Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger

انترنت بدون مواد مقرصنة ادخلو بالله خلينا نشوف شو المصير!

هذا الموضوع : انترنت بدون مواد مقرصنة ادخلو بالله خلينا نشوف شو المصير! داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك/ي ان شاء الله بخير بقالي ساعة افكر في ايه ...

الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

انترنت بدون مواد مقرصنة ادخلو بالله خلينا نشوف شو المصير!

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك/ي ان شاء الله بخير

بقالي ساعة افكر في ايه ارد على مواضيع القرصنة ووجدت انه يوجد صراحة تعقيدات كثيرة وهو ما دفعني لفتح موضوع جديد.
    لا افتي ولا حاجة لكن سوف اقوم بوضع ما اراه في ظل هذا الموضوع.

منتدى طريق الجرافيك بقى بدون مواد مقرصنة
    حلو
    طيب دعنا نفكر
    لو بقى كللللللللللللللللللل المواقع بدون مواد مقرصنة هل لطريق الجرافيك داعي؟
    لانه اشعر انه يوجد شوية نفاق ان نقول لا خلاص يا عم نحنى فش عندنا برامج مقرصنة
    واكيد نعلم انه الناس الي عندهم برامج اصلية قلال والله يمكن ينعدو على الاصابع في هذا المنتدى
    فيعني سيبك من ال30 الف عضو وخلينا نحكي عن هذول المعدودين على الاصابع!
    مع احترامي لمن يقوم على المنتدى اخينا م.عطية, هل تستخدم برامج اصلية؟ اذا نعم الحمد لله
    اذا لا من اين حصلت على البرنامج؟ ولو كان الجواب الانترنت, ماذا سوف تفعل لو بقية اصحاب المواقع قررو ان يتخذو هذا الخطوة النزيهة في التخلص من البرامج المقرصنة؟ وماذا سوف يفعل اعضاء المنتدى؟ هل سوف يكون للمنتدى داعي؟
    مش بتهجم ولا حاجة بس خلينا نحكي الصح! من سوف يقوم باعداد الدروس؟ من سوف يحتاج الدروس اصلا! فيبقى المنتدى مفتوح على اساسات خاطئة.. المنتدى حبيبي والناس الي فيها احبتي بس حقول الصح.

وبما انه اتكلم بالموضوع ابحثو في حرمة رسم ذوات الارواح وقرر اذا تريد ان تبقى على قيام بتصوير ونحت اشكال كركتر, لا حول ولا قوة الا بالله, شخصيا لن اقوم على هذا الامور. وكلامي هنا اللهم تذكرة او حتى وضع الامر في عين الاعتبار. اكيد ان الاعمال بالنيات لكن في امور معين الناس تتفلسف وتحاول تلاقي مخرج لهم ويلاقولهم شيخ يسمعهم الكلام الي يريدوه. وموضوع رسم ذوات الارواح جعلني افكر 1000 مررة عن هذا المنتدى, لا احاول ان اجرح احد ولا ان افرض شيئ على احد... ارى انه المنتدى قائم على دين الاسلام لكن في امور معية ننظر الى الطريق الاخر نعمل نفسنا لا شفنا ولا سمعنا, فهذا بالنسبة لي ايضا مش تمام .. وبما انه الناس ساكتة يعني الناس راضية

والله ممكن اكتب واكتب واكتب في هذا الموضوع لكن هل من يسمع؟ الله اعلم

لو البرامج لم تكن موجودة ماذا سوف نفعل؟ خرب الدنيا يعني؟ ام يوجد بدائل برامج مجانية نعم
    ام يجب ان نقوم باستخدام افضل البرامج المتاحة ولو يعني ذالك القرصنة, وهل يجب ان يتم تحميل كل برنامج جديد!!
    لو حمملت برنامج اللهم انه يقوم على ما تحتاج عليه لما تذهب لتحصل على البرنامج الجديد بكل جرئة؟؟؟؟ كانك دافع اول واحد
    لما لا تكتفي في النسخة الي تعمل عليه الان, لانه حتنزل البرنامج الجديد مش حتفهم حاجة حتروح تنزل دروس مقرصنة برضو علشان تفهم على البرنامج بعدين حتلاقي انه في اوبجكتس بحاجة لهم فتروح تقرصن برضو مجموعات خامات ومودلات وما هب ودب بالمجان كله بالمجان. طيب بالله متى سوف تدفع؟ وماذا سوف تفعل لو انه كل عميل لك اديتله نسخة من العمل وشال الواترمارك وراح استخدمها وقلك مع السلامة عممي!

وايضا المشكلة هنا الاكتفاء, الناس مش شبعانة لا تكتفي تاخذ ببلاش والمشكلة لما تسمعهم كانه حقهم الي تم انتهاكها وليس حقوق كل من سبق من قبل الشخص الي يشتكي.

دعنا نفترض انه الشركات ليسة موجودة والبرامج ليسة موجودة بدل ان نقول لانفسنا انه من اساسيات الحياة.
    شخصيا استخدم برامج احم احم مقرصنة, لكن يوجد ايضا نية شراء البرامج حالما اقدر على ثمنه اذا يكون البرنامج مصدر رزق!
    ولو انه مجرد هواية الجرافيك, هل لا تستطيع استخدام برامج مجانية؟ يعني حببكت على استخدام افضل برامج في العالم!
    ولو قلنا انه كل الناس لم تقم بشراء البرامج وكلهم على المقرصنة, الشركة لن تبقى! ماذا سوف نفعل وقتها؟ يالله يا شططار
    وهو برضو لما لا يقوم المسلمين العرب او حتى العرب بان يقومو على تطوير برامج مثل برامج الغرب؟ بدل ان يقول الشيوخ نعم او لا حرام او حلال في استخدام برامج مقرصنة بين قوسين مسروقة.

وعلى فكرة يمكن شراء نسخة برنامج مثل الاوتوكاد على سبيل المثال ب تقريبا 100$ بدل من الالاف, لكن ابو ال 100$ ينزل مرة واحدة على الجهاز لو صار ما صار بالجهاز لا يمكن اعادة وضع البرنامج يجب ان تشتري نسخة جديدة.

فيبقى الاستاذة الي ممكن يفيدو الناس بدروسهم على البرامج لن يتمكنو من ذالك, وطلبة؟ طلبة مين يا عم. الاستاذ مش قادر يجيب نسخة, الطالب يجيبها من فين.
    وهو خلاص يبقى المنتدى موسمي من وقت ما ينزل برنامج جديد لمدة ثلاثين يوم ثما يغلق للسنة القادمة الى حين خروج الاصدار الجديد للبرنامج, لانه كما نعلم انه يوجد مدة تجربة 30 يوم
    مع احترامي للاراء الاخرى وايضا الفتاوي
    لقد ذكرت الفتوى هذا الأمر
    للضرورة يمكن النسخ المذكور بشرطين:

1- أن يكون للاستخدام الشخصي فحسب وليس للبيع.

2- أن يكون للمحتاجين الذين لا يملكون ثمن النسخة الأصلية.
    هل سئل الشيخ اذا كان هناك اي برامج اخرى؟ شبيهة مجانية في المجال لكن اقل درجة؟
    هل فككر الشيخ في التخلي عن القعود, من ناحية التفكير في تطوير برامج من قبل العرب نفسهم!
    اذا شخص يستخدم البرامج لهوايته طيب شو خص الشركة بالله؟ الشركة فاتحين قسم حقق احلامك معنا.
    لو انا الان قررت اني اريد ان اخذ هواية التسلق, هل لن اتضر لاقوم بشراء الاحذية والمعدات اللزمة لاستطيع ممارسة هوايتي؟
    ولو انه لم يكن لدي المبلغ لشراء هذا المعدات ماذا سوف افعل؟ لا شيئ الا اذا اريد ان اقوم بسرقتها من المحل.

فالموضوع هنا اعتقد انه يجي موضوع توفر المواد المقرصنة! سمعت والله اعلم من صحة الكلام وحتى لو مسمعتش يبقى برضو الفكرة برأسي, احيانا ينزل الكراك قبل البرنامج او اول ما ينزل البرنامج برضو الله اعلم من صحة الكلام هذا الكلام افتراض. ممكن جدا الشركة تكون توفر المواد للقرصنة, حيث يزيد استخدام الناس للبرنامج مما يساعد في التاكد من عدم وجود اخطاء بالبرنامج وايضا توفير البرنامج لمن لا يوجد لديهم الامكانية في الوقت الحالي على امل ان يقوم بشرائه الشخص عندما يكون قادر. وايضا بنفس الوقت يكون كمين, يلقطولهم كم واحد بالسنة استخدم البرنامج بطريقة غير سليمة ويبقى الاخ هو الي دفع حق النسخة الي عندك, ما تخفش اكيد الشركة لهم حسبتهم برضو. شركة في ذكاء صناعة وتطوير برنامج كهذا كان بكل بساطة طوور اساليب معقدة وبرمجة معقدة لكي لا يتمكن احد من قرصنتها! بالنسبة لي اجد انه مجرد احتمال من احتمالات عديدة.

وايضا قد يكون سبب غلاء البرامج هو للناس الي يقومو بشرائها يدفعو اضعاف ما يمكن ان يكون سعر البرنامج فكل شخص اشترى البرنامج يعملو حسبة انه في كمان 10 حمملوها بالمجان! لانه الاسعار خيالية.
    حددث ولا حرج
    انا في امريكا الان ولم اجد اي شيئ مقرصن, بنفعش تقرصن القرصنة توديك بدواهي.
    وليس هذا الشيئ الوحيد
    الناس هنا يؤمنو انه يجب على المنتج ان يحصل على ربح منهم لانهم استفادو من الشيئ سواء كان برنامج او ترفيهي مثل الافلام والالعاب! يعني يبقى شخص يحضر فلم بالسنما وثما يقوم بشراء نسخة من السوق لو اعجبته ليقوم على دعم صاحب العمل.
    بس عندنا ومحدش يزعل يحب يحلب الي قدامه تعلمناها من حكوماتنا. بالاردن ملقيتش انا نسخ اصلية, لو بدك تلاقي نسخ اصلية لازم تشد الهممة, انا اتكلم برضو في الافلام والالعاب؟
    قولولي يا احبتي هل تشتروى اي منتج اصلي؟ بالله عليكم؟ ام اننا نعيش عالة
    الناس لا ترحم بعظهم في كلا الحالتين
    بالنسبة لي اجد انه سواء كان على النت يعني برمجة او كان شيئ ملموسو القوانين تبقى نفسها لانه لانتاج كلا الامرين كان هناك جهد وطاقة لانتاج الشيئ النهائي.
    وازيد على النقطة الثانية في الاعلى انه كان ممكن ان يتم اضافة النية لشراء النسخة الاصلية حالما توافر الامكانية.
    تخييلو نجار سرق المطرقة وبدء عمله كل شيئ يقوم به يكون حرام.
    اخواني انا لا افتي لكن احلل الامور كما اراها (مش قصدي احلل من حلال لكن احلل من اصل تحليل اي النظر الى الامر)
    الموضوع هذا ممكن ينحل كله لو انه اتحد قواتنا معا بعضنا بدل ان نعتمد على الغرب في ان يقولو لنا ما هو الجديد.
    وهذا شيئ ليس فقط ببرامج الجرافيك بل في معظم الامور التي يتم اكتشافها يومنا هذا من الغرب, او عرب مسلمين ذهبو للغرب لوجود فرص لانه المكان الي هم فيه مش مكان ينعاش فيه.
    وكثير ما ارى اكتشافات جديدة في الغرب بطريقة علمية وثما نئتي ونقول كنا نعلم بهذا الامر من قبل 1400 وهو مذكور بالقرأن, على عيني وراسي القرأن والسنة طبعا, لكننا في مرحلة نوم عن التفكر في القرأن ودراسته وتطبيق ما هو فيه. لكن لنا العين ان نقول كنا نعلم, طيب لما لا نبطق ما نعلمه
    نحن لدينا افضلية حيث انه لدينا القرأن, القرأن هدى ونور وعلم وطريقة العيش والتفكير وكل هل امور, لكن الاستغلال قليل والله.
    الاجوبة لاسئلتنا في القرأن والسنة لكن ما يحصل انه نبحث عن حلول اخرى, الجزء هذا من كلامي هو بشكل عام لكل امور الحياة ولو انا قمنا على الاتحاد والعمل بالقران والسنة نصل الى نتائج خيالية.

اتمنى ان ينال الموضوع استحسانكم, ولو وجدتو انه في من كلامي ما هو خطئ يرجى التنبيه عليه لنستطيع المناقشة والتفكر, واتمنى ان لا يضيقكم كلامي, قد يشعر البعض انه في نفاق بكلامي حيث انه اقول كل هل كلام ثما اقول اني استخدم برامج مقرصنة, لكن كما ذكرت من قبل انه اكيد كل شخص له سببه الخاص وامور متعلقة في القرار النهائي, وما اذا يعتقد الشخص اذا القرار صحيح ام لا. ولو انه شخص يريد ان يسئلني عن نفسي اقله حالتي بهذا الامور.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

رد: انترنت بدون مواد مقرصنة ادخلو بالله خلينا نشوف شو المصير!

السلام عليكم اخي تامر
    مفيش اي حد فينا قال حرام مش عايزين برامج مقرصنة لانها حرام لا نقدر نحلل ولا نحرم خصوصوا ان كلنا في هذا المنتدى ما عدا قلة يمكن متوصلش 2% او اقل تعمل على برامج اصلية واعتقد ليس كل البرامج ايضا . لذا نحن لم نمنع المواد النقرصنة لحرمانيتها لاننا نعمل تحت مبدء لا تنهى عة فعل وتاتي مثله .
    وان كان الاستاذ عطية وضع فتاوى فهي للنقل فقط .
    هذه السياسة تهدف الى جعل منتدى طريق الجرافيك منتدى تعليمي بحت ما العيب في ذلك صراحة لا تصلني وجهة نظركم .
    هناك تخصصالت للمنتديات كما ان هناك منتديات برامج وسورسات فقط وهي مواقع مواد مقرصنة فقط لا تجد عليها الا البرامج والمقابس وكل ما هو يباع تمت قرصنته واتاحته لنا مجانا هذه مواقع موجودة على الانترنت وهي مصدرنا ومصدري انا شخصيا انا لا ابحث عن برامج هنا انا دوما ابحث في المواقع الغربيىة مثل المواقع الروسية الشهيرة وهي بالالوفات على الانترنت .
    ومثل ما في مواقع خاصة بالواد المقرصنة هناك منتديات تعليمية فقط مثل arnea & cg talk
    وهي مواقع ومنتديات نلجحة جدااااااا وعلى مستوى عالمي نحن كل ما نطمح له هو الوصول الى هذا المستزى الذي لن يتحقق الا بخلو المنتدى من اي مادة مقرصنة اخي الكريم كيف يمكننا مثلا ان نطلب من اتوديسك اعتمادنا مثلا كمصدر تعليمي لها ومدنا ببعض الدروس من عندها او مدنا بالدعن الفني احيانا ان دخلت ووجدت كل البرامج الخاصة بها لدينا مقرصنة وهكذا باقي الشركات
    نحن اخي الكريم لا نقدم على خطوة نتائجها تحت القدم وانما نتائجها مستقبلية للمنتدى وليس ايضا المستقبل البعيد لكن محاولة للتغير سوف نجني جميعا ثماراها خلال عام او اثنين على الاكثر ان شاء الله .
    نحن لا نحرم ولا نحلل فلسنا اهل لذلك نمنع وضع الصور وذات الارواح اذا كانت مخالفتها صريحة يعني صور نساء بصورة غير مناسبة او ملتزمة لو صاحب العمل وضع صورة فتاة ترتدي زي اسلامي او محتشم فلن نحذفها لانك تضعنا في نفس ما اعترضت عليه وقمت بمناقضة نفسك شخصيا انت غيرت وجهتك تماما لانك مؤمن بان رسم ذات الارواح حرام وتعود لتستخدم مواد مقرصنة مع وجود ايضا فتاوى بحرمانبتها انت تختار ما يناسبك وترفض ما لا يناسبك .

البرامج ومعظم ما نعيش فيه الان هو قائم على القياس والقياس هو اجتهاد شخصي من عالم معروف لا يختلف عليه الناس وبالرغم من ذلك حتى قياسه يحتمل الخطا والصواب فالحلال والجرام هو من المشرع الوحيد للكون وهو الله عزوجل وما بلغنا به نبينا الكريم عن ربه ما بعد ذلك فهي اجتهادات فليس لاننا نعمل دورات للكاركتر ونمنع برامج مقرصنة ان في هذا رياء ونفاق هذه سياسة تطوير وليس توجه ديني .
    وبنفس الرد عليك ليس رياء منك رفضك رسم ذات الارواح واستخدامك برامج مقرصنة لرسم غيرها هذا يناسبك وذاك لا وما ارتاح اليه قلبكط قمت به لان ما عليه من فتاوى اجتهادات وليس تشريع من المشرع حتى الاحاديث الوادرة في ذات الاوراح اختلف عليها اائمة الامة وانت تعبر مثلا ان الامام ابن العثيمين امامك انا اعتبر الامام صقر اماني غيري يعتبر الامام الالباني امامه غيري يعتبر حسن نصراله امامه كلهم ائمة يختلفون ويتفقون ونحن ناخذ باي رائي يرتاح له القلب طالما لم يجمع عليه اجماع الائمة كلهم بلا استثناء .

الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

وعليكم السلام اختي ام اياد
    السلام عليكم اخي تامر
    مفيش اي حد فينا قال حرام مش عايزين برامج مقرصنة لانها حرام لا نقدر نحلل ولا نحرم خصوصوا ان كلنا في هذا المنتدى ما عدا قلة يمكن متوصلش 2% او اقل تعمل على برامج اصلية واعتقد ليس كل البرامج ايضا . لذا نحن لم نمنع المواد النقرصنة لحرمانيتها لاننا نعمل تحت مبدء لا تنهى عة فعل وتاتي مثله .
    الموضوع ليس فقط حرام او حلال الموضوع الناتج النهائي.

وان كان الاستاذ عطية وضع فتاوى فهي للنقل فقط .
    هذه السياسة تهدف الى جعل منتدى طريق الجرافيك منتدى تعليمي بحت ما العيب في ذلك صراحة لا تصلني وجهة نظركم .
    وجهة النظر هو لو انه افترضان انه الانترنت كله بدون برامج مقرصنة وليس فقط طريق الجرافيك, السبب مش مهم سواء كان حرام حلال او ممنوع بالقوانين البشرية! السبب مش مهم كثير لكن الناتج النهائي وهو عدم وجود نسخ مقرصنة.

هناك تخصصالت للمنتديات كما ان هناك منتديات برامج وسورسات فقط وهي مواقع مواد مقرصنة فقط لا تجد عليها الا البرامج والمقابس وكل ما هو يباع تمت قرصنته واتاحته لنا مجانا هذه مواقع موجودة على الانترنت وهي مصدرنا ومصدري انا شخصيا انا لا ابحث عن برامج هنا انا دوما ابحث في المواقع الغربيىة مثل المواقع الروسية الشهيرة وهي بالالوفات على الانترنت.
    خلينا نفترض بططل في مواقع تتيح هذا البرامج. سواء كان السبب حرمته او انهم تم اغلاق المواقع لاحتوائه هذا المواد او انهم قررو يتخو خطوات طريق الجرافيك او اي موقع اخر يقوم على منع البرامج المقرصنة.
    ومثل ما في مواقع خاصة بالواد المقرصنة هناك منتديات تعليمية فقط مثل arnea & cg talk
    وهي مواقع ومنتديات نلجحة جدااااااا وعلى مستوى عالمي نحن كل ما نطمح له هو الوصول الى هذا المستزى الذي لن يتحقق الا بخلو المنتدى من اي مادة مقرصنة اخي الكريم كيف يمكننا مثلا ان نطلب من اتوديسك اعتمادنا مثلا كمصدر تعليمي لها ومدنا ببعض الدروس من عندها او مدنا بالدعن الفني احيانا ان دخلت ووجدت كل البرامج الخاصة بها لدينا مقرصنة وهكذا باقي الشركات
    نحن اخي الكريم لا نقدم على خطوة نتائجها تحت القدم وانما نتائجها مستقبلية للمنتدى وليس ايضا المستقبل البعيد لكن محاولة للتغير سوف نجني جميعا ثماراها خلال عام او اثنين على الاكثر ان شاء الله .
    هذا كلام افهمه اختي الكريمة وعلى راسي الكلام والله, لكن لو انه كل المواقع قررت ان لا تتيح البرامج هل سيكون لمراكز العلمية داعي؟ حيصبح طريق الجرافيك معتمد لكن لن يكون فيه احد.
    نحن لا نحرم ولا نحلل فلسنا اهل لذلك نمنع وضع الصور وذات الارواح اذا كانت مخالفتها صريحة يعني صور نساء بصورة غير مناسبة او ملتزمة لو صاحب العمل وضع صورة فتاة ترتدي زي اسلامي او محتشم فلن نحذفها لانك تضعنا في نفس ما اعترضت عليه وقمت بمناقضة نفسك شخصيا انت غيرت وجهتك تماما لانك مؤمن بان رسم ذات الارواح حرام وتعود لتستخدم مواد مقرصنة مع وجود ايضا فتاوى بحرمانبتها انت تختار ما يناسبك وترفض ما لا يناسبك .
    هو انا لا احاول ان اغير الادارة ولا حاجة, انا اللهم الناس الي في المنتدى وانا واحد منهم تعلمت وتعلمت وتعلمت ولم اسمع شيئ عن الحرمانية في رسم ذوات الارواح وما الى ذالك, ف انا اللهم اقوم بوضع هذا النقطة في وجه الاعتبار لمن لا علم له, ولا احاول ان افرض هذا على المنتدى والناس الي فيه, تريدوه خذوه لا تريدوه مش مشكلة المهم اني قد بللغت.
    اما بالنسبة لان اخذ ما يناسبني واترك ما لا يناسبني... طبعا! من لا يفعل ذالك؟ لا اتكلم في الامور الواضحة مثل الصلاة والزكاة والصوم وما الى ذالك. ولي عقل افكر فيه واوازن الامور.

البرامج ومعظم ما نعيش فيه الان هو قائم على القياس والقياس هو اجتهاد شخصي من عالم معروف لا يختلف عليه الناس وبالرغم من ذلك حتى قياسه يحتمل الخطا والصواب فالحلال والجرام هو من المشرع الوحيد للكون وهو الله عزوجل وما بلغنا به نبينا الكريم عن ربه ما بعد ذلك فهي اجتهادات فليس لاننا نعمل دورات للكاركتر ونمنع برامج مقرصنة ان في هذا رياء ونفاق هذه سياسة تطوير وليس توجه ديني .
    يبدو انه ارتباط الموضوعين رسم الارواح والمواد المقرصنة تم اخذهم على اساس انه شيئ واحد, لكن هم موضوعين مختلفين كنت اتكلم عنه, الكلام جميل الي قلتيه, لكن المقصود من كلامي لم يكن من انه تم منع البرامج ثما يوجد دورات فيها. بالنسبة لي اعتقد انه خطوة جيدة للتخلص من هذا الامور من المنتدى وانا مش ضد التخلص من هذا الامور, لكن كم سبقت وذكرت لو انه الجميع قام على ما يتم القيام عليه هنا لن يكون هناك اناس يدخلو المنتدى من الاصل! ام يدخلو ليشاهدو دروس من الشركات الكبيرة فقط, يعني لا تطبق ولا حاجة لانه فش برنامج تعمل عليه لكن الحمد لله يوجد دروس مستويات عالية.
    اقول من جديد مش بفتي ولا حاجة
    وبنفس الرد عليك ليس رياء منك رفضك رسم ذات الارواح واستخدامك برامج مقرصنة لرسم غيرها هذا يناسبك وذاك لا وما ارتاح اليه قلبكط قمت به لان ما عليه من فتاوى اجتهادات وليس تشريع من المشرع حتى الاحاديث الوادرة في ذات الاوراح اختلف عليها اائمة الامة وانت تعبر مثلا ان الامام ابن العثيمين امامك انا اعتبر الامام صقر اماني غيري يعتبر الامام الالباني امامه غيري يعتبر حسن نصراله امامه كلهم ائمة يختلفون ويتفقون ونحن ناخذ باي رائي يرتاح له القلب طالما لم يجمع عليه اجماع الائمة كلهم بلا استثناء .
    افهم جيدا الكلام الي ذكرتيه اختي الكريمة, وبالنسبة لموضوع ذوات الارواح اجتنبه مع انه ممكن تقولي اني على الخط, ارى الطرفين, لكني قررت ان اتركه...

والسلام عليكم

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

صراحة لا اجد كلام ارد به الا ان اقول اني احترمت كثيرا اسلوبك ردك الراقي اخي تامر فعلا ياريت كل النقاشات بيننا وعلى مستوى كل الشؤون بهذا الهدوء والموضوعية شكرا لك اخي توصيل فكرتك ورايك بهذا الاسلوب . فهذا رائي وذاك رايك ولكننا في النهاية على هدف واحد المصلحة العامة وزيادة النفع والفائدة .

الصورة الرمزية k o g d
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

حياكي الله اختي ام اياد على المرور الطيب, ترى والله لقيت انه الموضوع ليس سهل حله مادام الناس لا تعمل يدا بيد, والكلام بالموضوع يزيد التعقيد.

السلام عليكم