Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
النتائج 1 إلى 15 من 26

المهندسين المعماريين العاملين بالخليج الرجاء المساعدة العاجلة

هذا الموضوع : المهندسين المعماريين العاملين بالخليج الرجاء المساعدة العاجلة داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : أخوانى المهندسين المعماريين العاملين بالخليج من المصريين و العرب أخوكم مهندس معمارى مصرى دفعة 2003 جائتنى بعض العروض للعمل بالخليج ...

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

المهندسين المعماريين العاملين بالخليج الرجاء المساعدة العاجلة

أخوانى المهندسين المعماريين العاملين بالخليج من المصريين و العرب أخوكم مهندس معمارى مصرى دفعة 2003 جائتنى بعض العروض للعمل بالخليج و عملت انترفيو مرتين لكنى غير مقتنع بالمميزات من الراتب و خلافه وأرى أنها لا تتناسب معى كمهندس خبرة 6 سنوات يجيد كافة البرامج المطلوبة فأرجو النصيحة منكم خاصة العاملين بالامارات و السعودية عن الحدود و الشروط التى تضمن حقوقى كاملة بالنسبة للاتى :الراتب الاساسى و الزيادات السنوية-بدل السكن-بدل الانتقال-التأمين الصحى-عدد ساعات العمل-الاجازة السنوية-تجديد الاقامة-وغيرها من المميزات الأخرى مع العلم أنى سمعت أن أقل راتب لدفعة 2003 هو 7000 ريال فى السعودية بالاضافة لباقى المميزات لذا أتمنى استبيان الأمر منكم مع نبذة عن واقع الحياة و تكلفة المعيشة هناك و أكون شاكرا و داعيا الله لكم بالتوفيق و النجاح و السلام عليكم

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

رد: المهندسين المعماريين العاملين بالخليج الرجاء المساعدة العاجلة

اخي انا اعيش في الامارات ومن واقع خبرتي في دلوة الامارات يعتمد مرتبك على المكان اللذي تعمل فيه بمعنى اصح الامارة التي تعيش فيها
    1- دبي وابوظبي والشارقة لا يقل الراتب لك عن12000- 15000 درهم شامل كل البدلات والتي قد يصل فيها الاساساي الى نصف الارتب الكامل ذلك على اعتبار انك من دفعة 2001-2004 هذا المبلغ هو الرينج المتوفر لهذه الدفعات مع شرط الجودة العالية في العمل واتقان جميع برامج العمل مع العلم ان هذا الراتب لا يكفي الاسرة في حالة الرغبة في جلبها لان الايجارات مرتفعة جداااااااااااااااا جداااااااااا تصل الى 8000 درهم بالشهر للسكن العائلي وهذا السكن المتوسط ولكن في دبي يقل عن ذلك في الشارقة ولكن ليس كثيرا
    لكن في حالة العمل دون جلب العائلة يمكن السكن المشترك وفي هذه الحالة يصل الايجار الى 1000-1500 في الشهر .

- العين والفجيرة وباقي الامارات لا اعلم تفصيلا الايجارات لاكنها اقل بكثير وكذلك المرتبات حيث تصل الى 6000 -8000 درهم لنفس مواصفات المهندس السابق ذكر مواصفاته

واعتقد ان السعودية لها نفس مواصفات العين والفجيرة من حيث المرتب والسكن

ان شاء الله ياتي لك ما يرضيك ويرزقك الله تعالى ويرزقنا جميعا .

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

تصحيح بسيط
    لا توجد وجه مقارنه بين العين و الفجيره
    من حيث الراتب و السكن فمثلا متر البناء في العين يتراوح من 2500 درهم للمتر المربع الي 3000 بينما هو النصف في الفجيرة
    العين تابعه لاماره ابوظبي و مواطنون العين يتمتعون بكل حقوق مواطنون ابوظبي صاحبه اكبر صندوق سيادي في العالم و في الوقت الذي طردت فيه دبي موظفيها و عمالتها لم تتاثر العين بالازمه العالمية و ظلت حركه البناء و العمران نشيطة و انا من سكان العين و لا ارغب يوما ان اكون من عبيد دبي و ضغوطها بدئا من الزحام في السكن و المواصلات و العمل و كللللللللل شئ فانا اجد بكل سهوله باركن امام عملي و كذلك امام مسكني و لا ياخذ مني الطريق بين العمل و البيت سوي 8 دقايق ولا اشعر بان راتبي يقل عن نظرائي في دبي و ابوظبي
    لكن اخي العزيز بيقولو السعوديه فلوسها مبروكه لكن المعامله فيها انت و حظك
    لكن في الامارات انت ملك زمانك و احسن معامله و حقوقك كامله و باسبورك في جيبك و تامينك الصحي عليهم و اجازه سنويه مدفوعه الاجر

نصيحة اخيرة
    الوضع اللي هاتطلع عليه الامارات ليس بالضرورة هو الذي سيفرض عليك و تستمر عليه بل هو مجرد خطوة و بدايه و بعد مرور سنه يمكنك التهديد بالرحيل او التحسين في الراتب ههههههههه زي لعيبة الكورة
    التعديل الأخير تم بواسطة arcman ; 30 / 10 / 2009 الساعة 18 : 09 PM

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arcman مشاهدة المشاركة
    تصحيح بسيط
    لا توجد وجه مقارنه بين العين و الفجيره
    من حيث الراتب و السكن فمثلا متر البناء في العين يتراوح من 2500 درهم للمتر المربع الي 3000 بينما هو النصف في الفجيرة
    العين تابعه لاماره ابوظبي و مواطنون العين يتمتعون بكل حقوق مواطنون ابوظبي صاحبه اكبر صندوق سيادي في العالم و في الوقت الذي طردت فيه دبي موظفيها و عمالتها لم تتاثر العين بالازمه العالمية و ظلت حركه البناء و العمران نشيطة و انا من سكان العين و لا ارغب يوما ان اكون من عبيد دبي و ضغوطها بدئا من الزحام في السكن و المواصلات و العمل و كللللللللل شئ فانا اجد بكل سهوله باركن امام عملي و كذلك امام مسكني و لا ياخذ مني الطريق بين العمل و البيت سوي 8 دقايق ولا اشعر بان راتبي يقل عن نظرائي في دبي و ابوظبي
    لكن اخي العزيز بيقولو السعوديه فلوسها مبروكه لكن المعامله فيها انت و حظك
    لكن في الامارات انت ملك زمانك و احسن معامله و حقوقك كامله و باسبورك في جيبك و تامينك الصحي عليهم و اجازه سنويه مدفوعه الاجر

نصيحة اخيرة
    الوضع اللي هاتطلع عليه الامارات ليس بالضرورة هو الذي سيفرض عليك و تستمر عليه بل هو مجرد خطوة و بدايه و بعد مرور سنه يمكنك التهديد بالرحيل او التحسين في الراتب ههههههههه زي لعيبة الكورة
    اخي اركمان على فكرة الراتب اللي قلته عن العين هو ما قيل لي من العاملين هناك ولي تعقيب على كلمة عبيد دبي اعتقد انه تعبير غير مناسب من حضرتك لاني اعيش في دبي ولسنا عبيد لدبي او لغيرها بل حياة فوق الراقية جدااااااااااااا ومعاملة فوق الراقية صحيح بها زحام لكنه ليس بالسوء الل يحضرتك متخيله يمكن عشان متعود على هدوء العين وعلى فكرة المرتب اللي ذكرته هو الادني وهناك اعلى من ذلك بكثير وعلى فكرة ناخذ بالظبط من مكان سكننا في دبي وهو في ديرة الى مكان العمل في بر دبي 20 دقيقة بالظبط وذلك لكبر مساحة دبي فالعمل في دبي له ميزة الراتب المرتفع لكن المصاريف المرتفعة لكنها ليست كما تتخيلها ان مقيمة فيها منذ 3 سنوات وعلى فكرة انا احب العين كثيرا فهي هادئة كثيرا فقط عتبي على كلمة عبيد هذه فيها اهانة لمن يسكن فيها .

صحيح اخي الكريم صاحب الموضوع المشكلة ان الحال الان في الامارات ليس على ما يرام ابدا خصوصادبي والشارقة لانهما الاكثر تاثرا بالازمة العالمية فقد تجد المرتبات اقل مما ذكرت لكنها ليس هذا هو لحال بها انما لفترة مؤقتة انشاء الله وكما ذكر اخي اركمان طبيعة العمل لم تتاثر في ابو ظبي تقريبا .

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

شكرا أختى الكريمة ان اتش و أخى أركمان على الرد و الايضاح الكريمين و لكن لى سؤال للأخ أركمان أنت قولت "باسبورك فى جيبك" هو الكفيل من حقه ياخد باسبورك و لا ده غير قانونى ؟؟

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

أتمنى مشاركة باقى الأخوة لمزيد من الافادة للجميع أظن هناك الكثير يريد السفر و يتمنى المساعدة

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اسفة على التدخل السؤال موجه لاخي اركمان لكن ساخبرك بما اعرف اولا لا يوجد نص قانوني يجبر الموظف على ترك جواز سفره للكفيل لكن كنوع من انواع الاحتكار يقوم بعض الكفلاء بالتحفظ على جوازات السفر الخاصة بالموظفين لكنه ليس قانوناوانما يعتمد على شخص الكفيل وعلاقتك به وشخصبا جوازات السفر الخاصة بي وبزوجي لم تغادر بيتنا مع ان الكثير من الموظفين في نفس الشركة جوزات سفرهم لدى الشركة فالعملية ترجع للشخص وليس للقانون .

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اسف يا ستي علي كلمه عبيد
    بس استفذني التقليل من شان العين و كانها فلاحين الامارات و كان مهندسين العين لا يستطيعون العمل بدبي فلتعلمي ان اعيش وسط عائلات مصريه عاشت هنا منذ 25 عام فالعين تمثل لنا المنتجع الهادي الذي لا نقبل بديلا له مهما كان هناك فارق في الراتب الفين تلاته
    اما حديثي عن دبي و الشارقه و ابوظبي ليس تخيلات بل هو تجربه عام كام قضيتها في البحث عن مكان اركن فيه سيارتي ههههههههههههه

بالفعل اخي صاحب الموضوع
    ليس من حق صاحب العمل الاحتفاظ بالباسبور و من حقك التامين الصحي علي حسابهم و كذلك لا تقبل بخصم مصاريف الاقامه من الراتب ولا تقبل ايضا بحجز نص شهر من الراتب كما يفعل الكثير و معلومه اونصيحة اخيرة تسال من يقوم باختبارك سؤال
    من هو المدير المباشر لي؟ الذي اتلقي منه تعليمات و واجبات و مهام العمل و اي شخص اخر سيكون زمييييييييييييييييييييييي يييل ليس من حقه ان يقول لك افعل كذا لان الاقدم دائما يحب ان يفرض سيطرته علي الاحدث انت فاهم طبعا ربما تعمل في مكان به مسيحيين او شيعه او دروز فلا يكن للدين تاثير علي علاقتك بالغير و لكن كن حزر فقد عانيت كثيرا من ذلك

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

شكرا للاخت ان اتش و أخى أركمان مرة أخرى على الردود المستفيضة بارك الله فيكم و الموضوع مفتوح للجميع لمن يريد أن يسأل سؤال فلا يتحرج وشكرا

الصورة الرمزية azezeus
    طالب بالمركز التعليمي

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

السلام عليكم
    اشكر صاحب الموضوع على سؤاله و اشكر الاخت ام اياد ، و الاخ محمد على توضيحهم ، امور لم نكن نعلمها مطلقا عن الامارات العربية بشكل عام و لكن على ما يبدو ، انها افضل من السعودية ، لان لي زملاء في الهندسة المدنية يعملون هناك ، و بصراحة المعاملة ليست جيدة كثيرا ، مع التفاوت طبعا حسب الاماكن و الاشخاص ...غير بعض عمليات النصب من قبل الكفيل او الشركة المرسلة ... يعني الانسان ياخذ حذره، و يستعلم كويس ، و يسال يمين و شمال ، و يتوكل على الله ، و بعدين : قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

سؤالين أتمنى الاجابة عليهم من الأخت ان اتش أو الأخ أركمان أو أى حد من الأخوة

السؤال الأول : هل أستطيع استئجار شقة صغيرة لى لوحدى من أول شهر بس تكون ينفع يتسكن فيها يعنى هل يكفى بدل السكن لاستئجار و تأثيث شقة بالاساسيات من أول شهر أنا غير متزوج ولكنى زهقت من السكن المشترك و أريد الاحساس بالاستقالية ..؟؟

السؤال الثانى : لو عايز أشترى جهاز كمبيوتر قوى للجرافيك خاص بى كم يكلف فى الامارات أو السعودية ..؟؟

وشكرا ..........

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

شقة صغيرة؟
    هو فكر في غرفة طالما عازب و غالبا الحمام و المطبخ مشترك لكن لو الحمام و المطبخ معاها بتكون اغلي و بيسكن فيها اسرة و في السعوديه الاسعار ماعرفش والله بس اقل من الامارات بكثير
    الغرفة في ابوظبي اعتقد متوسطها 4000 درهم دة لو لقيت عن طريق سمسار و الغرفة في العين ب 2000 و متوفره عن طريق السمسارة او اعلانات الوسيط
    اخي استحمل العيشة في سكن مشترك شهرين تلاته لحد ما تقف علي رجلك و تعرف ظروف البلد و الحياه ايه و استحمل السلبيات لكن في المقابل في ايجابيات انك بتلاقي حد تتكلم معاه و تاخد منه معلومه في الاول بتكون محتاج معلومات كتير
    اخي الكريم القادم من مصر لا ياخذ مرتب و فرصه المتواجد في البلد من سنين حتي لو كان نفس دفعته و نفس كفائته لكن عشان توصل لرنجك الطبيعي بتاخد سنه علي الاقل و انا بدات في مكتب صغير خالص بمرتب متوااااااااضع جدا و سكن مشترك لكن الحمد لله رب العالمين الظروف بتتحسن بمرور الوقت و اكرر ليس الوضع اللي هاتطلع عليه هو بالضرورة سيستمر معك

بالنسبه لسؤال اللابتوب
    ب 3000 الي 4000 درهم تجيب كمبيوتر جرافيك لابتوب ممتاز جدا

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

أخى أركمان نصايحك عملية و أنا كنت متوقع أنك هتقول كده و الله لو على شهرين تلاته ممكن أتحمل لكن أكتر من كده مش هقدر لأنى عايز أحس بالخصوصية و الاستقلالية الواحد خلاص عدى التلاتين و من حقه يبتدى حياته مع نفسه حتى بدون زواج يجى الزواج وقت ما يجى ولا عنه ماجه المهم نقب على وش الدنيا خلاص شبعنا قرف ...

طيب سؤال هل فيه فارق كبير بين الشغل فى مصر و الامارات من النواحى الفنية يعنى أسلوب العمل فى المكتب الهندسى بالنسبة للتصميم المعمارى و الشوب درونج و الجرافيك و متابعة الرخص و التنفيذ خلافه و لا حاجات تتلم بسرعة طبعا أنا عارف أن كل يوم بيعدى بيعلم الواحد حاجات جديدة لكن أنا بتكلم على ما أحتاجه لبداية التأقلم مع الوضع الجديد ... وشكرا لحسن متابعتك للموضوع

مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

الطوبة في مصر 25 في 12 في 6
    الطابوقه في الامارات 20 في 60 و النص طابوقة 10 سم او 15
    يعني الجدار بيكون 20 سم بدل 25 سم بلدية دبي يمكن متابعتها عن طريق الانترنت
    بلديه ابوظبي حتي 2007 بعد كده ماعرفش بتروح بينفسك و معاك نسختين و السي دي تناقش مع المهندسين و المطلوب الابعاد الاساسية جوة و بره و المسميات و المناسيب و مش مهم اي حاجه تانيه ولا تفاصيل ولا تشطيبات
    لان دي اسمها رخصه بايخدها المقاول يعملها الشوب دروينج و التفاصيل بنفسه في بلديه ابوظبي اتنين مصريين و سودانيه و مواطنه و كلهم محترمين و كويسين و اسهل الطرق تاخدهم علي قد عقلهم و تعملهم الملاحظات مهما كانت بسيطة

بلدية العين مش متبع في العين موضوع ان المقاول يعمل الشوب بنفسه فبالتالي الاستشاري بيقدم وركينج متكامل ( التفاصيل لا تعتمد في التخطيط )
    بلدية العين ( التخطيط ) كلهم مواطنات و مواطنين بالنسبه للمعماريين و الانشائيين المصريين و السوريين
    برضو اسهل الطرف عشان امورك تمشي الاسلوب الهادي و سمعان الكلام مهما كانت الملاحظات تافهه
    اعملها بدون نرفزه او تعصب و متقارنش مع مصر خالص لان هناك داخل الرشاوي في موضوع التراخيص دة

ههههههه في مصر في المحاره بيعملوها فنانين بالبئج و الاوتار هنا بيعملوها البتان ( الباكستانيين و الافغان ) و الهنود بالكوريك و بيسموها بلاستر ههههههههههه شكلهم تحفه جدا بس ساعات بتكون كويسه
    في مصر الشده الخشبية بالخشب الابيض و اللتزانه
    هنا الشدة الخشبية بالواح زي الكونتر في مصر كده اسمها بليود و بعد ما تفك السقف بيكون ناعم جداااااااا ههههههه بيضطرو ينقروه عشان يعرفو يمحرو قصدي البلاستر
    في مصر بنستخدم الكود المصري
    هنا الكود البريطاني و الامريكي
    مايعرفوش هنا موضوع الفلات سلاب
    الهوردي هو المتبع و الجسور ( الكمرات يعني )
    صب الخرسانه بيسموة هنا ( الصبيه ) لفظ بيئه شويه بس هو المتبع هنا ههههههه
    طبعا الدهانات هنا اسمها صبغ بضم الصاد
    الخرسانه هنا لو بتتكلم مع عمال قولهم ( كنكاري ) كوكنكريت يعني هههههه
    مفيش طبعا خلط كنكاري في الموثع و بتيجي عربيه الخرسانه الجاهزه تصب و انت بقي واقف اشراف خليه يعملك اختبار انهيار ( سلامب تست ) و كعبين خرسانه من كل عربية ولا تسمح اطلاقا بتزويد المياه في الخرسانه اثناء الصب ولازم يكون في علي الاقل اتنين هزازات و لو زودو ميه او اختبار الخرسانه ماعجبكش بمنتهي السهوله و بدون تردد ارفض عربيه الخرسانه و جرب اللي بعدها و ما يصعبش عليك غالي
    كذلك راجع ايصالات الخرسانه اللي جايه من الشركة قبل الصب و شوف عدت مده قد ايه من وقت طلوع العربيه من الشركه
    كذلك شوف الخرسانه في الوصل مكتوب 400 او 360 و راجع الانشائي و شوف التصميم علي كام
    العامل الباكستاني دمه حامي و ما بيجيش بالشتيمه خالص الهندي جبان شويه استخدم معاه الشد و الجزب
    الصيني اضربه بالجزمه القديمه عشان يتعدل
    المصري بتاع مشاكل

اما في التصميم نفسه لو قدرت تحط حقل الغام و اسلاك شائكه بين مجلس الرجالي و مجلس النساء حط
    موضوع الخصوصيه مهم جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااا
    يا اخي لما توضل بالسلامة ابعتلي رساله و انا اتصل بيك الخصلك الحياه كلها في مكالمة

الفرق بين المكاتب الاستشارية هنا و مصر
    والله للاسف ماشتغلتش في مصر في اي مكتب استشاري خالص و لو ليوم واحد عشان اقدر اقارن
    التعديل الأخير تم بواسطة arcman ; 01 / 11 / 2009 الساعة 40 : 02 AM

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ARCHITECT_HIHAGH مشاهدة المشاركة
    طيب سؤال هل فيه فارق كبير بين الشغل فى مصر و الامارات من النواحى الفنية يعنى أسلوب العمل فى المكتب الهندسى بالنسبة للتصميم المعمارى و الشوب درونج و الجرافيك و متابعة الرخص و التنفيذ خلافه و لا حاجات تتلم بسرعة طبعا أنا عارف أن كل يوم بيعدى بيعلم الواحد حاجات جديدة لكن أنا بتكلم على ما أحتاجه لبداية التأقلم مع الوضع الجديد ... وشكرا لحسن متابعتك للموضوع
    اضافة الى كلام اخي ابو حمزة اكرمه الله
    ممكن اكلمك انا عن امارة دبي التي عملت بها
    طبعا هناك فارق كبير جداااا بين العمل في مكتب استشاري في مصر وبين نظيره في دبي اولا تاتي الاختلاف في التصميم المعماري من حيث الشكل والاشتراطات والتفاصيل والتشتطبيات وغيرها من التفاصيل الخاصة بالمصمم وهذه النقطة تكتسبها بالخبرة بالاضافة ان هناك كتب خاصة بي اشتراطات البلدية والمطور العقاري اللذي تقع منطقة العمل داخل دائرته عليك الالتزام الكلي والحرفي بها تماما كما في كتاب الاشتراطات لا زيادة ولا نقص والا تعرض مشروعك للرفض .

بالنسبة للشوب دروينج والجرافيك لا يوجد فرق وانما قد يكون الفرق فقط في الجودة وعدد اللوحات المقدمة قد تذيد قليلا طبعا نتيجة وجود مطلبات زائدة عن مصر لكن في النهاية لا يوجد فرق فقط بعد الالتزام بالاشترطات والتي تكون موجودة اصلا في مرحلة التصمي مالابتدائي والتي ان لم تتوافر رفض المشروع كما سبق وذكرت

بالنسبة بقى لمتابعة الرخصة فهي اولا بتعرض الارض والمساحة والمباني على كل من هيئة المواصلات والنقل وكذلك على هيئة الكهرباء وتاخذ موافقة ان المشروع لن يتعارض مع اي من هذه الوزرات بعدها تدخل في المشروع بتفاصيله ثم تقدم المشروع ابتدئيا للمطور العقاري امثال اعمار او نخيل او تيكوم وبعد الموافقة التي قد تاخذ شهور ننتقل الى التقديم النهائي الذي يحتوي على جميع الرسومات الخاصة بالمعماري والانشائي والمكانيك والكهرباء طبعا اولا لازم الدفاع المدني يرد بالموافقة وبعدها ترد البلدية بالموافقة على جميع الرسومات ويتوقف العمل بالمشروع تماما الى ان تصبح جميع الرسومات جاهزة ومطابقة لاشتراطات بلدية دبي بعدها ياتي التنفيذ

اتوقف عند التنفيذ طبعا لاني لم اعمل بالموقع من قبل لكن كل ما تراه عيني هو فارق 180 درحة في طرق التنفيذ للمشروع واساليب لا توجد في مصر نهائيا لكن لن استطيع التفصيل فيها قد يفصلها غيري

تعقيبا على ما ذكرته قي حالة عملك في مكتب كبير او معروف لن تقوم بكل هذه الوظائف يعني انا كنت اعمل مصممة معمارية لمدة عامين لم اقم بعمل لوحة واحدة شوب دروينج ولم اذهب للبلدية مرة واحدة وانما فقط اذهب للمطور التابع له منطقة مشروعي لنتناقش في المشروع بعدها تنتهي مهمتي ويقوم مهندسي الشوب دروينج باكمال العمل كاملا فقط يتبقى النقاش المستمر والتنسيق مع باقي الاقسام حول التصميم حتى لا يحدث تغير في جوهر المشروع ومتابعة البلدية باستثناء لو كان هناك اجتماع لمناقشة شئ ما في المشروع فهو باختصاصا مهندس اخر .

هذا ما انقله لك من واقع خبرتي بالعمل في دبي لكن بجد احب اعرفك ان الخبرات التي اكتسبتها من العمل في دبي لم تضاهي اي خبرة اخرى اكتسبتها في العمل في اي مكان مع العلم اني اعمل منذ 8 سنوات في مكاتب ان كان مقرها في مصر فهي تابعة لدول الخليج قطر والسعودية والبحرين لكن خبرة العمل في الامارات مختلفة تماما وفقك ربي

اخي ان شاء الله لا تقلق بمجرد حصولك على عمل في دبي ان اراد الله عزوجل فحضرتك في اي شئ تحتاج معرفته ساكون حاضرة باذن الله واستطيع تزويدك بكل كتب الاشتراطات لكل المطورين والبلدية وحتى رسومات التنفيذ لا تقلقل اخي توكل الله وما ارده الله هو الخير ان شاء الله .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة