Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 14 من 14

الملائكة

هذا الموضوع : الملائكة داخل القسم الإسلامي والدينيالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : ياتري الملائكة شكلها إيه؟.. ما أسماؤها؟.. عددها كام؟.. هل تموت ومتي؟.. هل تكتب ما نفكر فيه؟ هل حاربت الملائكة في ...

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    الملائكة

    ياتري الملائكة شكلها إيه؟..


    ما أسماؤها؟..


    عددها كام؟..


    هل تموت ومتي؟..


    هل تكتب ما نفكر فيه؟


    هل حاربت الملائكة في غير معركة بدر؟..


    هل إبليس من الملائكة؟..


    هل تحرس الملائكة مكة والمدينة من المسيح الدجال؟..


    كل واحد منا خطرت هذه الأسئلة علي باله أو بعضها علي الأقل ونحن نجيب عنه.

    فالملائكة عباد مكرمون، يفعلون ما يؤمرون،ليلهم ونهارهم يسبحون لله ويسجدون،لا يكلون ولا يفترون،عن سائرالخلق يختلفون،لا يأكلون ولا يشربون وبأمر الله يأتمرون.

    وفي الوقت نفسه هم قوي غيبية لا يعلمها إلا الله، لا نعرف عنهم إلا ما ذكر لنا في الكتاب والسنة ،قيل عنهم آلهة وقيل بنات الله وقيل أفلاك تدور في الفضاء، وقال المولي عز وجل: « بل عباد مكرمون» (الزمر).

    ينزلون إلي الأرض بأمر من الله لتنفيذ مهام معينة وكلت إليهم،ويكثر نزولهم في مناسبات خاصة كليلة القدر«ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر».

    فقد خلقوا من نورٍ كما قال الرسول -صلي الله عليه وسلم- :«خلق الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم» ولا ندري متي خلقوا فالله سبحانه وتعالي لم يخبرنا بذلك، ولكننا نعلم أن خلقهم سابق علي خلق آدم أبي البشر فقد أخبرنا الله أنه أعلم ملائكته أنه سيجعل في الأرض خليفة «وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة».


    1- الإيمان بالملائكة

    أصل من أصول الاعتقاد لا يتم الإيمان إلا به فعندما سئل الرسول - صلي الله عليه وسلم- ما الإيمان قال: «الإيمان هو أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره»،ومن أنكر وجود الملائكة، كان إنكاره كفراً وضلالاً لأنه أنكر ما هو ثابت ثبوتاً صريحاً في القرآن الكريم والسنة الشريفة قال الله تعالي: (وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا بَعِيدًا) (النساء).

    أسماؤهم وعددهم:

    للملائكة أسماء ونحن لا نعرف من أسماء الملائكة إلا القليل وهو ما ذكره لنا القرآن وهم:

    جبريل:

    وجبريل هو الروح الأمين المذكور في قوله: «نزل به الروح الأمين علي قلبك لتكون من المنذرين» (الشعراء). وهو المسئول عن إبلاغ الوحي، وقال الرسول في وصفه «إنه لقول رسول كريم ذي قوة عند ذي العرش مكين مطاع ثم أمين» (التكوير. والمراد بالرسول الكريم هنا جبريل وذي العرش:رب العزة سبحانه.

    ميكائيل:

    إنزال المطر وإنبات النبات.


    إسرافيل:

    النفخ في الصور يوم القيامة.


    ملك الموت (عزرائيل):

    وهو المسئول عن قبض الأرواح،وقد جاء في بعض الآثار تسمية ملك الموت بعزرائيل ولكن لم يذكر في الكتاب أو الأحاديث الصحيحة تسمية بهذا الاسم.


    رضوان:

    خازن باب الجنة.


    مالك :

    خازن النار.


    منكر ونكير :

    من الملائكة الذين سماهم الرسول الكريم وكثر في الأحاديث ذكرهما في سؤال القبر.


    هاروت وماروت:

    بعثهما الله فتنة للناس في فترة من الفترات ويقول الله عنهما :«وما كفَرَ سليمانُ ولكنَّ الشياطينَ كفروا يُعلّمون الناسَ السحرَ وما أُنزِل علي الملكينِ ببابلَ هاروتَ وماروتَ وما يُعلّمانِ من أحدٍ حتَّي يقولا إنما نحنُ فتنةٌ فلا تكفُرْ فيتعلَّمونَ منهما ما يُفرّقونَ بهِ بينَ المرءِ وزوجِه وما هُم بضارّينَ بهِ من أحدٍ إلاَّ بإذن اللهِ ويتعلَّمونَ ما يضرُّهم ولا ينفعُهم» (البقرة)


    رقيب وعتيد:

    يذكر بعض العلماء أن من أسماء الملائكة رقيب وعتيد استدلالا بقوله تعالي: «إذ يتلقي المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد» (سورة ق).

    وما ذكروه غير صحيح فالرقيب والعتيد هنا وصف للملكين اللذين يسجلان أعمال العباد ومعني رقيب وعتيد أنهما ملكان حاضران شاهدان لا يغيبان عن العبد وليس المراد اسم الملكين.

    عددهم :

    الملائكة خلق كثير لا يعلم عددهم إلا الذي خلقهم «وما يعلم جنود ربك إلا هو» المدثر .

    ويمكن أن نستدل علي كثرتهم من خلال ما قال- صلي الله عليه وسلم- عن البيت المعمور الذي في السماء السابعة : «فإذا هو يدخله في كل يوم سبعون ألف ملك،لايعودون إليه آخرما عليه» (رواه البخاري ومسلم).

    وظائفهم:

    الملائكة هم جنود الله، القائمون بمختلف أمور الكون،لهم وظائف ومهام متعددة،منهم من له وظيفة خاصة به كجبريل عليه السلام القائم بأعمال الوحي وإسرافيل المسئول عن النفخ في الصور يوم القيامة وهم ملائكة ذكرت أسماؤهم في القرآن،ومنهم خدم الجنة،وحملة عرش الرحمن، والحفظة،والكرام الكاتبون،والزبانية،والمسب حون بحمد الله الساجدون الذين لا يكلون ولا يفترون.

    وهناك الملائكة أصحاب المهام الخاصة:

    ومنهم الملائكة التي تحف طالب العلم وتظله بأجنحتها رضاء عما يفعله وتكريماً له، والذين يؤمنون خلف الإمام، والمصلون علي العبد إذا جلس ينتظر الصلاة،والذين يكتبون أسماء الذاهبين إلي صلاة الجمعة مبكراً،والمبلغون النبي -صلي الله عليه وسلم -سلام أمته،ومن يظلون الشهيد بأجنحتهم، «والحاجين» إلي البيت المعمور كل يوم،ورسل الله إلي الأنبياء،والمشاركين في الحروب والغزوات كما في غزوة بدر.

    ويقول فضيلة الشيخ جمال قطب -رئيس لجنة الفتوي السابق بالأزهر الشريف- عن الملائكة أصحاب المهام الخاصة -:الملائكة هم قوي غيبية لا يعلمها إلا الله ذكرت في القرآن كحقيقة يؤمن بها المسلمون وهم بعض مخلوقات الله وجنوده، وفريق الطاعة الذي يتولي مهام كثيرة فمنهم من يتكفل بأمور الفلك والطقس والمناخ ومنهم من يتكفل بالتسبيح والتقديس طوال العمر، ومنهم أصحاب المهام الخاصة كالملائكة التي اشتركت في غزوة بدر وأمين الوحي جبريل عليه السلام وقد ذكر القرآن بعض أسمائهم كجبريل وميكائيل وإسرافيل،منهم من ينزل بالرحمة ومنهم من ينزل بالعذاب وكل ذلك لا يراه إلا الأنبياء،فقد أشار القرآن إلي أنهم خلق لا يدركه الإنسان وإن كانت له بعض الملامح كما يقول القرآن« أولي أجنحة مثني وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء».

    2-وصف الملائكة
    أولو أجنحة كما أخبرنا الله تعالي عنهم، فمنهم من له جناحان، ومنهم من له ثلاثة أو أربعة،ومنهم من له أكثر من ذلك «الحمد لله فاطر السماوات والأرض جاعل الملائكة رسلا أولي أجنحة مثني وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء إن الله علي كل شيء قدير» (فاطر).

    وقد روي الإمام أحمد في مسنده عن عبد الله بن مسعود قال: رأي رسول الله جبريل في صورته وله ستمائة جناح كل جناح منها قد سد الأفق تسقط من جناحه التهاويل(الأشياء المختلفة الألوان) من الدر والياقوت.

    قدرتهم علي التشكل:

    أعطي الله الملائكة القدرة علي التشكل بغير أشكالهم فقد أرسل الله جبريل إلي السيدة مريم في صورة بشر،وكذلك أرسل الرسل لسيدنا إبراهيم وللوط عليه السلام في صورة شبان حسان الوجوه وضاق بهم لوط وخشي عليهم من قومه.

    وقد كان جبريل يأتي إلي الرسول في صفات متعددة فتارة يأتي بصورة دحية بن خليفة الكلبي وتارة يأتي في صورة أعرابي.

    لا يوصفون بالذكورة ولا بالأنوثة:

    جاهلو العرب قالوا إن الملائكة هم بنات الله، ورد الله عليهم بقوله تعالي «وَجَعَلُوا الْمَلائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثًا أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ» ( الزخرف ) .

    لا يأكلون ولا يشربون:

    وبين الله ذلك تخف وبشروه بغلام عليم» ( الذاريات ).

    لا يملون ولا يتعبون:

    يقومون بعبادة الله بلا كلل ولا ملل كما قال تعالي في وصفه للملائكة «يسبحون الليل والنهارلا يفترون» (الأنبياء).

    «..والذين عند ربك يسبحون له بالليل والنهار وهم لا يسأمون» ( فصلت).

    عظم سرعتهم:

    سرعة الملائكة لا تقاس بمقاييس البشر، فقد كان السائل يأتي إلي الرسول فلا يكاد يفرغ من سؤاله حتي يأتيه جبريل بالإجابة من رب العزة سبحانه.

    علمهم:

    والملائكة عندهم علم وفيرعلمهم الله إياه «وعلّم آدم الأسماءَ كلها ثم عرضَهُم علي الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين قالوا سبحانك لا علمَ لنا إلا ما علّمتنا إنّك أنت العليمُ الحكيم» ( البقرة ).

    فالإنسان يتميز بالتعرف علي الأشياء واكتشاف سنن الكون، والملائكة يعلمون ذلك بالتلقي المباشر عن الله تعالي والله علمهم أكثر مما يعرف الإنسان.

    منظمون في كل شئونهم:

    الملائكة منظمون في عبادتهم وقد حثنا الرسول علي الاقتداء بهم في ذلك فقال :«آلا تصفون كما تصف الملائكة عند ربهم؟» ويوم القيامة يأتون صفوفاً منتظمة «وجاء ربك والملك صفا صفا» (الفجر ).

    ويقفون صفوفا بين يدي الله«يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا» (النبأ).

    ويصف د.فرحات المنجي - وكيل الأزهر الشريف سابقاً والأستاذ بجامعة الأزهر الملائكة - : هم أجسام نورانية شفافة، يقومون الليل ولا يفترون،يسبحون الله ويسجدون،يصومون ولا يأكلون، لا يتناكحون ولا ينسلون، كل منهم له وظيفة خاصة فمنهم من هو موكل بالريح والمطر والأرزاق والأعمار وبغير ذلك،كل في شغل،لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يأمرون عددهم غير معلوم لنا ولا يعلمه إلا الله.

    أما عن ملائكة النار فيقول:«هم الزبانية وهم ملائكة غلاظ شداد، موكلين بتعذيب أهل النار،لا تأخذهم بهم شفقة ولا رحمة عددهم تسعة عشر علي رأسهم مالك خازن النار قال عنهم المولي عز وجل «عليها ملائكةٌ غِلاظٌ شِدادٌ لا يَعصُوْن الله ما أَمَرَهُم ويَفْعَلون ما يُؤْمَرون»

    3- هل تحرسنا الملائكة



    يجيب عن ذلك د.المنجي : الملائكة دائماً حيث أمرهم الله سبحانه وتعالي،يحبون من أحب الله ويبغضون من أبغض الله،ولذا عندما يحب الله عبداً من عباده يرسل إليه ملائكته كي تحرسه وتحفظه كما قال في كتابه «وإن عليكم لحافظين كراماً كاتبين».

    4- هل حاربت الملائكة فى غير معركة بدر



    يقول د.فرحات المنجي: لم تباشر الملائكة حرباً علي الإطلاق غير غزوة بدر حيث كانت الغزوة الأولي وكان لابد من قيام قائمة الإسلام لذا أنزل الله جنداً من الملائكة ليتم نصره علي الكافرين. ويختلف معه الشيخ محمود عاشور- وكيل الأزهر سابقاً- فهو يري أن ذلك أمراً لا يعلمه إلا الله فربما شاركت الملائكة في أكثر من غزوة مع المسلمين «وما يعلم جنود ربك إلا هو» فالله وحده أعلم بذلك لكن ما ذكر لنا أنهم حاربوا في غزوة بدر «إذ يوحي ربك إلي الملائكة أني معكم فثبتوا الذين ءا منوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان»، وكذلك في غزوة حنين عندما قال المولي عز وجل :« ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئا وضاقت عليكم الأرض بما رحبت ثم وليتم مدبرين ثم أنزل الله سكينته علي رسوله وعلي المؤمنين وأنزل جنوداً لم تروها وعذب الذين كفروا وذلك جزاء الكافرين» والمقصود بجند الله الملائكة.

    هل تسجل الملائكة أفكارنا؟

    يقول الشيخ عاشور في ذلك: الملائكة يراقبوننا ويسجلون أعمالنا وهناك ملائكة موكلون بذلك هم الكرام الكاتبون، وهم مسئولون عن تسجيل أقوال وأفعال البشر كما قال تعالي في كتابه «ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد» ولكنهم لا يسجلون أفكارنا من خير أو شر فهناك حديث للرسول صلي الله عليه وسلم يقول:« إن الله تجاوز لأمتي عما حدثت به نفسها» فأفكارنا لا تسجل ولا نحاسب عليها إلا ما خرج منها حيز التنفيذ.


    5- هل تموت الملائكة



    الملائكة يموتون كما الإنس والجن وقد جاء ذلك صريحاً في قوله تعالي: « ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم نفخ فيه أخري فإذا هم قيام ينظرون » (سورة الزمر).

    ويقول ابن كثير في تفسير الآية (هذه هي النفخة الثانية، وهي نفخة الصعق التي يموت بها أحياء أهل السماوات والأرض إلا من شاء الله، ثم يقبض أرواح الباقين حتي يكون آخر من يموت ملك الموت،وينفرد الحي القيوم الذي كان أولاً بالديمومة والبقاء،ويقول ثلاث مرات «لمن الملك اليوم؟» ويجيب نفسه بنفسه فيقول:« لله الواحد القهار » والملائكة تشملهم الآية لأنهم في السماء».

    ومما يدل علي أنهم يموتون قوله تعالي :« كل شيء هالك إلا وجهه » (القصص).

    ولكن هل يموت أحد منهم قبل النفخ في الصور فهذا ما لانعلمه ولا نخوض فيه لعدم وجود نصوص ثابتة أو نافية له.

    ويؤكد ذلك الشيخ عاشور -: هناك كلام كثير حول كون الملائكة يموتون أو لا يموتون ولكن حين تقوم الساعة وينفخ في الصور فستقبض الأرواح جميعاً إلا من يشاء الله وربما عندها سيقبض الله روحهم والله أعلي وأعلم .

    المرجع: عالم الملائكة الأبرار للدكتور عمر سليمان الأشقر




    أقــــــــوال



    > لا خير في قوم ليسوا بناصحين، ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين.

    عمر بن الخطاب


    > إنَّ هذِهِ الْقُلُوبَ تَمَلُّ كَمَا تَمَلُّ الْأَبْدَانُ فَابْتَغُوا لَهَا طَرَائِفَ الْحِكْمَةِ.


    > مَنْ عَظَّمَ صِغَارَ الْمَصَائِبِ ابْتَلاَهُ اللهُ بِكِبَارِهَا.


    > أَشَدُّ الذُّنُوبِ مَا اسْتَخَفَّ بِهِ صَاحِبُهُ.




    منقــــــــــــــــــــــ ـــــــــول
    وكل عام وانتم بخير

    التعديل الأخير تم بواسطة امة الله ; 31 / 08 / 2010 الساعة 12 : 12 PM سبب آخر: تكبير حجم الفونت

  2. #2

    الصورة الرمزية الفنان العاشق
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    ×؛°”?`”°؛×(Aswan) ×؛°”?`”°؛×
    العمر
    31
    المشاركات
    3,964
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    9
    معدل تقييم المستوى
    104

    رد: الملائكة

    موضوع جميل جدا جدا جدا أستاذي أحمد بجد جزاك الله كل خير وجعلها فى موازين الحسنات
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـــــــــــــــــــــــــ

    وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ
    صدق الله العظيم

    http://hlali.com/up/uploads/a1f60b6945.gif


    WWW.CGWAY.NET

    قسم الرسم والخط والزخرفــــة


    "Mohamed Elansary"





  3. #3
    الصورة الرمزية nabil3d
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    مروانة
    العمر
    37
    المشاركات
    519
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: الملائكة

    بارك الله فيك و جعله في ميزان حساناتك

  4. #4
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    187
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الملائكة

    بعض المعلومات جديدة الواحد مكنش عارفها والله

    جزاك الله خيرا

  5. #5


    الصورة الرمزية ostade1
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Morrocco
    المشاركات
    6,090
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    161

    رد: الملائكة

    جزاك الله خيرا اخي الكريم احمد ....

  6. #6
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: الملائكة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنان العاشق مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل جدا جدا جدا أستاذي أحمد بجد جزاك الله كل خير وجعلها فى موازين الحسنات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nabil3d مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك و جعله في ميزان حساناتك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser mahmoud مشاهدة المشاركة
    بعض المعلومات جديدة الواحد مكنش عارفها والله

    جزاك الله خيرا
    الحمد لله الذى وفقنى لهذا الموضوع .. تشرفت بمروركم

  7. #7

    الصورة الرمزية heba gaad
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    EGYPT
    العمر
    28
    المشاركات
    1,423
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    48

    رد: الملائكة

    جزاك الله كل خير استاذ احمد
    على هذا الموضوع الجميل
    I'll try to follow your way
    And do my best to live my life
    As you taught me
    I pray to be close to you
    On that day and see you smile
    When you see me

    Salu ala rasool ellah
    Habibi el mostafa

  8. #8

    الصورة الرمزية ابو الهدى
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    جميع الكون لنا وطنا
    المشاركات
    511
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: الملائكة

    بارك الله فيكم اخي الكريم
    موضوع اكثر من رائع ، جزاك الله خيراً

  9. #9
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: الملائكة

    جزاكم الله خيرا واشكركم على المرور الطيب

  10. #10

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    Arrow رد: الملائكة



  11. #11
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: الملائكة

    الشكر لله .. بارك الله في اخى وتشرفت بمرورك

  12. #12


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: الملائكة

    موضوع رائع جدااا اخي احمد جزاك الله كل الخير
    بس عندي ملحوظة صغيرة
    لا احد يعلم اسم ملك الموت بعزرائيل دي من عندنا احنا اللي سمناه كده لكن في الحقيقية هو اسمه ملك الموت كما ورد في القران الكريم والسنة النبوية كما ذكر باقي الملاشكة باسمائهم . وعلى فكرة سبب عدم تسمية ملك الموت باسم معين هو ما يحدث معنا فعندما نريد ان نصف احد بانه شرير او شكله مرعب نصفه بعزرائل لذا حفظ الله اسم عن الناس حتى لا يصبح اسمه علامة الشر والارهاب والرعب يتناعت بها الناس .

  13. #13
    الصورة الرمزية احمد البدرى
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    Médinat El-Fayoum, Al Fayyum, Egypt, Egypt
    العمر
    47
    المشاركات
    6,352
    Thanks
    2
    Thanked 5 Times in 3 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    155

    رد: الملائكة

    اشكرك على مرورك اختى ام اياد وتشريفك للموضوع .. واتفق معك تماما فى هذا القول وبالفعل ورد بالمقال ما قصدتيه تمام

    ملك الموت (عزرائيل):

    وهو المسئول عن قبض الأرواح،وقد جاء في بعض الآثار تسمية ملك الموت بعزرائيل ولكن لم يذكر في الكتاب أو الأحاديث الصحيحة تسمية بهذا الاسم.

  14. #14


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: الملائكة

    معلومات قيمه جدا بارك الله فيك اخى الكريم


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. من تصلي عليهم الملائكة
    بواسطة waleed_ali في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01 / 01 / 2013, 21 : 07 AM
  2. كيف تموت الملائكة ؟؟؟
    بواسطة ostade1 في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 01 / 11 / 2009, 32 : 01 PM
  3. لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك الملائكة
    بواسطة SOHA. في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 07 / 10 / 2009, 19 : 12 AM
  4. كيف تموت الملائكة ؟؟؟
    بواسطة امة الله في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07 / 06 / 2009, 27 : 06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 45 : 09 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO