Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 2 من 2

كم أنت إنسان....

هذا الموضوع : كم أنت إنسان.... داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين وأن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام وأن الحياة أصبحت لا ...

  1. #1
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    كم أنت إنسان....

    إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين
    وأن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام
    وأن الحياة أصبحت لا تطاق . .
    إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك
    وإن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم
    وإن كل شئ أصبح موجعا . .
    ارسم على وجهك ابتسامة من قهر
    واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح


    إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
    إن فقدت كل شئ . . جميل وتحطم طموحك
    افتح عينك للهواء و النور
    لا تهرب من نفسك في الظلام . .
    عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . .
    تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .
    لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .
    لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجز الصراع

    ابتسم لهم . .


    رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . .
    احمل في قلبك ريشة ترسم
    بها لوحة يتذكرك بها الآخرون
    و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك . .


    مسكين جداً أنت حين تظن أن الكره يجعلك أقوى . .
    و أن الحقد يجعلك أذكى . .
    وأن القسوة و الجفاء هي ما تجعلك إنساناً محترماً . .
    تعلم أن تضحك مع من معك . . و أن تشاركه ألمه و معاناته . .
    عـش معـه وتعايش به عش كبيراً . .
    و تعلم أن تحتوي كل من يمر بك . .
    لا تصرخ عندمـا يتأخر صديقك . .
    ولا تجزع حين تفقد شيئا يخصك . .
    تذكر أن كل شئ قد كان في لوحة القـدر . .
    قبل أن تكون شخصا من بين ملايين البشر
    إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .
    وان غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .
    إن خسرت شيئا . . فتذكر انك قد كسبت أشياء . .
    و إن فاتك موعد . . فتذكر أنك قد تلحق موعــداً
    ًمهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . .
    افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . .
    و غداً أنت شخص جديد


    لا تحاول أن تجلس و أن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك . .
    فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . .
    و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . .
    فهل على الدنيا أقبح من أن تنام . . و أن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! !
    و يتوجع من كلماتك ؟ !
    كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
    حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . .
    فتجد من يبكي عليك من الأعماق . .
    لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . .
    و لا تدري . . متى يكون الرحيل . . ربما يكون اقرب من شربة الماء . .
    أو اقرب من أنفاس الهواء

    بالتأكيد . .
    سترى أن الحياة يمكن أن تكون جميلة حتى في عز الألم . .
    و في وسط المعاناة . .
    ستجد أن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . .
    تخرج من زحمة اليأس و المرارة . .
    تخرج من صميم الذات . .
    عندها ستتذكر , , كم أنت إنسان .

    كلمات تستحق القراءة


    إذا ماتت أحاسيسك أمام عينيك
    وماتت أمانيك أمام عينيك
    ولفظت حياتك أنفاسها أمام عينيك
    واكتشفت أن القاتل هو أقرب الناس إليك
    فلا تندهشْ!

    إذا حكموا عليك بالشنق حياً
    وبالضياع حياً
    وبالموت حياً
    واكتشفت أن القاضي هو أقرب الناس
    إليك
    فلا تندهشْ!

    فلا تندهشْ!


    إذا دمروك داخلياً
    واقتلعوا ورودك الحمراء
    وأعاثوا الخراب في بساتين عمرك
    واكتشفت أن المدمر هو أقرب الناس إليك

    فلا تندهشْ
    !


    إذا سقوك الحزن قطرة قطرة

    وسرقوا سنواتك لحظة لحظة
    ومزقوا أحلامك شريحة شريحة
    واكتشفت أن المعذب أقرب الناس إليك

    فلا تندهشْ!


    إذا علموك بالكراهية بعد الحب

    والقسوة بعد الحنان
    والغدر بعد الوفاء
    واكتشفت أن المعلم هو أقرب الناس إليك
    فلا تندهشْ!


    إذا أصبحت علكه مهترئه تحت أسنان الآخرين

    ولقمة سائغة في أفواههم
    وحديثاً
    دسماً في مجالسهم
    واكتشفت أن الفاعل هو أقرب الناس إليك

    فلا تندهشْ!






    إذا تحدثوا بالسوء عنك
    ورموك بما ليس فيك من الكبائر والصغائر
    واتهموك بما لم ترتكب من الجرائم
    واكتشفت أن الظالم هو
    أقرب الناس إليك

    فلا تندهشْ!


    إذا استغلوا ثقتك بهم
    وملئوا ظهرك بخناجر الغدر
    وأفقدوك ثقتك بنفسك وبالآخرين
    واكتشفت أن الخائن أقرب الناس إليك
    فلا تندهش

    همسة أخيرة

    لا تندهش
    ياصديقي
    مهما خسرت من الأشياء
    ومهما اكتشفت من الأشياء
    فقدرك أن تعيش في زمان كل مابه
    ممكن وجائز ومعقول

    فكن مع الله
    ولله
    فأنت الرابح في النهاية
    بحثنا في كل مكان
    وفتشنا في كل الطرقات

    ولم نجد أحلى من الطريق الى الله

    نسأل الله تعالى أن يرزقنا واياكم الإخلاص في القول والعمل

  2. #2
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: كم أنت إنسان....

    لماذا تحمل هم الدنيا على رأسك؟؟
    لماذا...؟؟ تحمل هم الدنيا على رأسك؟؟
    لماذا...؟؟ تحزن وتحمل نفسك ..فوق طاقتها
    لماذا...؟؟ وأنت تعلم أن حالك أفضل من الكثير ..
    لماذا...؟؟ تعقد حاجبيك..في حين أن نعم الله تغمرك من فوقك ومن تحتك..


    لماذا...؟؟ تتعكر حالتك النفسية..وحالك أفضل من الكثير..
    لماذا...؟؟ لا تتفهم أن الدنيا لايمكن أن تصفو لك على طول الدهر..
    لماذا...؟؟ لا تتفهم المثل الذي يقول أن الدنيا يوم لك ويوماً عليك وذاك الذي يقول أن القناعه كنز لايفنى
    لماذا...؟؟ لاتحرر نفسك من القيود التي قيدت نفسك بها..


    لماذا...؟؟ تقسو على نفسك...وتحملها فوق ماتستطيع..
    لماذا...؟؟ لاترضي بعيشتك وتحمد خالقك عليها..
    لماذا...؟؟ تنسى أنك كما عشت لحظات كئيبه..
    أنك عشت لحظات فرح وسرور ..


    لماذا...؟؟ لماذا ترى ماذا ينقصك ولاترى مابحوزتك..
    لماذا...؟؟ ترى من هم يعيشون معيشة أفضل منك ولاترى من هم أسوء منك..
    لماذا...؟؟ لاتجعل الأمل نصب عينيك..
    ومالم يأتي اليوم ربما يأتي غداً..


    لماذا...؟؟ تحزن حينما معك القليل..
    وأنت تعلم أن غيرك لايوجد معه حتى هذا القليل..


    نعم ..نعم لكن نحن بشر ..
    لابد أن نحزن فهذا خارج عن أرادتنا وإذا ذقنا مرارة الأيام فلابد أن نغص بها..
    وإن صفعنا فلابد أن نصرخ من الألم


    -~،،إبكي،،•~-،،إصرخ،،•~-إحزن ،،•~-
    فنحن بشر ..لكن..


    لاتجعل ...الحزن يأسرك ولاتجعل...الحزن يقيدك ...بقيوده ولاتجعل... الحزن يوقفك وأنت لاتستطيع المسير..


    ولاتجعل...الحزن يأخذ من وقتك الكثير ..
    ولاتجعل...الحزن يشتري مساحه من قلبك..


    ويسكنه مؤبد..
    إجعل قاعدتك في الحياه على الحمد لله ..
    إجعل قاعدتك في الحياه على الأمل..
    إجعل قاعدتك في الحياه على انني أفضل من الكثير ..


    ،،•~~،، إبتسم ،،•~~،،
    عش حياتك..لأنك تستحق أن تعيش سعيداً إمح همومك ..وأشطب أحزانك من أوراقك ..
    وإرم أشتات الأحزان خلف ظهرك ..


    عش يومك..وأدي واجباتك ...على أكمل وجه ولاتلم نفسك على شيء فهذا قدرك ونصيبك..
    تقبله وأرض به..وتأقلم معه..
    فالحزن..لن يغير شيء ولن يحرك شيء من مكانه..
    وهون على نفسك مصائبك..ولاتعطيها أكبر من حجمها ..


    إبحث عن الحلول لها وإلتجئ دوماً لله عز وجل بالدعاء ..
    فإن الله رحمن رحيم بعباده..


    "لماذا تحمل هم الدنيا على رأسك ؟؟"
    وفي الختام لكم أوفى التحية

    ممــــــــــــــا راق لــــــــــــــــــــــي


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. هذا الرجل أسلم على يديه خمسة ملايين إنسان ((صورته))!!
    بواسطة waleed_ali في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25 / 01 / 2013, 55 : 06 PM
  2. [Modeling]: عمل إنسان
    بواسطة cgway center في المنتدى دروس تعليمية اجنبية | Youtube , Vimeo
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18 / 09 / 2012, 42 : 06 PM
  3. 7 مليار إنسان في 2011!
    بواسطة الغد الأحلى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19 / 01 / 2011, 13 : 11 AM
  4. طلب موديل دماغ إنسان ..
    بواسطة ابوصالح1 في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30 / 11 / 2010, 24 : 08 PM
  5. درس رسم وجه إنسان (رااااااااااااائع)
    بواسطة distinct في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14 / 11 / 2006, 33 : 02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 16 : 04 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO