Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 27 من 27

حتى نعلم ما هى العلمانية

هذا الموضوع : حتى نعلم ما هى العلمانية داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : ام اياد انا مثلى مثل ناس كتير فى مصر مش فاهمين حاجات كتير فى السياسة ومش هعاند فى ده ابدا ...

  1. #16


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    ام اياد انا مثلى مثل ناس كتير فى مصر مش فاهمين حاجات كتير فى السياسة ومش هعاند فى ده ابدا
    فهيكون ده وقت انى اعرف رأى الناس اللى انا باثق فيهم وللاسف هادول صاروا قله ، فى ناس تانيين انا مش بحبهم قالوا لا بس الناس اللى انا باثق فيهم هم كمان قالوا لا
    يمكن لو كان عملوا استفتاء فى السفارات كنت هاحاول افهم غصب عنى علشان يوم ما اضع صوتى اضعه وانا عارفة انا باعمل ايه وعلشان الله لما يحاسبنى عليه اعرف ادافع عن نفسى
    ويمكن لما نقول لا يكون عندنا فترة اطول نرتب فيها اوراق بلدنا ويتم وضع دستور صحيح من البداية بدون ما نرقع فى الدستور القديم


    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  2. #17


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    طيب يا مريم يعني انتي قولتي لا وخلاص طيب ليه لمجرد ان في ناس بتثقي فيهم ( مع اني عندي القدرة على اني اقولك عنهم الكثير وخصوصوا عمرو موسى )) . قالوا لا لما ربنا خلقنا العقل عشان نفكر بيه الدستور ده مش تشريع سماوي عشان نقول منقدرش نفكر ولا نقول صح ده ولا غلط .
    اقرائي الدستور ليس فيه كلمة واحدة مبهمة او يصعب فهما اواستيعابها .
    كل ما اقوله قبل ان تقول لا او نعم اقرا الدستور واقرا التعديل واعلم لما لا ولما نعم .
    وبعدين الناس اللي بتتكلمي عليهم دول انهم كويسين ليه ممشين الناس وراهم كده وهما عاصبين عينهم والله انا اعرف انوا لو عندهم حق هيعرفوا الناس ليه لا وايه الغلط في الدستور المعدل انا مبحيش وعمري ما اوافق حد يقولي هو كده فين شرحهم وفين المواد اللي وجود الدستور الحالي بسببها يمثل خطر على مصر وبعدين مين قال شهر ولا اتنين معلش اللي يقول كده معندوش فكر حقيقي او خلفية ثافية صحيحة ابسط شئ تقدري تقولي مبارك امر بتعديل الدستور من امتى النهاردة عدى حاولي اكتر من شهر ونصف ومازال الدستور الذي عدل في 6 مواد فقط بم يعتمد ولسه هيعرض للاستفتفتاء كمان كام يوم . ما بالك دستور مكون من مئااااااااااات المواد . هل ده هيتعمل في شهر الدستور كمان لو اتعمل سوف يتم التعديل فيه . اي دستور ليس قران انه مجرد تشريع وضعي لتنظيم مؤسسات المجتمع . وهو قابل للتعديل والتغير في كل وقت يعني هل تاجيل عودة الحياة لعمل دستور جديد اصبح ملح لهذه الدرجة .
    دول بيقولوا لا عشان مصالحهم الشخصية فقط لا غير وانا اللي بستغربه شئ كل مااسال حد من المعترضين لا ليه يوقلي دم الشهداء مش هيروح هدر هو ايه ده بالظبط فين العقل والموضوعية مال دم الشهداء بناس عايزة تفصل الدستور على قدها الشهداء طالبوا ان الدستور ميخليش الحاكم ديكتاتور عشان مصلحة البلد وده فعلا اللي تم في التعديلات .

  3. #18
    الصورة الرمزية محمد دراج
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    المحلة الكبرى
    العمر
    32
    المشاركات
    706
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    ياجماعة عايز أقول شىء مهم جدا جدا وهو تحديد الهدف بغض النظر عن طرق الوصول الى هذا الهدف فربما أنا أرى أنه كى أصل الى هذا الهدف هو قولى نعم وربما غيرى يكون هدفه نفس هدفى لكنه يعتقد أن الوصول لهذه الهدف سيكون بلا هذا الاختلاف فى وجهات النظر لا ينبغى أن يجعلنا مختلفين فى أهدافنا

    أقولها بأعلى صوتى أنا أريد دولة مدنية بالمفهوم الاسلامى الذى هو أول من أسس الدولة المدنية ولا أريدها بالمفهوم العلمانى الذى يفصل الدين عن الدولة

    فما هى أهدافكم من التصويت
    ولم أر فى عيوب الناس عيبا ....... كنقص القادرين على التمام


  4. #19


    الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الاسكندريه
    العمر
    36
    المشاركات
    4,249
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    117

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    أولا قبل كتابة أى شيئ .. أود أن أنوه أن الرد القادم منقوول ولكن نقاطه منطقيه للرد على من يتسائل لما لا للتعديلات الدستوريه ظنا منه أنهم لا يملكون حجج مقنعه ... وحتى يعرض بالموضوع وجهتى النظر ليكون متاح لنا جميعا مطلق الحريه فى الإختيار نعم أو لا .. وحتى لا يعتم صاحب رأى على الرأى المضاد
    ولذلك فمعذرة لن أناقشه .. أما عن رأى الخاص أفضل أن يكون خلف الستاره السوداء

    لماذا نرفض التعديلات الدستورية .....
    لعدة أسباب منطقية هي:
    1. أن التعديلات بشكلها الحالي حظرت الترشح للرئاسة لمن يحمل جنسية أخرى و هي بذلك تمنع عدد كبير من المصريين ذوي العقول النابهة و التي كانت الأوضاع المزرية في مصر سبباً رئيسياً في هجرتهم من حق الترشح كما تحرم مصر ذاتها من الاستفادة بهم، في حين انه يمكن الاقتصار علي إمكانية الترشح بشرط تنازل المرشح عن الجنسية الأخرى.
    مع تحفظى على رقم 1 ولو سأصوت بنعم سيكون من أجل الحفاظ على تلك الماده


    2. النقطة الأهم و الأخطر أن التعديلات بشكلها الحالي ركزت على طريقة و شروط إختيار رئيس الجمهورية و تركت باقي مواد الدستور و منها 35 مادة خاصة بسلطات و صلاحيات رئيس الجمهورية دون تعديل و من ثم ففي حالة الموافقة عليها فهي تضمن فقط أن يتم الاختيار بين عدة مرشحين بطريقة نزيهة و لكنها لا تضمن بأي شكل أداء الرئيس بعد إنتخابه بل و تجعله المشرف الرئيسي على صياغة الدستور الجديد – أي انك تعطي حق إدارة مِلكك ( و هي هنا مصر التي هي ملك مواطنيها) إلى شخص محدد يطابق الشروط المبدأية ثم تطلب منه أن يضع على نفسه القيود و الشروط و أن يأخذ من نفسه الصلاحيات و السلطات و هو منطق يخالف الطبيعة البشرية و يلائم فقط الملائكة.
    3. ألزمت التعديلات الجديدة الرئيس باختيار نائب أو أكثر و هو مبدأ هام في حد ذاته إلا أن المعمول به في الدول المتحضرة التي ننوي أن نكون منها أن يتم انتخاب نائب الرئيس في نفس الانتخابات الرئاسية أما شغل هذا المنصب بالتعيين و دون وضع شروط ( كأن لا يكون من أقارب الرئيس حتى الدرجة الثالثة- و أن يتم الموافقة عليه من خلال مجلس الشعب) كل ذلك يعطي صلاحية جديدة للرئيس دون مسؤولية تقابلها.
    4. أنه في حالة إجراء انتخابات مجلس الشعب قبل تغيير الدستور فإنه:
    · سيتم الالتزام بالمادة الخاصة بتشكيل مجلس الشعب بنسبة 50% عمال و فلاحين التي لم يتم تعديلها و هي المادة التي ساهمت في إفساد الحياة السياسية طيلة 60 عاماً.
    · سيتم الانتخاب بالطريقة الفردية بدلاً من القوائم النسبية غير المشروطة و معلوم أن الحزب الوطني يقاتل ضد تطبيق الطريقة الثانية طوال الوقت لأنه يضمن الفوز بطريقة الترشح الفردي و يبرع فيها بدءاً من تقديم الرشاوي الانتخابية و استخدام البلطجة و النجاح عن طريق تقديم وعود هي ذاتها مخالفة للقانون ( مثل توصيل المرافق الى المناطق العشوائية و عدم إزالة المباني المخالفة في حالة انتخاب سكانها لهم) و غير ذلك من آليات الفساد.
    · و بالتالي فعدم تغيير هذا البنود قبل انتخاب المجلس الجديد سينتج عنه مجلس مطابق لمجالس عهد مبارك البائد في الوقت الذي يُعد فيه البرلمان الجديد هو الأهم و الأخطر في تاريخ مصر لأنه سيكون مسئولاً عن مناقشة مجموعة من القوانين و السياسات اللازمة لتحقيق نهضة شاملة في مختلف الميادين ( بما فيها البحث العلمي و الطاقة النووية كمثال).
    5. أنه وفق السيناريو الزمني الموضوع فسيتم انتخاب الرئيس الجديد شهر 7 القادم و يتولى مهامه شهر 9 و في خلال 6 شهور يعلن عن تأسيس لجنة لوضع الدستور الجديد الذي سيناقشه مجلس شعب منتخب وفق الدستور القديم و هذا يعني ببساطة انك تجعل من كل واحد منهم خصماً و حكماً في نفس الوقت لأن من نجحوا بقوانين خاطئة لن يوافقوا على دستور يضع قيود تمنع نجاحهم مستقبلاً.
    6. في حالة إجراء الانتخابات البرلمانية قبل انتخاب الرئيس الجديد فهذا يعني أنها ستتم خلال الشهور الأربعة القادمة أي قبل إعطاء الفرصة الكافية لتكوين أحزاب جديدة والتعرف علي برامجها و مرشحيها. علماً بأن الكتلتين الوحيدتين المنظمتين و القادرتين علي الخوض و الفوز في الانتخابات هما جماعة الإخوان المسلمين و أعضاء الحزب الوطني ( هل لفت انتباهك المساندة الكبيرة منهم للتصويت بنعم و حث الناس على ذلك...ببساطة لأنهم المستفيدون من عدم تغيير الدستور الآن)
    7. في حالة التصويت بالموافقة علي التعديلات الدستورية سيكون دستور 1971 المعدل هو دستور البلاد لحين وضع دستور جديد و هو منطق في منتهى الغرابة لأن إسقاط النظام و هو الهدف الرئيسي للثورة يعني إسقاط كل آلياته التي ساندته و الدستور هو ( مانيول) أو دليل عمل النظام الحاكم و بالتالي كيف نغير من دولة ديكتاتورية تؤمن بحكم الفرد و تعطيه صلاحيات شبه مطلقة و لا تؤمن بالحريات إلى دولة ديموقراطية حديثة باستخدام نفس الدليل.
    8. ربط التعديلات كلها في حزمة واحدة لا تحترم حق المواطن في الاختيار لأنك أما أن تقبلها كلها أو ترفضها كلها.
    9. لو كان تصويتك بنعم من أجل:
    · الإسراع في الأمور- فلا تتعجل لأن المنطق أن أقصر الطرق بين نقطتين هو الخط المستقيم و بالتالي بين الآن و الاستقرار أقصر الطرق زمنياً هو عمل إعلان دستوري و تشكيل لجنة لصياغة الدستور الجديد ثم يتبعها الانتخابات التشريعية و الرئاسية.
    · لأنك تريد أن يعود الأمن- عودة الأمن مرتبطة بعودة جهاز الشرطة إلى العمل بكامل كفائته و لا علاقة لها بالترتيب الزمني للأمور.
    · لأنك تعتقد أن فترة 4 سنوات هي في حد ذاتها ضمانة فأعلم أن من جعل الحكم مدى الحياة هي مجالس شعب غير نزيهة فكيف تضمن ألا يتكرر ذلك من المجلس الجديد.

    في النهاية سؤال قد يساعدك في تحديد قرارك:
    هل تقبل أن تركب سفينة مع قبطان كل ما تعرفه عنه هو المدة التي سيقود فيها و لكنك لا تعرف خط سير الرحلة و لا تعرف مدى كفاءة طاقم السفينة و لا كيف يتم اختيارهم كما انك لا تعلم ما هي حقوقك في حالة أخطأ في قيادته أو عرض السفينة للخطر و لا تعرف كيف سيواجه الأزمات و لا كم ستكلفك هذه الرحلة – علماً بأنك من يدفع تكاليفها في كل الأحوال- و لكنه وعد بأنه سيجتمع هو و الطاقم بعد الإبحار ليضعوا على أنفسهم الشروط و الجزاءات التي تضمن راحتك و تعاقبهم على الخطأ....
    أنا و أنت الركاب و مصر هي السفينة فإن كان عقلك يقبل عليك هذه الرحلة فصوت بنعم
    أما لو تغلب عليك المنطق و قررت ألا تبحر دون ضمانات فصوت ب لا
    :: اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ::
    (( خيركم من تعلم العلم وعلمه ))

  5. #20


    الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الاسكندريه
    العمر
    36
    المشاركات
    4,249
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    117

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    وبالنهايه ::
    صرح اللواء ممدوح شاهين فى برنامج مصر انهاردة قال ان فى حالة الاغلبية بنعم .. ستكون المواد المعدلة بمثابة اعلان دستورى..يعنى اكنها دستور مؤقت للبلاد..ودستور 71 معطل يعنى مافيش حاجة اسمها صلاحيات رئيس..
    وفى حالة الأغلبية لا المجلس العسكرى هو هيعلن عن اعلان دستورى عشان يمشى البلاد الفترة الجاية ويهيئ البلاد للانتخابات البرلمانية والرئاسية..بس......... موضحش طبعا الاعلان هيكون ايه


    وقال ان فى كلا الحالات النتجية مش كارثية ان شاء الله..بس هتفرق فى مدة بقاء الحكم العسكرى فى البلاد..يعنى لو نعم المدة أقل لو لا المدة أكبر..وربنا يقدر لمصرنا الخير

  6. #21
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    70
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد دراج مشاهدة المشاركة
    استاذ M.algalad أولا - أنا لم أجعل أحد علمانيا رغم أنفه هذا هو كلام الدكتور يحى الجمل وهو هو نفس فكر العلمانيين فماذا تريدنى أن أقول

    ......>>>>>
    مع اني لست من مصر الا اني اتمنى ان اراها من اعظم دول العالم
    وتكون لها الرياده
    كما كانت من قبل

    واتمنى ان يكتب الله لها ما فيه خير لها ولاهلها

    اقول ان فصل الدين عن الدوله هو فكر جاء مع الثورة الفرنسية لماذا لانه كان في اورباء خضوع تام للكنيسة التي كانت تتحكم بكل شيء وتحارب كل ملم تقل به او مايعارضها من افكار فكم من عالم ومخترع شنق او قتل بسبب علمه فعاشت اوربا بالضياع والظلم والاقطاعية قرون طويله ولم تخرج من ذالك الظلام الا عندما فصلت الدين عن الدوله

    بينما نحن في دول اغلاسلام فإن الاسلام شجع العلم والتعلم وحياهم وبارك فيهم لذلك نقل اوائل علماء المسلمين العلوم من اليونان والهند في اوج عصور الاسلام واعني التدين الحاكم لانه وسائر الامور كانت اقوى من اي ديمقراطيه او حريات اوغيره واول ما اشير اليه هو الدوله الاسلاميه في عهد الخلفاء الراشدون ثم في عهد عمرو بن عبد العزيز وهارون الرشيد والكثير
    ولم يسقط المسلمون والدول الاسلاميه الا حينما تسلق ولاة محاربون للدين
    ويكفي ان اسائل سؤال من حكمنا هذه الخمسين سنه التي فاتت ماذا حققوا ما هي انجازاتهم غير الذل والتخلف والظلم والفساد
    ورغم هذا وكل هذا ومازلنا نخاف ان تحكمنا دوله يقوم عليها الدين
    رغم اننا كل الامم التي عاشت تحت حكم الاسلام الدين الحاكم نعمنا بذلك سواء مسلمين اومسيحيين اويهود او غير ذلك

    المشكله انه يسيطر قلق من الدين ووالله لان نفلح الا حينما يحكمنا كما حكمنا من قبل وعشنا جميعا بحقوقنا وادياننا نمارسها بكل حريه
    فالاسلام دين ودوله زمدنيه
    ادعوا الاخوه اللي يمثلوا انه اذا حكمنا الدين سيتولى علينا مرجعيات او كهنوت ادعوه لاقراءة تاريخ الدوله الاسلاميه في عصورها الزاهيه هذا اولا
    وثانيا من اين جائت هذه الفكره اليست من اوربا لانها جربت الدين والدوله لكننا عكسهم تماما لم نصنع الحضاره الا حينما حكمنا الدين والتدين
    وشكرا

  7. #22


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    اولا لا خلاف اخي محمد نحن لم نتخالف ولكن اختلف رائنا وكل منا وضح وجه نظره للاخر .
    وكما قالت الاخت هبة النتيجة في كلتا الاحوال ليست كارثية ان شاء الله لكنها ان كانت لا ستعطل الانتخابات القادمة . وتطيل مدة الحكم العسكري داخل مصر وان كانت نعم فستير الامور لحين اعلان الدستور الجديد بعد تولي الرئيس الجديد .

    بالنسبة لهدفي .
    اصوت بنعم ولو نفسيا على الاقل او بنصح من اعرف بذلك بذلك لتسير الامور ويعود الاستقرار سريعا وتحول الحكم الى الحكومة المدينة التي تستمد تشريعاتها من المشرع الاسلامي .

  8. #23


    الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الاسكندريه
    العمر
    36
    المشاركات
    4,249
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    117

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    حابه أخيرا تشاركونى بسماعكم القصيده الرائعه دى لمشارى راشد أصلى سمعتها 100 مره النهارده وحابه أدوشكم معايا بيها .. بجد أكتر من رائعه ولازم كلنا نسمعها ونفهمها

    YouTube - ‫مهما اتفقنا نختلف.wmv‬‎

  9. #24
    الصورة الرمزية محمد دراج
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    المحلة الكبرى
    العمر
    32
    المشاركات
    706
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    لنعلم أننا لا زلنا نعانى من مشكلة كبيرة جدا وهى مشكلة الاختلاف فى وجهات النظر التى الى الآن لا نحسن التعامل معاها فلا شك أن الشعب المصرى الآن ينقسم الى فريقين فريقا يقول نعم وآخر يقول لا ولكن هل معنى من يقول نعم أنه يريد بذلك وجود ديكتاتور آخر بعد مبارك وهل هو يريد المصلحة لفلول الحزب الوطنى كما نرى ما يقوله أصحاب الرأى المخالف ؟؟!!!

    وفى الجانب الآخر هل من يقول لا هو يريد أن تقع مصر فى أزمة عدم استقرار طويلة المدى وهل هو يريد مزيدا من التخريب كما يقول أصحاب الرأى المخالف ؟؟!!!

    بالطبع ولابد أن يكون الجواب أننا جميعا ( نعم - لا ) لا نريد ديكتاتورا ولا نريد أن نرى وجوه الحزب الوطنى مرة أخرى يشغلون أى منصب عام ولا نريد مزيدا من عدم الاستقرار ولا نريد مزيدا من التخريب والخسارة لذا لابد وأن نقتنع أننا وان كنا أختلفنا فى الطرق الا أننا نسعى لهدف واحد وهو نهضة هذا الوطن بشكل يتناسب مع طبيعته الدينية والأخلاقية فنحن لا نريدها دولة مدنية بمفهومها العلمانى ولا نريدها دولة دينية بمفهومها الكهنوتى انما نريدها دولة مدنية بمفهومها الاسلامى الذى هو أول من أسس دولة مدنية فى التاريخ وكانت وقتها دولة الاسلام متصدرة باقى الدول آنذاك فى كل المجالات أنا لا أعلم لماذا نريد أن نفرض شيئا معين على هذا الشعب دون أن نحترم الطابع الدينى والأخلاقى السائد ؟!!

    معلش هلفت النظر لشىء لو تفتكروا فى موضوع كان بعنوان شارك فى اختيار رئيس مصر القادم تقريبا كنت قد قلت أننى لم أصوت على شخص الرئيس القادم فى الوقت الحالى لحين معرفة من المرشحين ودراسة وعرفة برامجهم بشكل دقيق ثم تكلمت وقتها كثيرا بفضل الله تعالى عن أهم من شخص الرئيس القادم هو الميثاق الذى سوف يكون بين الحاكم والمحكوم ( الدستور ) لأننى بمن الله وفضله على كنت أعلم أن هذه هى المرحلة الفارقة والحرجة القادمة وتكلمت كثيرا عنها وعن أهميتها

    وبنفس الطريقة اخوانى الكرام لابد وأن ننظر للمرحلة القادمة الهامة ألا وهى تحديد الهدف صدقونى هذا هو أهم من التصويت ب ( نعم - لا )

    أخيرا أقول قبل أن نختلف فى الطرق لابد علينا أن نتحد فى الهدف

  10. #25



    الصورة الرمزية Adlène HECINI
    إدارة اقسام الأوتوكاد والماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    الجــــ وهــــــران ـــــزائر
    العمر
    40
    المشاركات
    3,330
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    94

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    نداء عاجل للأخ مصطفى Mostafa3D لفتح موضوع إستفتاء كموضوع إنتخاب الرئيس و هكذا ممكن معرفة و لو نسبة الأعضاء و إقتراحاتهم دون اللجوء إلى برهنة إختيارهم و جعله كمن يبرهن حاجة لسبب أن يتبعه أخرون (خمسة و ألا عشرة) أو أقل

    أحسن حاجة بكل ما فات من تعليقات أن شئ مهم جدااا قد تغير و أحترمه جداااااا جداااااا هو أن كل من يقول نعم أو لا مقتنع أن في الأخير نتائج الإنتخابات تكون شرعية و لا هي متفبركة و لا هي منظمة و ستكون جمع أصوات لا و أصوات نعم وعمل نسبة حقيقية لمن قال نعم أو لا

    أحسن شئ في الموضوع أن كل من يقول نعم ستبقى كلمته واضحة

    و أيضا كل من يقول لا كذلك

    و لا لا تتغير بالصندوق و لا نعم تتغير

    الحمد لله .. أهنئكم على هذه النتيجة و التي دون أن يشعر البعض هي بداية شفافية لمصر جديدة متطورة و ناجحة بإذن الله

    و الله الموفق و المستعان
    أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمد رسول الله



  11. #26


    الصورة الرمزية م/هبه قنديل
    مشرف قسم الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الاسكندريه
    العمر
    36
    المشاركات
    4,249
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    117

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adlène HECINI مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    أحسن حاجة بكل ما فات من تعليقات أن شئ مهم جدااا قد تغير و أحترمه جداااااا جداااااا هو أن كل من يقول نعم أو لا مقتنع أن في الأخير نتائج الإنتخابات تكون شرعية و لا هي متفبركة و لا هي منظمة و ستكون جمع أصوات لا و أصوات نعم وعمل نسبة حقيقية لمن قال نعم أو لا

    أحسن شئ في الموضوع أن كل من يقول نعم ستبقى كلمته واضحة

    و أيضا كل من يقول لا كذلك

    و لا لا تتغير بالصندوق و لا نعم تتغير

    الحمد لله .. أهنئكم على هذه النتيجة و التي دون أن يشعر البعض هي بداية شفافية لمصر جديدة متطورة و ناجحة بإذن الله

    و الله الموفق و المستعان
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخى الكريم عدلان انا مبسوطه جدا من مداخلتك ومن الشعور والإحساس اللى وصلك
    وهو حقيقى فعلا ... اللى مخلينى متفائله و متقبله الرأى الأخر جداااااااا إنى شافه الناس اتغيرت فعلا .. بقت واعيه أكتر .. الأهم انه بقى عندها ثقه بنفسها و بإن صوتها بالفعل مؤثر
    مش هعدد لك المشاهد الإيجابيه ( فى غير الإستفتاء ) اللى فعلا اتغيرت بالشارع المصرى ... لكن انا بكل الأحوال متفائله جدااا
    مبسوطه جدا لإن ده دليل فعلا إن البلد ماخربتش زى ما البعض لسه فاهم

  12. #27


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: حتى نعلم ما هى العلمانية

    YouTube - ‫نعم للتعديل الدستور‬‎


 

 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. نعلم المودولينغ مع ماكس ديزاين 2010
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21 / 02 / 2013, 54 : 08 PM
  2. رأي الشعراوي في العلمانية
    بواسطة abdou3d في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03 / 04 / 2011, 44 : 02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 15 : 07 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO