Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 53

Maya tips & tricks

هذا الموضوع : Maya tips & tricks داخل مايا | Autodesk Mayaالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : بسم الله الرحمن الرحيم هذا الموضوع لطرح امكانيات البولي في مايا وبأذن الله سنتطرق له خطوه خطوه من لديه معلومه ...

  1. #1
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42

    Maya tips & tricks

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا الموضوع لطرح امكانيات البولي في مايا
    وبأذن الله سنتطرق له خطوه خطوه
    من لديه معلومه او مشكله مرحبا به


  2. #2
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42

    create poly
    اداه لرسم البولي باليد
    ويكمن معها استخدام وامر الالتقاط لوضع النقاط في المكان المناسب


    Append To Polygon Tool

    اداه لعمل نفس الاداه السابقه ولكنها تستخد بولي موجود بالفعل
    بحيث تعمل لحام بين حافتين مخلقه وجه جديد

  3. #3
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Combine
    لتحول 2 جيومتري او اكثر الي كائن واحد

    Boolean
    لعمل طرح او جمع او اتحاد بين عنصرين مختلفين والناتج يكون عنصر واحد
    ملحوظه
    عند عندم مسح التاريخ يمكن استخدام البولين في الانميشن



  4. #4
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Polygon Mirror
    لعمل النصف الثاني من الاشكال المتماثله
    كما هو موضح بالشكل رأس الانسان شكل متماثل
    ملحوظه
    تحت نافذه الخيارات هناك خيارت مفيده جدااا في هذه الوظيفه لا تدعها تفوتك

  5. #5
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Triangulate
    لتحول الاوجه المربعه الي مثلثه


    Quad
    لتحويل الاوجه المثلثه الي مربعه


    Keep faces Toghether
    عند عمل اكسيترود يجعل الوجوه متحده مع بعضها او العكس
    موجود في البارامتر الخاص باكسترود وممكن تعديله في اي وقت من التشانل بوكس



    extrud
    لعمل امتداد انقطه او وجه اوحافه
    [bimg]http://perso.orange.fr/3dstation/tut/maya_mod_poly/003.gif[/bimg]



    Use Selected Curve
    هذا الاختيار لجعل اكسترود الامر السابق تابع لشكل كيرف معين
    وهو مفعل بشكل اوماتيكي
    يعني كل ما عليك هو لمس الكيرف بعد الوجه المطلوب ثم اختر اكسترود وستجد تبعه
    للحصول علي افضل اداه لهذه الوظيفه ارفع اليفجن الي رقم مناسب من التشانل بوكس



    Chamfer vertex
    هذا الاختيار يجعل النقطه تتحول الي وجه مستخدمه الحواف التي حولها



    Cut face tools
    هذا الاختيار لعمل قطع حول الجيومتري كامل
    يمكن جعله مخصصل لعدة وجوه في حالة اختيارها قبل تنفيذه
    وهو بخلاف سبيت رينج تول بحيث انه لا يعمل بالنسب الويه للحواف ولكنه يقطع بعمل ايدج لوب عمودي عيل نفسه من مكان القطع
    يمكن عمل زوايه 90 درجه بالظب في حاله استخدام ذر شيفت مع القطع



    Poke Faces
    لعمل نققطه في وسط اي وجه وتوصليلها بكل زواياه
    وتعكل مع اي وجه مهما كان عدد الزايا به



    Wedge face
    لعمل اكسترود لوجه باستخدام حافه واحده مع الدوران حول الحافه الاخري
    يمكن تحديد اي ذايه للدوران ويضا عدد السكيشن الناتج
    وممكن تعديها في اي وقت مادام التاريخ لم يمسح

  6. #6
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Merges Vertices
    دمج النقاط
    لتحويل النقاط المختاره الي نقطه واحده
    تعمل هذهالوظيفه بتحديد المسافه
    ومع تكبير المساحه من البارامتر الخاص بها يمكن دمج اي نقاط بالشكل
    ايضا مفيده في حاله دمج شكلين
    بوضع قيمه صحيحه نجد ان كل نقاط الحواف قد تم دمجها بشكل صحيح



    Merge Multiples Edges
    هذه الاداه السحريه
    بعد دمج الاشكال وخصوصوا التماثيله
    بعض الحواف لاتجدها تم دمجها
    هذه الاداه تدمج كل الحواف وبشكل صحيح وبسرعه فائقه

  7. #7
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Merge EdgeTools
    اداة دمج الحواف
    هذه الاداه تعمل عمل الاداه السابقه
    لاكنها لاتعمل بشكل اتوماتيك
    يجب اختيار كل حافه والحافه المطلويه بعدها لعمل الدمج المطلوب

    Split Vertex
    لعمل انقسام للنقطه

    Flip Triangle Edge
    لتغيير مسار التثليث في وجه

  8. #8
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    egypt
    العمر
    42
    المشاركات
    458
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    23
    عبقرى
    جزاك الله خيرا

  9. #9
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مشكور اخي الحبيب
    ارجو ان يكون هناك فائده بأذن الله
    .................................................. .
    Collaps
    للدمج بين اي شيء سواء حواف او وجوه او نقط
    ولاكن يقوم بطرح الاصل من الناتج



    Delete Vertex et Delete Edge
    لمسح الحواف والنقاط
    وتفرق عن استخدام ذر ديليت من الكي بورد انها قوم بمسح الجزء المختار من اصله فلايبقي له اثر


    Duplicate Face
    لاخذ نسخه من الوجوه المختاره وعمل اوبجكت جديد نسخه طبق الاصل من الوجوه وليس الاوبجكت القديم كله


  10. #10
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Extract
    لعمل فصل بين الاوجه المختار والعنصر الئيسي
    وتكون الوجوه المختاره عنصر جديد
    تفرق عن دوبلكيت في انه لن تكون هناك نسخه اخري
    لان الوجوه سيتم قطعها وليس نسخها



    Make Hole
    لعمل ثقب في وجه بوسطه وجه اخر

  11. #11
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    Fil Hole
    لملء الفراغ علي منطقة الحواف مهما كان عدد الوجوه
    فقط اختر اي حافه ثم اختر Fil Hole ستجدها قد اغلقت


    Sculpt Polygon Tools
    اداة النحت
    اداه ممتازه لعمل الجبال والاشكال الغير منتظمه
    مفيده لمن يجيدها في تصميم الاجسام والاشياء الطبيعيه

  12. #12
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42

    Maya tips & tricks


    هنا بأذن الله سيتم اعادة الموضوع السابق مع التجديد
    فمن لديه اي افكار يتفضل
    ماذا تفعل لتجعل عملك اسهل مع مايا ؟؟
    ماهي ادواتك في التصميم وعلي اي اساس تختار الشكل المبدئي ؟؟
    تخصيص الواجه لتناسب احتياجاتك ؟؟
    هل تكتب mel لنفسك ام تكتفي بالاوامر الافتراضيه ؟؟

  13. #13
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    23
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    ماشاء الله اعمال جميله وطرق رائعه
    ولكن افضل ان يضع كل من يقدم عملاه الطريقه التفصيليه وتكون القوائم مكتوبه بالنجليزيه
    حتي الي ما يعرف يلاق يتولز معينه يدور في ال help

  14. #14
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    مرحبا اخي لانسر
    كلامك صحيح فعلا
    لكن بعض ال tricks هي ليست من ادات البرنامج ولكنها حيل نتعلمها من مستخدمين سابقين
    وهذا في المثال السابق ...فلايوجد كوستكس في السوفت رير ريندر مايا ولكنها خاصيه في منتل راي
    لكن اكيد الكلام بلغته افضل

  15. #15
    الصورة الرمزية y@sser
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    missing
    العمر
    42
    المشاركات
    1,440
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    42
    الخاصيه دي في الهايبر شيد محرر المواد في مايا
    هي ليست مفيده في العمل لكن بحبها مش عارف ليش
    وهي بتاخد جزء من صورة الريندر لجعله ممثل الماده الخاصه بيه والبحث عنها اسهل في زحمه المواد


 

 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة فيديوهات - Taymor Tips & Tricks
    بواسطة Dr.A7MD في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | Photoshop Tutorials & Tips
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07 / 09 / 2011, 48 : 11 AM
  2. حيل وخبايا المحترفين : Tips and Tricks 01
    بواسطة ateya3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 19 / 04 / 2011, 20 : 08 PM
  3. Photoshop Tips & Tricks 2 Book
    بواسطة FreeLancer في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | Photoshop Tutorials & Tips
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08 / 07 / 2007, 07 : 09 PM
  4. MentalRay Tips And Tricks
    بواسطة y@sser في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 28 / 06 / 2007, 08 : 01 AM
  5. Tips and Tricks In 3D Max (lesson1
    بواسطة diaaking في المنتدى الأرشيف و المواضيع القديمة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14 / 03 / 2007, 43 : 08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 25 : 12 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO