Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 44

ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

هذا الموضوع : ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر داخل الدروس المترجمةالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : يتكون الدرس من ثلاثة اجزاء :نمذجة واكساء ورندر فلنبدأ بالمرحلة الاولى النمذجة او الموديلنج 1-لنبدأ اولا بانشاء بلان plane وليكن ...

  1. #1

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر


    يتكون الدرس من ثلاثة اجزاء :نمذجة واكساء ورندر فلنبدأ بالمرحلة الاولى
    النمذجة او الموديلنج
    1-لنبدأ اولا بانشاء بلان plane وليكن بنفس ابعاد المنزل ثم حوله الى editable polys ثم نقوم بعمل الوجوه التي تعرف حدود الجدران (كما في الصورة)

    2-احذف جميع الوجوه الغير ضرورية ثم اختر السطوح polygons واعمل لها inset وبذلك اصبح عندك سمك للجدران

    3-اختر البوليجونز المؤشرة في الاعلى (التي تكونت من الانسيت) واعمل extrude الى تصل الارتفاع المطلوب للسقف

    4-لعمل الابواب والشبابيك اعمل بوكسس وضع كل واحد في مكانه ثم اعمل للجميع attach

    نعود ونختار الجدران ثم نعمل Boolean لانشاء فتحات الابواب والشبابيك ثم نحول البولين الى editable polys ,نحذف الحافات edgesالغير ضرورية .
    والان بعد ان تكونت الشبابيك نقوم بتوصيل الجدار الخارجي مع الداخلي بواسطة الامر bridge
    5-لعمل حجر البناء في اسفل المنزل نختار قاعدة المنزل ونعمل لها extrude الى الاسفل ثم باختيار المشهد الامامي او الجانبي نعمل extrude الى الامام وبقيمة سمك الحجر (انظر الصورة في الاسفل)

    6- لتشكيل حجر البناء حول الشباك فلنبدأ برسم box نضيف له بعض السيجمانت
    ولنعيد تشكيل بعض اجزاءه يدويا .بعد ذلك كي تكون حوافه ليست ناعمة تماما فلنقم بعمل chamfer للجوانب ثم نضيف smooth ثم نستخدم موديفاير noise لتشكيلها

    يتبع................

    التعديل الأخير تم بواسطة abdou3d ; 05 / 08 / 2009 الساعة 29 : 01 PM

  2. #2

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    7- انسخ البوكسس التي تكونت وضعها على جوانب الشباك ولكي لاتظهر متشابهة (هذا غير واقعي)قم بتغيير قيمة seed الموجودة في موديفاير noise .
    8-فلنغير قيم ´seed للبوكس المحيطة بالشبابيك الاخرى ثم ننسخها

    9-نغير قيم ´seedللبوكسس الموجودة حول الباب وننسخها

    10-لانشاء السلم فلنستخدم عدد من الحجارة (التي انشأناها سلبقا)ونعيد تشكيلها يدويا ثم استخدام موديفاير ´smoothثم noise.ولاعطاء السلم مظهر متهريء اوبالي الى الاسفل فلنعمل انهيار بسيط في الوسط

    11-نضيف الاعمدة في اركان المنزل ونضيف على الحافات قليل من chamfer ثم smooth

    12-لعمل القضبان الحديدية للشباك سنستخدم line .للقضبان الوسطية سنقوم بحني حافاتها السفلية بشكل شبه دائري .وللحصول على نتيجة افضل بامكانك رسم اسطوانة وتشكل منها القضبان وهذه الطريقة اسهل.


    لعمل الاطار والقطع الحديدية التي تحمل القضبان فبدلا من استخدام الامر loftسنستخدم خيار
    enable in render و enable in viewport الموجودة في properties line ولنختر ايضا rectangular ونحدد قيمة thickness للقضبان .واخيرا نعمل group وننسخها ونضعها على بقية الشبابيك

    13- لنرسم الشباك بانشاء box وتحويله الى editable polys ثم نختار سطحين متقابلين (امام وخلف)ونعمل inset لهما ثم نحذف السطوح الداخلية التي تكونت وبمساعدة امر´bridgeنوصل بين السطوح الخارجية والداخلية ولاتنسى ان تضيف ´chmafer للجوانب.لاارى حاجة لاضافة تفاصيل اكثر للشبابيك .


    14.بعد عمل الزجاج للشباك انسخه وضعه في اماكنه


    15-لانشاء الهيكل الحامل للسقف نرسم الخطوط الخارجية ونعمل ´extrudeلها وممكن سحبها الى الخارج من الاركان ومن الوسط

    16-لانشاء السقف نرسم بلان planeبنفس مواصفات البلان الذي استخدمناه للارضية ونقوم بتقسيمه حسب هيكل السقف .نختار النقاط التي ستكون في اعلى قمة السقف ونسحبها الى الاعلى


    17- في البداية سنختار الاجزاء المسطحة من السقف ونقوم بتوصيلها مع بعض ولا ننسى با المسافات التي ستنشأ من هذه العملية تمثل حجم البلاطات المستخدمة للسقف


    18-


    19-نختار الحافات edges المتبقية (المؤشرة في الصورة) ونعمل مساحات صغيرة بينها باستخدام الامر chamfer

    20-والان نعمل extrude للوجوه او المساحات الصغيرة التي تكونت

    21-وكما في الصورة في الاسفل اختر الايدجز واعمل لها connect بقيمة 1

    22-اختر جميع النقاط الواقعة في نهايات الايدجز التي تكونت في الخطوة السابقة

    23- والان لنحدد طول بلاطات السقف باستخدام الامر slice plane وهنا ستنشأ ايدجز جديدة

    24-لنبدأ من السطر الصف الاعلى من قطع السقف ونعمل extrude وهكذا نختار صف بعد الاخر ونعمل له extrude بقيمة اقل من الاعلى



    25 –والان بعد ان اكملت السقف يجب ان يظهر كما في الصورة


    يتبع...............


  3. #3

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    26- لرسم ساقية تصريف مياه الامطار نرسم line حول السقف ثم نرسم مقطع الساقية بالامر line ايضا ثم نختار السمك بعمل out line
    27-نستخدم الامر loftلعمل الساقية
    28- وباستخدام line مرة اخرى سنرسم الانبوب النازل ولا ننسى تفعيل خياري
    enable in render ´ ´enable in viewpoint´ الموجودة تحت rendering

    29-لعمل القضبان الحديدية للسور نستخدم نفس طريقة انشاء قضبان الشبابيك

    31-ظهر لدينا الان شكل الماسة (معين)فلنختر جانبين منه مع اختيار edges متوازية ونعمل connect بقيمة 4 .بامكانك تغيير القيمة حسب حجم الاشكال الماسية التي ترغب بها بزيادة او نقصان القيمة .
    32-نختار الجوانب الباقية ونعمل connect
    33-نختار الشكل الماسي (المعين)الذي ظهر في البداية ومعه جميع edges التي في داخله ثم نستخدم الامر chamferعليها جميعا
    34-سنختار جميع ال polygonsالناتجة من عملية chamfer ونعمل extrude
    35-بعد ذلك سنضغط على grow ثم نختار جوانب ال polygonsالتي عملنا لها extrude مسبقا ونختار detach

    36- الان انهينا عمل زخرفة الباب فلنقوم بعمل الباب نفسه ونوصله بها.

    37- لعمل المصابيح نرسم شكل سداسي وباستخدام scale نجعل القاعدة اصغر
    38- نختار جوانب المصباح ونعمل inset ولا نفعل الخيار by polygon
    39- اما السطوح الجديدة التي تكونت من inset نعمل لها extrude الى الداخل
    40-والان لنقوم بتشكيل اعلى واسفل المصباح باستخدام extrude و´inset
    41-لاضافة بعض التفاصيل للمصباح فلنعمل attach للقطع التي رسمناها بواسطة line

    42- كما في الصورة سنرسم مسند المصباح بواسطة ´line


    43-لرسم الشجرة كالموجودة امام المنزل فلنستخدم line,نرسم الاغصان بواسطة line
    ثم نعمل attach لجميع الخطوط ونحولها الى editable poly

    44- نختار الاغصان التي تحتوي على اوراق ننسخها ونفصلها الى عناصر مستقلة

    45- نرسم plane ونغطيع بالاوراق باستخدام scatter (استخدمت الاعدادات في الاعلى) ننسخ الاوراق على بقية الاغصان
    ملاحظة :عندما تستخدم امر scatter حتى اذا اعطيت pivot في ركن البلان فسيرجع الى نقطة الارتكاز pivot القديمة وهذا هو سبب وضع العنصر على النقطة 0


    46-لعمل المصطبة سنرسم ´lineثم ´extrudeوتحويل الشكل الى editable poly (انظر الى الصورة في الاسفل









    47 –لعمل الجدار خلف المنزل سنقوم بتشكيله يدويا ونضيف فوقه بلاطات طينية ونضاعف عددها

    48-البلاطات الحجرية في الارضية سنعمل chamfer لاركانها ثم نحذف السطوح السفلى وذلك لتقليل عدد البوليجونات بعد ذلك نستخدم موديفاير noise على البلاطات وننسخها
    49- بالامكان اضافة بعض التفاصيل للبلاطات كانحناءات bending بسيطة من الجوانب الى الاسفل



    50- اخيرا سنقوم بوضع بعض البلاطات الطينية المتكسرة اسفل انبوب تصريف مياه الامطار

    النتيجة بعد ان تكمل modeling المنزل يجب ان تكون النتيجة مقاربة للصورة في الاسفل

    يتبع..............

  4. #4

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    الاكساء Texturing

    تحضير خامة ورقة الشجر :لنرسم plane ثم نقوم باكساءه باستخدام opacity map كي يظهر على شكل الورقة ولنضيف قليل من ال reflection




    تحضير خامة الجدار:
    سنستخدم خامة Blend الطبقة الاولى خامة الجدار ثم الطابوق ثم البياض واضافة Mask لاعطاء انطباع التاكل والقدم ,انظر الى الاعدادات في الاسفل








    تحضير خامة اعمدة الاركان



    تحضير خامة الكونكريت واعطاءها قليل من الreflection ´وتقليل قيمة glossy



    ضير خامة الحجارة الجانبية للرصيف ولتجنب التكرار في الخامة سنقوم بعمل groupللحجارة ونستخدم UVW map مرة واحدة عليها



    تحضير خامة الحديد :نستخدم خامة Blend كالتالي
    Slot1: diffuseاسود + bump(نستخدم noise)
    Slot2:حديد صديء
    Slot3: Mask


    تحضير خامة جذع الشجرة



    خامة قاعدة الجدار وطبعا سنستخدم UVW map منعا للتكرار



    يتبع........


  5. #5

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    تحضير خامة السقف



    خامة الممشى الجانبي: Blend map:
    Slot1: Concrete
    Slot2: MossSlot3: Mask









  6. #6

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    تحضير خامات الحديقة
    Blend :
    Slot1: Brick
    Slot2: Plaster
    Slot3: Mask









    تحضير خامة البلاطات :





    خامة المصطبة الخشبية :
    Blend map:
    Slot1: Clean wood
    Slot2: Aged wood
    Slot3: Mask










    تحضير خامة الباب والشباك :



    تحضير خامة الشكل الماسي في الباب:



    تحضير خامة الاسفلت:

    Blend map:
    Slot1: Asphalt
    Slot2: Earth
    Slot3: Mask






    تحضير خامة العشب على جانب الطريق والجدران –كما في ورق الشجر نغطي البلان وعندما ننسخ البلان تجنبا للتكرار سنقوم بزيادة اونقصان الحجم بواسطة scale


    تحضير خامات الشجرة


    تحضير خامات الكرسي والمنضدة:

    Blend map:
    Slot1: Clean wood
    Slot2: Aged wood
    Slot3: Mask





    يتبع............


  7. #7

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    تحضير خامة انبوب مياه الامطار


    ملاحظة :كل المواد المستخدمة هي خامات فيراي .بالتلاعب بقيم glossy و reflectionستحصل على اكساء اكثر واقعية

    على سبيل المثال اذا قمت بزيادة قيمة reflection وغيرت قيمة glossy بين 0.9 و 0.95 ستتوصل الى رندر مختلف

    الرندر :
    وضع الاضاءات

    اعدادات الفيراي:
    1- قم باطفاء ال'default lights'وبذلك لن يكون لدينا أي اضاءة في المشهد

    2-نختار 'adaptive subdive'
    3-كفلتر سنختار 'Catmull-Rom' وهذا يعطينا رندر صافي

    4-قم بتفعيل GI

    5- بما اني استخدمت 'direct light'فليس هناك مشكلة في الظلال لذلك استخدمت خيار low في قائمة irradiance map'
    6- في قائمة color mapping سنختار HSph subdivs' و Interp subdivs'لتجنب ظهور تأثير دخاني على الرندر
    7-بتفعيل خيار show calc. سوف نرى prepasse او الحسابات خلال عملية الرندر
    8- لو اردنا تغيير مكان موديل معين او اضفنا بعض التفاصيل وقمنا برندر مرة اخرى فمن الممكن حفظ prepasses باختيار save to file في قائمة 'irradiance mapوبامكانن الدخول الى الملف المحفوظ عن طريق browse ولكن لاستخدام هذه الطريقة يجب علينا اختيار 'from file'اولا

    9- في قائمة environment لنغير قيمة ال sky light'

    اعدادات 'Direct light'
    10-قم بتفعيل shadows
    11- لنعدل قيم الاضاءة
    12- بما ان الضوء هو ضوء الشمس فلنجعله مائل قليلا للاحمرار
    13- بامكاننا تعديل كثافة الظل من خلال قائمة shadow parameters وبما ان مصدري الضوء عندي اضاءتها عالية فسوف نزيد من كثافة الظل

    اعدادات Vraylight
    14- دعونا نختار invisibleلتجنب ظهور مصدر الضوء خلال الرندر
    15-لنقم باعداد قيم الضوء
    16-لجعل المشهد براق قليلا لنضيف بعض اللون المخضر الى الضوء

    النتيجة :

    حظا سعيدا .....اتمنى ان يكون درسا مفيدا للجميع


  8. #8
    الصورة الرمزية ammarkhatib
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    7,979
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    192

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    الله يجزيك الخير اختي ام حذيفة
    ....جعله الله في ميزان حسناتك

  9. #9

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    الله يجزيك الخير أختي الكريمة

  10. #10
    الصورة الرمزية hadi83
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    jordan
    العمر
    34
    المشاركات
    129
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    جزاك الله خيرا اخت ام حذيفة و بارك الله فيكي

  11. #11
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    جزاك الله خير الجزاء .. جهد رائع .. شكرا جزيلا لك

  12. #12


    الصورة الرمزية abdou3d
    مشرف فن التحريك - ورش عمل ومسابقات

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    32
    المشاركات
    4,331
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    10
    معدل تقييم المستوى
    102

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    جزاك الله كل خير اخت ام حذيفة
    الدرس رائع جدا

  13. #13
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    موضوع رائع .. بارك الله فيك اختى الكريمة

  14. #14

    الصورة الرمزية arch dody
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    cairo
    العمر
    30
    المشاركات
    1,677
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    45

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    بسم الله ما شاء الله ربنا يجزيك كل الخير ويزيد
    درس راااااااااااااااااااائع ربنا يجعل كل حرف فيه فى ميزان حسناتك يا ام حذيفه ويخليلك حذيفه يارب
    الدنيا مدرسه......مديرها الزمن.....وأستاذها القدر.... وتلاميذها نحن البشر نتقابل غرباء،ونعيش أصدقاء،وإن حان موعد الفراق فلا تقل وداع بل قل..إلى اللقاء

  15. #15

    الصورة الرمزية ام حذيفة
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    syria
    المشاركات
    2,372
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    80

    رد: ميكنج اوف (yellow house) نمذجةواكساء وريندر

    بارك الله فيكم اخواني على ردودكم الطيبة والمشجعة بس انا ما عملت الدرس مجرد قمت بترجمته


 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. The yellow house
    بواسطة ma-7med في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15 / 05 / 2013, 06 : 06 AM
  2. محاكات لعمل yellow house تابعوني
    بواسطة رفيق في المنتدى ورش عمل ومسابقات
    مشاركات: 78
    آخر مشاركة: 17 / 04 / 2013, 29 : 11 PM
  3. The yellow house modeling texture and rendering
    بواسطة مسلمة في المنتدى Making oF
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 12 / 02 / 2012, 39 : 12 AM
  4. ميكنج أوف جبار
    بواسطة ~fusion~ في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11 / 02 / 2011, 54 : 07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 55 : 05 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO