Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 53

Maya tips & tricks

هذا الموضوع : Maya tips & tricks داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : اداة القطع الشامل هذه الاداة رائعه لكن تحتاج اختيار جيد للعناصر حيث انها تقطع اي عنصر تحت الاختيار حتي لو ...

  1. #31
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    اداة القطع الشامل
    هذه الاداة رائعه لكن تحتاج اختيار جيد للعناصر
    حيث انها تقطع اي عنصر تحت الاختيار حتي لو كان في الخلف
    ايضا لاتنصف الحواف مثل اداة القطع الدائري ولكن ما اسفلها يكون مسار القطع
    هي اداة رائعه بمعني الكلمة


  2. #32
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    poke face
    تقوم بعمل نقطه وسط اي وجه مهما كان عدد حوافه ووصلها بالنقاط التي تحدد هذا الوجه

  3. #33
    الصورة الرمزية MaYa lover
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصـــ الغردقه ــــر
    المشاركات
    67
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    جامد جامد جامد
    انت بالفعل استاذ يا عم ياسر
    بارك الله فيك انت فعلا راجل كريم
    اتمنى اشوف من شغلك
    اكيد عامل حاجات حلوه خالص
    انا دايما بشوفلك دروس بس
    اتمنى انه نوصل على ايدك الى مستوى حلو فى المايا
    بارك الله فيك استاذى على دروسك وشغلك
    تقبل تحياتى واحترامى
    سمسم

  4. #34
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحب اخي سمسم
    يا رب يكون بس الكلام مفيد

    .............................
    لعمل تدوير لاحد الوجوه مركزه احد حوافه
    اختر الوجه ثم الحافه المطلوبه ثم wedge face
    الخيار الافتراضي 4 دورات بذاويه 90 درجه ... يمكن تغيره لاي عدد بأي ذاويه

  5. #35
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Append to Polygon Tool options
    اداة اللحام
    تقوم بعمل لحام بين حافتين مكونه وجه جديد قريبه من اداة bridge


  6. #36
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    marge edge tool
    اداة دمج الحواف
    تقوم بدمج حافتين مكونه بهم حافه واحده
    يمكن تحديد اتجاه الحافه الناتجه لتكون مكان الاختيار الاول او الثاني او في مسافه منتصفه بينهم

  7. #37
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    marge to center
    الدمج الي المنتصف
    هذه الاداه تقوم بدمج اي شيء يتم اختياره الي نقطه واحدة تقع في منتصف العناصر المختاره

  8. #38
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    كل عناصر مايا تقبل حفظ اعدادات متعدده تستدعيها بمجرد الطلب
    بمافيها المواد وانظمة الجزيئات وعناصر بولي ونرب وصب دي واوامر التستطيح وخلافه


  9. #39
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    in the world
    المشاركات
    173
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    16
    جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

    معلومات رائعة

    بارك الله فيك

  10. #40
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    canada
    المشاركات
    88
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    الف الف الف الف شكر وتحية على هالموضوع العظيم باحسن اسلوب شفته قطعاً


    عندي كم سؤال لو سمحت :

    # كيف اعمل تريم Trim لجسم مثلا - عندي جدار وابغى اعمل فيه نافذة ذات شكل معين رسمته قبلا فكيف اقطع من الجدار على الشكل اللي انا اريده ؟


    # هل هناك خاصيه ال ARRAY ?
    انا اعرف هالخاصة في الاوتوكاد وهي تكرار موضوع معين عدة مرات بمسافات معينة اما حول محور دائري او انطلاقا من نقطة معينة ( هل السؤال مفهوم ؟)
    توضيح
    انا عاوز اعمل نوافذ او اضاءة حول نقطة معينة او مثلا بناة ابغى اعمل نوافذها ؛ فبدلاً من اني انسخ واحرك يدويا واكي ماراح تكون دقيقة ؛ اقوم اختار الموضوع واختار المركز وعدد مرات التكرير المطلوبة ثم اعمل ال ارراي ARRAY
    ماالطرية في المايا ؟؟

    # ما افضل طريقة لعمل جسم كيرف ناعم الحوا؟ف (حوافه انسيابية مثل حواف الصابونة مثلا )
    مثال - طاولة مربعة السمك بتاعها ليس حاد انما انسيابي على شكل كيرف هو الاخر


    كثرت الاسئلة عليك لكن استحملني

    والف الف الف تحية وشكر مجددا

    والسلام

  11. #41
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    canada
    المشاركات
    88
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    14
    على فكرة هناك العديد من الصور لاتظهر لانتهاء مدة الاستضافة من الموقع

    برجاء اعادتهم ان امكن

    ومشكوووووووووور

  12. #42
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    جاري تجهيز صر لسؤالك
    ايضا هاشوف الصور واجدد روابطها
    بالتوفيق اخي مختار
    بالمناسبه
    تريم خاص بنرب حتي لا يحدث خلط
    اذا كنت شغال بولي يمكن تحقيق اتلهدف بطرق مختلفه ايضا
    هناك فقط ملحوظه للوصول السريع
    ركز اكثر علي ان يكون لك رؤيا في ما تريد فأدوات البرامج لا تنتهي بل وتزيد مع كل اصدار جديد
    ومع ذالك كثير ما تجد نفسك مضطر لوضع اشياء بحرفة يدك
    لذالك نصيحه دائما اقولها لمن اعرفهم ولا امل منها
    الرسم اليدوي هو المفتاح للجرافيك

  13. #43
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    بالنسبه للقطع في النرب
    فقط كل ماعليك تحديد المسارات واسقاطها علي السطح
    فيقوم مايا برسم نسخه منها علي السطح بالظبط
    مايا افتراضيا يستخد ذاويه الكاميرا للاسقاط لكن موجود خيارات اخري كمثل اتجاة الاوجه او الاتجاهات المحليه او الشامل للسطح
    انا شخصيا افضل استخدام اتجاه الكاميرا ضع في حسابك اختيار الكاميرا لصحيحه للاسقاط
    علي سبيل المثال الاسقاط من الامام يكون من الكاميرا front
    ...............................................
    بعد الاسقاط
    كل ماعيلك هو اخبار مايا
    اي العناصر التي حددها المسار تريد ابقائها وايها تريد طرحها
    اي عنصر تريد ابقائه اضغط كليك عليه بالماوس
    ستخد مرمع صغير ظهر عليه
    هذه علامه انه لن يدخل عمليه الطرح
    بعد تحديد ماترد اضغط انتر
    فقط


  14. #44
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    انا اعرف هالخاصة في الاوتوكاد وهي تكرار موضوع معين عدة مرات بمسافات معينة اما حول محور دائري او انطلاقا من نقطة معينة ( هل السؤال مفهوم ؟)
    مش بالظبط
    عموما مايا يقوم بحساب نسب ثابته بين المجسمات المنسوخه في التدوير والتحريك والتحجيم في حالة ضغط shift+d
    للنسخ
    او تقوم بالتحريك اليدوي في حاله ضغط ctrl +d
    او فتح نافذة خيارات النسخ واعطائه القيم التي تريدها
    كان فيه سكربت لعمل نسخ بطرق غيربه جداا اخذته من صديقي عمر 77 لو وجدته هاقوم برفعه وان كان اوامره في النسخ اكثر من احتياجات المستخدم
    الا انه يبقي خيار مطروح

  15. #45
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    ما افضل طريقة لعمل جسم كيرف ناعم الحوا؟ف (حوافه انسيابية مثل حواف الصابونة مثلا )
    مثال - طاولة مربعة السمك بتاعها ليس حاد انما انسيابي على شكل كيرف هو الاخر
    يوجد طرق كثيره
    اقصرها عمل بيفل للجسم واعطائة نصف قطر ذاوية التدويل وعدد الخطوط في المنطقه الدائريه
    نصف القطر يكون حجم الحواف الدائريه اكبر
    عدد السجمنت يكون الحواف انعم


 

 
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة فيديوهات - Taymor Tips & Tricks
    بواسطة Dr.A7MD في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | Photoshop Tutorials & Tips
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07 / 09 / 2011, 48 : 11 AM
  2. حيل وخبايا المحترفين : Tips and Tricks 01
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 19 / 04 / 2011, 20 : 08 PM
  3. Photoshop Tips & Tricks 2 Book
    بواسطة FreeLancer في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | Photoshop Tutorials & Tips
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08 / 07 / 2007, 07 : 09 PM
  4. MentalRay Tips And Tricks
    بواسطة y@sser في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 28 / 06 / 2007, 08 : 01 AM
  5. Tips and Tricks In 3D Max (lesson1
    بواسطة diaaking في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14 / 03 / 2007, 43 : 08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 38 : 01 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO