Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 41

مشروع ثري دي...مطروح للنقاش...ارجو التفاعل من الجميع

هذا الموضوع : مشروع ثري دي...مطروح للنقاش...ارجو التفاعل من الجميع داخل الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architecturalالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا موضوع للنقاش خاص بالمشاكل التي تواجه من يعمل على برامج الثري دي...لرجو التفاعل من ...

  1. #1
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82

    مشروع ثري دي...مطروح للنقاش...ارجو التفاعل من الجميع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا موضوع للنقاش خاص بالمشاكل التي تواجه من يعمل على برامج الثري دي...لرجو التفاعل من الجميع لتعم الفائدة
    الموضوع عام ولكل البرامج والمستويات ولكن اسمخوا لي ان احدد البرامج التي اعمل عليها والمشاكل التي اواجهها وحجم العمل التي تظهر به هذه المشاكل:
    مثلا عمل مشروع باستخدام الاوتوكاد وثري دي ماكس والفيراي....
    العمل:اقصد به المشاريع المتوسطة والكبيرة وليس مجرد غرفة بسيطة
    المشاكل: اقصد بها عند كبر حجم الملف ووجود مفروشات (موديلنج) به مع الاضاءة الكثيرة واعدادات ريندر نهائية يصبح
    1-وقت الريندر طويل جدا....
    2-ظهور رسالة خطا بالبرنامج
    3-اغلاق البرنامج تلقائيا دون رسالة في وسط الريندر
    4-تعليق الجهاز وعدم استجابته للاوامر
    وغيرها الكثير..باختصار يصبح تكملة العمل صعب جدا رغما ان الجهاز المستخدم جهاز ذا مواصفات عالية جدا....
    وما قصدته من طرح هذا الموضوع ان نتشارك الاراء والخبرات لمعرفة اسباب المشاكل واحسن الطرق لحلها او التقليل منها...وماهي الخطوات المتتالية للعمل حتى يكمل باسهل الطرق
    ممكن ان يكون بعض الاخوة لديهم الخبرة فيحلون مشاكل عديدة بارائهم...وارجو من الاخوة المحترفين والمشرفين ان يشاركونا بارائهم وخبراتهم وحتى تكون الصورة واضحة ساضع فكرة مشروع لمطعم بدات به مؤخرا
    المساقط....ارضي وميزانين
    ملف مرفق 1398
    السقف
    ملف مرفق 1399
    احد المساقط العامودية
    ملف مرفق 1400
    بداية الثري دي على الاوتوكاد
    ملف مرفق 1401
    التحويل للملكس
    ملف مرفق 1397
    اذا كان هناك تفاعل واهتمام مع الموضوع سارفع كل فترة مراحل العمل بالماكس حتى نستطيع تحديد طريقة العمل الانسب مثلا :-
    1-هل يمكن عمل رندر نهائي بالفيراي لعمل بهذا الحجم وما هاي الاعدادات المناسبة للرندر
    2-ما هي افضل الطرق لعمل الاضاءة بهذا المشروع
    3-هل الافضل الطريقة التي اتبعتها ان ابدا برفع المشروع على الاوتوكاد ثري دي ام ان الماكس افضل
    4-في حالة الرفع على الاوتوكاد هلى انقل المشروع للماكس بالمرحلة الاولى ثم ابدا بالاضاءة واضافة الاجزاء الاخرى تدريجيا ام ارفع المشروع كامل بالاتوكاد ثم احوله مرة واحدة للاوتوكاد
    5-عند نهاية العمل ساوضح الوقت المستغرق بالريندر واي مشكلة تحدث لنرى انسب الطرق لحلها
    طبعا ممكن تضيفوا اي نقطة بتواجهكم اثناء العمل على مشروع مشابه
    ممكن المشاركة كل حسب خبرته يعني ممكن اخ يكون متخصص بالاضاءة يناقش طرق وضع الاضاءة شخص اخر يتكلم عن اعدادات الريندر ...وهكذا...حتى يتكون عن مرجع شامل لانشاء اي مشروع بهذا الحجم من البداية الى النهاية
    اسف على الاطالة...وبانتظار تفاعلكم


  2. #2
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    72
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحقيقة كلام جميل جدا جدا جدا

    انا معاك بس للاسف مش هقدر افيدك كتييير لاني لسة مبتدا في موضوع التصميم المعماري علي ماكس بس هتابع الموضوع ولو في اي شئ اقدر اقدمه ان شاء الله هقدمه عن طيب خاطر .

    والسلام خير ختام واتمنالك التوفيق دائما

  3. #3
    الصورة الرمزية Instructor
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,193
    Thanks
    2
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    37
    عملك يبدو جميلا على الاوتوكاد وكما قلت حجمه كبير...وهذا اختيار جيد حتى نرى بالفعل المشاكل التي تصادفنا عندما يكبر حجم العمل.....
    بالتوفيق ان شاء الله في هذا الموضوع الشيق وساكون معك بما اعرفه ان شاء الله....ولو ان ما اعرفه متواضع جدا....لكني اشجع الكل على دعم الموضوع حتى نستفيد كلنا منه...

  4. #4
    الصورة الرمزية testout
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    36
    المشاركات
    893
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    43
    السلام عليكم ورحمه الله
    موضوع مهم جدا أخى سندباد وحتى لوكان امكانيات الجهاز عاليه تظهر أيضا المشاكل التى قمت بسردها وسأحول اضافة بعض المساعادات لحل هذه المشاكل نسبيا
    1-حاول قدر الامكان تقيل عدد المضلعات فى التصميم ويوجد بعض المقابس التى تقوم بهذه العملية بدل منك مع الحفاظ على الجودة ولكنى والله لا اتزكر اسم المقبس حاليا
    2-استخدام ال layers وحاول تقسيم المبنى الى عدة أجزاء على كل layer على سبيل المثال وضع التصميم الخارجى على layer والتصميم الداخلى على layer أخر منفصل ولو انه مكون من عددة طوابق بنفس الطريقة وضع كل طابق على layer منفصل وقم بعمل render لكل layer منفصل عن الأخر
    3-ان كنت تقوم بعمل animation لو ان مدة العرض على سبيل المثال 3 دقائق من هنا قم بعمل تقسيم لهذا ال animation الى عدة أجزاء وقم بعمل render لكل جزء على حدا ويكمن استخدام adobe primere أو adobe after effect لدمج الأفلام المنفصله فى فليم واحد ودى مفيدة جدا جدا لوقف الحمل على الماكس وخاصة memory التى تسبب الاعطال التى قمت بسردها فحتى لوحدث ذلك يكون فى جزء من الفليم المعروض وليس العمل كله وبذلك يمكن اعادة ال render الى الجزء المعطوب فقط كم أن تجميع الأفلام يأخد وقت قصير للتجميع
    4-ممكن استخدام برنامج ال كمبويشن أيضا من منتجات discreet لعمل ال render كاملا فهو يأخذ وقت قصير عن الماكس ولكن يتطلب الى ram عاليه 2GB ممتازة لعمل render سريع
    هذا والله أعلم أتمنى انى أكون حاولت أساعد ولو بنسبة بسيطة فى حل هذه المشكلة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:من دل على خير فله مثل أجر فاعله . أخرجه مسلم

  5. #5
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82
    الاخ الكريم vague
    بارك الله فيك على الرد الكريم...انا ذكرت ان الموضوع لكل المستويات بالنسبة للمبتدئين اثناء مراحل العمل انا راح اذكر طرق برفع الاشكال ثري دي وطرق لوضع الخامات وعدة امور راح تكون مفيدة للمبتدئين تابع معي وان شاء الله راح تستفيد واي اخ عنده سؤال عن شيء معين اثناء سير العمل ممكن يسال وراح ابين طرق العمل لفائدة الجميع

    الاخ انستركتور الله يكرمك على ردك واهتمامك واكيد راح احتاجك اخي الكريم
    الاخ testout
    جزاك الله خير ...دائما حاضر في الردود
    1-المقبس...اول مرة اسمع عنه...بانتظار اسمه اذا تذكرته
    2-نقطة اللير قصدت الاوتوكاد او الماكس ....حتى استطيع المتابعة معك انا شغلي كله على الاوتوكاد لير اما الماكس ما بستخدم اللير ---راح ناقش النقطة لاحقا ممكن تكون مفيدة جدا-
    3-افكارك عن البرامج بالنسبة للموفي ممتازة – ان شاء الله راح اجربها
    4-اذا ممكن شرح اكثر عن برنامج ال كمبويشن لو سمحت
    اخي الكريم افكارك مفيدة جدا وان شاء الله نكمل مع بعض مناقشة الامور اللي ذكرتها

    بانتظار مشاركة باقي الاخوة الكرام ...وغدا ان شاء الله راح اضيف مرحلة جديدة

  6. #6
    الصورة الرمزية testout
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    36
    المشاركات
    893
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    43
    السلام عليكم ورحمه الله بارك الله فيك أخى سندباد على الموضوع ده فعلا مهم جدا
    1- بالنسبة للمقبس هو موجد فعلا أخى الكريم بس انا عندى مقابس كثيرة ولا أتذكر فعلا أسمه ولكنى أبحث عنه وهو يعمل على الماكس وليس لل autocad
    2- بالنسبة لل layer أنا لا أستخدم ال autocad ولكنى على حد علمى انه عندما تقوم بعملية ادراج من الautocad الى الماكس يكتشف وجود ال layer والله أعلم لكنى فى كلامى قصدت الماكس فعلا ممتاز لتقسيم عملك كل layer تضيف عليه خصائصه على كل حدا ومثال مهم جدا على الفكرة دى
    على سبيل المثال لديك مبنى وتريد عمل له اضاءة نهارية وأيضا ليلية بالأسلوب البسيط بعد التصميم تقوم بوضع الاضاءة النهارية وعمل save للمشروع بتاعك وبعدين تشيل الاضاءة النهارية وبعدين تظبط للاضاءة الليلية وتعمل save للمشروع على ملف أخر ولكن باستحدام ال layer يمكن عمل layer فى اضاءة نهارية و لlayer أخر للاضاءة الليلية فى نفس المشروع وطبعا فى استخدامات تانية كتيرة وممكن فى ال layer الواحد تظهر فيه أو تخفى منه أى object or light or camera أو أى شىء بالتحديد عليه وممكن تححد انه يظهر فى render أو لأ بكده تستفيد من ميزتين
    الأولى تقليل عدد العناصر فى مساقط العرض داخل الماكس
    الثانية خفض الوقت الزمنى للrender
    أرجوا اخى الكريم المحاولة والتجربة ولو على مثال بسيط لو فى أى استفسار ان شاء الله أوفيك بالحل
    بالنسبة للcombustion أستاذنا الفاضل أبو معاذ قام بوضع موضع عنه والأخوة كلهم اتكلموا كتير عنه حتلاقى معلومات عنه كتير وقد قمت باضافة على نفس الموضوع البرنامج وثلاث اسطوانات تعليمية ل 3 شركات مختلفة منهم autodesk والموضوع على هذا الرابط
    301 Moved Permanently

  7. #7
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82
    جزاك الله خير...اخي الكريم testout على المعلومات القيمة راح اجربها اكيد واعلمك بالنتائج
    بعض الاضافات
    ملف مرفق 1417
    ملف مرفق 1418
    طبعا الاضاءة والماتيريل والالوان لسى ما بدات فيها الالوان المجودة كلها راح تتغير
    بالنسبة للهاندريل راح ابين الطريقة اللي استخدمتها لوضعه ان شاء الله
    اتمنى يكون في اهتمام من ذوي الخبرة....في نقاش هذا الموضوع

  8. #8
    الصورة الرمزية testout
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    36
    المشاركات
    893
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    43
    أخى الكريم سندباد تذكرت اسم المقبس وهو Polygon Cruncher 7.1 وقد قمت باضافة موضوع له حتى يكون متاح لجميع الأخوة على هذا الرابط
    301 Moved Permanently

  9. #9
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82

    موديلنج عن طريق خامة

    بالنسبة لعمل الهاندريل...استخدمت طريقة الخامات بدل رفعه ثري دي وذلك حتى لا يزيد حجم الملف وزمن الريندر بشكل كبير ...والطريقة كالتالي -لمن يحتاج رفع ديزاين صعب الى ثري دي مع وجود مناطق شفافة داخلية-:
    1-فصل الجزء المتكرر من الهاندريل بالاتوكاد ثم تحويله الى الفوتوشب
    2-تلوين الشكل باللون المناسب او بالتكسشتر المناسب
    3-تخزين الشكل بصيغة جي بي جي
    4-تلوين المناطق الملونة او المراد ظهورها باللون الابيض
    5-تلوين باقي المناطق المراد ان تكون شفافة باللون الاسود
    6-تخزين الصورة باسم جديد –هذه الخاصية تدعى ماسك—
    7-اختيار فيري ماتيريل وفتح قسم الخامات
    8-وضع الصورة الاولى بخانة الدفيوز
    9-وضع الصور الثانية (الماسك) بخانة الاوبستي والبمب –يجب ان تكون قيمة الاوبستي 100%-
    ملف مرفق 1425
    10-فتح الماب الخاص بالصورة ووضع التكرار المناسب في هذه الحالة وضعت 40 افقي و واحد عامودي
    ملف مرفق 1426
    11-تكرار الخطوة العاشرة للبمب والاوبستي -يجب ان يكون نفس الرقم وهو 40 افقي و واحد عامودي في هذه الحالة
    12-رسم الشكل المطلوب حسب الابعاد عن طريق الامر plan من standard primtives
    13-تطبيق الخامة على الشكل

  10. #10


    الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الاسكندريه
    العمر
    36
    المشاركات
    4,249
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    117
    الله يكرمك اخى القدير موضوع قيم جدااااااااااااااااا ومتميز وان شاء الله اتابعه معاك
    :: اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ::
    (( خيركم من تعلم العلم وعلمه ))

  11. #11
    الصورة الرمزية testout
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    36
    المشاركات
    893
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    43
    السلام عليكم ورحمه الله
    جزلك الله خيرا أخ سندباد فعلا معلومات ممتازة وجديدة عليا بارك الله فيك ولكن لدى استفسار أخى الكريم فى نقطة وضع صورة ال mask فى ال obacity وجعلها 100% على ما اعرف أن تقليل نسبة ال obacity تظهر الشفافية وما لا أستطيع تفسيره أن نسبة ال obacity 100% ومع ذلك تظهر فى التصميم انها شفافة أرجوا أن تكون فهمت قصدى أرجوا الافادة وجزاك الله خيرا

  12. #12
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82
    اخي الكريم..testout
    اشكرك على نشاطك الملحوظ وتشجعيك الدائم ...بالنسبة لسؤالك
    كلامك صحيح 100%....في حالة عدم استخدام صورة بجوار الاوبستي ماب
    لان الاوبستي معناها العتامة او عكس الشفافية كلما قللت قيمة العتامة تزيد الشفافية وهكذا..
    اما اذا استخدمة صورة بجانب الاوبستي يقوم الماكس بتفسير العتامة والشفافية حسب الالوان يعني اترك القيمة 100% ...يتم تفسير اللون الاسود على انه شفاف بالكامل ..والابيض على انه غير شفاف بالكامل
    بمعني لو كان اللون بالصورة رمادي تصبح قيمة الشفافية 50% وهكذا حسب تدرج الالوان من الابيض الى الاسود
    اي من العتامة الى الشفافية...لذلك دائما ترى صورة الماسك باللونين الابيض والاسود
    اللون الاسود شفاف والابيض غير شفاف وهكذا ترى من خلال اللون الابيض فقط وهنا نرى اللون الموجود في الصورة الموضوعه بالدفيوس

    ارجو ان اكون وضحت لك المعنى.....

  13. #13
    الصورة الرمزية testout
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    العمر
    36
    المشاركات
    893
    Thanks
    1
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    43
    السلام عليكم ورحمه الله
    جزاك الله خيرا على شرحك الميسر فهمت منك والحمد الله استخدام ال mask مع ال opacity بارك الله فيك وأنتظر منك ان شاء الله باقى عملك فى مشروعك لتبادل الأراء والأفكار وربنا يوفقكك
    وكلمة أخيرة كما سبق وقال اخونا سندباد نرجوا التفاعل من باقى الأعضاء لأن فعلا المشروع ده يطرح الكثير والكثير من الأفكار نرجوا من الأعضاء المشاركة ولو بجزء بسيط للوصول الى تحقيق أعلى جودة وبأقل تكلفة
    وجزاكم الله جميعا خيرا ولصاحب العمل

  14. #14
    الصورة الرمزية sindbad
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    uae
    المشاركات
    3,482
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    معدل تقييم المستوى
    82

    ceiling

    بدات برفع السقف....عن طريق الاوتوكاد والماكس مع بعض....يعني برفع بالاتوكاد اجزاء معينه...وبكمل الاجزاء الصعبه بالماكس.....هذه الصور....واللي بيحب يستفسر عن جزئ معين.....حتى نوضح ونتناقش بالاسلوب الانسب...
    ملف مرفق 1511

    ملف مرفق 1512

    ملف مرفق 1513

  15. #15
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    ماشاء الله عليك يا سندباد
    عملك جميل والله
    اعتقد ان الاخوه كفو الموضوع ايضا
    اعقتد ريندر لير حل قوي جدااا لهذه المشكله خصوصا انك ممكن تعدل في العناصر كما تشاء بعد الاخراج حتي في الاضائه
    ويمكن ايضا لو خرجت طبقة اكلوجن وحدها تسلعدك علي تخفيض مواصفاتك في الرندر لعمل محاكاه للجلوبال
    بالتوفيق


 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ارجو المساعدة من الجميع
    بواسطة نادر كاسب في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01 / 02 / 2010, 10 : 11 PM
  2. طلب ضروري ارجو الدخول من الجميع
    بواسطة عبدالكريم مصطفى في المنتدى Autodesk AutoCad
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11 / 03 / 2009, 17 : 04 PM
  3. مخطط عمل ( ارجو من الجميع المشاركة )
    بواسطة k o g d في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08 / 06 / 2008, 41 : 02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 01 : 04 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO