Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

Making interior scene

هذا الموضوع : Making interior scene داخل الدروس المترجمةالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : مقدمة: فى هذا الدرس سنقوم بعمل مشهد داخلى بسيط عن طريق صورة مرجعية (اى عمل محاكاة لهذه الصورة ) وسيتم ...

  1. #1


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    Making interior scene





    مقدمة:
    فى هذا الدرس سنقوم بعمل مشهد داخلى بسيط عن طريق صورة مرجعية (اى عمل محاكاة لهذه الصورة )
    وسيتم عمل المحاكاة بطريقة سهله وبدون اى تعقيدات ليكون الدرس مناسب للمبتدئين

    العمل على الصورة المرجعية من خلال الفيوبورت

    اولا قبل ادخال الصورة الى برنامج الماكس لأبد من عمل خطوط مساعدة فى برنامج الرسم ( الفوتوشوب مثلا) وعن طريق استخدام اداة ال line وهذه الخطوط لابد ان تلتقى فى نقطة واحده






    افتح برنامج ال3dmax
    من قائمة
    view اختار background view _ يمكن ان تضغط من الkey board على مفتاحى ALT+B _ ستفتح لك نافذة لكى تختار الصورة المرجعية وادخالها فى الفيوبورت
    وسنقوم الأن بتغير مساحة صورة الريندر بنفس مساحة الصورة المرجعية وهى
    1025* 819
    ، والأن من خلال الفيوبورت الذى تعمل عليه ، اعمل كليك يمين على اسم الفيوبورت الموجودة اعلى اليسار ستظهر لك قائمة منسدلة اختار منها show safe frame أو يتم ذلك من خلال الkey board بالضغط على مفتاحى
    SHIFT+F
    سوف نبدأ الأن تغيير وحدات العمل الى السنتيميتر وذلك من خلال قائمة ال
    Customize -> Units setup
    وقم بتغيير الوحدة الى السنتيميتر ، بعد ذلك اعمل كليك يمين على اداة ال snap فتظهر لك نافذة واختار قائمة ال Home Grid وقم بتغيير ال grid spacing الى 1 سم




    نبدأ الأن بإنشاء box فى المشهد ، اجعل ارتفاعه = 300 سم قم بتحويله الى editable poly قم بإختيار كل الأوجه faces
    and flip them
    وبعمل كليك يمين على الbox تظهر لك قائمة اختار منها
    object properties
    وقم بتفعيل backface cull لأننا نريد رؤية الغرفة من الداخل وبدون رؤية جدران الغرفة الخارجية
    قم بإنشاء فيزيكال كاميرا فى الجانب الإيسر لل
    box
    من نفس الفيوبورت الذى وضعنا به الصورة اضغط c لكى يتحول الفيوبورت الى الفيو الخاص بالكاميرا ، قم بضبط موضع الكاميرا وكذلك ال
    focal length
    حتى تتجانس مع اللقطة ، وعندها سنجد ان حواف ال box متطابقة مع الخطوط الحمراء الموجودة بالصورة المرجعية ، قم باختيار ال box ثم عمل كليك يمين واحتار object properties وقم بتفعيل ال see_through او من الكيبورد اضغط Alt+x والأن اصبح ال box له شفافية تستطيع من خلاله رؤية الصورة المرجعية بتفاصيلها

    ضبط الكاميرا فى محاكاة الصورة ليست بالأمر السهل ، لذلك لا تقلق فى حالة ان الخطوط لاتنطبق تماما مع الbox وسيكون الأمر اسهل بكثير فى حالة معرفة قياسات الغرفة ومواصفات الكاميرا

    المودلينج


    بعد ضبط الكاميرا فى موضعها الصحيح نستطيع الأن عمل تفاصيل المشهد
    يمكننا الأن وضع الصورة المرجعية الأصلية بدون الخطوط الحمراء فى الفيوبورت وذلك من خلال الضغط على مفتاحى ال Alt+b
    سنقوم بعمل delete لل faces فى موضع النوافذ كما هو موضح بالصور التالية ، شنقوم بإنشاء اعمدة بداخل الغرفة عن طريق تحديد ال faces ( بحجم العمود) من الأرضية وتحديد الأوجه المقابله لها من السقف ثم عمل Bridge من خلال البارامترات الخاصة بالeditable poly


    سنحتاج الى عمل extrude للجزء السفلى من العمود كما بالصورة




    نقوم الأن يإنشاء الطاولة الموجودة بمنتصف الغرفة ،وهو مودلينج بسيط جدا تم البدء فيه عن طريق انشاء box
    1- قم بإنشاء box ثم قم بتحويله الى editable poly وسيحتاج الى عمل extrude لبعض اجزاءه حتى نحصل على هذا الشكل




    2- لعمل الفراغات التى تشير الى الفاصل بين الأدراج واجزاء الطاولة تم عمل connect ثم اعطاؤها chamfer




    3
    - قم بعمل extrude لل faces المحددة بمقدار 1 سم




    4- قم بأختيار grow ثم قم بفصل هذه الأوجه عن طريق detach ،و اصبح لدينا الن جسمين منفصلين احدهما للطاولة الأصلية والجسم الثانى خاص بالأبواب
    5- قم بعمل cap للأجزاء المفتوحه فى كلا الجسمين عن طريق الضغط على Alt+P
    6- قم بإختيار الحواف edges ثم قم بعمل chamfer ثم قم بتحديد ال edges كلها مرة ثانية Ctrl+A ثم اعد تطبيق ال chamfer

    7- قم بإختيار جميع الأوجه faces ثم من ال smoothing group قم بتفعيل ال auto smooth وسنلاحظ ان الظلال اصبحت غير سليمة بعد التفعيل ، فإذا كنت ترغب فى استخدام اداة التنعيم هذه فلابد ان تقوم بزيادة الedges



    8- قم بإختيار الedges كما هو موضح بالصورة التالية ثم قم بعمل connect ، وسنلاحظ ان الظلال صارت طبيعية






    9- قم بإضافة المزيد من ال chamfer الى باقى الطاولة ، ثم اعادة عمل الchamfer الى بعض اجزاء الطاولة اذا تطلب ذلك
    10- تم انهاء هذا الموديل بإضافة بعض الأسطوانات cylinder



    باقى اثاث المطبخ تم عمله بنفس فكرة عمل للطاولة


    .





    التعديل الأخير تم بواسطة abdou3d ; 25 / 06 / 2009 الساعة 01 : 06 PM

    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  2. #2


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: Making interior scene

    مودلينج الستائر



    فى البدء نقوم بعمل فتحات فى السقف




    قم بإنشاء plane يتناسب مع الفتحات التى تم عملها ، اجعل عدد الsegment لعرض الplane يساوى 240
    فوق البلان قم بإنشاء 28 boxes ، والتى يتم تعليق الستارة عليها


    قم بإختيار ال plane وقم باضافة الموديفاير cloth
    من خلال الموديفاير cloth اختار group ثم قم بإختيار الvertex ( النقاط) اسفل الbox الأول ، ثم اختار make group ثم انقر بالماوس على Node وبعدها اختار ال box الأول ، وعليه تم ربط النقاط الأولى بال box الأول ، وسنقوم بعد ذلك بربط نقاط كل box بمجموعة النقاط اسفل منه



    وفى النهاية سنحصل على 28 مجموعة تتكون كل واحدة منهم من نقطة واحدة one vertex مرتبطين ب 28 node
    استخدم الإعدادات التالية للموديفاير cloth




    سوف نقوم باعداد الحركة لهذه ال nodes افتح الأن ال time configuration وضع هذه الإعدادات




    الأن قم بفتح ال CUSTOMIZE -> PREFERENCES ->ANIMATION وقم بإلغاء تفعيل ال 'local center during animation'
    انتقل الى الفريم رقم 150 وانقر ال Auto Key'
    قم بإختيار كل ال boxes ثم اعمل scale وقم بتحريكهم الى الجانب كما هو موضج بالصورة التالية
    تاكد من ان مركز الثقل pivot center محدد "Use selection center".





    قم بعدم تفعيل ال 'Auto key' ، اختار الستارة ومن خيارات ال cloth انقر 'Simulate'.



    نمذجة إطار النافذة

    1- قم بإنشاء box بحيث يلامس جوانب فتحة النافذة وقم بضبطة بواسطة اداة الإنجذاب الsnap



    2- قم بعمل connects لل box لعمل المزيد من الedges كما هو موضح بالصورة


    3- قم بإختيار الأوجه المتقابلة ثم قم بعمل bridge لإنشاء الفتحات


    4- ومن خيارات الbridge اختار 3segments



    5- قم بإختيار هذه ال edges ثم اختار ring



    6- قم بتحويل ال edges المحددة الى faces عن طريق كليك يمين ثم اختار 'convert to face'


    7- قم بعمل extrude للأوجه المختارة ، ولاتنسى تفعيل Local Normal




    8- نرى ان الخطوط لا تبدو مستقيمة بطريقة جيدة بعد عمل extrude لها ، اختار 8 نقاط على الخطوط ثم اضغط على z فى قائمة التعديل كما بالصورة ، وستصبح بعدها الخطوط مستقيمة

    9- قم بعمل connects مرة اخرى فى المنتصف ثم قم بإختيار هذه ال edges


    10 - قم بعمل extrude لل edges بداخل الموديل

    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized %1%2 and weights %3.
    11- قم بإختيار جميع ال edges وعمل chamfer بسيط لها
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized %1%2 and weights %3.
    12- اطار النافذة الأخر تم عمله بنفس الطريقة



    13- فى النهاية قم بإنشاء زجاج النافذة عن طريق عمل boxes و وضعهم داخل إطار
    النافذة

    نمذجة السجادة

    1- قم بإنشاء box واضف اليه chamfers


    2- قم بإضافة الموديفاير
    uvw map واختار select planar mapping ، وقم بوضع الطول والعرض بالقيم الموضحة بالصورة



    3- قم بإضافة الموديفاير
    unwrap uvw ثم اضغط Edit ، ومن Tools اختار render uvw template' ، والأن يمكنك فتح هذا الملف فى الفوتوشوب وعمل خامة السجادة الخاصة بال diffuse وكذلك ال bump الخاص بها



    4- قم بعمل connects وستلاحظ ان السجادة فى الواير فريم اصبحت اكثركثافة بسبب زيادة عدد الedges قم بعد ذلك بإضافة الموديفاير noise


    5- يمكنك الأن استخدام الموديفاير FFD لضبط اطراف السجادة



    نمذجة وعمل خامات للأرضية

    فى البداية سوف نقوم بفصل الأرضية عن جسم الغرفة ، قم باختيار polygon ، وقم بتفعيل 'ignore backfacing ثم قم باختيار الأرضية عن طريق 'select by angle functions ، فعند اختيارك لأى بوليجون على الأرضية سيقوم البرنامج باختيار السطح بالكامل
    .

    2- قم بإختيار detach لفصل العنصر ، ثم قم باختيار الأرضية واعمل كليك يمين واختار Isolate Selection


    3- قم بإضافة الموديفاير UVW map الى الأرضية وقم بضبط الطول والعرض تبعا لدقة صورة الخامة ، كما يمكن الضغط على Bitmap Fit لضبط الخامة على الأرضية حتى لا تبدو مشدودة


    4- انشىء خامة فيراى ، وضع بالديفيوز صورة الخشب ،وقم بعرض الخامة كما بالفيوبورت ، والأن قم بإختيار ال gizmo وقم بضبط الخامة تبعا لرغبتك


    5- هنا تم اتمام عمل خامة الأرضية



    عمل خامة اطارات النوافذ

    قم بتطبيق الخامة الخشبية على اطار النافذة وقم بإظاهرها فى نافذة العرض ، والأن اضف موديفاير UVW map واختار box mapping ، وستلاحظ ان الخامة تحتاج الى ضبط فى بعض الأماكن ، هذه المشكلة من السهل حلها



    1- قم بإضافة الموديفاير 'unwrap UVW' ، قم بإختيار الأوجه التى تحتاج الى ضبط الخامة بها


    2- اختار Edit ثم اعمل كايك يمين واختار Break وستصبح الأن الأوجه التى اختارتها منفصله وتستطيع تحريكها فى Edit UVWs ، وتذكر ان تستخدم خيار ال 'constant update'
    الأن ما عليك الا ان تقوم بعمل rotate دوران لهذه الأجزاء 90 درجة



    وتجنب ان ان تجعل الخامة مشدودة ، ويفضل لن تستخدم خيار ال checker mapلكى تنتبة الى ذلك

    باقى الموديلات الموجودة بالمشهد مثل المقاعد ، تستطيع ان تجدها فى مجموعات الأيفرموشن


    عمل البيئة الخارجية


    قم بإنشاء plane تحت المبنى ، وضع عليه خامة فاتحه ، وهذا البلان سيقوم بعمل انعكاس لضوء السماء
    الأن قم بعمل cylinder حول المشهد وقم بإلغاء الأوجه التى لسنا فى حاجة اليها كما هو موضح بالصورة



    الأن قم بإضافة خامة فاتحة اللون عليها ، ثم اختار صورة مناسبة للبيئة الخارجية وضعها فى ال color slot ثم استخدم الموديفاير unWrap واضبط الصورة
    اعمل كليك يمين واختار VRay properties وضع هذه الإعدادات




    اضغط 8 من الكيبورد لكى تفتح لك نافذة ال environment settings ، قم بإضافة الVRaySky map فى النافذة ، وعندها ستصبح اضاءة البيئة ناتجة من ضوء السماء لأننا لم نضع حتى الن اى مصدر للإضاءة ولذلك سنجد ان الظلال ناعمة


    الخطوة القادمة قم باضافة اضاءة فيراى plane لكى تضىء الغرفة
    وتكون اعدادات الضوء كما يلى :




    الريندر

    1- اعدادات الكاميرا قم بإالغاء خاصية ال Vignetting لأن هذه الخاصية تتسبب فى وجود اماكن مظلمة فى اركان الصورة وهذا التأثير غير مرغوب فيه
    2- اعدادات الريندر قم بتفعيل ال GI reflevtive caustics والذى يسمح بانعكاس الإضاءة الغير مباشرة من الأجسام ، مما يؤدى الى زيادة اضاءة المشهد الى حد ما ، افتح ال VRay object properties الخاصة بضوء الفيراى ، وقم بزيادة caustics subdivs to 8000.
    سنختار irradiance map كمحرك اولى والlight cache كمحرك ثانوى
    واذا كنت لا تهتم كثيرا بطول زمن الريندر وتريد فقط الجودة ، فعليك اختيار ال brute force كمحرك أولى وفم بزيادة ال subdives to 30 ، وستجد ان جودة الصورة للتفاصيل الدقيقة ستكون افضل ، ولكنه استخدام ال
    brute force كمحرك اولى قد يسبب وجود noise مع زيادة وقت الريندر بصورة ملحوظة
    فى اعداداتIrradiance settingsقم بزيادةال HSph. subdivs to 100.
    ومن خلال ال VRay: Indirect illumination قم بتغير قيمة ال GI saturation الى 0.8 و
    GI contrast to 1,1، حتى لا يحدث نزف للألوان
    فى قائمة ال setting عند وضعك ل Global subdivs multiplier to 2 ، سيتم مضاعفة ال subdives للإضاءات والخامات ، وفى materials reflection and refraction subdives تكون قيمتها الإفتراضية ب 8 ولذلك ستصبح 16 وهذه هى الطريقة السريعة لتغيير جودة الماتريال بالمشهد .

    كما يمكنك بالطبع ان تقوم بتغيير قيم ال subdivs للخامات من خلال قائمة الخامات
    اضبط ال Color mappingعلى ال exponential وذلك لتجنب وجود مناطق محترقة من شدة الإضاءة بالمشهد
    وهذه هى اعدادات الريندر



    هذه هى الإعدادات النهائية للريندر وبدون استخدام اى تعديلات على الصورة بالفوتوشوب


    سنقوم الأن بإضافة بعض الغبار عن طريق الفوتوشوب ، قم بتحديد هذه المنطقة


    الأن اضغط CTRL+J لأنشاء طبقة جديدة ، قم بإضافة gausian blur وغير نوع الطبقة من ال blending الى screen
    قم بعمل نسخ من هذه الطبقة لتحسين جودة التأثير
    ويمكك التلاعب بال level الخاصة بالصورة للحصول على التأثير المرغوب ، كما يمكننا فى النهاية استخدام فلتر 'FILTER' -> 'DISTORT' -> 'LENS CORRECTION' للحصول على تظليل جيد للصورة
    واذا كانت الصور بها blur غير مرغوب يمكنك تعديل الصورة عن طريق 'FILTER'-> 'SHARPEN' -> 'UNSHARP MASK'
    الصورة النهائية للريندر بعد استخدام الفوتوشوب




  3. #3


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102

    رد: Making interior scene

    جزاك الله كل خير اخت مريم

  4. #4

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76

    رد: Making interior scene

    دروس جميلة جداا .. وكمان مترجماهم للعربي
    مجهود مبارك بإذن الله

  5. #5
    الصورة الرمزية dinaelsaher
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    34
    المشاركات
    1,788
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    47

    رد: Making interior scene

    جزاكى الله كل خير مريوم على تعبك

  6. #6

    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    وطنى الدى يحترمنى
    المشاركات
    5,642
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    139

    رد: Making interior scene

    مريومة حبيبتي كما عودتينا مجهود تشكرين عليه
    http://www.islamway.com/?iw_s=Quran
    ادعوا لي ربى ان يغفر لى وللوالدي ولكل المسلمين
    جزاكم الله كل خير
    ربى لو بلغت دنوبى عنان السماء ما يئست من رحمتك
    أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *

    . . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !

    فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )


  7. #7


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: Making interior scene

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdou3d مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير اخت مريم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GraFix مشاهدة المشاركة
    دروس جميلة جداا .. وكمان مترجماهم للعربي
    مجهود مبارك بإذن الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dinaelsaher مشاهدة المشاركة
    جزاكى الله كل خير مريوم على تعبك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليكة علي مشاهدة المشاركة
    مريومة حبيبتي كما عودتينا مجهود تشكرين عليه
    تسلموا على كلماتكم الطيبة وبارك الله فيكم

  8. #8

    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    وطنى الدى يحترمنى
    المشاركات
    5,642
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    139

    رد: Making interior scene

    مريومة جزاك الله كل خير اختي بعض الصور لا تظهر

  9. #9


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: Making interior scene

    السلام عليكم اختى مليكة ، الصور جميعها تظهر ولكن قد يكون بسبب كثرة الصور فهى احيانا لا تظهر اذا كان النت ضعيف
    اعملى كليك يمين على الصورة واختار show picture

  10. #10
    الصورة الرمزية osama
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,386
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    42

    رد: Making interior scene

    السلام عليكم ورحمه الله
    بارك الله فيكى اختى الكريمه مريم موضوع رائع والغريب انى اول مره اشوف موضوع (الكنز ) المستخبي ده

  11. #11
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    10
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: Making interior scene

    جزاكي الله خيرا أخت مريم إن شاء الله في ميزان أعمالك كل هذا المجهود

  12. #12

    الصورة الرمزية murad777
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    Aden - South Arabia
    المشاركات
    1,275
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: Making interior scene

    الله يعطيك العافيه اختي مريم......

  13. #13
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    312
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: Making interior scene

    جزاكى الله خير درس جميل جدا
    الف شكر اختى الكريمه

  14. #14
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    maroc
    المشاركات
    60
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: Making interior scene


    يا جيل صحوتنا أعيذك أن أرى فى الصف من بعد الإخاء تمزقاً
    لك من كتاب الله فجرُ صــادق فاتبع هداه ودعك ممن فَرَّقــا
    لك فى رسول الله قدوة فهو الذى بالصدق والخلق الرفيع تخلقـا

    يا جيل صحوتنا ستبقى شامخـاً ولسوف تبقى بالتزامك أسمقـا
    وبعد أسأل الله تعالى أن يقر أعيننا بنصرة الإسلام وعز المسلمين وأن يثبتنا وإياكم على الحق وأن يتقبل منا وإياكم صالح الأعمال وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    وكتب

  15. #15
    الصورة الرمزية arabman
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    maroc
    العمر
    31
    المشاركات
    38
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: Making interior scene

    جزاكى الله كل خير



 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. making-interior-scene
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08 / 03 / 2013, 08 : 06 PM
  2. Interior scene
    بواسطة mohamedvan في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23 / 11 / 2010, 13 : 09 AM
  3. Interior scene
    بواسطة Rambo86s في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30 / 10 / 2010, 51 : 05 AM
  4. Interior Scene 003
    بواسطة مسلمة في المنتدى الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architectural
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30 / 08 / 2010, 38 : 10 PM
  5. Interior Scene 001
    بواسطة مسلمة في المنتدى الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architectural
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19 / 08 / 2010, 56 : 08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 59 : 11 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO