Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 10 من 10

اساسيات هامة

هذا الموضوع : اساسيات هامة داخل الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architecturalالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : بسم الله الرحمن الرحيم كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك ويتقبل منا ومنكم صلاة وصياما مباركا فية انشاء ...

  1. #1
    الصورة الرمزية magdy_3dmax
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    707
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    25

    اساسيات هامة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك ويتقبل منا ومنكم صلاة وصياما مباركا فية انشاء الله .
    الدرس الاول :كيفية اكساء سرير او تربيزة وهذا الدرس من تصميمى



    الدرس الثانى :كيفية عمل الستائر





    وهذه مصطلحات ومعجم والاوامر الهامة فى الماكس ارجو ان تعم الافادة وشكرا



    3d Acceleration : التسريع ثلاثي الأبعاد ، معدات لتحسين أداء الفيديو تؤدي إلى تسريع عرض المشاهد ثلاثية الأبعاد
    3d Digitizer : ذراع ميكانيكية بها أجزاء حساسة sensors تحدد الموقع الماد لنقطة معينة على الكائن ثم تنشئ نسخة ثلاثية الأبعاد بناء على هذه البيانات
    3D object libarary : مكتبة كائنات ثلاثية الأبعاد ، مكتبة جاهزة من الكائنات الثلاثية الأبعاد باشكال ودرجات وضوع مختلفة تستخدم هذه المكتبة كبديل لتصميم الكائنات بنفسك
    3D paint Softwere : برنامج رسم ثلاثي الأبعاد برنامج مستقل أو إضافي Plun-in يتيح لك رسم خرائط النسيج أو الخامات على سطح الكائن مباشرة
    Align : أمر في [ ماكس ] يؤدي إلى محاذات اسطح الكائنات أو مراكزها إلى واحد أو اكثر من محاور
    Alpha Channel : قناة ألفا ، وهي طبقة اختيارية من البيانات في الصورة توفر 8 بت إضافية من المعلومات عن شفافية الصورة ، هذه القناة تستخدم كقناع لتجميع صورة فوق اخرى
    Ambient Color : لون الضوء المحيط ، وهو اللون الذي يعكسه الكائن إذا لم يكن مضاءً بمصدر ضوء مباشرة ، هذا للون يمثل لون الضوء الذي ينعكس من الكائنات في المشهد
    : Ambient Light الضوء المحيط من الناحية النظرية ، هو التأثير التراكمي لكل الأضواء التي تقع على الكائنات في منطقة معينة ، وبصورة عامة هذه هو الضوء الذي يقع على جميع الكائنات في المشهد بصورة متساوية .
    Angle of incidence : زاوية السقوط ، هذه هي الزاوية التي يقع فيها الشعاع على سطح ما ثم ينعكس إلى عين المشاهد
    Animated Texture : النسيج المتحرك ، ملف فيديو أو ملف رسوم متحركة يستخدم كنسيج بدلاً من الصورة الثابتة ، ويؤدي هذا إلى أن يصبح النسيج الموجود فوق الكائن متحركاً ومتغيراً على مدار الوقت عند معالجة المشهد .
    Ainmation : رسم متحرك ، تعديل أي كائن أو إضاءة أو خامة أو كاميرا عن طريق تحريكها أو تغييرها على مدار الوقت ، أي إنشاء حركة باستخدام كائنات غير متحركة .
    Animation controller : أداة التحكم في الرسم المتحرك ، إحدى الطرق المختلفة لإنشاء أو تعديل الرسوم المتحركة في [ ماكس ] مثل أدة TCB&]
    Anti-aliasing : التنعيم طريقة لتنعم الحواف الخشنة في الصورة بإضافة إو تعديل البكسلات في الأماكن الخشنة هذه البكسلات تضيف ألواناً وسيطة بين الوان الكائن والخلفية
    Atmosoheric Effect : تأثيرات الطقس ، تأثيرات تعتمد على إضاءة أو الكاميرا مثل الضباب تتم إضافتها إلى المشهد .
    Attach : إلحاق ، أمر يتيح لك ربط بعض الكائنات المنصلة بحيث تشكل كائنات واحداً .
    Attenuation : تلاشي الضوء ، ضعف الضوء كلما ابتعد عن مصدره الأصلي ، يستخدم لمحاكاة تأثير الضوء القادم من مسافات بعيدة .
    Axis : محور ، خط تخيلي في الفضاء ثلاثي الأبعاد يحدد اتجاها، المحاور القياسية المستخدمة في برنامج الرسم ثلاثي الأبعاد وهي XYZ
    Bank : ميل ، الدوران الذي يقوم به الكائن أو الكامير عندما يتحرك عبر منحى في مسار الحركة ، يستخدم لمحاكاة نتيجة اندفاع كائن ما بعيداً عن مركزه أثناء دورانه .
    Bend : ثني أمر تعديل يؤدي إلى تشكيل الكائن عن طريق ثنية على المحور المحدد.
    Bevel : شطف ، مستوى انتقالي مسطح موجود بين مستويين آخرين ، في الغالب يتم إعداده على زاوية هي نصف الفرق بين المستويين .
    Bezier Spline : خط مرن قابل للتعديل ، نوع من الخطوط المرنة حيث تكون نقاط التحكم موجودة على المنحى ، وتمتد من نقاط التحكم نقاط تما تتيح لك تعديل المنحنى بدون تحرك نقاط التحكم
    Bitmap : صورة نقطية ، صورة تم حفظها كمجموعة من النقاط أو البكسلات من الصيغ المشهورة [ GIF TIF JPEG
    Bones Deformation : تشكيل العظام ، طريقة لتحريك الكائنات [ في الغالب تستخدم لتحريك الشخصيات ] وتتم الحركة عن طريقة تعريف وتحريك هيكل عظمي داخلي يتم تشكيله تلقيائياً مع شبكة الكائن
    Boolean Operation : عملية منطقية ، مجموعة من الأوامر التي تضيف أو تحذف أو توصل كائن بآخر ، تستخدم في الغالب لإعادة تشكيل الكائنات أو إنشاء [ ثقوب ] بها
    Bounding Box مربع الحدود ، شكل مكعب له نفس أبعاد الكائن المحدد يستخدمه الماكس بدلاً من الكائنات المعقدة عند نقلها حتى يُسرع من إعادة رسم الكائنات عند عرضها
    Camera :كاميرا، كائن يستخدم لمحاكاة رؤية المشهد من خلال كاميرا حقيقية بشكل عام هذه الكائنات لها أدوات تحكم مثل الكاميرات الحقيقية
    Camera targrt : هذه الكاميرا، النقطة التي تنظر إليها الكاميرا في العالم ثلاثي الأبعاد ويمكنك أن تعرف موقع هذه النقطة بسبب وجود مكعب صغير مرتبط بكائن الكاميرا .
    Center Point : نقطة المركز ، المركز الهندسي للكائن ، أو مركز نظام الإحداثيات أو مركز المجموعة المحددة .
    Chain : سلسلة ، مجمنعة من الكائنات المرتبطة ببعضها باستخدام تسلسل هرمي في علاقة رئيسي ـ تابع ويمكن أن تمتد السلسلة لتشميل كائنات تابعة للكائنات التابعة وهكذا .
    Chaamfer شطف مثل Bevel
    Channel : قناة ، سمة فردية لإحدى الخامات التي يمكن أن تقبل الصور أو يتم إعدادها لتؤثر على مظر الكائن الذي يتم تطبيقها عليه وتتضمن القنوات المعتادة Diffuse Bump opacity
    Character Animation : تحريك الشخصيات ، إضفاء الحركة والشخصية على الكائنات ويمكنك أن تضفي هذه الحركة والشخصية على أي كائن تقريباً بأن تستخدم الأساليب المختلفة لتحريك الكائنات .
    Child تابع ، كائن مرتبط بكائن آخر بالقرب من بداية التسلسل الهرمي [ أي مرتبط بكائن رئيسي ]
    Chroma : صفاء اللون ، لون احد الكائنات كما يحدده تردد الضوء المنبعث من الكائن أو المعكس عليه .
    Clone : نسخ ، عملية نسخ الكائنات في [ ماكس ] وهناك ثلاثة أنواع للنسخ في ماكس
    Closed Shape : شكل مغلق ، شكل له داخل Inside وخارج Outside يتم الفصل بينهما بحافة Edge
    CMYK هذه الحروف ترمز إلى الأو الأربعة الأرزق والماجينتا والأصفر والأسود المستخدمة كأحبار للطباعة ، يتم تطبيق هذه الألوان كنقاط صغيرة للغابة وبالتالي يتم تشكيل الصور كاملة الألوان منها
    Codec نظام ضغط الفيديو اختصاركلمتي Compressor Decompressor وهو إحدى الطرق المستخدمة لضغط الفيديو وإعادة التشكيل .
    Color لون ، درجة اللون المستخدمة مع الكائنات ويتم تحديدها بحساب تردد الضوء المنبعث من الكائن وفي رسومات الكمبيوتر يتم حساب اللون باستخدام نظام HSV أو نظام RGB
    Color Depth : عمق اللون ، عدد البتات المستخدمة للتعبير عن لون البكسل الواحد في صورة على سبيل المثال اللون 8 بت يمكن أن تحتوي على 256 لوناً أو درجة من درجات اللون الرمادي
    Compositor مرشح تجميع ، مرشح في منقح الفيديو يستخدم للقيام بعملية التجيمع في [ ماكس ] لكي يعمل هذا المرشح بصورة صحيحة ، يجب أن يكون لديك حدثا إدخال Input event في قائمة الإنتظار في منقح الفيديو .
    : محدد ، قيد يوضع على حركة الكائن في الحركة العكسية لكي تجبره على أن يتصرف كمفصل Constraint : رؤوس تحكم ، نقاط تحكم تؤثر ـ فيما يشبه المغناطيس ـ على السطح القابل للتشكيل Contol Vertices
    Coordinate System : نظام إحداثيات مجموعتان أو ثلاث من الأرقام التي تستخدم نظاماً مبيناً على الشبكة لتحديد موقع نقطة في الفضاء
    Crossing تقاطع ، طريقة لتحديد الكائنات داخل منطقة أو دائرة أو مضلع ، في هذه الطريقة ، يتم تحديد كل الكائنات التي تقع داخل المنطقة أو تلمسها
    Default lighing الضوء الإفتراضي ، الضوء المبدئي الموجود في [ ماكس ] الذي يتيح للمستخدم أن يبدأ المعالجة بدون الحاجة إلى إضافة مصدر للضوء .
    Detech : فك الإلحاق ، فصل عنصر موجود في كائن طبير وجعلهما منفصلين ، هذه العملة عكس عملية الإلحاق Attach
    Directional light : ضوء أحادي الإتجاه يُسمى أيضاً الضوء البعيد Distant ويُستخدم لمحاكاة الأضواء القادمة من أماكن بعيدة مثل ضوء الشمس وهذا الضوء يلقي بنفسه على محور واحد فقط وتكون جميع الأشعة فيه موازية
    Dolly حركة الكاميرا ، في صناعة الأفلام ، هذا المصطلح يشير إلى منصة على عجلات يتم تركيب الكاميرا عليها وتحريكها أثناء تركيب الكاميرا عليها وتحريكها أثناء التقاط المشهد ، وفي الرسومات ثلاثية الأبعاد تعني حركة الكامير في اتجاه الكائن او بعيداً عنه .
    Doubel Sided Objet كائن ثنائي الجانب كائن به خطوط عمودية Normals على كلا الجانبين من اوجهه ، مما يتيح رؤية الكائن من أي مسقط رؤية أي حتى من داخله
    Dots Per Inch (DPI) : نقطة في البوسة قياس درجة الوضوح بحساب عدد النقاط التي يمكن عرضها في البوصة الواحدة فمثلاً معظم الطابعات تستطيع عرض 300 أو 2440 نقطة في البوصة الواحدة .
    Dummy Object : كائن دمية ، كائن لا تتم معالجته ، لذلك فإنه يمكن أن يستخدم كعنصر غير مرئي في سلسلة او كنقطة مرجع لإنشاء محاور دوران بعيد

    لكل مجتهد نصيب


  2. #2
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: اساسيات هامة

    بارك الله فيك اخى الكريم على هذا المجهود الطيب

    وكل عام وانت بالف خير

  3. #3

    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    وطنى الدى يحترمنى
    المشاركات
    5,642
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    139

    رد: اساسيات هامة

    جزاك الله كل خير اخي الكريم
    http://www.islamway.com/?iw_s=Quran
    ادعوا لي ربى ان يغفر لى وللوالدي ولكل المسلمين
    جزاكم الله كل خير
    ربى لو بلغت دنوبى عنان السماء ما يئست من رحمتك
    أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *

    . . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !

    فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )


  4. #4

    الصورة الرمزية GraFix
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    32
    المشاركات
    3,016
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    76

    رد: اساسيات هامة

    جزاك الله خير أخي الكريم

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: اساسيات هامة

    اخى الكريم .. درس عمل الستائر له نفس الرابط للدرس الآول

  6. #6
    الصورة الرمزية magdy_3dmax
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    707
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: اساسيات هامة

    http://www.4shared.com/file/12538117...7/curtain.html


    هذا هو رابط الدرس التانى اسف عن هذا الخطاء وشكرا للمرورك يا بشمهندس احمد البدرى

  7. #7
    الصورة الرمزية magdy_3dmax
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    707
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: اساسيات هامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GraFix مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير أخي الكريم
    شكرا على مرورك الطيب يا غالى

  8. #8
    الصورة الرمزية magdy_3dmax
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    egypt
    العمر
    33
    المشاركات
    707
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: اساسيات هامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليكة علي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير اخي الكريم
    شكرا على مرورك يا خت مليكة والله انا سعيد بمرورك الطيب

  9. #9

    الصورة الرمزية murad777
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    Aden - South Arabia
    المشاركات
    1,275
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    37

    رد: اساسيات هامة

    الله يبارك فيك اخي مجدي.......

  10. #10
    الصورة الرمزية TGiant
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Some Where Over The Rianbow
    العمر
    29
    المشاركات
    66
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: اساسيات هامة

    الله يعطيك العافية و يجعلها في ميزان حسناتك


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مصطلحات معمارية هامة
    بواسطة رفيق في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12 / 03 / 2013, 01 : 09 PM
  2. مساعدة هامة جدا
    بواسطة الطائع في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21 / 09 / 2011, 59 : 01 PM
  3. مساعدة هامة فى الفيراى
    بواسطة الطائع في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19 / 12 / 2010, 09 : 12 PM
  4. استفسارات هامة
    بواسطة SAMEH_HABIB في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07 / 03 / 2010, 34 : 02 AM
  5. [درس]: دروس هامة للمبتدأ
    بواسطة magdy_3dmax في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 30 / 10 / 2009, 18 : 06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 17 : 09 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO