Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 7 من 7

صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

هذا الموضوع : صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : مابنكسر صابر لو فرصتي تمضي والحظ لو عاثر بصنع أنا حظي هذه المقولة أو بيت الشعر تترد على لسان الكثير, ...

  1. #1

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    Smile صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    مابنكسر صابر لو فرصتي تمضي
    والحظ لو عاثر بصنع أنا حظي




    هذه المقولة أو بيت الشعر تترد على لسان الكثير,

    وكثير ما نجدها بـــ (النكنيمات) والتواقيع


    ربما لأنها تحكي عن الواقع أو....


    والمثل يقول (أعطني حظا وارمني بحرا)



    ذكر الحظ في القرآن الكريم,,

    يقول الله عزوجل:

    (قال الذين يريدون الحياة الدنيا

    ياليت لنا مثل ما أوتي قارون إنه لذو حظ عظيم)

    سورة القصص-آية 79

    ويقول عز شأنه:


    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم)


    سورة فصلت-آية 35



    الحظ)

    بحد ذاته فلسفة حيرت العقول,,

    وهناك من يؤمن بالحظ وهناك من لا يؤمن به

    وكذلك يوجد من يربطه بالقدر والرزق ,,

    والكثير من يعمل أشياء وإن كلفته ماديا سواء أو معنويا

    في سبيل جلب الحظ الحسن كلبس الخواتم

    المرصعة بالأحجار الكريمة وكذلك اقتناء خرزة العين,

    وبالمقابل يوجد الحذر من بعض الأعمال

    كالمشي على (البيارة) _أكرمكم الله_

    وكذلك يقال إن البومة (أعوذ بالله) إذا كانت بالبيت فهي تجلب النحس

    والحظ السيء, وغير هذا الكثير والكثير.



    برأيك,,

    ماهو الحظ؟



    وهل بإمكاننا صناعة الحظ وتحسينه؟

    وإن كان فكيف يكون هذا؟

    وما هي الأشياء التي تصنع الحظ؟

    بمعنى آخر ماذا نفعل لنجلب الحظ الحسن؟

    هل تؤمن بالحظ؟






  2. #2
    الصورة الرمزية SOHA.
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    U.A.E
    المشاركات
    3,251
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    انا مش بقتنع بالحظ ابدا لان كل خطوة بترتيب ربنا مفيهاش حظ
    موضوعك رائع ياقمر
    "طوبى لمن وجد في صحيفته إستغفارا كثيرا"

  3. #3
    الصورة الرمزية mahmoud-saad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    2,782
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    71

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    انا شخصيا لا اقتنع بالحظ ولا بالتشائم من اشياء او اشخاص معينة مثلا والله يلعن المتشائمين
    لان كل ما نمر بة في حياتنا فهو مكتوب عند رب العزة فهي اقدار وليست بحظوظ ولا يغير الاقدار الا الدعاء اذن ليس للحظ اي مكان في حياة المسلم المُسلم بأمر الله تعالي
    وبما ان المغير للاقدار هو الدعاء فادعوا الله ان يهدينا وان ينصر الاسلام ويعز المسلمين وان يكرمنا بان يكون لنا دور في هذا
    اللهم اشفي كل مرضي المسلمين وارحم اموات المسلمين وارزق كل محتاج من كرمك يا اكرم الاكرمين
    وندعو لكي اختنا ان يكرمك ويجازيكي علي اعمالك ومواضيعك الجميلة
    الله يعطيكي العافية
    قال تعالى
    (( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ ))الحديد

  4. #4


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    انا بقى مقتنعه بالحظ
    نستطيع ان نقول عنه مسمى يشير الى تيسير الله للأمور
    فأحيان بتجد ناس الله بييسر لهم الأحوال بصفه كبيرة ، فعلى سبيل المثال ما يدخلون فى مسابقة الا ويفوزون ، وليس شرط ان يظل الحظ ملاصق لهم طوال الحياه فأحيانا يفارقهم واعتقد ان هذه كلها مقدرات الله

    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  5. #5

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOHA. مشاهدة المشاركة
    انا مش بقتنع بالحظ ابدا لان كل خطوة بترتيب ربنا مفيهاش حظ
    موضوعك رائع ياقمر

    أهلا سهى

    حلو كتير ايمانك بان كل خطووة بترتيب ربنا و طبعا الله سبحانه و تعالى بيقول

    ( انا عند ظن عبدي بي) فلو آمنا ان الله سبحانه و تعالى ميسر لكل أمورنا أكيد أمورنا بتكون ميسرة ان شاء الله

    شكرا سهى

  6. #6

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud-saad مشاهدة المشاركة
    انا شخصيا لا اقتنع بالحظ ولا بالتشائم من اشياء او اشخاص معينة مثلا والله يلعن المتشائمين

    لان كل ما نمر بة في حياتنا فهو مكتوب عند رب العزة فهي اقدار وليست بحظوظ ولا يغير الاقدار الا الدعاء اذن ليس للحظ اي مكان في حياة المسلم المُسلم بأمر الله تعالي
    وبما ان المغير للاقدار هو الدعاء فادعوا الله ان يهدينا وان ينصر الاسلام ويعز المسلمين وان يكرمنا بان يكون لنا دور في هذا
    اللهم اشفي كل مرضي المسلمين وارحم اموات المسلمين وارزق كل محتاج من كرمك يا اكرم الاكرمين
    وندعو لكي اختنا ان يكرمك ويجازيكي علي اعمالك ومواضيعك الجميلة
    الله يعطيكي العافية
    أهلا أخ محمود

    آمين يارب الله يسمع منك

    شاكرة جدا ردك المميز فعلا لا يرد القضاء الا الدعاء و من الحظ ان الانسان يملك نفسية و قوة و ايمان و طريقة تفكير صح تخليه يدعي لله بكل أموره بدون تعب أو ملل

    الله يعافيك يارب مع دعائي لك بكل خير

  7. #7

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: صنــــــــــــــــــاعة الحــــــــــــــــــــظ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maryam0salem مشاهدة المشاركة
    انا بقى مقتنعه بالحظ
    نستطيع ان نقول عنه مسمى يشير الى تيسير الله للأمور
    فأحيان بتجد ناس الله بييسر لهم الأحوال بصفه كبيرة ، فعلى سبيل المثال ما يدخلون فى مسابقة الا ويفوزون ، وليس شرط ان يظل الحظ ملاصق لهم طوال الحياه فأحيانا يفارقهم واعتقد ان هذه كلها مقدرات الله
    هلا مس مريم

    أنا بقى أول ما بشوف اسمك بمواضويعي بتفائل جدا

    أنا سمعت مرة عبارة عجبتني جدا هي

    اذا لم تكن الاول في مجالك فاصنع مجالاً تكن انت فيه الاول واذا رضيت بالثاني جعلت الاول يتحكم في مصيرك


    منورة مس مريم و سعيدة جدا بمشاركتك


 

 

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 21 : 07 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO