة، ليس سابقة، إذا استخدمتها في حروبها سابقاً، «كما استخدمتها الولايات المتحدة ضد مدينة الفلوجة، كما كان الحلفاء في الحرب العالمية الثانية كانوا يستخدمونها بكثافة ضد المدن الألمانية واليابانية»، يتدارك ميرشيه قائلاً «لا أعتقد أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض كذخيرة قتالية، لأنها كانت تستطيع بها حرق القطاع بأكمله، كما فعل الحلفاء بمدينة هامبورغ الألمانية عام 1943»، كلام ميرشيه يقابله الاعتراف الإسرائيلي باستخدام ذخائره التي لم يحدد طبيعتها، ضمن «حدود القانون الدولي» حسب الناطق العسكري الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

    الأطباء الفلسطينيون في غزة صرحوا لقناة La une البلجيكية، أن بشاعة الحروق وطبيعتها لا تدع مجالاً للشك في أنها من آثار مادة الفوسفور الأبيض الذي تكفيه درجة حرارة 30 درجة للاشتعال، ولطبيعة كون قطاع غزة المنطقة الأكثر كثافة في العالم، فإن الدقة التي تدعي إسرائيل اعتمادها في استعمال ذخائرها تنفيها الوقائع والنتائج والصور القادمة من الميدان الضحية».

    موقع غلوبال سيكوريتي العسكري، يشرح الآثار الصحية لاستعمال الفوسفور الأبيض، فعدم حاجته إلى ميكانيكية معقدة للاشتعال، وديمومته النارية ما دام على احتكاك بالأوكسيجين، حتى نفاد ذخيرته، والمواد الدخانية الناتجة منه، تظهر جلياً في صحة الضحية، حروق كيميائية عميقة جداً ومؤلمة، تتمثل ببقع صفراء وانهيار الطبقة الجلدية، بما أنه مسرّع لقابلية الدهنيات للذوبان، مكوّناً طبقات من النسيج الميت المحاط بالتهابات متفرقة في البشرة، استمراريته بالاحتراق حتى نفاده، تسمح له بالتغلغل حتى العظام أحياناً! كما أن من آثار الفوسفور الأبيض، احتمال فقدان البصر، إذا ما تعرّض الفرد لشظايا المادة الصلبة منه، التي تسبّب جروحاً في العين.

    رغم أن الحروق الناتجة من ذخائر الفوسفور الأبيض المستخدمة للإضاءة وتحديد الأهداف، تُصنف على أنها من الدرجة الثانية والثالثة، غالباً في الجزء الأعلى من الجسد الواقع في المحيط الدائري للقذيفة، فإنها تشير إلى أن هذه المادة لم تخضع بعد لدراسات جدية ومؤكدة ما يترك المجال لاستنتاج هول آثارها من صور المصابين والضحايا.

    ومن الآثار الأخرى لهذا الفوسفور، أضرار كبيرة في الكبد والقلب والكليتين بفعل الاحتراق، وإصابات بالاختناق بسبب الستار الدخاني المكوّن من الحمولة المحترقة وبفعل خصائص الفوسفور الكميائية. ولاستعمال الفوسفور الأبيض نتائج نفسية قاسية أيضاً على السكان، بفعل التعرض لعامل الخوف والخسارات المدنية الضخمة.


    وينصح عند التعرض لحروق ناتجة من الإصابة بالفوسفور الأبيض، حسب موقع لينتك الهولندي المتخصص في الكيماويات، بغمر المنطقة المصابة بالمياه الباردة، ومن ثم غسلها ببيكاربونات الصوديوم البارد، والتأكد من تنظيف الحرق من كل الأجسام الصلبة من المادة الباقية لتجنب احتراقها، ومن ثم ترك البشرة المصابة مبلّلة بالمياه الباردة.

    وثيقة «منع استعمال بعض الأسلحة التقليدية أو الحد منها التي يمكن أن تسبب آثاراً حارقة أو دماراً دون تمييز» الموقعة عام 1980 والمطبقة منذ عام 1983 تمنع استخدام الفوسفور الأبيض ضد الأهداف المدنية، وحتى ضد الأهداف العسكرية الواقعة ضمن مناطق مأهولة، ولكن إسرائيل ليست من موقّعي هذه الاتفاقية.

    أشار أعضاء وفد طبي نرويجي دخل قطاع غزة إلى أن إسرائيل تستخدم جيلاً جديداً من القنابل يدعى «DIME» (Dense Inert Metal Explosive) التي يسبب انفجارها إصابات بالغة في قطر يقدر بعشرات الأمتار، وهي مسببة سرطانية على المدى البعيد، وآثارها الدقيقة شبه غامضة لأنها سلاح حديث، إلّا أن الواضح حسب الوفد، أنها تدميرية تحوِّل الضحايا إلى أشلاء.

    --------------------

    جيش العدو خرق المواثيق الدولية بالأسلحة المحرمة!

    د. ماجد بن عبدالرحمن الموزان
    الحرب ينظر اليها من عدة نواح تاريخية وسياسية واقتصادية وعسكرية.. وهي لا تمثل علاقة إنسان بإنسان ولكنها علاقة دولة بدولة، أو صراع مسلح بين دولة وأخرى، وتهدف إلى إعلان أو فرض وجهة نظر سياسية أو الهيمنة على منطقة ما..، لذلك فهي تدار بوسائل ينظمها القانون الدولي، ولا بد فيها من التمييز بين المقاتلين وغير المقاتلين، وكذا في الأسلحة التي يستخدمها كل من الأطراف المتنازعة.
    وقدتأثر القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بحماية ضحايا الحروب وأسلوب إدارة القتال بالصكوك الدولية الهامة في ميدان حقوق الإنسان مثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وذلك تأسيسا على أن الإنسان يحق له التمتع بحقوقه اللصيقة بآدميته وكرامته البشرية على قدم المساواة في زمن السلم أو زمن الحرب.
    واذا نظرنا الى قواعد الشريعة الإسلامية نجد انها لا تبيح الاعتداء على الآخر إلا بحق شرعي سواء دفاعا عن العقيدة أو النفس أو العرض أو المال، وتحرم الأسباب التي تنطوي على الظلم والجور والطغيان، وتحث علي الوفاء بالعهود والمواثيق، و الحرب في الإسلام غالبا يعد حادثاً طارئاً اقتضته حالة عارضة، وتنتهي بانتهاء رد الاعتداء ودفع الظلم عملا بقوله تعالي: {وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا}
    ويعتبر الإسلام الحرب هي العلاج الأخير الذي تفرضه الضرورة لرد العدوان، ولا بد فيه من الإنذار تجنبا للغدر، وينهى عن قتل غير المحارب، اوالتمثيل بالقتل لقوله عليه الصلاة والسلام (سيروا باسم الله وفي سبيل الله قاتلوا من كفر بالله ولا تمثلوا ولا تغدروا ولا تقتلوا وليدا) وعن حنظلة المكاتب قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة، فمر بامرأة مقتولة والناس عليها فخرجوا له فقال ما كانت هذه تقاتل الحق خالدا، فقل له: (لا تقتل ذرية ولا عسيفا)
    فالإسلام إذا ما روعيت قواعده وتعاليمه من قبل الجميع، فانه يمكن أن ينهي الحروب إلى الأبد، وهذا لا يمكن أن توافق عليه القوى المتفرقة التي تريد الحصول على ما ليس لها حق من انتزاع ثروات أو فرض هيمنة أو إبادة جماعية، فالقتال المشروع لا يتسم بالوحشية ولا بالهمجية ولا بالأسلحة الممنوعة، والتي تقضي على الأخضر واليابس كالغازات السامة والقنابل المحرمة دوليا، وأسلحة الدمار الشامل وما يشبهها في الإبادة الجماعية مثلما تقوم به إسرائيل الآن في غزة من استخدام أسلحة محرمة دوليا لتقضي على المقاومة والشعب ضاربة بالأنظمة والقوانين الدولية المحرمة عرض الحائط. حيث ان القانون الدولي لم يبح للمحاربين استخدام جميع أنواع الأسلحة حيث جاء في لائحة لاهاي سنة 1907م منع استخدام وسائل الحرب التي تحدث آلاما لا مبرر لها، منها الأسلحة المحظورة بنص معاهدة أو قاعدة عرفية وهي:
    1- الرصاص المتفجر.... والقذائف القابلة للانفجار أو الحارقة التي يقل وزنها عن 400 غرام.
    2- الرصاص المنتشر والقذائف المتفجرة القابلة للانتشار أو التمدد في الجسم أو القذائف المعروفة ب «دمدم »....
    3- الغازات الخانقة والسامة وهي محظورة بمقتضى معاهدة واشنطن 6 فبراير 1922م وبروتوكول جنيف 1925م. الأسلحة السامة (العرف ولائحة لاهاي).
    4- الأسلحة الذرية..... والأسلحة الكيماوية والجرثومية.
    5- الأسلحة التي لا يمكن الكشف عن شظاياها في الجسم بأشعة « أكس».
    6- الضرب بالقنابل.... والتفريق بين المدن المفتوحة والمدن المحصنة وضرورة الإنذار قبل الضرب بها. واحترام المباني العامة والمساكن الخاصة طبقا لاتفاقية لاهاي 1907م مادة (25). وإلى جانب هذه المواثيق الدولية يتعيّن ذكر بعض المواثيق الدولية التي لها علاقة بقانون «جنيف» مثل:
    - إعلان لاهاي لسنة 1899 لحظر الرصاص من نوع «دمدم» .
    - بروتوكول «جنيف» لسنة 1925 لمنع استخدام الغازات السامة والأسلحة الجرثومية والبكتريولوجية .
    هذا ما جاء به القانون الدولي والمواثيق الدولية من حظر لاستخدام الأسلحة الفتاكة والقنابل الفسفورية التي يستخدمها العدو الصهيوني ضد المواطنين العزل في غزة للقضاء على الشعب الفلسطيني وعلى بنيته التحتية واستخدام الشعب الأعزل حقلا لتجارب الأسلحة الحديثة، ولا معاقب ولا ممانع . فما يحدث حاليا لا بد من مراعاته والوقوف على تبعاته ومعاقبة المسئولين في الجيش الإسرائيلي ومثولهم أمام محكمة العدل الدولية باعتبارهم مجرمي حرب لاستخدامهم أسلحة محرمة دوليا .


    http://www.palestine-info.info/Ar/de...Tyz31AoOcBc%3d







    خلصت

  13. #13
    الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    العمر
    27
    المشاركات
    8,660
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    195

    رد: مساعدة في حصر تاريخ فلسطين واليهود

    شكرا لكم جميعا على التفاعل الطيب, حصلت على معلومات كافية جدا للوقت الحالي, واشكر اخت قمر على المتابعة المستمرة والتفاعل الطيب في كل مكان .


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. تاريخ بنى اسرائيل
    بواسطة waleed_ali في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18 / 10 / 2012, 06 : 05 AM
  2. تاريخ مصر
    بواسطة waleed_ali في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17 / 10 / 2012, 28 : 05 AM
  3. تاريخ لا ينسى: قصف ألمانيا
    بواسطة waleed_ali في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02 / 10 / 2012, 19 : 06 AM
  4. تاريخ الأرض
    بواسطة waleed_ali في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01 / 10 / 2012, 36 : 08 PM
  5. المسلمون واليهود والتكنولوجيا
    بواسطة ahmaddmassoud في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21 / 06 / 2010, 10 : 11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 49 : 09 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO