Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 11 من 11

..: التفاؤل يبعد الامراض :..

هذا الموضوع : ..: التفاؤل يبعد الامراض :.. داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : السلام عليكم على نمط المثل القائل «أضحك تضحك لك الدنيا» تقول دراسة إن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد ...

  1. #1

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    ..: التفاؤل يبعد الامراض :..




    السلام عليكم

    على نمط المثل القائل

    «أضحك تضحك لك الدنيا»

    تقول دراسة إن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد كبير، فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو حتى الموت.





    وافاد باحثون أن المتفائلين، ممن لهم نظرة إيجابية تجاه الحياة، يتمتعون بصحة أفضل من أقرانهم المتشائمين، وتقل فرص إصابتهم بأمراض القلب بواقع 9 في المئة، كما تقل فرص وفاتهم لأي أسباب، بمعدل 14 في المئة.



    ورغم فشل الدراسة في تحديد الأسباب الكامنة وراء تمتع الأشخاص الإيجابيين بصحة أوفر،


    إلا أنها وجدت كذلك أن تلك الفئة أقل عرضة، من المتشائمين، في الإصابة بالاكتئاب أو اللجوء للتدخين،

    كما أنهم يبدون أصغر سناً، وينالون قسطاً أوفر من التعليم ويتلقون دخلاً أفضل،

    كما أنهم أكثر تديناً، وفق الدراسة التي نشرت في دورية «جمعية القلب الأميركية».



    ويذكر أن أبحاث علمية سابقة وجدت أن تفاؤل الشخص بالمستقبل يتم التحكم به من خلال جزء صغير في مقدمة وسط الدماغ.


    وأظهرت الدراسة أن تلك المنطقة التي تقع في العمق خلف العينين، تتفاعل عندما تراود الشخص أفكار إيجابية حول ما يمكن أن يحدث في المستقبل.



    مع تمنياتي لكم بحياة سعيدة عنوانها التفاؤل



    منقول


  2. #2
    عضو محظور

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    233
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    موضوع جميل جدااااااا
    وانا من اكثر الناس تفاؤل

  3. #3

    الصورة الرمزية heba gaad
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    EGYPT
    العمر
    28
    المشاركات
    1,423
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    48

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    شكرا لكي قمر
    I'll try to follow your way
    And do my best to live my life
    As you taught me
    I pray to be close to you
    On that day and see you smile
    When you see me

    Salu ala rasool ellah
    Habibi el mostafa

  4. #4



    الصورة الرمزية محمود قحطان
    مدير قسم الأوتوكاد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    السُّعودية- الدَّمام
    المشاركات
    1,783
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 4 Posts
    الصور
    2
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..


    - قمر،

    التَّفاؤل يُبعد الأمراض للأصحاء
    كيف يكون الحال للمريضِ فعلًا،
    هل سيعوِّضهُ التفاؤل عمَّا فقدَه؟


    أجزمُ أنَّ لا شيءَ يُشبهني..
    أدوِّنُ بعضاً من عبثيةِ الرَّفضِ لأواري سوءات الآخرين.. !!

  5. #5

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاش ماش مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل جدااااااا
    وانا من اكثر الناس تفاؤل
    ان شاء الله دايما يارب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heba gaad مشاهدة المشاركة
    شكرا لكي قمر
    أهلا هبة نورتي

  6. #6

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود قحطان مشاهدة المشاركة
    - قمر،

    التَّفاؤل يُبعد الأمراض للأصحاء
    كيف يكون الحال للمريضِ فعلًا،
    هل سيعوِّضهُ التفاؤل عمَّا فقدَه؟

    أهلا أهلا أستاذ محمود و ألف مبروك الاشراف
    ممكن مافي شي بيعوض المريض عن اللي فقده بس على الأقل التفاؤل ح يخليه يحاول يتعايش مع حالته و يفكر ان الله سبحانه و تعالى ح يعوضه خير ان شاء الله

    أستاذ محمود سؤالك مميز و في اجابة بذهني ما عم اعرف اعبّر عنها , طيب الناس بتحب ترافق المتفائلين ليه ؟؟

  7. #7



    الصورة الرمزية محمود قحطان
    مدير قسم الأوتوكاد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    السُّعودية- الدَّمام
    المشاركات
    1,783
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 4 Posts
    الصور
    2
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    الله يبارك فيكِ.
    .
    .

    طيب الناس بتحب ترافق المتفائلين ليه ؟؟

    لأنَّ المتفائل ينظرُ إلى العالمِ بعينٍ أخرى، فهو دائمًا ينتظرُ الخيرَ، دائمُ الثِّقةِ بنفسهِ.
    والإنسان يُحبُّ من يُشعرهُ بذلكَ.

    المُتفائل، يستطيع أن يجذبَ الأفكار الإيجابية إليهِ، يتوقَّع أفضل النتائج. بحسب قولهِ صلَّى اللهُ على وسلم: "تفاءلوا بالخيرِ تجدوه". لذا هو قادر على النَّجاح. ونحنُ بطبيعتنا نُحبُّ الناجحين .


    المتفائلُ، شخصٌ بعيدٌ عن الإحباطِ، ونحنُ نعرفُ مضار هذا الشعور، لذا هو مُحصَّن من كلِّ الأفكار السَّلبيةِ التي تغوص بهِ إلى أسفلِ السُّلمِ النَّفسي. والتي بطبيعةِ الأمر تُصيبهُ بالاكتئاب -مرض الذي لا مرضَ له- ذلك الشُّعور النَّفسي الذي يجعلنا غير سُعداء، ممَّا يؤثِّر سلبًا على تقبُّلنا لهذهِ الحياة. إضافةً إلى أنَّ الاكتئاب يُتعبنا جسديًا أيضًا، فالمكتئبين يستسلمون لأمراضهم ولا يبحثون عن الشِّفاء. فهم يفتقدون إلى الدَّافعِ الذي من أجلهِ يُمكنهُ أن يُحرِّرهم من التَّعاسةِ والألم.

    المتفائلون، قريبون من اللهِ. ونحنُ نميل إلى الأشخاصِ الَّذين يثقون باللهِ تعالى ويشعرون بأنَّ الله معهم دائمًا.

    أخيرًا، المشاعر الإيجابية تُسبب العدوى، ونحنُ نسعى لأن تُصيبنا هذه العدى!




    التعديل الأخير تم بواسطة محمود قحطان ; 09 / 02 / 2010 الساعة 43 : 08 AM

  8. #8

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود قحطان مشاهدة المشاركة
    - قمر،

    التَّفاؤل يُبعد الأمراض للأصحاء
    كيف يكون الحال للمريضِ فعلًا،
    هل سيعوِّضهُ التفاؤل عمَّا فقدَه؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر مشاهدة المشاركة

    أستاذ محمود سؤالك مميز و في اجابة بذهني ما عم اعرف اعبّر عنها
    اوك أستاذ محمود أنا ح جااااوب

    المريض المتفائل دائمًا ينتظرُ الخيرَ، دائمُ الثِّقةِ بنفسهِ.

    المريض المتفائل يتوقَّع أفضل النتائج. بحسب قولهِ صلَّى اللهُ على وسلم: "تفاءلوا بالخيرِ تجدوه".

    المريض المتفائلُ، شخصٌ بعيدٌ عن الإحباطِ، ونحنُ نعرفُ مضار هذا الشعور، والتي بطبيعةِ الأمر تُصيبهُ بالاكتئاب -مرض الذي لا مرضَ له- ممَّا يؤثِّر سلبًا على تقبُّلنا لهذهِ الحياة. إضافةً إلى أنَّ الاكتئاب يُتعبنا جسديًا أيضًا، فالمريض المكتئب يستسلم لمرضه ولا يبحث عن الشِّفاء. فهو يفتقد إلى الدَّافعِ الذي من أجلهِ يُمكنهُ أن يُحرِّر من التَّعاسةِ والألم.


    المريض المتفائل قريب من اللهِ. يثق باللهِ تعالى ويشعر بأنَّ الله معه دائمًا.




    أنقذت نفسي صح ؟؟

  9. #9



    الصورة الرمزية محمود قحطان
    مدير قسم الأوتوكاد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    السُّعودية- الدَّمام
    المشاركات
    1,783
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 4 Posts
    الصور
    2
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..


  10. #10
    الصورة الرمزية shaymaa
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    719
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    تسلمى يا قمر على الموضوع
    بس ساعات الواحد بيخاف من كتر التفاؤل انه يتعايش مع امل لا وجود له...وفجاه يصحى على الواقع المؤلم للاسف
    بس طبعا لازم نتفاءل عملا بحديث النبى "صلى الله عليه وسلم""تفاءلوا بالخير تجدوه"
    وكمان برايى التفاؤل هو ثقه ويقين بمن بيده مقاليد كل شىء..وطبعا ربنا عز وجل يقول"انا عند ظن عبدى بى..فليظن عبدى بى ما شاء"
    فلابد من توقع الخير لحسن الظن بالله حتى يعطينا الله ما ظننا به ان شاء الله..فهو اصدق من وعد سبحانه
    لتحميل الاف الموديلز ... تابعونا لمعرفة كل جديد
    www.archmodels.net
    www.facebook.com/archmodels.net


  11. #11

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: ..: التفاؤل يبعد الامراض :..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaymaa مشاهدة المشاركة
    بس ساعات الواحد بيخاف من كتر التفاؤل انه يتعايش مع امل لا وجود له...وفجاه يصحى على الواقع المؤلم للاسف
    لا طبعا مو لهالدرجة أكيد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaymaa مشاهدة المشاركة
    تسلمى يا قمر على الموضوع
    بس طبعا لازم نتفاءل عملا بحديث النبى "صلى الله عليه وسلم""تفاءلوا بالخير تجدوه"
    وكمان برايى التفاؤل هو ثقه ويقين بمن بيده مقاليد كل شىء..وطبعا ربنا عز وجل يقول"انا عند ظن عبدى بى..فليظن عبدى بى ما شاء"
    فلابد من توقع الخير لحسن الظن بالله حتى يعطينا الله ما ظننا به ان شاء الله..فهو اصدق من وعد سبحانه
    صلى الله عليه و سلم

    يا سلاااااااااام كتبتي أحلى سطرين بكــــــــــــــــــــــل الموضوع

    تسلمي شيما بجد مرورك الحلو و لطفك


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. لــون حيــاتك بألـوان التفاؤل والسعادة
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13 / 12 / 2010, 50 : 09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 25 : 12 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO