Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

من سائق شاحنة الى مخرج avatar

هذا الموضوع : من سائق شاحنة الى مخرج avatar داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : يعتبر جيمس كاميرون من المخرجين الذين تركوا بصمة في تاريخ السينما العالمية فكأنه احترف النجاح ورغم كل اللغط الذي يثار ...

  1. #1

    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    111
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    12

    من سائق شاحنة الى مخرج avatar

    يعتبر جيمس كاميرون من المخرجين الذين تركوا بصمة في تاريخ السينما العالمية فكأنه احترف النجاح ورغم كل اللغط الذي يثار حول طريقته في العمل ومنها انه لا يهتم بسلامة الممثل على حساب النتيجة التي يهدف لتحقيقها، فهذا لا ينتقص من اهمية نظرته العبقرية التي يمتلكها، والتي جعلته يحتل دور الريادة في تصديه لإخراج انجح الافلام العالمية فنيا وجماهيريا والتي دخلت في سجل التاريخ السينمائي.
    كاميرون مخرج متمكن من ادواته ويعرف كيف يحول الشاشة الى نبض حي للحياة معبرا بدقة عن تفاصيلها ومن زاوية كاميرا مختلفة، ما يجعل المشاهد يحبس انفاسه امام كل لقطة من لقطات الفيلم.
    ولد جيمس كاميرون في kapuskas بكندا، في 16 اغسطس 1954م لأم هي شارلي عملت ممرضة، أما والده فيليب كاميرون فكان مهندسا كهربائيا، انتقلت الاسرة الى الولايات المتحدة واستقرت في ولاية كاليفورنيا عام 1971 حيث درس هناك اللغة الانكليزية والفلسفة في جامعة fullerton college&california.
    عمل كاميرون في بدايات حياته العملية سائق شاحنة وأثناء هذه الفترة كتب عددا من القصص وكان على موعد مع القدر عندما شاهد فيلم star war عام 1977 فقرر ترك عمله والاتجاه للسينما التي طالما احبها متأثرا بكتاب «screen play» للكاتب «syd field» فمن خلال هذا الفيلم اقتنع بإمكانية الدمج بين العلم والفن.
    تزوج كاميرون خمس مرات: الاولى شارون ويليمز في 14 فبراير 1978 ثم وقع الطلاق في 1989 وحصلت على تسوية الطلاق بمبلغ مليون و200 ألف دولار، الثانية المنتجة جيل أنا هارد الزواج استمر من 1985 - 1989، الثالثة المخرجة كاثرين بايجيلوا في 17 اغسطس 1989 وحدث الطلاق في 1991، الرابعة كانت الممثلة ليندا هاميلتون بـ 26 يوليو 1997 وأثمر الزواج عن ابنة هي جوزفين التي ولدت في 15 فبراير 1993 ووقع الطلاق بينهم، في 1999 تزوج كاميرون من سوزى أيمز في 4 يونيو 2000 وهي مازالت على ذمته حتى الآن وأنجب منها توائمه... كلارا وغوين اللتين ولدتا بـ 15 فبراير 1993.
    سيرة سينما
    الفيلم الاول لكاميرون xenogenesis وقام بنفسه بكتابته بمشاركة اثنان من اصدقائه واستأجر الكاميرات لتصويره واستغرق نصف اليوم حتى يتوصل لطريقة عمل الكاميرا، وبعدها عمل كمخرج فني لفيلم battle beyound عام 1980 وهو العام نفسه الذي كتب فيه ثلاث قصص لأفلامه الشهيرة وهي terminator - aliens - rambo first blood.
    عام الحظ لكاميرون كان في سنة 1981 بفيلم «piranha 11: the spawning» كمخرج مؤثرات خاصة ومن حسن حظه انسحاب المخرج الاصلي فتم اختيار كاميرون لينفذ الفيلم وتم تصويره تحت الماء في ايطاليا بجزيرة «granad gayman».
    في هذه الفترة كان اثناء التصوير يتعامل كاميرون مع عدد من الفنيين الايطاليين غير الناطقين باللغة الانكليزية فكان الامر بالنسبة له كابوسا، بالفترة نفسها فكر بأن ثمة كائنات من كوكب آخر ستغزو الارض لتقضي على البشر، والذي تحول بعد سنوات طويلة إلى فيلم «تي 1» بجزأيه الاول والثاني.
    1984 كتب كاميرون قصة فيلم «the terminator» ولكنه اراد بيعها حتى يتمكن من اخراج العمل بنفسه، الا انه واجه صعوبة بهذا الشأن حتى وجد شركة انتاج التي قبلت بشراء السيناريو منه مقابل دولار واحد على ان يتولى هو الاخراج، تكلف الفيلم 6.5 مليون دولار واختار ارنولد شوارزينجر «محافظ ولاية كاليفورنيا حاليا» مع الممثلة ليندا هاملتون للتصدي لبطولته، حقق الفيلم قرابة 78 مليون دولار ارباحا.
    1986 شرع كاميرون في العمل على فيلم aliens الذي قامت ببطولته sigourney weaver ورغم كل الصعوبات التي واجهت الفيلم اثناء تصويره الا انه حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، كما تم ترشيحه لنيل جائزة الاوسكار عن ست فئات وهي افضل (ممثلة، مخرج فني، فيلم، صوت، مؤثرات صوتية، مؤثرات بصرية)، لكنه لم يربح سوى اوسكار واحد عن افضل مؤثرات صوتية، وفتح هذا الفوز الابواب المغلقة دون.... كاميرون ليكون محل ثقة الجمهور وشركات الانتاج وحتى النفاد على حدا سواء.
    1989 عمل كاميرون على تنفيذ فيلم abyss فكرة الفيلم راودته في احدى حصص مادة البيولوجي عندما كان تلميذا، وتكلف الفيلم حوالي 41 مليون دولار ولكنه لم يحقق النجاح المنتظر.
    1991 قام كاميرون بعمل الجزء الثاني من terminateor 2 the judgment day والذي بات يعرف بـ t2 وكتب القصة مع صديقه william wisher وبلغت ميزانية هذا العمل 100 مليون دولار وعرض الفيلم في 3 يوليو 1990 ليحقق بالاسبوع الاول 200 مليون دولار باميركا فقط واجمالي الايراد العالمي بلغ 300 مليون دولار، كما حصد اربع جوائز اوسكار عن فئات افضل (مكياج - الصوت - المؤثرات الصوتية - المؤثرات المرئية).
    حاول كاميرون العمل على الجزء الثالث للفيلم ولكنه لم ينجح لكن المخرج jon athanmastow هو من عمل عليه مع نفس بطل الفيلم ولكن دون تدخل من كاميرون ليخرج الفيلم عام 2003 إلى صالات العرض السينمائي.
    اثناء تصوير فيلم t2 اقترح ارنولد ان يقوم كاميرون بعمل فيلم مستوحى من الفيلم الفرنسي الكوميدي la totale وفعلا بدأ كاميرون العمل على الفيلم true lies 1994 ويدور حول رجل يعيش حياة مزدوجة بين عمله بالمخابرات بالخفاء والحياة العلنية كزوج يعيش مع زوجته بشكل طبيعي تكلف الفيلم 115 مليون دولار وحقق بالولايات 146 مليون دولار وايرادات عالمية بلغت 232 مليون دولار كما رشح للاوسكار عن فئة افضل مؤثرات بصرية.
    1997 كان هذا عام النجاح والتميز لكاميرون حيث بدأ عمل فيلم «تايتنك» وهو عن قصة حب بين فتاة ارستقراطية مخطوبة لشاب من طبقتها مع شاب فقير جدا الا انه غني بعواطفه، وهما يلتقيان على متن السفينة «تايتنك» واختار لدور البطولة الممثل الاميركي من اصل ايطالي اليوناردو دي كابريو مع البريطانية كيت وينسلت، تكلف الفيلم حوالي 200 مليون دولار وعرض في 12 ديسمبر 1997 ليحقق في عرضه الاول 28.6 مليون دولار وظل متربع اعلى عرش شباك التذاكر مدة شهر كامل بلغ اجمالي ايراداته 1.8 بليون دولار وترشح لاربع عشرة جائزة اوسكار حصد منها احدى عشرة، بينها افضل اخراج التي حصدها جيمس كاميرون الذي قال عند تسلم جائزته «I am King of the world».
    بعد فشل كاميرون عام 2002 على تطوير فكرة فيلم «سبايدر مان» عكف على العمل على مسلسل تلفزيوني dark angel واختار الممثلة jessica alb وكان كاميرون يعتبر هذا العمل عودة للنساء القويات إلى الشاشة. أحرز الموسم الأول نجاحا جيدا عندما عرض بـ2002 ولكن النجاح المتواضع للموسم الثانى جعله ينهي المسلسل وقام بنفسه باخراج آخر حلقة من العمل.
    > وبين 2002 إلى2009 عمل كاميرون على اخراج الأفلام الوثائقية مثل the lost tomb of jesus لصالح قناة ديسكافري، كما أعاد تصوير بعض أفلامه بطريقة الـ3d مثل أفلام ghosts of the abyss-aliens of the deep
    > يونيو 2005 بدأ كاميرون العمل على فيلم project 880 الذي بات يعرف اليوم باسم avatar، ميزانية هذا الفيلم فاقت 330 مليون دولار وكان من المقرر عرضه بمايو 2009 إلا انه تم تأجيله إلى ديسمبر2009 لكي تكون السينمات قد تزودت بتقنية الـ3d.
    وفاقت ايرادته التوقعات فقد تجاوزت 2 بليون دولار حتى تاريخ هذه السيرة، وهو مرشح لتسع جوائز أوسكار منها أفضل (فيلم - اخراج- مؤثرات صوتية - موسيقى - سيناريو - اخراج فني -مونتاج - مؤثرات صوتية - مؤثرات موسيقية) الفيلم فاز أيضا بجائزة الـ«غولدن غلوب» عن فئة أفضل فيلم وعن أفضل اخراج.
    الفيلم يحكي قصة جندي اميركي مقعد يتم ارساله لأحد الكواكب التي تعيش عليها كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى «نافيي» والذين يعيشون بسعادة و أمان قبل وصول البشر الذين يريدون اخذ معدن نفيس جدا من كوكبهم و يقومون باستنساخ لهذه الكائنات ويسكنها روح بشرية و بسياق من الاحداث الشيقة ينصر الجندي لأهل الكوكب فيبقى معهم للأبد.
    هل سيتمكن كاميرون من قول عبارته الشهيرة «أنا ملك العالم» أثناء تسلمه للأوسكار كما فعل في 1997 عندما حصد الأوسكار وشباك التذاكر معا. وقلوب الجماهير في كل بقعة من الارض ودخل بنجاحاته تاريخ السينما العالمية بتحطيمه كل التوقعات؟ الجواب سنعرفه خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار


  2. #2
    الصورة الرمزية mohamedali2010
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أفتخر بمصريتي وعروبتي
    العمر
    30
    المشاركات
    3,243
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    82

    رد: من سائق شاحنة الى مخرج avatar

    جزاك الله خيراً ووفقك لما يحبه ويرضاه
    أيمن مختار
    ::: الفقير إلى الله :::
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت
    ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد علي كل حال
    لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول

    http://img63.imageshack.us/img63/9902/palestine2nv3.jpg




  3. #3
    الصورة الرمزية صالح رواسي
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,168
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: من سائق شاحنة الى مخرج avatar

    دنيا عجيبة ، شكرا على الموضوع .

  4. #4

    الصورة الرمزية قمر
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4,763
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    119

    رد: من سائق شاحنة الى مخرج avatar

    و الله بطل

    الله يعطيك ألف عافية عن هالمعلومات عن مخرج avatar

  5. #5

    الصورة الرمزية الفنان العاشق
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    ×؛°”?`”°؛×(Aswan) ×؛°”?`”°؛×
    العمر
    31
    المشاركات
    3,964
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    9
    معدل تقييم المستوى
    104

    رد: من سائق شاحنة الى مخرج avatar

    جزاك الله كل خير أخي الكريم معلومات جميله تسلم ايدك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـــــــــــــــــــــــــ

    وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ
    صدق الله العظيم

    http://hlali.com/up/uploads/a1f60b6945.gif


    WWW.CGWAY.NET

    قسم الرسم والخط والزخرفــــة


    "Mohamed Elansary"





 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ( ماكس ) عمل شعار علي شاحنة <<
    بواسطة arif2008 في المنتدى قسم للمبتدئين في الماكس | 3DsMax For Beginners
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19 / 10 / 2011, 35 : 08 PM
  2. Adobe And AVatar / Softwares Used In avatar
    بواسطة silent wac في المنتدى Making oF
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 / 07 / 2011, 29 : 11 AM
  3. المهنة... سائق تكسي!!!!
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07 / 12 / 2010, 17 : 11 AM
  4. قاعدة شاحنة النفايات
    بواسطة MOSTAFA3D في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28 / 06 / 2010, 44 : 02 PM
  5. قاعدة شاحنة النفايات
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21 / 06 / 2010, 18 : 11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 14 : 05 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO