Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 7 من 7

Making of chimneys house

هذا الموضوع : Making of chimneys house داخل Making oFالتابع الي قسم ابداعات طريق الجرافيك : Making of 3D render ‘Chimneys House’ by Diego M. F. – 3D Architectural Visualization Rendering Blog – Ronen Bekerman Author: ...

  1. #1


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    Making of chimneys house






    المشهد :


    قمت بإنتقاء هذه الصورة من Studio MK27 لصاحبه Marcio Kogan وهو مهندس معمارى معاصر


    انطلقت للعمل من خلال هذه الصورة








    والملاحظ انه تم التقاط الصورة والمكان نظيف تماما وبالنظر الى باقى صور المشروع وجدت انه تم زراعة شجر اللبلاب ives والذى بدأ بالنمو وغطى الجدران بمرور الوقت.


    ولاحظت ان الجدران بدأت تظهر عليها أثار سقوط الأمطار وكذلك تساقط اوراق الأشجار فى جوانب المشهد



    النمذجة Modeling:



    توجد عدة طرق لنمذجة مشهد باستخدام صورة مرجعيه تكون هى اساس عملك ، ولكن انتبه الى امر فى غاية الهمية وهو الا تتكهن بالمقاييس الحقيقية ، لابد ان تكون على دراية جيدة بالمقاسات الواقعية فمثلا ارتفاع الأبواب يكون تقريبا ٢٢٠ سم وعرض ألواح الخشب ما بين ٥ و ١٢ سم وارتفاع السقف يتراوح بين ٢٦٠ سم الى ٣٠٠ سم .


    وعلى الرغم من انه من المستحيل ان تصل الى قيم دقيقة جدا لحجم الأشياء الموجودة بالصورة الى انه انطلاقا من مقاييس حقيقية تستطيع الى ان تصل الى قيم قريبة من الواقع.


    ساعدتنى بعض الصور الأخرى لنفس المشروع على فهم نسبة العناصر الموجودة فى البيئة المحيطة وكيفية تأثيرها على المشهد.


















    استخدمت فى نمذجة الأرضية الخشبية مقبس Floor Generator plug in, وهذا المقبس قد أفادنى كثيرا فى المشهد حيث انه يعمل بصورة جيدة مع ال Multi Texture



    شرح مبسط عن تنصيب بلجن Floor Generator plug inوطريقة عمله مع ال Multi Texture


    ابدا برسم شكل ثنائى البعاد مغلق وليكن مربع ابعاده ٥٠٠سم * ٥٠٠ سم


    قم بتشغيل السكريبت من خلال قائمة maxscript واختارrun script








    ثم اختار Floor generator








    فتظهر لك هذه القائمة قم باختيار مقاس تقسيمة الأرضية التى تناسب عملك ولتكن ٦٠*٦٠ ثم اضغط create








    فتحصل على هذه النتيجة






    قم بتغيير القيم فى النافذة للتعرف على امكانات البلجن ثم اضغط interactive update حتى يتم تحديث النتائج فى ال view port









    لكى تحصل على Multi Texture فى المابات الخاصة ببرنامج الماكس عليك بوضع ملف الMulti Texture المناسب لإصدار الماكس فى مجلد ال vray plugin






    اضغط على open file فتفتح لك النافذة لأختيار صورة للخامة كما توجد امكانية ان تختار اكثر من صورة فتكون الأرضية عليها اكثر من خامة وذلك لأن الأرضية التى تم انشاؤها عن طريق ال floor generator تكون مقسمة الى ID









    قم بتغيير على بعض البارامترات لكى تتعرف على امكانات الخامة



















    نمذجة اوراق الأشجار المتناثرة:


    هى عبارة عن planes اضفت اليها الموديفاير twist و bend واستخدمت فى اكساءها ٥ صور( bitmaps ) قمت بتوزيعا بطريقة عشوائية على اوراق الأشجار بواسطة ال Multi Texture


    تم نثر اوراق الأشجار على نواحى المشهد بطريقة عشوائية لتعطى واقعية عن طريق سكريبت ال advanced painter






    اما بالنسبة لأوراق الأشجار التى تتساقط فى جو المشهد فقد ساعدنى على توزيعها بهذه الطريقة الواقعية ال the Particle Flow system والذى اعطى كل ورقة شجرة حالة خاصة ومختلفة من الدوران والسرعة


    واثناء عملية الريندر استخدمت خاصية ال Motion Blur









    شجر البلاب ( Ivies)


    Guruware Ivy Generator plugin تمت نمذجته عن طريق


    الأشجار


    تمت نمذجتها عن طريق ال Onyx Tree ثم اكساؤها وتحويلها الى vray proxy وذلك لتخفيف حجمها بالمشهد فلا تستهلك رامات عالية











    الخامات



    على سبيل المثال خشب الأرضية وهنا يجب ان نعلم ان لكل قطعة خشبية خواصها من حيث الشكل اللمعان ...الخ ولكى احصل على نتيجة مماثلة للطبيعة استخدمت Multi Textureوهو بلجن رائع تستطيع من خلاله استخدام اكثر من صورة للخامة وتغير فى خصائصها كما تشاء فتعطى نتائج مذهلة












    الحصى:



    كنت استطيع ان الParticle Flow or Reactor لاحصل على توزيع للحصى بطريقة واقعية ولكن لأن حجمه بالمشهد صغير ولن يظهر واضحا فاعتمدت على استخدام 2D Displacement فى الخامة









    أوراق الأشجار






    الإضاءة والكاميرا



    انتهيت من عمل الخامات قبل البدء فى الإضاءة











    الكاميرا








    الرند والأخراج النهائى للعمل



    قررت ان اقوم بعمل رندر منفصل لأوراق الأشجار المتساقطة ثم اقوم بدمجه مع صورة الرندر النهائى فى الفوتوشوب وذلك حتى استطيع التحكم بصورة جيدة فى الوان ومواضع هذه الأوراق


    عندما نقوم بعمل ريندر على طبقات لدمجها لاحقا فلابد ان ننتبه الى امر هام وهو قناة الفا وعلاقتها بتنعيم الحواف وكيف لى ان اتجنب حدوث (شرشرة ) لحواف الأجسام بالمشهد


    فى مشهدنا سنقوم بعمل ريندر لأوراق الأشجار المتساقطة وسنحصل على قناة الألفا الخاصة بها ،فنلاحظ انه اذا كانت الخلفية المستخدمة بيضاء فأنه يحدث تداخل لأطراف اوراق الأشجار مع الخلفية ,كيف لى ان اتغلب على هذه المشكلة ،الحل هو ان تستخدم خلفية لونها مقارب ااون اوراق الأشجار ففى مشهدنا هذا سنختار خلفية بنية كلون اوراق الشجر او على الأقل يكون لونها رمادى ولاتنسى ان تستخدم ال motion blur للحصول على نتيجة افضل




    Motion Blur









    Render Settings










    اقوم دائما بعمل render elementsحتى تكون لدى مرونة اكثر فى التحكم فى الأنعكاسات و التأثيرات المختلفة





    .







    Render Elements









    Wire render










    الريندر النهائى



    لم تكن النار مشتعلة فى الصور التى اعتمدت عليها فى النمذجة ولكنى قمت باشعالها فى المشهد وجأتنى تساؤلات كثيرة كيف قمت بعمل النار وفةى الحقيقة النار كانت اسهل شى بالمشهد فهى عبارة عن صورة وفى برنامج الفوتوشوب حولت الطبقة الخاصة بها الى Linear Dodge







    Fire Bitmap








    Wire render







    Render output after post



    Animation



    كان لدى خبرة بسيطة فى التعامل مع ال Particle Flow وهذا شجعنى على القيام بعمل انيميشن بسيط للمشهد لسقوط اوراق الأشجار على الأرض







    Particle Flow settings for animation



    وبالنسبة للنار المتحركة فقد استخدمت FumeFX plugin


    وفى النهاية قمت بعمل رندر لصور متتالية ثم قمت بتجميعها على برنامج الأفتر ايفيكت











    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  2. #2


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: (Making of chimneys house)

    بارك الله فيكى اختى الكريمه
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  3. #3

    الصورة الرمزية M.AbdELNasseR
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    مصر
    العمر
    25
    المشاركات
    4,129
    Thanks
    14
    Thanked 27 Times in 19 Posts
    الصور
    4
    معدل تقييم المستوى
    113

    رد: (Making of chimneys house)

    جزاكى الله كل خير أختى الكريمة

  4. #4

    الصورة الرمزية speed_3d
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    iraq
    العمر
    30
    المشاركات
    1,717
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    11
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: (Making of chimneys house)

    جميل جداً اختي العزيز بارك الله فيكي

  5. #5
    الصورة الرمزية ateya3d
    Founder & Site Admin

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Egypt
    العمر
    38
    المشاركات
    12,125
    Thanks
    22
    Thanked 194 Times in 127 Posts
    الصور
    18
    معدل تقييم المستوى
    50

    رد: Making of chimneys house

    جزاكم الله خيرا اختنا الكريمه
    مقر طريق الجرافيك بالقاهرة
    7 شارع جامعة القاهرة - الدور الثالث - بميدان الجيزة
    Tel: (202)35696328 Cell: (2012)70770170 - (2011)16030067 - (2012)25134331



  6. #6

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: Making of chimneys house

    بارك الله فيك

  7. #7

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: Making of chimneys house

    بارك الله فيك


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. The Making of Siek Box House
    بواسطة ريم غالى في المنتدى Making oF
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18 / 10 / 2015, 30 : 09 PM
  2. Making of Art House
    بواسطة Mahmoud Helmy في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05 / 01 / 2014, 06 : 05 PM
  3. The Making of The House in the Woods
    بواسطة ريم غالى في المنتدى Making oF
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03 / 06 / 2012, 39 : 11 PM
  4. Making Of GH House
    بواسطة مسلمة في المنتدى Making oF
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09 / 10 / 2011, 23 : 12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 27 : 12 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO