[/SIZE][/FONT]
:: برنامج الدورة ::

[] المحاضرة الأولى :
( تعريف بالبرنامج + الأساسيات )

سيقوم المدرب بشرح وتعريف واجهة البرنامج وتقسيماته وكذلك شرح أماكن الأدوات وطرق التعامل معها بشكل سريع مثل :
ساحة العمل – أدوات الريندر – أدوات الخامات – أدوات النمذجة – أدوات التحكم بالأجسام – منقطة عناصر المشروع – أدوات الرسم – وغيرها ..
==================================
[] المحاضرة الثانية :
( تصميم كنبة )

أول تطبيق فعلي للنمذجة باستخدام أسلوب تحويل العناصر والأشكال إلى Polygon ثم بدء التلاعب بالنقاط وأيضا استخدام أداة Extrude لبثق الأسطح بالإضافة إلى تجزيء وتقسيم العناصر باستخدام أداة Subdivide ثم سيتطرق المدرب لعمليات الأكساء اللوني والصوري وبعدها تجهيز الاستديو لتصيير و إخراج الكنبة بشكل ممتاز و واقعي ..
==================================
[] المحاضرة الثالثة :
( تصميم دولاب )

سيقوم الطالب بالتدرب على النمذجة بأسلوب مشابه للأسلوب السابق بالإضافة إلى التدرب على أداتي Boole و Bridge بالإضافة إلى صنع خامة الزجاج ..
==================================
[] المحاضرة الرابعة :
( تصميم سمّاعة Stereo )

في هذه الورشة سيقوم المتدرب بنمذجة سماعة بتطبيق ما تعلمه من طرق النمذجة في المحاضرتين السابقتين إضافة إلى تعلم أسلوب Alpha Chanel في النمذجة والخامات وتعلم تنفيذها بأكثر من طريقة وفي أكثر من استخدام ..
=====================================
[] المحاضرة الخامسة :
( تصميم كرسي / تصميم كتاب )

سيتعمق المتدرب أكثر في طريقة النمذجة بتحويل العناصر والأشكال إلى Polygon بالإضافة إلى التدرب على أداة Bend أيضا سيتعلم المتدرب كيف يقوم بتصميم كتاب في اقل من خمس دقائق وأيضا التعمق أكثر في خصائص أمر Extrude ..
=====================================
[] المحاضرة السادسة :
( تقنية القماش - Clothilde )

حيث سيتعلم المتدرب على كيفية تغيير خصائص القماش الفيزيائية في البرنامج بين الناعم والخشن والكثيف والرفيع .. و من ثم سيتدرب على طريقة تصميم لحاف بطريقة احترافية ..
=====================================
[] المحاضرة السابعة :
( تصميم أبجوة )

ستكون الورشة عبارة عن نمذجة لأبجورة باستخدام أسلوب Dublicate ثم سيتعلم المتدرب على عمل خامة مضيئة ,,
=====================================
[] المحاضرة الثامنة :
( تصميم كمثرى )

نمذجة فاكهة الكمثرى باستخدام طريقة Lathe NURBS و تعلم بعض طرق التلاعب في خصائص الخامات لتتناسب مع المجسم ..
=====================================
[] المحاضرة التاسعة :
( تصميم صنبور )

يتعلم المتدرب النمذجة بأسلوب Sweep NURBS ثم سيعرج المدرب إلى تطبيق تقنيات HDRI والمعروفة بإعطاء واقعية عالية جدا للأعمال ..
=====================================
[] المحاضرة العاشرة :
( تصميم كنبة احترافية )

وفيها سيتعلم المتدرب على تصميم كنبة بطريقة احترافية حيث يستخدم فيها تقنية SPline Mask – أداة Bulge ..
=====================================
[] المحاضرة الحادية عشرة :
(تصميم فانوس )

تصميم فانوس رمضاني وذلك باستخدام أداة Atom Array وعمل الإضاءات الخاصة بالفانوس .. بعد ذلك سيشرح المدرب كيفية دمج عمل مصمم ببرنامج CINEMA 4D مع صورة حقيقة ليقوم المتدرب بدمج الفانوس مع صورة حقيقية داخل برنامج CINEMA 4D ..
=====================================
[] المحاضرة الثانية عشرة :
( محاكاة ضوء الشمس )

يتعلم المتدرب في هذه الورشة محاكاة ضوء الشمس في المشاهد الداخلية و طريقة التحكم فيها وفي ظلالها .. من خلال تطبيق عملي لمشروع داخل البرنامج ..
=====================================
المحاضرة الثالثة عشر :
(أطلق لقدرتك العنان واستمتع بـ CINEMA 4D)

ورشة كاملة لتصميم غرفة جلوس .. حيث يطلب من المتدرب أن يتابع دروس الورشة و يقوم بالتطبيق تحت أشراف المدرب ومتابعته المستمرة ..

===================================
::: مشروع التخرج :::

يطلب من المتدرب محاكاة صورة ما في فترة مقدارها أسبوعين فقط ..

===================================

:: ستستمر الدورة إن شاء الله شهرين .. وستكون المحاضرات بمعدل محاضرتين في كل أسبوع .. إلا المحاضرات الخاصة بالدروس الأساسية فسيتاح لها أسبوع كامل لأهميتها .. كذلك المحاضرة الأخيرة سيتاح لها أسبوعين كاملين ..


ملحوظة مهمة جدا : سيتم متابعة الأخوة المنضبطين في تقديم تطبيقاتهم في الوقت المحدد من الدرجة الأولى .. والبقية سيكون المتابعة لهم حسب الظروف ..

:: سيتم عرض كل محاضرة في موضوع مستقل .. ويطلب من المشاركين وضع تطبيقاتهم فيه ..[FONT=Tahoma][SIZE=4]