Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تريد ان تحفظ القران ؟؟ قرر الان

المصوتون
28. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم.. ساتوكل على الله وابداء

    21 75.00%
  • لا .. لا اقدر فعزيمتى قليلة

    0 0%
  • ساحاول .. بقدر استطاعتى

    7 25.00%
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 2910111213 الأخيرةالأخيرة
النتائج 166 إلى 180 من 181

هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

هذا الموضوع : هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن داخل القسم الإسلامي والدينيالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : الجزء السابع نأتي الآن إلى القواعد العامة لحفظ القرآن الكريم القاعده الأولى 1) الإخلاص سر الفتح إذا عمل الإنسان وبذل ...

  1. #166



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    الجزء السابع

    نأتي الآن إلى القواعد العامة لحفظ القرآن الكريم

    القاعده الأولى

    1) الإخلاص سر الفتح

    إذا عمل الإنسان وبذل الجهد وطبق ما يلزم تطبيقه واتقن البرمجيات ولكن لم يكن هناك اخلاص في عمله أولم يكن هناك توكل على الله تعالى ، يكون العمل ناقصاً ... لذلك نجد كثيرا من المصلحين الغربيين من المكتشفين من الذين نفعوا البشرية بأفكارهم ولكنهم فقدوا الإخلاص النابع من الإيمان بالله تعالى ، نجدهم انتحروا وبكل بساطة .. ولذلك علينا أن نتذكرقوله تعالى :
    (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياةالدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) إذاً هم سعوا واجتهدوا ولكن سعيهم ضلّ بسبب فقدانهم للإيمان والإخلاص
    ..

    ونحن نحمد الله كثيرا على منة الإيمان والإسلام . فالإسلام الذي ميّزامتنا جعلنا نصبغ كل ما نأخذه من الغرب من برمجيات وتكنلوجيا بصبغة الإسلام ونلبسها بروحانية الإيمان ولذلك نحن نؤمن بأن كل عمل لايقوم على الإخلاص فهو على جرف هار
    ..

    الإخلاص له زرّ في القلب وفي أي لحظةوبدون أن يراك أحد اضغط هنا على القلب وقل في نفسك ( الإخلاص .. الإخلاص .. الإخلاص)ثم انطلق إلى القاعدة الثانية .

    الحقيقة يا أخواني أن موضوع الإخلاص يحتاج إلى محاضرات طويلة وأمثلتها كثيرة جدا منها قصة الإمام النووي والإمام الشاطبي ( وذكر الشيخ قصة النووي والأمام أحمد أيضا ) مؤلف المنظومة المشهورة الشاطبية فيالقراءات السبع .. تفكر في اخلاصه العجيب .. : كان يطوف بها حول الكعبة مئات بل آلاف المرات ويقول : يارب إن كنت قد قصدت بها وجهك فاكتب لها البقاء ... ولم يكتف بهذا بل كتبها في قرطاس ووضعهافى قارورة وختم عليها وألقاها في البحر ثم دعا الله تعالى أن يبقيها إن كان يريد بها وجهه تعالى ... ودارت الأيام وإذا بصياد يصيدالسمك ويرى القارورة بين السمك فيفتحها ، فيجد بها ورقة بها قصائد في القراءات .. فيقول في نفسه : والله لايعلم بها إلا الإمام الشاطبي .. سأذهب إليه وأسأله عنهاوحينما دخل على الإمام وذكر له ما وجد في البحر قال له الإمام : افتحها وإقرأمافيها .... فبدأ الصياد يقرأ :

    بـــدأت باســم الله فــي الــــنظم أولا

    تبــارك رحمـــان الرحيــــم موئــــلا
    وثنيت صلى الله ربي علىالرضــــا
    محمد المهدي إلى النـــاس مرســلا

    وإذا بالصياد يقرأ والإمامالشاطبي يبكي وحكى له قصة القصيدة ( اللهم ربي ارزقني الإخلاص) ، ولذلك نجد الآن وفي كل مكان من طلاب علم القرآن يحفظونها ، وهي مشهورة تذهب الى أندونيسيا .. الهند .. مصر ، الشام ، تركيا ، وفي كل مكان لأن صاحبها أخلص في عمله إذاً الخلاصةللقاعدة الأولى :
    (ماقصد به وجه الله تعالى ، لابد أن يبقى)


    ولاتنسوا... للحديث بقية ..إن شاء الله





    سبحان الله وبحمدة ... سبحان الله العظيم

    علمت أن رزقى لا يأخذة غيرى فاطمأن قلبى
    و
    علمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى
    و
    علمت أن الله مطلع على فاستحييت ان يرانى على معصية
    و
    علمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى


  2. #167



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    الجزء الثامن ...

    2)الحفظ في الصغر كالنقش على الحجر

    اعترض أحد الحاضرين وقال إن هذه القاعدة سلبية ، فأجابه الشيخ الفاضل قائلاً : ستجد بعد قليل كيف أن الإيجابيات ستضيء من جوانب هذه القاعدة ...

    نرجع إلى هذا القول المأثور .. ( الحفظ في الصغر كالنقش على الحجر والحفظ في الكبر كالكتابة على الماء ) هذه نشأت من أصل قاعدة ربانية موجودة في الكون مسلّمة لاشك فيها ، أن الصغير يحفظ أكثر من الكبير.. القاعدة تكون كما يأتي :

    الإنسان عندما يولد يكون الحفظ عنده في القمة ، ولكن فهمه لاشيء ، فالفهم قليل جداً ، والحفظ يرتفع جداً وكلما كبر كلما ارتفع الفهم وقلّ الحفظ وهكذا بمرور السنوات .. سنوات الطفولة والشباب .. حتى يصل إلى سن العشرين إلى الخامسة والعشرين تقريبا .. يتساوى عنده الحفظ والفهم ، ثم يبدأ يقل الحفظ أكثر ويزداد الفهم أكثر .. هل يموت الحفظ أخيرا ؟؟؟؟؟ لا لايموت لأن حجيرات الدماغ الخاصة والمسؤولة عن الحفظ لايمكن أن تموت حتى بعد المائة .. إذاً القانون السائد كلما كبر الإنسان قلّ الحفظ ....ولكن ماذا يخرق هذا القانون ؟؟؟؟ هناك شيء إسمه العامل الخارجي .. اذا وجد فانه يضرب جميع القوانين ، فيصبح الحفظ بعد الأربعين سهلاً جدا جدا وهناك كتاب إسمه ( الفضل المبين على من حفظ القرآن بعد الأربعين) ماهو هذا العامل الخارجي : هذا العامل هو ..

    الرغبة .. التصميم .. الإرادة .. العزم .. قوة الهمة .. الهمة العالية .. ، إذا وجدت هذا في نفسك فإنه يشعل العزيمة والقوة لتنفيذ ما يريد ....وهناك عندي أكثر من ثمانين اسماً حفظوا القرآن بعد سن الأربعين والخمسين والسبعين ...؟!!

    أمثلة على العامل الخارجي :

    إذا وقفت على رجلك ثلاث ساعات مثلا .. تتعب صح ؟ .. طيب اذا وقفت 4 او 5 ساعات .. لاتستطيع صح..؟؟ بس اذا قلت لك ان تقف 8 ساعات .. مستحيل صح ؟؟؟ لكن مالذي يدفع مغنيا أن يقف على خشبة المسرح 14 ساعة متتالية وهو يغني ، وذلك ليدخل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..( عامل خارجي )

    مسابقة حصلت حول أكل طبق من الصراصير مقابل اعطاء مال بشرط أن تقرمشه تحت اسنانك !! وتقرطه فلم يقم احد .. إلاّ بعد أن رفعت المكافئة الى مبلغ خيالي أكثر من 500ألف دولارقام رجل .. قال أنا آكله . واعتبر نفسي أنني آكل فستق .. ( عامل خارجي ) !!!!!!

    قصة أم طه التي حفظت القرآن تؤكد ذلك ... ( ولكن اذا كانت هناك فرصة آخر المحاضرة أروي لكم القصة)

    سأل الشيخ الحضور .. اذا عرضت على أحدكم أن يقف خمس ساعات , وبعدها عرضت عليه أن أعطيه 10آلاف دولار مقابل أن يقف ساعة اضافية .. هل يفعل ..؟ اجاب الحضور بل نقف ساعتين اضافيتين .. فعلق : أرأيتم ..هذا هو العامل الخارجي .. تحدّي ..

    نرجع إلى الموضوع السائد أن الإنسان إذا حفظ القرآن وهو صغير فقد إختلط بلحمه ودمه ، كيف ذلك ؟؟

    أنا أودع القرآن عند حفظه في حجيرات دماغي ، وعندما أكبر تكبر كذلك حجيرات دماغي ، تكبر وهي حافظة للقرآن، فيبقى .. والسؤال المهم من أي سنّ يجب أن يكون التلقين ... ماذا قلنا قبل الظهر .؟؟؟؟؟؟؟

    إذا استطاعت الأم أن تحرص أن تفتح المسجل دائما وجنينها في بطنها في الأشهر الأخيرة فلتفعل وبعد أن يولد الطفل ، دائما أسمعيه القرآن الكريم ، اجعليه يراك تقراين القرآن الكريم ، تذكرين الله تعالى ، ستجدين النتيجة طيبة بإذن الله تعالى ... ولكن .. احذري .. احذري أختي المؤمنة أن تقهريه قهراً ، فكرة الإجبار خاطئة تماماً ..
    لنأخذ هذا المثال ... معي قطعة من الحلوى لذيذة جداً جداً , وهي من النوع الفاخر الغالي الثمن .. وجئت من خلف إبني وفاجأته وقلت افتح فمك لأضع الحلوى فيه .. ماذا تتوقعون أن يفعل ؟؟؟ أول حركة يتراجع ويغلق فمه .. لايستقبل ولا بد أن، يعمل حركة معاكسة .. القاعدة هي :

    لاتضع قطعة الحلوى مباشرة في فم الطفل

    تعني لاتدفع طفلك إلى حب العلم .. الصدق .. الخلق الطيب....لا تأمره بهذا أولا ... حببه إليه .. لاتضعها مباشرة في فمه وإنما أمامه .. شوقه إليها تشويقا .. على مبدأ ( ما بال أقوام )

    لقد وقعت انا في هذا الخطأ وكان عندي شريط كاسيت وكنت أرغب من قلبي أن يسمعه إبني عاصم في السيارة ، وفي الطريق إلى المدرسة وفي السيارة ، قلت له : اسمع هذا الشريط يا عاصم . الذي حدث أنه بدأ يقرأ اللوحات على جانبي الطريق .. ويشغل نفسه .. وانا اقول له : عاصم أسمع .. وهو يشغل نفسه ويتعمد ذلك ، وأنا كنت حريصا على أن يسمع الشريط ، وبعد ذلك صرخت وقلت له : يابابا هذا شريط قرآن اسمعه .. ثم التفتت لخطئي ... أنني اريد أن اسمعه الشريط بطريقة خاطئة .. فلم يسمع الشريط .. بعد فترة حملت معي شريط آخر ولم أتكلم فسالنى ماهذا قلت له قرآن يا ابنى وقال : بابا ماهذا الشريط .؟؟ قلت له " بعدين تعرف " .. ركبنا في السيارة قال عاصم : بابا أضع الشريط في المسجل .؟؟ قلت له : لا لا تضعه بعدين تعرف .. أوصلته إلى المدرسة وعنده ملف مفتوح وهو يفكر به .. ، افتحوا ملفات عند ابنائكم واتركوهم يفكرون .. قولوا لهم ماذا فعلت حليمة السعدية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولاتكملوا الشرح خلوهم يفكرون ويعيشون في الخيال ، وكذلك في الحلقة القرآنية افتح للطلاب ملفا واتركهم يفكرون فيه .. المهم ما فتحت الشريط .. رجعت اليه بعد الظهر ركب السيارة وكنت قد فتحت الشريط وهو لطفل قارئ اندنوسي وصوته جميل جدا .. يقرأ القرآن وبعده بثوان أغلقت المسجل: بابا ليش أغلقت المسجل خليه .. قلت له طيب بعدين .. انت كيف حالك اليوم بالمدرسة .. وبدأت اشغله ..وهو يجيب بسرعة ويلح عليّ أن افتح الشريط .. وانا أشغله .. وتعلق قلبه بالشريط .. وبعد ذلك اسمعته , وأعجبه .. وبعد ذلك استأذنني أن يأخذه معه إلى البيت ليكمله .. هكذا ..

    جرب أنك تجبر أبنك على شيء معين .. وفي اليوم التالي جرّب أن تشوّقه لنفس الشيء بطريقة التحبيب والترغيب ... وسترى النتيجة ..

    الحفظ في الصغر كالنقش على الحجر .. والحفظ في الكبر ممكن إذا وجد الحافز والعامل على ذلك...

    في السودان ، وكنت أتكلم عن الذين حفظوا القرآن الكريم بعد الاربعين قالوا الآن هنا يوجد الشيخ مكين حافظ القرآن الكريم وهو أميّ لايقرأ ولا يكتب فناديته وقال "لي أسأل أي سؤال وأقرأ أي آية وأخطأ اي خطأ وأنا أكتشف لك ذلك .. " ، فوالله أنا ارتبكت كيف أخطأ بالآية ؟ ..

    فطلبت من شخص جالس أن يعطيه آية .. فقرأها وأخطأ فيها .. وأخذ الشيخ مكين يبين له الخطأ والأحكام ، قلت له ماشاء الله عليك .. احكي لنا قصتك .. قال : " أنا نظرتَ إلى نفسي وقلتَ

    ( أهل السودان يتكلمون عن أنفسهم بالمخاطب نظرتَ وأكلتَ وهكذا ) وقلتَ يامكين كيف تأتي يوم القيامة وأنت مليئ بالذنوب .. فذهبتَ إلى المسجد وجلستَ مع حلقة الأطفال وبدأتَ أردد معهم وأسمعهم وبقيت كذلك حتى حفظت القرآن الكريم كاملا " تصوروا وبعد الستين سنة وباتقان ، والقصص عديدة بهذا الموضوع ومنها قصة أم طه ...








    سبحان الله وبحمدة ... سبحان الله العظيم

  3. #168



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    الجزء التاسع

    وفي دورة اخرى من طرق إبداعية في حفظ القرآن باستخدام علم البرمجة اللغوية العصبية
    تناولت شرح مايسمى (( الرابط .. أو عملية الإرساء ))

    ووجدت لذلك آثاراً إيجابية
    وسأحاول في هذه العجالة أن أشرح فكرة الرابط ثم أوضح كيفية استخدامها في تقوية الحفظ


    بداية أقول: لكل حالة ذهنية يمر بها الإنسان مشاعر مرتبطة معها.
    فحالة الإشراق والتألق تصاحبها مشاعر الثقة بالنفس، والسعادة.
    وحالة الحزن والكابة تصاحبها مشاعر المرارة، والهزيمة، والضعف.
    ولهذه المشاعر الإيجابية منها والسلبية اثر كبير على التفكير والسلوك،

    ويحتاج الإنسان دوما في حياته إلى مشاعر إيجابية ليقوم بأداء فعالياته بكفاية عالية.
    والسؤال الآن:
    كيف يمكن الحصول على تلك المشاعر الإيجابية في اللحضات التي يحتاجها الإنسان ؟
    هل هناك طريقة لإيقاد جذوة المشاعر الإيجابية عندما يحتاجها الشخص؟
    أو لإطلاقها كما يطلق زناد النار، فتغور المشاعر السلبية، وترتفع راية المشاعر الإيجابية؟


    نعم
    ها نحن نجد في علم البرمجة اللغوية العصبية تقنية الرابط
    فعملية الربط إذا استخدمت بدقة على يد مدرب بإمكانها أن تثير الدماغ بطريقة مدهشة ........
    وبالتالي ينتقل ذلك إلى الجسم
    وبهذه المناسبة نذكر نظرية بافلوف
    فقد كان بافلوف يقوم كل مرة بدق الجرس عند تقديم الطعام لكلبه،
    وكان من الطبيعي أن يسيل لعاب الكلب عند تقديم الأكل.
    وبعد فترة قصيرة تكون ربط عصبي ما بين تقديم الأكل ودق الجرس ، وبعد ذلك تعمد أن يدق الجرس بدون ان يقدم اي طعام للكلب فكانت النتيجة ان سال لعاب الكلب بمجرد سماعه للجرس رغم عدم وجود الطعام.
    تتغير حالة الإنسان الذهنية باستمرار، وكأن فلما سينمائيا يمر أمامه.
    ولكن مشاهد هذا الفلم غير منظمة، فتارة تمر في ذهنه مشاهد تنتج عنها مشاعر إيجابية، وتارة تكون مشاهد ذات مشاعر سلبية.
    هذه الحالات الذهنية المتنوعة لا تأتي إلا بسبب مثيرات أو منبهات كانت قد ارتبطت بها بطريقة من الطرق.
    وقد تكون هذه المنبهات:
    صورية
    سمعية
    حسية
    أي أنها في الواقع أنماط للإدراك تكون إما خارجية، أو داخلية.
    فقد ترى وانت تسير في الطريق شجرة معينه ...
    وحال رؤيتك للشجرة تقفز إلى ذهنك صورة او مشهد او إحساس معين مما هو مخزون في ذاكرتك، او في عقلك الباطن.
    مثل هذه العملية تتكرر بإستمرار في حياتنا وبشكل عفوي، كذلك فان الحالة الذهنية التي نتجت عن رؤيتك للشجرة قد تؤدي إلى حالة ذهنية أخرى.
    وهكذا تتعاقب الأنماط المتنوعة بحسب خصائص النظام التمثيلي لذهنك حتى تستقر إلى حالة ذهنية إيجابية أو سلبية.
    وكذلك الحال :
    لو شممت عطرا خاصا ...........
    أو سمعت أنشودة .............
    تتلخص طريقة الرابط او الإرساء فيما يلي :
    1 ـ اخترحالة ذهنية ( سعادة ، سرور ، ثقة ) تريدها أنت
    2 ـ ثم اختر رابطا او مرساة تقررها أنت كذلك ...
    3 ـ قم بعملية تنفس صحيحة ..
    4 ـ حاول أن تكون مسترخياً البدء في التجربة... .
    5 ـ حدد المشهد او الحادث الذي كنت فيه على ثقة عالية بنفسك ، أو كنت فيه في قمة السعادة والسرور ......كان يكون نجاحا كنت قد حققته.
    تذكر ذلك الامر بتفاصيله مكبرا الصورة في ذهنك بزيادة إضاتها والوانها وأصواتها .
    عش المشهد بمشاعرك أكثر حتى تبلغ ذروة الإحساس الرائع .
    حاول أن تزيد المشاعر أكثر وأكثر
    6 ـ وفي هذه اللحظة التي وصلت فيها إلى ذروة الإحساس ... وأنت في قمة المشاعر امسك الرابط ............. كأن تضم قبضتك مثلاً ..أو تضغط بإبهام يدك اليمنى على إصبعك السبابة لمدة عشر ثواني ألى 15 ثانية .
    7 ـ أخرج من هذه الحالة الذهنية ( واكسر الحالة )
    أنظر إلى شئ مختلف كان تنظر لسقف او النافذة او ان تقوم من مكان جلوسك لثواني
    8 ـ جرب الان الرابط واختبره وصف ما تشعر به ...
    ستشعر بأن المشهد رجع إليك بكل تفاصيله .
    وأما كيف نستخدم ذلك في تقوية حفظ القرآن الكريم فهذا ما سافصل فيه في الحلقة القادمة.....ان شاء الله
    سبحان الله وبحمدة ... سبحان الله العظيم

  4. #169



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    مشاركة من اقتباس الاخ الفاضل الفارس الملثم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله الذى أنزل الفرقان نذيرا وبشيرا



    وصلى الله و سلم على خاتم رسله و أنبيائه وبعد



    أختاه قبل أن تذهبى إلى حلقة القرآن...



    إن المتأمل لحال دور تحفيظ القرآن و أماكن التحفيظ بوجه عام يلاحظ زيادة فى الإقبال على هذه



    الأماكن خاصة من النساء و الأطفال



    وهذا من فضل الله العظيم على هذه الأمة أن يسر لها القرآن حتى يستطيع أن يحفظه الأمى و
    الطفل الصغير بل ومن المعاقين أيضا من يحفظون

    ولله الحمد والمنة


    ولكن المتأمل فى واقع النساء فى أماكن التحفيظ يرى عجباًَ


    ولذلك كانت هذه الرسالة للتنبيه على كل أخت مسلمة تحفظ القرآن الكريم


    إن الله عزوجل قال فى الحديث القدسى :



    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :


    وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ


    وَمَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إِلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ



    فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ



    وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِي بِهَا



    وَإِنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ

    (رواه البخارى (جزء من الحديث :6502))


    فالتقرب إلى الله عزوجل يكون بالفرائض أولا


    ثم تأتى بعد ذلك النوافل والمستحبات من الأعمال كزيادة للقرب من الله عزوجل

    ولكن بعد إتمام الفرائض إما أن نضيع الفرائض فهذا خطر عظيم

    والأخطر إن كنت تحفظين القرآن لأنه كما قال النبى صلى الله عليه و سلم

    "والقرآن حجة لك أو عليك"
    (رواه مسلم)

    فاحذرى أختاه أن تكون الآيات التالية(أو غيرها) حجة عليك :


    1.{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59

    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت مصرة على التبرج ؟





    2.{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ }لقمان6


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت مصرة على سماع الموسيقى والمعازف ؟



    3.{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تسيئين الظن بأخواتك و تغتابينهن ؟


    4.{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }الحجرات11


    فهل تحفظين القرآن ومازلت تسخرين من هذه القصيرة وتلك السمينة ؟



    5.{يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً }الأحزاب32


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تتحدثين مع هذا وذاك بدون ضرورة ؟



    6.{وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30

    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تجزعين عند المصيبة ولا ترضين بقضاء الله ؟



    7.{وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تقطعين رحمك ؟



    8.{فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً }المائدة44


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تعصين الله لإرضاء أخ أو أخت ؟



    9.{وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً }الإسراء23

    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت عاقة لوالديك ؟




    10. {وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً }النساء119


    فهل أنت تحفظين القرآن ومازلت تغيرين خلق الله بالنمص وغيره؟






    قفى مع نفسك وقفة قبل أن تقفى بين يدى ربك وتسألين

    عن كل آية آمرة هل فعلت ما أمرت به وعن كل آية ناهية

    هل انتهيت عما نهت عنه



    وأختم لك بقول الصحابى الجليل حذيفة بن اليمان –رضى الله عنه- :

    يا معشر القراء استقيموا وخذوا طريق من كان قبلكم فوالله لئن استقمتم فقد سبقتم سبقا بعيدا ولئن أخذتم يميناَ وشمالاَ فقد ضللتم ضلالا بعيداَ .


    أسأل الله أن يجعلنى وإياك من أهل القرآن وخاصته الذين هم أهله وخاصته.
    اللهم تقبل دعاءة اللهم امييييييييين

  5. #170



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    مشاركة للاخت الله حبيبى

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،


    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    أهل القرآن هم أهل الله

    عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القران أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)


    حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه ) . (صحيح مسلم)


    صاحب القرآن يرتقى في درجات الجنة بقدر ما معه من الآيات

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقال لصاحب القران اقرأ و ارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها ) . (صحيح الجامع8122)


    القرآن يقدم صاحبه عند الدفن

    حديث جابر رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجمع بين الرجلين من قتلى أحد في ثوب واحد ثم يقول : أيهم أكثر أخذاً للقرآن ؟ فإذا أشير إلى أحدهما قدمه في اللحد . (صحيح البخاري)


    نزول الملائكة والسكينة والرحمة للقرآن وأهله

    حديث أبى هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ) . (صحيح مسلم) ( يتلون كتاب الله ويتدارسونه ) أي يتعاهدونه خوف النسيان .


    مضاعفة ثواب قراءة الحرف الواحد من القرآن أضعافاً كثيرة

    حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، والحسنة بعشر أمثالها لا أقول (الم) حرف ولكن : ألف حرف ولام حرف ، وميم حرف ) . (صحيح الجامع 6469)


    بفضل الله تبدأ دورة تجويد و حفظ لكتاب الله تعالي برواية حفص عن عاصم للأخوات

    اسأل الله العظيم ان ييسر لنا جميعا حفظ كتاب الله و تلاوته علي الوجه الذى يرضيه عنا

    ان شاء الله من تريد منكن الالتحاق بالدورة تسجل هنا في الموضوع

    و غرفة الأخوات علي برنامج الانسبيك

    البرنامج شرحه و تحميله على الرابط


    و للتواصل و الاجابة علي جميع اسئلة الأخوات و استفساراتهم
    علي الايميل


    باذن الرحمن تبدأ الدورة عند اكتمال عدد الأخوات...

    اسال الله ان ييسر لجميع اخواتنا الالتحاق بالدورة

    وفق الله الجميع لما يحب ربنا و يرضي

    دمتم في حفظ الله.........


    التعديل الأخير تم بواسطة امة الله ; 14 / 03 / 2010 الساعة 15 : 07 PM

  6. #171
    الصورة الرمزية karimn7
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    174
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    الموضوع مهم جدا ونشكر وندعو لصاحب الموضوع في ضهر الغيب واتمنى من كل عضو ارسالك هذا الموضوع عن طريق الاميل لاكبر عدد ممكن من الاصدقاء
    وشكرا

  7. #172
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    السلام عليكم

    عودة بعد فترة غياب طويلة
    بإذن الله انوى بدء حفظ سور قصيرة من الان الى شهر رمضان المبارك اعادة الله علينا بكل خيروبركة يارب

    اعوذ بالله من الشيطن الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إذا وقعت الواقعة * ليس لوقعتها كاذبة * خافضة رافعة * اذا رجت الارض رجا * وبست الجبال بسا * فكانت هباءا منبثا * وكنتم ازواجا ثلاثة * فأصحاب الميمنة ما اصحاب الميمنة * وأصحاب المشئمة ما أصحاب المشئمة * والسبقون السبقون * أولئك المقربون * ثلة من الاولين * وقليل من الاخرين * على سرر موضونة * متكئين عليها متقابلين*))

    صدق الله العظيم

    سورة الواقعة
    حملة (( معا ... لحفظ القران ))

  8. #173



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة num*2* مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم



    عودة بعد فترة غياب طويلة
    بإذن الله انوى بدء حفظ سور قصيرة من الان الى شهر رمضان المبارك اعادة الله علينا بكل خيروبركة يارب

    اعوذ بالله من الشيطن الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إذا وقعت الواقعة * ليس لوقعتها كاذبة * خافضة رافعة * اذا رجت الارض رجا * وبست الجبال بسا * فكانت هباءا منبثا * وكنتم ازواجا ثلاثة * فأصحب الميمنة ما أصحب الميمنة * وأصحب المشئمة ما أصحب المشئمة * والسبقون السبقون * أولئك المقربون * فى جنت النعيم * ثلة من الاولين * وقليل من الاخرين * على سرر موضونة * متكئين عليها متقابلين*))

    صدق الله العظيم


    سورة الواقعة
    وعليكم السلام ورحمة الله بوركاتة
    حمدلله على سلامتك num*2*
    تم مراجعة الايات
    التعديل الأخير تم بواسطة امة الله ; 30 / 06 / 2010 الساعة 26 : 10 AM

  9. #174
    الصورة الرمزية mohamedali2010
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أفتخر بمصريتي وعروبتي
    العمر
    30
    المشاركات
    3,243
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    82

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    تصدقي بالله أختي الكريمة / أمة الله .. أنا لسه مقترح على خطيبتي .. إننا نحفظ القرآن مع بعض ونسمع لبعض كل يوم 10 آيات .. كبداية وإن شاء الله ربنا يعينا إننا نحفظ 20 و 30 في اليوم
    وربنا يجازينا ويجازيكم خير ويوفقكم لما يحبه ويرضاه ..
    بجد موضوع الاهتمام بحفظ القرآن والحث عليه .. قد ندر هذا الزمان وهو من أسباب نكبتنا ..
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واجعلهم حفاظ للقرآن الكريم
    أيمن مختار
    ::: الفقير إلى الله :::
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت
    ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد علي كل حال
    لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول

    http://img63.imageshack.us/img63/9902/palestine2nv3.jpg




  10. #175
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    في خيالي
    المشاركات
    7
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    الله المستعان
    اللهم اجعلنا من حفظة كتابك
    ممكن اشارك ؟؟

  11. #176



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedali2010 مشاهدة المشاركة
    تصدقي بالله أختي الكريمة / أمة الله .. أنا لسه مقترح على خطيبتي .. إننا نحفظ القرآن مع بعض ونسمع لبعض كل يوم 10 آيات .. كبداية وإن شاء الله ربنا يعينا إننا نحفظ 20 و 30 في اليوم
    وربنا يجازينا ويجازيكم خير ويوفقكم لما يحبه ويرضاه ..
    بجد موضوع الاهتمام بحفظ القرآن والحث عليه .. قد ندر هذا الزمان وهو من أسباب نكبتنا ..
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واجعلهم حفاظ للقرآن الكريم
    ونعم بالله مصدقاك اخى ايمن واتمنى بجد اغلبية الناس تعمل مثلك انت وخطيبتك بسم الله ماشاااااااااااااااااااااا ااااااء الله ربنا يحفظكم من كل شر يااااااااااااااااااااااار ب ويكمل لكم على خير
    لما تبدؤوا حياتكم بتفكرا ترضوا رب العباد سوا اكيييييييييد ربنا ان شاء الله هيجعلكم اسرة صالحة

    ربنا يعيننا جميعا يارب
    فى امان الله

  12. #177



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة النيل مشاهدة المشاركة
    الله المستعان
    اللهم اجعلنا من حفظة كتابك
    ممكن اشارك ؟؟

    يا هلا بيكى اختى العزيزة معقولة بتسألى يسعدنى مشاركتك بكل تأكيد

    اختارى السورةاللى ترغبى البدء فىحفظها وربنا ان شاء الله يقويكى وهتابع معاكى كتشجيع ماشى الحال

    فى امان الله

  13. #178
    n7l
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    المغرب
    العمر
    35
    المشاركات
    19
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    جزاكم الله خير لا أخفي عليكم اني استفدت من الموضوع كما اني استفدت من كتاب لا تحزن جزاكم الله خير وأسمحيلي بي ان أقوم بي وضعه في أحد المنتديات
    ( اللهم يارب العالمين ياكريم ياودود يادا العرش العظيم ارحم جميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ياأرحم الراحمين )

  14. #179



    الصورة الرمزية امة الله
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    earth
    المشاركات
    4,308
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    118

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n7l مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خير لا أخفي عليكم اني استفدت من الموضوع كما اني استفدت من كتاب لا تحزن جزاكم الله خير وأسمحيلي بي ان أقوم بي وضعه في أحد المنتديات
    إتفضل اخى الكريم
    ان شاء الله بالتوفيق
    جزانا وإياكم حسن الخاتمة ياااااااارب

  15. #180
    الصورة الرمزية kKira
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    رباط
    المشاركات
    58
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: هل تريد أن تحفظ القران ؟؟ _ قرر الأن



    جزاكى الله كل الخير


 

 
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 2910111213 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اصنع لعبتك الأن
    بواسطة mastermax في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10 / 04 / 2011, 59 : 05 PM
  2. الأن حمل النسخة الكاملة من ArchiCD II for 3DS MAX
    بواسطة appdev في المنتدى الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architectural
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 30 / 06 / 2010, 52 : 03 PM
  3. ذاكرتك ضعيفة ؟؟ تحفظ وتنسى ؟؟ هنا علاج ضعف الذاكرة !!
    بواسطة soad80 في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07 / 01 / 2010, 10 : 06 PM
  4. دافعوا عن رسول الله - الأن
    بواسطة محب الماكس في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15 / 03 / 2007, 35 : 06 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 06 : 02 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO