Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 3101112131415 الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 195 من 218

التحدي الكبير .. قريه طريق الجرافيك السياحية

هذا الموضوع : التحدي الكبير .. قريه طريق الجرافيك السياحية داخل ورش عمل ومسابقاتالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : طريق الجرافيك[/url]...

الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

رد: التحدي الكبير .. قريه طريق الجرافيك السياحية

طريق الجرافيك[/url]

الصورة الرمزية soad80
    عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

تصممات رائعة جدا جدا جدا خرافيه جدا هايله جدا جدا يا استاذ عمار بارك الله فى همتك يا استاذ عمار و ان شاء الله قريه طريق الجرافيك تكون زى التصممات دى واحلى ان شاء الله

الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

ما شاء الله استاذ عمار الصور رائعة جدا وتعقد تمنيت لو كنت متمكنة من الاخراج بالماكس لان في رأسي افكار كثيرة
    رجوعك للورشة اسعدني كثير وطيب خاطري فعلا الله يبارك فيك يارب

الصورة الرمزية tygo_m
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوان تصحيح معلومة هذه الصور هي من اخراج الفنان العربي خالد المحروقيفه فهو رجل متمكن من البرامج بشكل كبير جدا

والملاحظة الاهم ربما الذي ينضر الى هذا التصميم يقول انه ربما جيش من محترفي الثري دي الذي عملو حتى تمكنو من هذه التصاميم العملاقة ولكن انا قراءت مقابلة مع الاستاذ خالد المحروقي يقول الاستوديو الخاص بي او المكتب نديره نحن اثنان فقط وهذه فقط لكي يتحمس الاخوة للاحتراف

بارك الله فيكمواعذروني على الاطالة
    ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اعتقد اخي ابراهيم ان نخلة الجميرا ونخلة جبل على ليست من اخراج الاخ المحروقي فهيا تابعة لشركة نخيل والموجود في هذه الصورة ليست في الامارات اساسا وانما هو مشروع مشابه موجود في البحرين واسمه درة البحرين وهو من اخراج خالد المحروقي .

وبالنسبة لطريق التحدي ان شاء الله بيكون افضل صحيح انا غطتست واختفيت لكن ان شاء الله اول لما بخلص اللي ورايا بنضم تاني ان شاء الله .

الصورة الرمزية osama
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    10

ماشاء الله حاجه جميله والاجمل من كده ان اخونا عمار معنا . بارك الله فيكى ام حذيفه وان شاء الله هانخرج بعمل ممتاز

الصورة الرمزية tygo_m
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

جزاكي الله خير الجزاء اختنا ام اياد على هذا التنويه نعم الاستاذ خالد لم يعمل نخلة الجميرة وكان قد عمل درة البحرين وعدة اعمال معمارية خرى رائعة

وهذا موقع فيه المقابلة مع الاستاذ خالد وفيه صورة اخرى للجزيرة ومن عدة اتجاهات

[ame="http://www.montada.com/showthread.php?t=533822"]

الصورة الرمزية أم أنس المصرية
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

بصراحة ياجماعة توقف الورشة جه في المصلحة أنا نفسي أنضم ليكم في ورشتكم الجبارة دي . ممكن ؟
    أنا معمارية أوتوكادية ولي خبرة معقولة في التخطيط والكاد تو دي وثري دي وممكن أساعد بأي حاجة بعد إذنكم المهم إن الورشة ترجع بنفس الحماس وننجز عمل ضخم وقوي نفخر بيه كلنا فلو في أي شيئ ممكن أعمله مساعدة للأخت أم حذيفة جزاها الله خيراً ولو حتى تبادل الأفكار وتعديل المخطط سواء كان مخططها أو مخطط الأستاذ عمار أنا تحت أمركم جميعاً .
    لي بس تعليق بسيط على رأي للأستاذ الفاضل جداً والمبدع للغاية أستاذنا الأستاذ عمار لو سمح لي أن أتطاول وأرجو أن يغفر لي إساءة أدبي في أن أعلق على رمز من رموز المنتدى مثله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarkhatib مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للعمارة ...ممكن ان نعتمد على بللوك واحد يتم اكساءه وتكراره ونضيف نموذجين اخرين مثل مثل مول مثلا .. ومطعم
    مع احترامي الكبير جدا للاراء المطروحة لكن لست مع فكرة اضافة مسجد ومركز تعليمي ...الفكرة اخواني هنا انها قرية سياحية المركز التعليمي ليس وارد جدا ..المسجد ايضا لااادري اراه بعيد قليلا ..لكن مطاعم كافتيريات ممكن جدا ..ولكم الامر
    في المقابل ..انا جدا جدا جدا جدا مع فكرة ان يكون شكل القرية على شكل كلمة CGWAY وان تكون مثلا على شكر جزيرة داخل البحر
    أولاً بالنسبة إلى إشارة حضرتك عن المسجد إنه بعيد قليلاً أعتقد إن المسجد في أي مشروع هو من الأساسيات يعني نفترض جدلاً إن القرية دي بقيت حقيقية وحضرتك قررت إنك تقضي فيها عشرة أيام مثلاً فأين ستصلي الجمعة أو أين ستصلي باقي الفروض طوال عشرة أيام سيكون من الصعب أن تخرج خارج القرية للبحث عن مسجد وهذا من واقع تجربة حية فأنا وزوجي عند إختيارنا لأي مكان نود قضاء بعض أيام الأجازة فيه نبحث أولاً عن المسجد ونكون سعداء جداً إذا وجدنا القرية التي سنقيم فيها بها مسجد مجهز وأصحاب القرية أو القائمين عليها مهتمين به كأي مبنى آخر وأحب أن أذكركم أن الإسلام أول ما دخل المدينة المنورة بدأ بالمسجد وكان هذا سبباً في عزه لأنه كان المنارة الأولى التي انطلق منها هذا الدين الحنيف .
    آسفة والله لهذا التعليق ولكن ما شجعني عليه ما رأيتكم عليه من تدين واحترام لبعضكم البعض وحرصكم جميعاً على إنجاح أي عمل وما النجاح إلا بإذن الله فكيف إذا اهتممنا ببيوت الناس وترفيهم ومشترياتهم ثم لم نهتم بإقامة بيت لله يعبدون الله فيه ويؤدون فرائضهم فيه حتى ولو في وقت الإجازة ؟
    ثانياً - وهذا اقتراح - بالنسبة للمركز التعليمي لماذا لا ؟
    القرية إسمها قرية طريق الجرافيك السياحية أي أن طريق الجرافيك قبل السياحة وممكن يكون المركز التعليمي هو سبباً للسياحة كأن تقام دورة كبيرة جداً يدعى إليها الأساتذة الكبار في المنتدى " أستاذ عمار - مهندسة هبة - مهندس عطية - مهندس أحمد - دكتورة سعاد .....إلخ "
    كضيوف شرف أو محاضرين ويحضر هذه الدورة المهمة طلبة غلابة زي حالاتي فأين سيقيمون طوال فترة الدراسة أكيد في القرية وممكن أن يحتوي المبنى على قاعة اجتماعات لكبار الزوار أو رجال الأعمل ، وقد يكون مبنى متعدد الأغراض منه دور أو أقل تعليمي والباقي لأغراض أخرى ، وقد يكون هذا المبنى هو سنتر المشروع .
    كذلك بالنسبة للتخطيط المبدئي للأستاذ عمار هو تخطيط رائع بكل معنى الكلمة ينم عن ذوق رفيع وإحساس فني بالغ ولكن يحتاج إلى تأكيد للمدخل بمبنى استقبال فخم وبوابة كبيرة ممكن تكون هي لوجو طريق الجرافيك أعتقد البوابة أو ال land mark بيبقى باين عن اللاي أوت وده لا يمنع أبداً أن يكون التخطيط الكلي للقرية أيضاً يمثل نفس اللوجو .
    وفي النهاية أود أن أقول للأستاذ عمار " ولقد استدرك الهدهد على سليمان ولكن الهدهد هو الهدهد وسليمان هو سليمان " .
    آسفة للإطالة وأرجو أن تقبلوني معكم على بركة الله.

الصورة الرمزية osama
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    10

السلام عليكم ورحمه الله
    مرحبا اختى الكريمه ام انس جزاكى الله كل خير على المشاركه الاكثر من طيبه وانا اتفق معكى وسعيد بوجودك معنا فى الورشه .. اختنا الكريمه ام حذيفه الان تعمل فى المخطط وهيكون جميل جدا لو شافت تعليقك على العموم سارسل رساله للاخت ام حذيفه حتى تتمكن من روايه الجديد وليتم التنسيق بينكم فى انهاء المخطط باذن الله

الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

السلام عليكم
    اختي ام انس سعدت كثير بمشاركتك ومرحبا بك بيننا واقول لك بصراحة جيتي بوقتك لاني محتاجة لاراء معماريين يكون عندهم خبرة بالتخطيط العمراني
    هل رأيت مخطط الاوتوكاد مرفق مع مشاركة سابقة لي اشتغلي عليه واذا حابة تشتغلي على ملف الماكس ارسله لك على الخاص لايوجد مشكلة
    لكن قبل كل شيء اعطيك نبذة مختصرة عن فكرة التصميم
    اولا الفكرة مستوحاة من نقش فرعوني وقد وضعت صورة له
    ثانيا تخيلت ان القرية تقع على شاطيء البحر
    ثالثا المخطط مقسوم الى نصفين (مركزين)الاعلى ترفيهي وملحقاته والاسفل سكن وما يلحقه من خدمات تجارية نربط النصفين بالمنتصف عند حرفي C,G (ابنية تاخذ شكل الحرفين)
    رابعا في بالي ان الشوارع للمشاة فقط او عربات خاصة يعني السيارات تركن في بداية المجمع
    خامسا هناك مرسى للزوارق تتفرع منه ممرات مائية توصل داخل القرية وافكر انه ممكن نقل السياح بواسطة زوارق صغيرة الى داخل القرية
    هذه الافكار اللي عندي حاليا اي اضافة عندك اطرحيها هنا الى ان نتوصل الى الافضل
    بارك الله فيك اختي ام انس وجزاك الله خيرا

الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اختي ام انس شوفي هذه المشاركة ستجدي في المرفقات ملف الكاد
    http://forums.cgway.net/post266429-164/

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أنس المصرية مشاهدة المشاركة
    بصراحة ياجماعة توقف الورشة جه في المصلحة أنا نفسي أنضم ليكم في ورشتكم الجبارة دي . ممكن ؟
    أنا معمارية أوتوكادية ولي خبرة معقولة في التخطيط والكاد تو دي وثري دي وممكن أساعد بأي حاجة بعد إذنكم المهم إن الورشة ترجع بنفس الحماس وننجز عمل ضخم وقوي نفخر بيه كلنا فلو في أي شيئ ممكن أعمله مساعدة للأخت أم حذيفة جزاها الله خيراً ولو حتى تبادل الأفكار وتعديل المخطط سواء كان مخططها أو مخطط الأستاذ عمار أنا تحت أمركم جميعاً .
    لي بس تعليق بسيط على رأي للأستاذ الفاضل جداً والمبدع للغاية أستاذنا الأستاذ عمار لو سمح لي أن أتطاول وأرجو أن يغفر لي إساءة أدبي في أن أعلق على رمز من رموز المنتدى مثله
    أولاً بالنسبة إلى إشارة حضرتك عن المسجد إنه بعيد قليلاً أعتقد إن المسجد في أي مشروع هو من الأساسيات يعني نفترض جدلاً إن القرية دي بقيت حقيقية وحضرتك قررت إنك تقضي فيها عشرة أيام مثلاً فأين ستصلي الجمعة أو أين ستصلي باقي الفروض طوال عشرة أيام سيكون من الصعب أن تخرج خارج القرية للبحث عن مسجد وهذا من واقع تجربة حية فأنا وزوجي عند إختيارنا لأي مكان نود قضاء بعض أيام الأجازة فيه نبحث أولاً عن المسجد ونكون سعداء جداً إذا وجدنا القرية التي سنقيم فيها بها مسجد مجهز وأصحاب القرية أو القائمين عليها مهتمين به كأي مبنى آخر وأحب أن أذكركم أن الإسلام أول ما دخل المدينة المنورة بدأ بالمسجد وكان هذا سبباً في عزه لأنه كان المنارة الأولى التي انطلق منها هذا الدين الحنيف .
    آسفة والله لهذا التعليق ولكن ما شجعني عليه ما رأيتكم عليه من تدين واحترام لبعضكم البعض وحرصكم جميعاً على إنجاح أي عمل وما النجاح إلا بإذن الله فكيف إذا اهتممنا ببيوت الناس وترفيهم ومشترياتهم ثم لم نهتم بإقامة بيت لله يعبدون الله فيه ويؤدون فرائضهم فيه حتى ولو في وقت الإجازة ؟
    ثانياً - وهذا اقتراح - بالنسبة للمركز التعليمي لماذا لا ؟
    القرية إسمها قرية طريق الجرافيك السياحية أي أن طريق الجرافيك قبل السياحة وممكن يكون المركز التعليمي هو سبباً للسياحة كأن تقام دورة كبيرة جداً يدعى إليها الأساتذة الكبار في المنتدى " أستاذ عمار - مهندسة هبة - مهندس عطية - مهندس أحمد - دكتورة سعاد .....إلخ "
    كضيوف شرف أو محاضرين ويحضر هذه الدورة المهمة طلبة غلابة زي حالاتي فأين سيقيمون طوال فترة الدراسة أكيد في القرية وممكن أن يحتوي المبنى على قاعة اجتماعات لكبار الزوار أو رجال الأعمل ، وقد يكون مبنى متعدد الأغراض منه دور أو أقل تعليمي والباقي لأغراض أخرى ، وقد يكون هذا المبنى هو سنتر المشروع .
    كذلك بالنسبة للتخطيط المبدئي للأستاذ عمار هو تخطيط رائع بكل معنى الكلمة ينم عن ذوق رفيع وإحساس فني بالغ ولكن يحتاج إلى تأكيد للمدخل بمبنى استقبال فخم وبوابة كبيرة ممكن تكون هي لوجو طريق الجرافيك أعتقد البوابة أو ال land mark بيبقى باين عن اللاي أوت وده لا يمنع أبداً أن يكون التخطيط الكلي للقرية أيضاً يمثل نفس اللوجو .
    وفي النهاية أود أن أقول للأستاذ عمار " ولقد استدرك الهدهد على سليمان ولكن الهدهد هو الهدهد وسليمان هو سليمان " .
    آسفة للإطالة وأرجو أن تقبلوني معكم على بركة الله.
    اهلا اختي ام انس ...لسيت اساءة ادب اختي الكريمة وانا احترم جدا ماقلتيه وعلى البركة اختي الكريمة ...كلامك مقنع جدا حول وجود مسجد ..توكلنا على الله ماقلته لم يكن سوى رأي فقط وحتى كلامك حول وجود منى استقبال وبوابة صحيح وسليم جدا
    الف شكرا لمشاركتك الرائعة وانا احترم وجود شخصية رائعة واخت كريمة بيننا ...اكرمك ربي

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اختي ام انس ...سأطلب الان من الاخ العزيز مصطفى سيد انضمامك لورشة الخامات وعذرا جدا منك انني نسيت ...سامحيني اختي

الصورة الرمزية أم أنس المصرية
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة أم حذيفة التصميم رائع جداً ولا أريد أن أرفع نفسي فوق قدري وأنتقد هذا العمل الرائع ولكن اسمحي لي أن أبدي بعض الملاحظات البسيطة من وجه نظري المحدودة ولكي ألا تقبليها فالمخطط هو من إبداعك وأفكارك تنم عن فكر راقي فعلاً .
    هناك بعض المساحات المهدرة وخصوصاً عند الأجنحة كذلك المدخل غير مؤكد لأول وهلة تظلين تبحثين عنه كما أن مدخل أي قرية لابد أن يبدأ بمبنى استقبال وخصوصاً في القرى الكبيرة وذلك لإرشاد الزائرين .
    فكرة فصل الترفيه عن السكني فكرة أظنها تقليدية ما المانع أن يتوزع السكني في جميع أنحاء القرية لكي يكون لكل مجموعة سكنية تميزها الخاص فهذه على البحر وتلك بجوار المول والأخرى بينها وبين المطعم خطوتين وكله له من يفضله بل وكل مكان بسعره لا أقول توزيع عشوائي ولكن توزيع محسوب بحيث يكون هناك بين السكني وبعضه اتصال .
    ممكن وضع فندق مكون من ثلاث طوابق تدريجي على كنتور زراعي أو جبلي يطل على الماء كذلك توزيع بعض الموتيلات لمن يرغب في قضاء يوم أو يومين في القرية وليس بحاجة للإقامة في الفيلات وبالتالي يكون عندنا نموذج لفيلا دورين ونموذج لعمارة سكنية ونموذج لموتيلات وأرجو أن يفيدنا أساتذتنا هل هذه النماذج كثيرة أم مناسبة ؟.
    ممكن كذلك أن تكون القرية نفسها على مستويات تبدأ من المدخل ذي المنسوب العالي وتنتهي بالموتيلات ذات المنسوب المنخفض والقريب من البحر حتى يتسنى للجميع رؤية البحر .
    أظن أن البحر في التصميم من الأعلى أي أن قرون استشعار هذا الرمز هي عبارة عن مارينة في البحر - كما فهمت - لو كان الأمر كذلك فهي تحتاج إلى طول ليزداد توغلها في البحر وتصلح كمرسى للقوارب .
    فكرة دخول الماء إلى داخل القرية خطيرة جداً ولو قمنا بعمل ذلك في القرية ذات المناسيب المختلفة فسنحتاج إلى بانوراميك إليفاتور " أسانسير بانوراما " لنقل الناس من المنسوب المنخفض - منسوب سطح البحر - إلى المناسيب المختلفة كل حسب ارتفاعه أعتقد أنها ستكون فكرة جميلة جداً .
    هناك أشياء أخرى ولكن مضطرة للاستئذان ولي عودة إن شاء الله وربنا يسهل ونقوم بإعادة الروح لهذه الورشة وتكون من أجمل الورش إن شاء الله تعالى .
    أستأذنك أم حذيفة هل أستطيع التعديل على هذا المخطط بأن أقوم مثلاً بالدمج بينه وبين مخطط الأستاذ عمار أم أكتفي بالعمل على المخطط كما هو وتعديل النقاط السابق ذكرها فقط ؟

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اختي الكريمة ام انس ..اهتمامك بالموضوع وملاحظات الطيبة طبعا بالاضافة الى الاهتمام الطيب من الاخت الكريمة ام حذيفة يبعث في النفس التفاءل
    اكرمكما الله وبانتظار النتيجة وفقنا واياكم الله ..متابع معكم ان شاء الله

صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 3101112131415 الأخيرةالأخيرة