Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger

لكل من يهمه امر Instructor ارجو الدخول

هذا الموضوع : لكل من يهمه امر Instructor ارجو الدخول داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم نفسي في البدايه...انا وهندس معماري لكني اعمل في مجال بعيد عن اختصاصي من زمن...وهو ...

الصورة الرمزية Instructor
    مصمم جديد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    2

لكل من يهمه امر Instructor ارجو الدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اقدم نفسي في البدايه...انا وهندس معماري لكني اعمل في مجال بعيد عن اختصاصي من زمن...وهو حساب الكميات وكل ما يتعلق بالاسعار والعقود.....ال3 دي ماكس بالنسبه لي هوايه احب ان اطور نفسي فيه املا ان اعمل على هذا البرنامج مستقبلا واترك عملي الممل في حساب الكميات...

من فتره وانا اعاني من حاله عدم الرغبه في التعلم ....وعدم الرغبه في فتح اي كتاب ....فانا من الصباح الباكر افتح الكمبيوتر واضل اتصفح المواقع....ولما اتي الى ال3 دي ماكس لا افتح البرنامج....او افتحه لاعرض بعض الاعمال التي بداتها ولم اكملها...وهي كثيره....ثم اغلق البرنامج....
    لقد كنت من المتحمسين لتعلم الماكس بشكل لا يصدق.....وكنت اقرا كل مقاله او درس ....
    لكن لا اعرف ما اصابني....
    ما اشعر به ....هو اني لن اكون محترفا ابدا....وعندما ارى الاعمال الكبيره ...افقد الامل نهائيا....
    احس من داخل نفسي بان التطور في البرنامج ياتي بالتدريب المستمر...انا اعرف ذلك جيدا ...لكن عندما اقدم على التنفيذ...اتراجع ولا احس باي رغبه في العمل~......

انا لااطلب منكم الا ان تنصحوني .....الكلام موجه لكل من يهتم ب Instructor....ربما انا مجرد اسم لا تعرفونه لكني فعلا اثق بالموقع وباحباب الموقع واسعى جاهدا لاقدم لهذا الموقع الكبير كل ما عندي من مواد علميه....

انا فعلا في حال لم تمر علي من قبل وفكرت في اعتزال الماكس ...والكمبيوتر ايضا...لكن المشكله اني لا استطيع الجلوس بدون تفكير او عمل...ولم اجد البديل لحد الان...

احب فقط في هذه المشاركه ان اتكلم مع احد ربما اي شيء تقولونه يكون له تاثير ويخرجني من حالتي هذه.

شكرا لكم على صبركم في قراءه المشاركه.

الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أخى الكريم ....... وأنا بسأل نفسى برضه بقالى كام يوم فين الهمه بتاعة Instructor وفين باقى محاولاته فى الفيراى الداخلى ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    طيب أنا عاوزه أقولك حاجه ..... الحاله اللى أنت فيها دى مرت عليا كتير وخاصه الحاله دى غالبا ما تأتى عندما أنتهى من عمل وما يطلعش زى ما أنا أتمنى ويكون فيه أخطاء والحل انى كنت ببعد فعلا عن الماكس يوم .. أتنين .. بالكتير جدا تلاته ....... بص أصل دايما الممنوع مرغوب فببعد عن الماكس لحد ما أشوف عمل يستفذنى بسييييييييط لكن جميييييييييييييل بتغاظ وأقول طب مانا أقدر أعمل ده ده فكرته كذا وكذا وأقعد أحلل العمل ألاقى حتى فكرته سهله والاقى نفسى اوتوماتك بفتح الماكس أحاول أقلده وعندما أبدأ تواجهنى مشاكل وصعوبات أرجع أفكر فيها وأحاول أعملها ويمكن تأتى أفكار أفضل مما رأيت وهكذا أحس الماكس شدنى تانى ........
    حاجه كمان بتخلينى أرجع تانى للماكس بجد انى بحس أنى بقالى كتير مش بشارك فى عرض ونقد الاعمال الا بالنقد فقط ... فبيدفعنى ده الى أنجاز العمل .....
    حاجه تانيه بعملها لما تنتابنى الحاله دى .... بغير شكل ممارستى للماكس بمعنى ::
    احنا طبعا كل شغلنا معمارى يعنى اما انتريور او اكستريور ..... بتركهم خاااااااااااااااالص وبفتح الماكس ألعب عليه أه بجد ........ مثلا زى اللى كنت مقدماه هديه لطريق الجرافك اهو ده مالوش دعوه بالعماره أصلا وفى حاجات تانيه كتير أنا مش بعرضها فى المنتدى ..... ومره قعدت حاولت أعمل سياره ومره حاولت أعمل كركتر بشكل مضحك يعنى خليه برنامج لعب وتسالى .........
    أنا حاسه أنك أصلا عندك حاله ملل وأنا طولت جداااااااا وده مش المفروض
    بس بجد أنا عاوزه أساعدك انت شخص مجتهد وما تخليش الحاله دى تسيطر عليك .... دايما بقول لنفسى لو أنا ما أتغلبتش على الحاله دى هتتغلب هيا عليا ودى حاله غالبا ما تكون من الشيطان الرجيم أعوذ بالله منه .. علشان ما تكملش محاولات ولا تصل الى شئ
    أقولك حاجه يمكن انت بالفعل بقالك كتير بعيد عن الماكس ....... كفايه كده خلاص
    أنا بصفتى مشرفه فى طريق الجرافك ببلغك ان طريق الجرافك زعلان منك جدااااااااااااااا لأنك بقالك فتره ما قدمتش له هديه أقعد فكر فى حاجه دمها خفيف ونفذها ...........
    جربت تعمل انيميشن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكيد لاء ... البدايه فيه سهله جدااااااااا فكر فيه
    أو حتى ياسيدى حاجه مش بتتحرك وأحنا هنتخيل انها بتتحرك
    على فكره أنا شغاله الان فى حاجه كده جاتلى فكرتها وبحاول أنفذها ملهاش دعوه بالعماره خالص برضه أصل أنا عندى نفس الحاله وربنا يسهل بس هخلصها واعرضها بالمنتدى لو طلعت حلوه
    اما نشوف مين هيخلص الاول
    عن إذنك بقى علشان اروح اكمل شغل
    :: اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ::
    (( خيركم من تعلم العلم وعلمه ))

الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    22
    الصور
    18
    اولا قبل بدايه كلامي مع اخي الكريم Instructor احب ان اوجه خالص شكري وتقديري في هذا الموضوع وفي المنتدي ككل الي المهندسه هبه اعانها الله ورزقها ثواب ما تقوم به في المنتدي
    وعلي اسلوبها الجيد جدا في الحوار

نعود الي اخي الكريم Instructor اقول لك
    اخي الكريم هل معقول ان احد عشق الماكس ان يتخلي عنه يوما
    لا اظن ذلك صدقني لا اظن ذلك ما تتعرض اليه ما هو الا حاله نفسيه او شيء عابر يمر لوقت معين وستعود وبقوه ان شاء الله
    اقول لك شيئا عني ربما يضحكك ولاكن في معناه سيعبر لك عن مدي حبي وارتباطي بالماكس
    للعلم انا مهندس ميكانيكا انتاج ولله الحمد اشتغلت بعد ما خلصت دراسه مباشرا في شركه من اكبر شركات الصناعه في مصر
    وانا اعمل في الماكس منذ زمن " منذ ايامي الأولي في الكليه اي منذ اكثر من 7سنوات"
    وكنت اغيب ن الماكس وارجع له
    هل تعرف ما احسست به حينما اشتغلت في هذه الشركه واني ساترك الماكس نهائيا بلا رجعه
    لن تصدق اعتبرت نفسي انني في حاله مؤقته وبسيطه جدا وتركت الشركه والهندسه الميكانيكيه كلها وعدت بكل قوتي لآعمل بالماكس ووجدته فاتحا زراعيه لي منتظرني " حبايب بقي من زمان وعشره عمر "
    يعني ماهو عندك ما هو الا فتره زعل او ملل من البرنامج ولاكن لا تنظر الي الجزء من الكوب بل ان انظر الي الجزء الممتليء منه
    وايضا لما تنظر لآعمال المحترفين بهذه النظره لما لاتنظر لها بعين الحماس انني ساصل يوما اليكم بل ساتقدم عليكم بعون الله
    انظر الي اخوانك اهنا في طريق الجرافيك وفي غيره الذي قد يسال عن امر او شيء انت تعتبره سهلا جدا وبالنسبه له هو صعبا جدا جدا بل ممكن ان يكون نهايه المطاف بالنسبه له

اخي الكريم
    اعلم جيدا اننا نتعامل مع برنامج من اقوي البرامج الخاصه باقوي مجال في علوم الكمبيوتر
    اي مش اي برنامج والسلام
    يعني جدد العزم
    واعقد النيه
    وتوكل علي الله
    ويلا بقي انا مستنيك بعمل قريب جدا

علي فكره انا مليش تخصص في الماكس يعني بشتغل في كل مجالاته والحمد لله
    معماري وميديا انيميشن وكاراكتر وكل ما تتخيل
    وكل هذا بمجهود شخصي

ارجوا ان اكون قد اعطيتك جزءا ولو بسيطا من حقك علينا
    ولي رد اخر في الموضوع حينما اسمع ردك
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

ايه ياجماعه هو المنتدي كله مصري ولا ايش
    لا تقلق اخي دي حالة ملل عادية ولا اعتقد انك تستطيع ترك الجرافيك
    انا انام احلم بالواير فريم للحياه كلها
    ممكن تكون محتاج يبعد عن الجهاز شويه او تغير طريقة حياتك قليلا
    بالنسبه للاعمال الضخمه دي مسئالة عمل جماعي ولا تعتقد امك كفرد مطلوب منك عمل متكامل
    يمكن احنا في الشرق لدينا هذه المشكله
    لكن اصحاب الاعمال الفرديه وصلو لمستوي لا بأس به واعتقد انك قادر علي عمل شيء جيد
    جرب فقط تغير الجو خصوصا ان كنت من ابناء القاهره
    وتبقي تمام بأذن الله

الصورة الرمزية حسن علام
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    اخى الغالى اولا انت استاذ لنا فى هذا الموقع واستفدنا منك كتير لكن كل ما قاله اخوانى قبلى صحيح واحب ازيد عليهم بعض الاشياء
    شعورك بهذه الحاله شىء طبيعى جددا وبيمر بيها كل متعلم ماكس
    وشعورك بها قد يعود لانعدام الهدف اقصد اكيد كا لديك هدف معين عند تعلمك المكس ولان قد تغير فالغاية تبرر الوسيلة
    حاول تجدد هدفك حتى ولو كان هدف وهمى وحين تصل الى ما تريد سيكون حقيقة باذن الله
    ثم عليك انم تعرف مستواك الحقيقى وعليك الا تنظر الى اعمل غيرك مما سبقوك با انظر الى اعمالك السابقة ستجد تغير كبير
    واولا واخير اذا كنت حاسس ان المشوار صعب وطويل فعليك ان
    تصلى الاستخارة وتمضى فى طريقك وتتوكل على الله
    ثم عليك ان تستعين بالله عند كل مرة تفتح فيها الجهاذ
    وعليك ان تقول هذة الكلمات لا حول ولا قوة الا بالله العيلى العظيم
    ولو تعرف مداها عند الله سبحانه وتعالى لما تركتها عند تعلم البرنامج
    وانا اسف للاطاله ولكن اتمنى لك من الله التوفيق
    ويا سيدى لو تعرف حكايتى واللهى عمرك ما حتحس بالملل مع الماكس
    ولكن عندما يكتمل المشوار سوف اقصها عليك
    بالتوفيق انشاء الله لى ولك وللجميع انشاء الله
    اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك
    اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه , ملئ السموات و ملئ الأرض و ملئ ما بينهما و ملئ ما شئت من شيء بعد , كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك

الصورة الرمزية ابومعاذ
    عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    Thanks
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة

ايه ياجماعه هو المنتدي كله مصري ولا ايش
    لا تقلق اخي دي حالة ملل عادية ولا اعتقد انك تستطيع ترك الجرافيك
    انا انام احلم بالواير فريم للحياه كلها
    ممكن تكون محتاج يبعد عن الجهاز شويه او تغير طريقة حياتك قليلا
    بالنسبه للاعمال الضخمه دي مسئالة عمل جماعي ولا تعتقد امك كفرد مطلوب منك عمل متكامل
    يمكن احنا في الشرق لدينا هذه المشكله
    لكن اصحاب الاعمال الفرديه وصلو لمستوي لا بأس به واعتقد انك قادر علي عمل شيء جيد
    جرب فقط تغير الجو خصوصا ان كنت من ابناء القاهره
    وتبقي تمام بأذن الله
    ربتا يكرمك حبيبنا انا معك والله
    فعلا التغير مهم فهو تجديد وانتعاش
    وهكذا هى الحياة دائما وهناك اشياء ليس فيها تجديد
    واسئل التزوجون

ولمن خاف مقام ربه جنتان
    MY WEB

Interior

مصمم جديد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    2

الحمد لله رب العالمين.....
    الذي هداني لهذا الموقع الكبير ولاعضاءه المتميزين.....وبعد

اشكر كل من مر على الموضوع وحاول مساعدتي ...صدقوني انا فعلا ممتن لكم
    وقرات كل المشاركات والكل يتفق على ان ابتعد عن الكمبيوتر لفتره....واتصور ان هذا ما سافعله....لكني لن ابتعد عن الماكس لكن سابتعد عن الانترنت قليلا....لاني اتصور انها ما يشغلني عن العمل بشكل كبير...
    ساحاول في هذه الفتره ان اعمل على المواضيع الناقصه الكثيره التي عندي ومنها تكمله تطبيق دروس الاستاذ محمد....
    ساعطي نفسي ان شاء الله فرصه اخيره واذا لم اتمكن من اخراج شيء بشكل ارضى عليه ربما ساترك الماكس لفتره ....واذهب لتعلم الفوتوشوب الذي تمنيت كثيرا التعلم عليه وهو بنضري اسهل من الماكس وربما تعلمه يعيد لي الثقه بنفسي ....
    نعم اتصور بان مشكلتي هي عدم الثقه بنفسي ....وهي سبب شعوري باني لن اتمكن من الوصول للاحتراف....
    وما يزيد الطين بله اني اجلس ساعات امام الكمبيوتر والانترنت لا اعمل شيء سوى تصفح المواقع....
    ما سافعله بجد أن شاء الله هو :

ترك الانترنت....
    العمل على درس الاستاذ محمد وتكملته....
    النتيجه لما سبق سيكون المقرر لمصيري مع الماكس ....هل استمر ام اتركه.....

--------------------------

الاخت هبه شكر خاص لك ولكل ما تقدميه للمنتدى....انت فعلا تستحقين ان تكوني من احباب الكرافك...والاشراف...وشاره التميز...
    لكن انا اعرف نفسي لن يفيد معي ان ارفه عن نفسي وابتعد عن العمل الجدي في الماكس..او اقوم باي عمل بسيط للتسليه فقط وحتى اغير....لن يفيد معي هذا....انا معقد شويه....ولا احب الترفيه ابدا....واتصور بان العمر قصير جدا ولا يكفي لما نريد تعلمه او عمله...لذلك ان اركض من الصباح للمساء واخر النهار اتصور باني لم انجز اي شيء...
    الاخت هبه انت قلت

أنا بصفتى مشرفه فى طريق الجرافك ببلغك ان طريق الجرافك زعلان منك جدااااااااااااااا لأنك بقالك فتره ما قدمتش له هديه أقعد فكر فى حاجه دمها خفيف ونفذها ...........

لكن صدقيني انقطاعي عن المنتدى لم يكن بسبب هذه الحاله...فهذه حاله تصاحبني بالعمل فقط لا علاقه لها بمساعده الاخرين فانا لا امل منها....لكن اهم المواقع التي كنت احضر منها الروابط وبشكل غريب تغيرت....وهي ثلاثه مواقع:
    الاول (وهو مصدري الرئيسي للمواد) اصبح محضور عندنا....
    الثاني تغير من موقع للبرامج الى موقع للموسيقى....
    والثالث....اصبح مليئ بمواد غير جيده....

وكذلك موضوع التروجان الاخير الذي اصاب الكمبيوتر وكلفني الكثير من الجهد....

------------------------

الاخ عطيه انا اشكر اهتمامك بحالتي وكلماتك الجميله التي ...بجد...اثرت في نفسي...اسال الله ان تزول الحاله التي انا

فيها وارجع لما كنت عليه في السابق....وتجربتك مع الماكس بجد غريبه لان الناس عاده تخاف من ترك عملها الحالي من اجل عمل اخر مجهول و صعب مثل الماكس...خطوتك هذه تحتاج اكيد الى شجاعه وثقه بالنفس....

------------------------

الاخ mansy1985

انت تقول:
    انك تكون اتخنقت من تعلم الماكس علي اساس انك بتعلم نفسك بنفسك و الموضوع ده ممل جدا لانك ممكن تقعد تفهم في درس علي النت كذا ساعه و انت ممكن واحد فاهم يشرحهولك في 5 دقايق

وهذا صحيح 100% لاني فعلا في بعض الاحيان الف حول نفسي عندما اقف في مشكله ولا اجد لها حل....

شكرا لكلماتك واهتمامك....

------------------------

الاخ y@sser
    انا بحترمك جدا وبتابع مواضيعك
    شكرا لك انا فعلا محتاج ابعد عن الجهاز شويه.....

------------------------

الاخ حسن علام

انت قلت:

واولا واخير اذا كنت حاسس ان المشوار صعب وطويل فعليك ان
    تصلى الاستخارة وتمضى فى طريقك وتتوكل على الله
    ثم عليك ان تستعين بالله عند كل مرة تفتح فيها الجهاذ
    وعليك ان تقول هذة الكلمات لا حول ولا قوة الا بالله العيلى العظيم
    ولو تعرف مداها عند الله سبحانه وتعالى لما تركتها عند تعلم البرنامج

بارك الله فيك كلمات قيمه فعلا.....جزاك الله كل خير

------------------------

الاخ ابومعاذ

بارك الله فيك انا بحترمك كثيرا ومرورك على الموضوع مشكور جدا.....

------------------------

اسف للاطاله وشكرا لكل من اهتم بامر Instructor ....

الصورة الرمزية msamax
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    من الطبيعي أخي العزيز أن تمر في كل حين بهكذا شعور والكل أيضا يمرون بهذا . ولابد من الأوقات السعيدة والأوقات الحزينة لكي تصبح الحياة متوازنة . فلا سعادة إلا بعد حزن ولا همة إلا بعد إحباط . الإحباط جميل إذا أستغليته بالشكل الصحيح وليكن إحباطك حافزك . وأنا سعيد جدا بطرحك لهذا الموضوع لأني أجده مفيدا لنا جميعا وأفادني شخصيا وصحاني لأمور لم أكن أفهم سببها . وأنا أكثر سعادة بردك الأخير الذي توقعته من إنسان مجد مثلك . وفقك الله دوما لكل الخير . وهيأ لك طريق الأحتراف الذي تنشد . والسلام عليكم

مصمم جديد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    2
    شكرا لك استاذي الفاضل محمد
    اهتمامك بالموضوع اسعدني جدا....