Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 73

mental ray

هذا الموضوع : mental ray داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : مشكور اخي عبد الله علي الدعوه الجميله دي وياكم ان شا ء الله .................................................. ........ المرحله القادمه areaLight areaLight هو ...

  1. #46
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشكور اخي عبد الله علي الدعوه الجميله دي
    وياكم ان شا ء الله
    .................................................. ........
    المرحله القادمه
    areaLight
    areaLight هو احد انواع المصابيح في مايا والمدعوم بشكل كامل في منتل راي 3.5
    وان كان من قبل مدعوم بشكل مختلف حيث كان تابع لشيب نود لباقي انواع المصابيح
    مميزاته
    اضائه ناعمه جدااا
    يقبل الظهور بشكل جيد في الترانزلوشن الخاص بالمواد القابله لاختراق الضوء مثل الستائر
    ظلال ناعمه جدااا تكاد تكون حقيقيه لو اخذت ارقام جيده في خانات سامبل
    يمكن انتاج فوتونات بشكله طبيعي جدااا مما يجعله في مقدمه ادوات اضائه المشاهده الداخليه
    يعيب areaLight انه ثقيل الي حد ما مقارنه مع انواع الاضائه الاخري
    لكن يرجح كفته النتيجه النهائيه
    يستخدم اريا لايت شيب نود لاشكال تساعد في توزيع الاضائه حسب المكان المطلوب وهي تشبه الي حد كبير الاشكال البدائيه في بولي
    تم كتابه شيدر خاصه متعلقه به تجعله قادر علي استخدام اي جيومتري في المشهد ليكون هو الشيب نود له وهذه خطوه متقدمه جدااا لانتاج اضائه متقدمه الي حد بعيد
    وهذه صوره للاشكال المتاحه له بشكله افتراضي في مايا


  2. #47
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مع اعطاء قيم جيده لايريا لايت في السامبل
    مع تفعيل انتاج الفوتونات
    وتفعيل فاينال جيزر وجلوبال لمنيشن من الريندر سيتج يمكن الحصول علي نتائج جيده
    هذا المشهد به عنصر اضائه واحد
    هو مصباح اريا لايت فقط


  3. #48
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    !!!!!
    المشاركات
    139
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15
    اخر درس دا اخي الكريم رائع جدا .
    على فكره انا متابع للموضوع .
    وفقك الله الى ما تحب ويرضى
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " , و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون ))
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيآمة اعمى * قال رب لم حشرتني أعمى و قد كنت بصيرا * قال كذلك أتتك ايتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى "
    صدق الله العظيم
    " حـــــــوده XP "

  4. #49
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشكور اخي الحبيب
    تابع معي بأذن الله للموضوع بقيه

  5. #50
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    mental ray fog
    الغيوم او الضباب

  6. #51


    الصورة الرمزية msamax
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الدمام
    العمر
    38
    المشاركات
    822
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    30
    الله يباركلنا فيك أخي ياسر
    المنتل راي بالطبع نفسه بين الماكس والمايا مع إختلاف بسيط ببعض المسميات جزاك الله خيرا على هذه الشروح وإن كان هناك وقت بإذن الله أنصب مايا وأتعلم عليه المنتل راي لأني على الماكس لم أحب المنتل راي فربما تتغير نظرتي له في مايا ...

  7. #52
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحب بيك اخي msamax
    والله اود اعدة تنسيق الموضوع لان وصلتني معلومات جديده عن منتل راي تحتاج للدخول بين المشاركات السابقه لي
    لذالك سأعيد قرأئة الموضوع وترتيبه لجعله اسهل بأذن الله
    .................................................. ........................
    منتل راي رائع سواء كان ماكس او مايا او سوفت ايمدج او اي برنامج اخر
    لكن مشكلته الحقيقيه تكمن في انه يحتاج تعليم كثير
    لكنه يستاهل
    خصوصا ان الشيدر خاصته متقدمه جداا ايضا

  8. #53
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    مصر
    العمر
    32
    المشاركات
    59
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    اخى جزاك الله خيرا على هذا الشرح الاكثر من رائع

  9. #54
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحب بيك اخي OBADSOMA
    ........................................
    يدعم منتل راي جميع طرق تأثير الغيوم والضباب الخاصه بمايا
    اما ان يكون تأثيرا تابع للمصابيح light effcte
    او حاويات الضباب volume وستجدها مستقله في قائمة create
    او حتي تأثير الكاميرا وستجده في الكاميرا اتربيون تحت بند مايا ريندر سيتنج ...volume
    .................................................. ..............................
    .................................................. .......
    في هذه الحاله نبحث في الاتربيوت الخاص بالمصباح عن light effcts
    ومنها اختر التأثير الذي تريده وهنا سنختار الضباب fog


  10. #55
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    ثانيا volume
    هي ايضا طريقة بسيطه لانشاء البيئه الضبابيه
    بل ويمكن التحكم في كثافة ونوع ولون الضباب
    بل ويمكن اكسائه ايضا
    وتكون بأنشاء حاويه تضم كل العناصر المراد التأثير عيلها بالضباب داخلها ويمكن عمل تخامد بحيث يظهر مثلا في المدي البعيد كثيف ويقل بالقرب كضباب البحر علي سبيل المثال


  11. #56
    الصورة الرمزية MaYa lover
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصـــ الغردقه ــــر
    المشاركات
    67
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    رائع جدا استاذ ياسر
    متابع معاك
    ارجو التكمله
    تقبل تحياتى واحترامى

  12. #57
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشكور اخي مايا لافر
    بأذن الله اضيف اشياء جديده
    بالتوفيق

  13. #58
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    Maya 8.0 Unlimited
    المشاركات
    83
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    15
    ممتاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ز جدا..
    ربنا يكرمك و يبارك فيك..أمين يا رب..
    فعلا جزاك الله كل خير..
    إن شاء الله هحاول أحط رندر بناء على المعلومات القيمه دى..
    هوا مش ممكن كل ده يتلم فى ملف بى دى إف فى الأاخر و يبقه كأنه مرجع بالعربى ؟

  14. #59
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشكور مستر منعم
    اموضوع مش مستاهل
    كمان انا مش كاتب بشكل علمي بحت
    الكلام اقرب للنقاش فقط

  15. #60
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصر
    العمر
    43
    المشاركات
    96
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    بسم الله
    كمل يا عم ياسر


 

 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. 3DS MAX Mental Ray
    بواسطة waleed_ali في المنتدى Making oF
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28 / 06 / 2013, 00 : 06 AM
  2. bomb mental ray tutorials(learn mental ray in frensh)
    بواسطة vanil33 في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19 / 02 / 2013, 11 : 04 PM
  3. [Render]: HDR in mental ray
    بواسطة seNse في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06 / 06 / 2011, 38 : 02 AM
  4. اول تحديث لماكس 2011- mental images mental mill Artist Edition for 2010 & 2011 Releases
    بواسطة ateya3d في المنتدى أدوات الماكس | 3dsMax Resources
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15 / 01 / 2011, 29 : 11 PM
  5. اول تحديث لماكس 2011- mental images mental mill Artist Edition for 2010 & 2011 Releases
    بواسطة ateya3d في المنتدى أخبار الثري دي والتقنيات |Graphic news , Techniques
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08 / 05 / 2010, 23 : 10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 04 : 02 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO