Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

هذا الموضوع : أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. داخل القسم الإسلامي والدينيالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } ...

  1. #1
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..







    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

    و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع أسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..


    وعلى بركة الله نبدأ ..





    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنام مليء عينيك ولا تخش إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147




    قل لمن يحمل همّا بأن همّه لن يدوم
    فكما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم


    إننا ننسى أن نشكر الله تعالى لأننا لا نتأمل في البركات ولا نحسب ما لدينا ... ولأننا نرى المتاعب فنتذمر ولا نرى البركات.



    قال أحدهم:
    إننا نشكو لأن الله جعل تحت الورود أشواك...وكان الأجدر بنا أن نشكره لأنه جعل فوق الشوك وردا ...!!

    ويقول آخر:
    تألمت كثيراً عندما وجدت نفسي حافي القدمين ....
    ولكنني شكرت الله بالأكثر حينما وجدت آخر ليس له قدمين
    أسألك بالله كم شخص تمنى لو أنه يملك مثل سيارتك،بيتك،جوالك،شهادتك، وظيفتك،..
    كم من الناس يمشون حفاة وأنت تقود سيارة
    كم من الناس ينامون في الخلاء وأنت في بيتك
    كم شخص يتمنى فرصة للتعليم وأنت تملك شهادة
    كم عاطل عن العمل وأنت موظف
    كم كم كم كم ألم يحن الوقت لأن تقول
    يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    أخي .... أختي
    من فضلك....اذكر الله .....





    نسأل الله تعالى أن يرزقنا واياكم الإخلاص في القول والعمل

  2. #2
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    حـــــروف على ورق الـــورد

    نعيش على هذه الحياة .. نتمنى وربما نحقق يوماً ما ..

    نحزن وربما نفرح يوماً ما ..

    نبكي وربما نضحك يوماً ما ..

    نقول وربما نفعل يوماً ما ..



    .. ابـحــــث ..


    ابحث عما يسعدك ويرجع البسمة لشفاهك الحزينة ,,

    فالفرح ليس ببعيد

    إنه يعيش حولك ! لكنه ينتظر منك الإشارة .





    .. انــــزع ..

    انزع كل قيودك , قيودك التي حتمت عليك أن تبقى وحيداً

    وحيداً بلا حراك ,, بلا حراك نحو الأمل





    نحو السعادة

    انزع كل قيد جعلك تتشبث بأسوار الألم واللاحياة .





    .. ابعِــــد ..

    ابعِد عنك كل شئ يقرب منك مايزعجك ..

    ابعِده الى اللانهاية

    إلى طريق لا يعرف العودة

    فقلبك الصغير لم يعد يحتمل المر والأسى

    ولم يبقى بداخلكَ موقعاً للحزن .




    .. افـــــــرح ..


    هل للفرح مكان في قلبك ؟

    عنك أُجيب .. بنعم

    فمثلما يوجد لديك أماكن للحزن

    ستجد ولو مكاناً واحداً , يسع ولو

    لفرحة واحدة

    مهما كان مصدرها .




    .. اكــشف ..

    اكشف عن حزنك وهمومك .. فكلنا آذان صاغية

    وكلنا نملك قلوباً تسع للملايين

    لمن هم بحاجة أن يخرجوا ما بداخلهم

    أنا .. أنت .. هو .. هي .. هؤلاء



    .. تـمـتـــع ..


    تمتع بكل ساعة , بكل دقيقة , بكل ثانية ، وبكل لحظة

    تحمل بين ثناياها شيئاً من الفرح قد أبهج قلبك الحزين

    وأجعله ذكرى على مدى الأيام .. لتعلم أنك مثلما تعيش

    ساعات الحزن .. ستعيش لحظات الفرح ولو أنها لحظات

    لكنها ستبقى في ذاكرتكَ سنين عدة .



    .. خـتـــامـــًـــا ..


    ( إنظر إلى الجانب المشرق دائمــًـا )



    لكل من شرف الموضوع بمروره العطر

    تفضلوا هديتكم







    اضغط هنا




  3. #3
    الصورة الرمزية C4dDream
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    السعوديه
    العمر
    31
    المشاركات
    398
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    رائعه جداً .. وتصاميم في غاية الجمال ..
    جزاك الله كل خير .. ووفقك لكل خير ..ورزقك الجنة

  4. #4
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    جزاني واياك أخي الغالي
    بارك الله فيك

  5. #5

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    Arrow رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..




 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 15 : 10 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO