Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

مقابلة مع الفنان يوسف خريس

هذا الموضوع : مقابلة مع الفنان يوسف خريس داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني اعضاء موقع طريق الجرافيك اليوم وبعد طول عناء تم استضافة ...

  1. #1


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني اعضاء موقع طريق الجرافيك
    اليوم وبعد طول عناء تم استضافة صديقي الفنان يوسف خريس
    وهذه المقابلة حصري على طر يق الجرافيك
    وقليل منا لا يعرف هذا الفنان وساترككم الان مع المقابلة
    وان شاء الله تعجبكم ونستفيد منها .



    • من هو يوسف خريس ؟
      الحمد لله رب العالمين الحي القيوم الواحد الاحد الفرد الصمد الخالق الباريء المصور ، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد اشرف الخلق وخاتم المرسلين،
      أما بعد انا العبد الفقير لخالقة الراجي لرحمة ربه يوسف فتحي اخريس ولدت من ابوين فلسطينيين واحمل الجنسية الاردنية بفخر واعتزاز، ولدت وترعرعت وما زلت اعيش في مخيم حطين (احد مخيمات اللاجئين الفلسطينين في الاردن)، من مواليد 1978 ولي من العمر 32 عاماً، على الاوراق وسنتات حقيقيتان منذ ان هداني الله عز وجل واكرمني بطاعتة وعبادته والحمد لله رب العالمين، متزوج ، احمل الشهادة الثانويه.
      مؤخراً كنت اعمل بالسعودية (مكة المكرمة) كمدير تنفيذي ومسؤول فني في أحدى شركات الدعاية لبضعة اشهر ثم عدت الى عمان و اعمل حالياً كمخرج فني في شركة أمنية ميديا - احدى الشركات الرائدة في مجال التسويق والدعاية الرقمية في الاردن - منذ عدة اشهر ،ولي من الخبرة في هذا المجال ما يزيد على العشر سنوات، وقد حباني الله عزوجل بالعديد من المهارات التي احمده عليها، مصمم، خطاط عربي، نحات يدوي، نحات رقمي، فنان تشكيلي، مصمم شخصيات خيالية، محرك ثنائي الابعاد وثلاثي الابعاد، مونتاج، كاتب خيال علمي كاتب سيناريو وستوري بورد....



    • ماهي أول اعمالك في مجال التصميم؟
      لا اذكر منذ متي تنبهت الى عشقي للاعمال الفنية، فمنذ ان كنت صغيراً كنت اعشق الخط العربي ، لكني اذكر اول عمل شاركت به في مسابقة على مستوى مدارس وكالة الغوث لللاجئين الفلسطينين تتعلق برسم حول موضوع العنف وقد كان عمري آنذاك اثنا عشرة سنة على ما اذكر، وقد كانت احدى شروط المسابقة ان يكون العمل ملون ولم يكن عندي حينها اي نوع من الالوان ، فقط كان بقلم الرصاص، فقدمت العمل موقنا بانه مستبعد لمخالفته لشروط المسابقة. وبعد شهرين او ثلاثة أشهر تم الاعلان عن النتيجة وقد كنت أنا الفائز...سبحان الله.



    • هل تم تعلمك لبرامج الجرافيك عن طريق الدارسة الاكاديمية ام من مصادر اخرى؟ وماهي؟
      لدي قناعة تامة بأن الانسان مادام يملك القدرة على القراءة والكتابة فلا شىء يمنعه من تعلم ما يرغب به، فالكتب متوفرة والانترنت متاح والارادة والرغبة موجودة وباليقين والتوكل على الله فانه سيتعلم ويعمل مايريد، وسيتحول الى قنبلة موقوته من الطاقة والابداع .هذه قناعتي وسياستي في الحياة وهي ناجحة معي والحمد لله، كما ان هذه النظرة البنائة تدفعك الى النظر والتعامل بايجابية في محيطك بدلاً من القول او البحث عن الجمل والمقولات السلبية المدمرة التي يتداولها الكثير من الشباب كالقول "نحن بلاد متخلفة" أو" لو تعلمت كذا واصبحت كذا فماذا سيكون" أو " نحن مجتمعات لا تقدر المواهب" او " انا مبدع وموهوب لكني لا احمل شهادة جامعية ولن ينظر الي أحد....لماذا نقتل أحلامنا قبل ان نعيشها؟

      لقد شاء الله لي ان اتعلم لوحدي وبتوفيق منه، فعندما الهمني الله عز وجل لذلك ، اذكر اني اشتريت جهاز حاسوب قديم ولم اكن اعرف العمل عليه فقد كنت اشغله بكبسة الزر الرئيسي وامضي وقت وانا انظر اليه ثم اطفئه بنفس الطريقة ، ثم هرعت مسرعاً الى شراء الكتب والقراءة بنهم – كنت في السابق مدمناً على قراءة كتب الفلسفة وعلم النفس- وبتوفيق الله تعلمت مع الوقت العمل على الفوتوشوب والكوريل درو ....، عن طريق الكتب والاقراص الالكترونية والنصوص التعليمية المرفقة بالبرامج ولاحقا الانترنت، ناهيك عن التجربة والخطأ ثم الاعادة مرة اخرى، وما زلت اتعلم.



    • متى وكيف بدأت في التصميم وكيف دخلت عالم التصميم؟
      قد تكون بداية عملي في عام 1999 ، وقد واجهت صعوبة كبيرة في البحث عن مركز للتصميم يحتضنني للعمل به، فقد كان البعض يعتبرها مهنة سرية ويفضل عمل الاقارب، ولا يريد غرباء لديه، وبعضهم يرفض تخصيص جهاز كمبيوتر لمتدرب لا يملك الخبرة في حين كانت الاجهزة مرتفة السعر في ذلك الوقت، كنت مستعداً للعمل ولو مقابل اجور تنقلي فقط، فمن يريد شيئاً لابد له من التحلي بالصبر كي يناله، وقد شاء الله لي ذلك وبدأت بالعمل وكرست كل جهدي وطاقتي للعمل على اكتسابي المهارات والخدع والتقنيات وشراء كميات هائلة من المواد والاقراص التعليمية لرفع مستواي الفني والتقني للعديد من السنوات وما زلت الى الان لكن بوقت أقل وجهد أقل، وأشهد الله انه لا حول لي ولاقوة بذلك ألاما شاء فله الحمد والفضل والمنة.



    • ماهي برامجك التي تعمل عليها ولماذا اختيارك لها؟
      لقد مكنت نفسي من العمل على العديد من البرامج المختلفة مثل الفوتوشوب والليسترايتر والكوريل درو و الفلاش والافتر افكتس والبريميير وثري دي ماكس ومايا وسوفت ايماج ومودبوكس وزي برش وفيوجن و توكسيك ونيوك وبرامج اخرى لا تخطر ببالي الان ولدي المام جيد جداً بلايت ويف وهوديني وريل فلو...لكن الطريف في الامر ان معرفتك بالكثير من البرامج لا يعكس القدرة على الابداع وليست شرطاً في ذلك بل هي مساعد تقني ومفيد جداً لاختيار البرنامج المناسب لتنفيذ العمل المطلوب ولا ارى ان هناك برنامج افضل من الآخر الا فيما هو متخصص به، وهذا يعني ان كل برنامج فريد من نوعه كما اراده المطورون لذالك البرنامج.



    • ما هي المشاريع الأخيرة التي عملتها؟
      ان أخرعمل قمت به كان مقطع متحرك قصير للتهنئة بعيد الاضحى المبارك (أعاده الله علينا جميعا بالخيروالبركة) وعمل أخر لعصائر تروبيكانا، ولدي قائمة طويلة من المهام للاعمال لشركة زين للاتصالات وطيبة و ال جي والعديد من الماركات العالمية ...





    • ما الشيء الذي يلهمك في أعمالك؟
      اعمال الاخرين، فان رؤية الاعمال الجميلة والمبدعة تحفزني للبحث والابتكار.



    • حدثنا قليلأ عن اعمالك ؟
      اعمالي بسيطة ومتواضعة، متنوعة في المواضيع ومختلفة في الاشكال والاساليب فبعضها منحوتات ، وبعضها اعمال خط عربي، والاخر تشكيلي، نحت رقمي ، تصميم شخصيات غريبة، مواد دعائية متحركة ثنائية وثلاثية الابعاد ...



    • أين ترى نفسك في المستقبل؟
      اتمنى ان اموت شهيداً في سبيل الله (تلك امنيتي واسأل الله ذلك) وأسأله عز وجل ان يرزقني حسن العاقبة وحسن الختام.


    • بماذا يمتاز المصمم الاجنبي عن المصمم العربي؟
      لا يمتاز المصمم الاجنبي عن المصمم العربي بأي شيء على مستوى الامكانيات الفردي، أما على المستوى الجماعي فهو تميز اداري جمعي ، وذلك ان مستويات الادارة وطرق العمل وتنظيمة افضل واحدث بكثير من الدول العربية كما ان احجام المشاريع في الدول الغربية في اوروبا وامريكا وكندا واليابان اكبر بكثير بما في ذلك الميزانيات المالية المخصصة وذلك يستدعي منهجية التخصص والاتقان. مما ينعكس على تنظيم وتقسيم وتحديد المهام والواجبات للمصمم (او الفنان بشكل عام) مما يعني وضوح المهام المسندة اليه، بينما مستوى الادارة والعمل مختلف تماما لدينا، فكثيرا ما يطالب المصمم باتقان مهام ومهارات كثيرة ومختلفة خارجة عن حدود المسمى الوظيفي لدية فيصبح سطحي الاداء ليتحول الى متطفل على البرامج والمؤثرات والبلج انز الجاهزة ، فنرى في بعض الاعمال ان المصمم لم يبدع شيئاً اطلاقاً سوى بتجميع المؤثرات الجاهزة في حين قد ينبهر الشخص قليل الخبرة بذلك.

      وللامانة والانصاف نرى حاجة المتعلم العربي الشديدة لمصادر تعليم عربية ، ولا نرى سوى تركيز الكثير من المعاهد والكليات على المال مع النقص والضعف الشديد في مستوى التدريس و المدرسين خاصة، حتى بات بعض الطلاب أمهر وأخبر بكثير من معلميهم.



    • من المعروف ان العمل والابداع في مجال الجرافيك يحتاج الى الوقت الطويل، كيف يتم التنسيق بين حياتك الشخصية وبين عملك في مجال الجرافيك ؟
      في السابق كنت اخصص كل شيء للعمل والتعلم، حتى أن اخوتي ووالدتي كانوا يدعونني ب" المستأجر" فلم اكن اخالط احداً او اهتم بالمناسبات او اي شيء من ذلك القبيل كل ما اود فعله البقاء امام الجهاز وهذا خطأ كبير واعترف انني كنت مخطيء في ذلك ، اما اليوم والحمد لله فأنا اعمل على الاعتدال والتوازن، فبعد الانتهاء من العمل "سبع ساعات عمل وربع الساعة" اذهب الى نادي اللياقة ورفع الاوزان ثم اعود مباشرة الى المنزل " واقسم جزءً من وقتي للجلوس مع والدتي وزوجتي وصلة ارحامي ولطلب العلم في الدين ،وما يزيد عن ذلك اتركه للجلوس امام الحاسوب ، وفي ايام العطل كالجمعة والسبت ازيد من ذلك الوقت للتعلم.

      فلا تنسى ان للاخرين عليك حق، ولا تظلم نفسك والاخرين وتكن أنانياً.



    • هناك جدل وحيرة ايضا في الاختيار مابين المايا والماكس بأن احدهما افضل من الاخر وان الماكس اكثر شعبية في الدول العربية؟ ماذا تقول بهذا الخصوص
      ربما يكون هذا السؤال هو اكثر الاسئلة تداولاً في مجتمعات الجرافيك في كل مكان على وجه الارض، وللاجابة بموضوعية ولنترك ميولنا جانباً ولننظر الى الاحصائيات العالمية المتخصصة لنرى الاجابة، فنستنتج بسهولة ان اكثر البرامج ثلاثية الابعاد تداولاً في العالم هو ال ثريدي ماكس، وان اكثر البرامج تداولا على مستوى الافلام السينمائية هو المايا، وان اكثر و اقوى البرامج على مستوى الحركات التفاعلية هو هوديني ، وان احدث و اقوى محرك للالعاب و افضل برنامج متخصص لتحريك الشخصيات هو سوفت ايماج، واكثر برنامج مستخدم للمسلسلات التلفزيونية هو لايت ويف، كما ان هناك سطوع لنجم ال سينما فور دي على مستوى الدعايات التلفزيونية، وان برنامج بلندر سيكون ذا شأن في المستقبل ....

      فلماذا نرهق انفسنا بالزامها بمحبة برنامج وكره آخر ولنترك انفسنا على سجيتها دون البحث عن شيء نكرهه، فربما ياتي يوم تضطر للعمل في شركة تستخدم برنامجا تكرهه في حين تلزمك بتعلمه والعمل عليه ، حينها ستجد نفسك في مواجهة كراهيتك التي اصطنعتها بنفسك!!!



    • لو طلب منك عمل ما ..! كيف يبدأ التفكير بالعمل واختيار البرامج ثم مرحلة العمل وصولا الى المراحل النهائية؟
      - ابدأ بطرح الاسئلة وجمع اكبر قدر من المعلومات والتفاصيل، لأن ذلك سيوضح لي التصور المطلوب ، والتوجه الصحيح مما يعني عدم اضاعة الوقت والجهد في تجارب عبثية.
      - اقوم بالبحث عبر الانترنت وفي كل مكان متاح ، حول الموضوع المطلوب، لمعرفة الحدود لطرح الافكار والاقتراحات المبدعة.
      - البحث عن اعمال الاخرين الذين سبقوني في اعمال تتعلق بمثل هذا الموضوع، حتى استفيد من تجاربهم و تتميز اعمالي بفرادتها وكونها غير تقليدية.
      - دراسة الافكار والرؤيا التي انتهيت اليها وتحويلها الى بنود نصية مترابطة وخالية من الفراغات ونقاط الضعف.
      - تحويل هذه الافكار الى رسوم بدائية خالية من الالوان والتفاصيل، اشبه بسيناريو مبدئي، مع التركيز على مواضع الكاميرات.
      - تقدير حجم العمل والمدة الزمنية اللازمة، وتقسيمه الى مراحل.
      - تقدير المبلغ المالي الذي اراه مناسباً .
      - مناقشة الافكار والتصورات مع العميل مع الحرص على مبدأ الليونة والتعاطي السهل معه من حيث ادخال اقتراحاته وتصوراته الفنية اجل كسب ثقته بما في ذلك نصيحته، واستمرار العمل على مبدأ الاحترام والمصلحة المشتركة.
      - النقاش حول المبلغ المالي وآلية وتواريخ الدفعات بناءً على المراحل المقسمة مسبقاً.
      اكتفي بهذا القدر من الاجابة فالموضوع كبير ولا يسعني الاجابة الكاملة هنا، ليس لشيء يتعلق بالسرية او نحو ذلك، لكن الموضوع شائك قليلاً.


    • هل انت مرتاح عل مستوى التقدير لأعمالك من الاخرين ام تراها لاتأخذ حقها في ذلك؟
      نعم، ولله الحمد في ذلك، حتى اشعر انهم يقدرونني ويفتخرون بي أكثر مما استحق.



    • كيف ترى مستواك الحالي؟
      الحمد لله، اظنه جيد جداً



    • ماهو اكثر شيء مفيد تعلمته من الثري دي ؟
      الصبر و النظر الى الامور بنظرة التحليل والدراسة والاستنتاج، واستغلال الوقت، فخمسة دقائق ليست قليلة لتتعلم فيها أشياء.



    • ماهي الامور التي اثرت بك بشكل رئيسي خلال السنوات ؟
      مروري بأزمات كثيرة وشديدة ، وفي كل مرة ارفع يدي الى الله عزوجل مستغيثاً اليه، فيغيثني بكرمة ورحمته، فأنا عبد فقير لرب رحيم قادر على كل شيء ، وانا مستسلم لقدرته، لذلك لست خائفا على شيء ابدأ سوى ما يتعلق بعلاقتي بالله عز وجل، وانا اعتبر نفسي من أكثر الناس سعادة وحظاً وفي كل يوم اتذكر هذا، ولله الحمد.



    • يجد المبتدئ نفسه بين عدد لا يستهان به من برامج التصميم و الغرافيكس سواء البسيطة أو الاحترافية بحيث يكاد لا يعرف من أين يبدأ..فما هي نصيحتك لبداية موفقة؟
      هذا سؤال جيد جداً واشكرك على طرحه فاخواني المبتدئين الجدد او الذين يفكرون بالدخول في المجال يشعرون بالفوضى والتشويش عند سماعهم لاسماء برامج التصميم ناهيك عن اعدادها الكبيرة والمتزايدة مما يدفعهم الى تعلم ما هم ليسو بحاجتة فيخسرون الجهد والوقت والمال، فأقول:
      ان برامج التصميم الطباعية الاساسية (حسب خبرتي المتواضعة) هي الفوتوشوب والاليسترايتر والان ديزاين والكوريل درو، وبرامج التصميم لمواقع الانترنت هي الفوتوشوب و الفيروركس و دريم ويفر والفلاش، وبرامج مونتاج الفيديو هي بريميير و فيغاس و الافيد وفينال كت برو، وبرامج الكرتون ثنائي الابعاد هي فلاش وتون بووم وانيمي ستوديو، وبرامج البناء والنحت مثل زي برش ومود بوكس وكوت ثري دي وبرامج الثري دي المتكاملة مثل ثري دي ماكس ومايا وسوفت ايماج ولايت ويف وهوديني وبلندر ومودو وسينما فور دي وبرامج الدمج الفني (كومبوزيتنج) مثل فيوجن ونيوك وآفتر ايفكتس وتوكسك وشايك (سابقاً) وبرامج التفاعلات المتخصص ريل فلو ....الخ.
      المعنى من كل ذلك ان تتعرف على العمل الذي تريد ان تحترفه بعد ان تبحث فيه وتتعرف الى ماهيته وابعاده قبل الشروع في رحلة التعلم او الوقوع في حب برنامج دون معرفة ما الذي تريد ان تكون عليه بعد تعلمه، فان كنت مخطاً في الاختيار فستكون قد خسرت الوقت والمال والجهد. كما ان هذه التخصصات بعيدة جداً في كثير من الاحيان بطريقة عملها ومنهجية الانتاج الخاصة بها، ودراسة هذه المنهجية ستجنبك الوقوع في مصيدة الاختيار الخاطئ.
      ونصيحتي لاخواني أن يتجنبوا الاندفاع الزائد والطموح الجائح، وان يتجنبوا استخدام اي المؤثرات والبرامج الاضافية والبلج انز الجاهزة قبل ان يتعلموا الاسياسيات والمبادئ والتطبيق السليم للبرامج الاساسية المعتمده، وان يتذكروا ان العمل في مهنة الثري دي يقسم الى أكثر من عشر مهن متخصصة تماماً ولا بد له من تحديد هدفه مسبقاً.



    • كيف أتأكد من كوني مصمم محترفا ؟
      ان كلمة محترف تعني انك تتقاضى مالا مقابل جهدك ولا تعني انك مبدع ومتميز، على كل حال يمكننا ان نقارن افضل اعمالنا باعمال الفنانين المتميزين والمشهورين حسب اختصاصة. لنرى التباين في المستوى بين اعمالنا واعمالهم.



    • ما المواقع التي يمكننا العوده لها في حال اردنا رؤية معرض وجديد الفنان يوسف خريس ؟
      للاسف فاني اعاني الكثير من المشاكل مع الشركة المستضيفة لموقعي على الانترنت، وهو يعاني من الفيروسات بسبب الخوادم المصابة. اسأل الله ان يتم اصلاحة في القريب العاجل.

      - موقعي الحالي بآخر تحديث عام 2008 هو www.yousefart.com لكني لا انصحكم بزيارته حالياً .

      - فيما يلي بعض الروابط التي ستجدون فيها بعض اعمالي المتواضعة ومعلومات اخرى.

      - CGArena : Making of Matrouk by Yousef Ikhreis

      - Interview with Yousef Ikhreis - CGArena

      - A Call for Humanity - Community for CG Artists







      - هل تحب ان تضيف شيئاً ؟ فهذه فرصتك الآن لتقول رأيك عن اي شيء ؟
      اود ان اشكر ادارة الموقع الكرام على اتاحة الفرصة لي للتحدث والافادة واشكر السيد اشرف الشوا على مساعدته وتفهمه، باركالله فيكم جميعاً
      الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.






    www.3d.web.jo
    أخراج مشهد اعلاني مميز
    My ShowReel
    لا انتظر منكم شكرا ولا ثناءا اتنمني من كل مستفيدا
    ان يدعوا لي دعوه بظهر الغيب ان ييسر لي امري ويرزقنا من حيث لا نحتسب

  2. #2


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    لي الشرف ان اكون انا اول المعلقين على اعمالك اخوي يوسف
    ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله على اعمالك فعلا اعمالك في غاية الروع
    والجمال والى الامام ونحن الان نطمع بان تقدم لنا اي عمل من اعمالك مع الميك اف
    تحياتي

  3. #3


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    لنا الشرف استاذ يوسف ان نتعرف من قرب عليكم اخي الكريم وبسم الله ماشاء اعمال ابداعية تعبر عن فنان بمعنى الكلمة نفتخر بكونه عربي . اكرر اهلا وسهلا بحضرت ونتشرف دوما بانضمام الفنانين المبدعين لمنتدانا .
    وبارك الله فيك اخي الكريم desertwolf
    على هذا الطرح المنسق والرائع للمقابلة الرائعة

  4. #4


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    مشكورة اختي ام اياد وبارك الله فيكي وما قصرتي

  5. #5
    الصورة الرمزية mohamedali2010
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أفتخر بمصريتي وعروبتي
    العمر
    30
    المشاركات
    3,243
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    82

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    ماشاء الله أخي يوسف .. أعمال في منتهى الروعة والإتقان ..
    وسيرة عطرة لفنان عشق التميز
    أهلاً بك في منتدانا كأخ عزيز وفنان قدير يعلم معنى الإبداع
    شكراً لك أخي desertwolf على هذه المقابلة الشيقة
    جزاك الله خيراً ووفقك لما يحبه ويرضاه
    أيمن مختار
    ::: الفقير إلى الله :::
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت
    ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد علي كل حال
    لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول

    http://img63.imageshack.us/img63/9902/palestine2nv3.jpg




  6. #6


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    لا شكر على واجب اخوي محمد ومشكور على المرور

  7. #7
    الصورة الرمزية حياة الروح
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    عمان - الأردن
    العمر
    31
    المشاركات
    156
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    بسم الله ما شا الله زادك الله من فضله واعطاك ما تتمنى

    يشرفنا فعلا وجود مبدعين امثالك استاذي

    ولي الشرف الاكبر انك في بلد اقيم فيه الاردن الحبيب


    شاكرة لك ما قمت بالاجابة عليه افادي جدا

    دمت بحفظ الرب
    اللهم اني استودعتك قلبي فلا تجعل فيه احدا سواك
    واستودعتك لا اله الا الله فلقني اياها قبل الموت

  8. #8
    الصورة الرمزية cornerofart
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Jordan
    العمر
    34
    المشاركات
    62
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    4
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    مبارك يا صديقي يوسف و الله إني فخور فيك أكثر من نفسي و أتمنى لك الخير أينما كنت.
    بالفعل تستحق الأكثر من ذلك, و ياريت نشوف إبداعاتك الجديده بعد إنقطاع التواصل بيننا أكثر من سنه.

    أسأل الله لنا ولك التوفيق.
    صديقك عبدالله الحوراني

  9. #9
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    جزاكم الله خيرا اخي الكريم انك اتحت لنا التعرف عن قرب باخينا الكريم

    واهلا به معنا بكل تاكيد ويشرفنا دائما
    مقر طريق الجرافيك بالقاهرة
    7 شارع جامعة القاهرة - الدور الثالث - بميدان الجيزة
    Tel: (202)35696328 Cell: (2012)70770170 - (2011)16030067 - (2012)25134331



  10. #10


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    لا شكر على واجب استاذ عطية
    لان هذا عمل ضروري لاتاحت المعرفة بين الاعضاء
    والتعرف على الشخصيات العربية المهمة في مجال الثريدي

  11. #11

    الصورة الرمزية hwpa2001
    مشرف قسم الـ Cinema4D

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    العمر
    50
    المشاركات
    1,181
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    ماشاء الله ولاقوة الابالله

    ارى فنان مبدع جميل ومتواضع وهذا قليل ماتراه فى زماننا هذا

    بارك الله لك فى علمك وادخلك فسيح جناته

    سؤال فقط للاخ يوسف : هل قمت بعمل اى دروس لفن الجرافيك ؟

    شكرا لك

  12. #12


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    اسمح لي اخوي hwpa2001 بالاجابة عن صديقي يوسف خريس
    هذا درس من دروس يوسف على الموقع الشهير cgarena
    CGArena : Making of Matrouk by Yousef Ikhreis

    للعلم اخونا يوسف سوف يلتحق بالمنتدى ويبادر التسجيل غدا
    ويكون من رواد هذا المنتدى الكبير ♥ أهــلاً وسهــلاً

  13. #13


    الصورة الرمزية desertwolf
    مشرف اخبار الجديد في عالم الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    العمر
    36
    المشاركات
    496
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    اشكر كل الاعضاء الذين يشاركونا في المقابلة

  14. #14
    الصورة الرمزية mohamedali2010
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أفتخر بمصريتي وعروبتي
    العمر
    30
    المشاركات
    3,243
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    82

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة desertwolf مشاهدة المشاركة
    اسمح لي اخوي hwpa2001 بالاجابة عن صديقي يوسف خريس
    هذا درس من دروس يوسف على الموقع الشهير cgarena
    CGArena : Making of Matrouk by Yousef Ikhreis

    للعلم اخونا يوسف سوف يلتحق بالمنتدى ويبادر التسجيل غدا
    ويكون من رواد هذا المنتدى الكبير ♥ أهــلاً وسهــلاً
    خبر جميل أخي الغالي .. أهلاً بالفنان معانا في المنتدى
    جزاك الله خيراً ووفقك لما يحبه ويرضاه

  15. #15


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: مقابلة مع الفنان يوسف خريس

    ماشاء الله فنان مبدع


    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. :: مقابلة تهم كل مصمم // مقابلة مع الفنان حازم صبري ::
    بواسطة ::حامل المسك:: في المنتدى فن التحريك وصناعة الانيميشن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22 / 01 / 2013, 35 : 10 PM
  2. تهنئة رمضانية - يوسف خريس
    بواسطة ateya3d في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19 / 07 / 2012, 47 : 10 AM
  3. مقابلة مع الفنان الكبير Jason Seiler
    بواسطة M.algalad في المنتدى الرسم اليدوي والخط العربي والزخرفة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21 / 10 / 2010, 20 : 06 PM
  4. مقابلة مع الفنان خالد المحرقي شركة luxology
    بواسطة msamax في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17 / 10 / 2006, 49 : 06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 06 : 04 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO