Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 89

سلسلة " فكر .. تخيل .. أبدع" الأسبوع الثاني

هذا الموضوع : سلسلة " فكر .. تخيل .. أبدع" الأسبوع الثاني داخل الرسم اليدوي والخط العربي والزخرفةالتابع الي قسم 2D Programs-Video Edit : متشكر خالص على المرور والملاحظات الحلوة ديه.. بس انا اعتبرت رسمتي كاركاتورية عشان كدا تعمدت عدم دمج الالوان عدا اللون ...

الصورة الرمزية nice-dodo
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

رد: سلسلة " فكر .. تخيل .. أبدع" الأسبوع الثاني

متشكر خالص على المرور والملاحظات الحلوة ديه..
    بس انا اعتبرت رسمتي كاركاتورية عشان كدا تعمدت عدم دمج الالوان عدا اللون اللي عمل خط ده في الدقن مش عارف منتبهتيش ليهو ازاي..
    وعلى العموم حعدل زي ماقلت .... وشاكر لك عزيزي

الصورة الرمزية الفنان العاشق
    عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nice-dodo مشاهدة المشاركة
    متشكر خالص على المرور والملاحظات الحلوة ديه..
    بس انا اعتبرت رسمتي كاركاتورية عشان كدا تعمدت عدم دمج الالوان عدا اللون اللي عمل خط ده في الدقن مش عارف منتبهتيش ليهو ازاي..
    وعلى العموم حعدل زي ماقلت .... وشاكر لك عزيزي
    انا قولتلك على ملاحظاتي للعمل ليس تقليل منه بل أريد أن يصل العمل الى الاحتراف ليس أكثر وحتى الشخصيات الكارتونية المرسومه حاليا ديجتال بينتج بيعملوا فيها
    أندماج للالوان بشكل كبير اللى بيفرق تون اللون نفسه من أنه واقعي أو كارتوني فى أختلاف فى درجات الالوان نفسها
    لكن عملك رائع أخي بالفعل وهذا ليس رأيي أنا الوحيد انا لازلت أتعلم مثلي مثلك
    وفقك الله دوما وزادك الله من علمه وشد حيلك ولو قدرت تعمل رسمه تانيه يبقى هايل جدا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـــــــــــــــــــــــــ

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ
    صدق الله العظيم

WWW.CGWAY.NET

قسم الرسم والخط والزخرفــــة

"Mohamed Elansary"

الصورة الرمزية ابداع
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

ماشاء الله على التفاعل والموضوع أصبح مفيدا ومحفزا، أجدد الشكر لأخينا المشرف الفنان المبدع.
    الحقيقة أن هناك أساليب مختلفة لانجاز رسم كاريكاتوري من خلال صورة على مستوى التقنيات، لكنه يتطلب قدرا من تأمل ملامحها والمبالغة في التي تبرز الشخصية أكثر من غيرها، فلو أن الشخصية تتميز بوجه شبه مستدير فسيكون من الجميل رسمه على شكل دائرة وان كانت جبهته عريضة فالزيادة من عرضها سيجعلها أكثر تعبيرا عنه وأكثر تحقيقا للتشابه رغم اختلاف المقاييس والأبعاد. وفي هذه العملية متعة وامكانية كبيرة للابداع في هذا المجال.
    لقد استحضرت طلبك أخي الجلاد المتعلق بفتح موضوع للنقاش حول الابداع والفن وطرائقه واستحسنت أن نستمر في هذا الموضوع الجميل الذي سيكون بمثابة سند للنقاش وتطوير امكاناتنا التقنية والجمالية ولذلك فأنا أدعوك للمشاركة معنا للاستئناس وخلق جو أخوي ابداعي مناسب باختلاف مواضيعه وتقنياته الايجابية. وأنا أقرأردود الاخوة سجلت المجهود الذي يبذله الأخ المشرف وأشكره على انتقائه للفيديوهات التعليمية الملائمة للمطلوب وملاحظاته المفيدة للاخ nice-dodo والذي يبين في عمله ملامح فنان مبدع في أفق قريب ان شاء الله، وقد أعجبني أنه عدل بناءا على الملاحظات ونتج عن ذلك مايسر وما سيرسخ بالتجربة والممارسة قدرا مهما من التطور نحو الأفضل باستمرار.
    لقد راقني أن أقرأ ردود الأخت شهرزاد التي تستحسن مناقشتي مع الجلاد ومداخلاتي وأعمالي المتواضعة وأحس من خلالها باحساس يطبعه نوع من الاحراج الجميل الذي يشجعني ويحفزني لاستثمار كل مالدي من تجربة والاستمرار في الافادة بكل ما أعرف وما تراكم لدي من تجربة متواضعة في هذا المجال، وأحببت أن أشكر أيضا الاخت أمة الله ووالاخت أم أياد والاخ mahmoud-saad على ردودهم الكريمة وتشجيعاتهم التي تعتبر دعما أساسيا لهذه الورشة الرائعة، ولا أنسى أن أشجع الاخ محمود على الانضمام من أجل العمل سوية .

تحياتي لكم جميعا.

ابداع

الصورة الرمزية شهـرزاد
    مصمم مجتهد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    3

[QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداع مشاهدة المشاركة
    [CENTER]ماشاء الله على التفاعل والموضوع أصبح مفيدا ومحفزا، أجدد الشكر لأخينا المشرف الفنان المبدع.
    الحقيقة أن هناك أساليب مختلفة لانجاز رسم كاريكاتوري من خلال صورة على مستوى التقنيات، لكنه يتطلب قدرا من تأمل ملامحها والمبالغة في التي تبرز الشخصية أكثر من غيرها، فلو أن الشخصية تتميز بوجه شبه مستدير فسيكون من الجميل رسمه على شكل دائرة وان كانت جبهته عريضة فالزيادة من عرضها سيجعلها أكثر تعبيرا عنه وأكثر تحقيقا للتشابه رغم اختلاف المقاييس والأبعاد. وفي هذه العملية متعة وامكانية كبيرة للابداع في هذا المجال.
    لقد استحضرت طلبك أخي الجلاد المتعلق بفتح موضوع للنقاش حول الابداع والفن وطرائقه واستحسنت أن نستمر في هذا الموضوع الجميل الذي سيكون بمثابة سند للنقاش وتطوير امكاناتنا التقنية والجمالية ولذلك فأنا أدعوك للمشاركة معنا للاستئناس وخلق جو أخوي ابداعي مناسب باختلاف مواضيعه وتقنياته الايجابية. وأنا أقرأردود الاخوة سجلت المجهود الذي يبذله الأخ المشرف وأشكره على انتقائه للفيديوهات التعليمية الملائمة للمطلوب وملاحظاته المفيدة للاخ nice-dodo والذي يبين في عمله ملامح فنان مبدع في أفق قريب ان شاء الله، وقد أعجبني أنه عدل بناءا على الملاحظات ونتج عن ذلك مايسر وما سيرسخ بالتجربة والممارسة قدرا مهما من التطور نحو الأفضل باستمرار.
    لقد راقني أن أقرأ ردود الأخت شهرزاد التي تستحسن مناقشتي مع الجلاد ومداخلاتي وأعمالي المتواضعة وأحس من خلالها باحساس يطبعه نوع من الاحراج الجميل الذي يشجعني ويحفزني لاستثمار كل مالدي من تجربة والاستمرار في الافادة بكل ما أعرف وما تراكم لدي من تجربة متواضعة في هذا المجال، وأحببت أن أشكر أيضا الاخت أمة الله ووالاخت أم أياد والاخ mahmoud-saad على ردودهم الكريمة وتشجيعاتهم التي تعتبر دعما أساسيا لهذه الورشة الرائعة، ولا أنسى أن أشجع الاخ محمود على الانضمام من أجل العمل سوية .

تحياتي لكم جميعا.
    مبدع حتى فى انتقاؤك للكلمات أخى للكلمات أخى ابداع، اسجل اعجابى بفنك و برؤيتك التى تجعل للعمل عمقا و تزيد له افقا يحرره من قيود الورقة و حدودها... لا أعرف لما لدى شعور بأنك من هواة كتابة القصص القصيرة، و إن لم تكن كذلك فاظن أنك ستنجح فيه إن جربته، فلديك رؤية الفنان و طلاقة اللسان و أسلوب حوار يشوبه الغموض احيانا و يدعو إلى التفكير مما سيجل لك أسلوب مختلف و مميز فى العرض، و صدقنى أنا لا أنافقك أو أجاملك فلا يوجد ما يدعونى أو يجبرنى على أى شىء مما قلت غير أنى آراه فيك.

و اشكــرك أخى على ملاحظاتك لأساليب رسم الكاريكاتور و أتمنى أن تزيدنا منها و من تقنيات الرسم ، و اشكرك جزيل الشكــر أخى الفنان العاشق على ما تضعه لنا من فيديوهات تعليمية و ملاحظات تساعدنى كثيرااااااااااااااا، و بل اشكرك قبلا على هذه المسابقة للمميزة التى جعلتنى أجرب فنونا فى الرسم لم اجربها من قبل و احاول تنمية مهاراتى
    و اشكــر كل من شارك و سيشارك فى هذه المسابقة لأنكم بابداعاتكم تجعلونى احاول أن أخرج عمل جيد و أطور من أسلوبى و إن كان لم يرق لكم بعد، و لكنى أحب مشاركة المبدعين عساى أكون منهم فى يوم من الأيام.

اللهم ارنـا الحق حقا و ارزقنا اتباعه .. و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابداع مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله على التفاعل والموضوع أصبح مفيدا ومحفزا، أجدد الشكر لأخينا المشرف الفنان المبدع.

تحياتي لكم جميعا.

ابداع
    أنا قرأت ردك استاذي أكثر من مره بجد أسلوبك رائع فى الكلام وفعلا شخصيه تنم على أبداع فنان حقيقي ليس فى الرسم
    فقط انما فى الحديث وأحب أشكرك شكر خاص لهذا الكلام الجميل والمعلومات المفيده التى طالما قرأتها أستفدت منها
    ووجدت فيها ما أبحث عنه .... وشرف لنا أخي أبداع أن تتابع معانا وتشارك بفنك الراقي ومعلومات التى ليس لها مثيل
    وبأذن الله تعالى سوف نضع جميع معلوماتنا الفنيه ويكون الحوار والحديث فى جو أخوي أبداعي زي ما حضرتك أشارت بذلك
    وأتمنى أيضاً أن ينضم الينا أخينا الفنان محمد الجلاد حتى تكون قدر الاستفاده أكبر .... وانا من هذا الرد أؤكد لكم ان فى هذا
    المنتدى مبدعين حقاً لكن كانت تنقصهم الدفعه الاولى التى من خلالها تتنطلق الاقلام والالوان لانتاج أعمال فنية رائعه
    وأسأل الله عزوجل أن يديم علينا هذا الصرح الرائع الذي أجمعنا بغير ميعاد ..... وفقك الله أستاذي ابداع وجعلها الله لك فى موازين حسناتك وزادك الله علما وأيمانا وتقوي .... وفقكم الله

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

[QUOTE=شهـرزاد;453456]

مبدع حتى فى انتقاؤك للكلمات أخى للكلمات أخى ابداع، اسجل اعجابى بفنك و برؤيتك التى تجعل للعمل عمقا و تزيد له افقا يحرره من قيود الورقة و حدودها... لا أعرف لما لدى شعور بأنك من هواة كتابة القصص القصيرة، و إن لم تكن كذلك فاظن أنك ستنجح فيه إن جربته، فلديك رؤية الفنان و طلاقة اللسان و أسلوب حوار يشوبه الغموض احيانا و يدعو إلى التفكير مما سيجل لك أسلوب مختلف و مميز فى العرض، و صدقنى أنا لا أنافقك أو أجاملك فلا يوجد ما يدعونى أو يجبرنى على أى شىء مما قلت غير أنى آراه فيك.

و اشكــرك أخى على ملاحظاتك لأساليب رسم الكاريكاتور و أتمنى أن تزيدنا منها و من تقنيات الرسم ، و اشكرك جزيل الشكــر أخى الفنان العاشق على ما تضعه لنا من فيديوهات تعليمية و ملاحظات تساعدنى كثيرااااااااااااااا، و بل اشكرك قبلا على هذه المسابقة للمميزة التى جعلتنى أجرب فنونا فى الرسم لم اجربها من قبل و احاول تنمية مهاراتى
    و اشكــر كل من شارك و سيشارك فى هذه المسابقة لأنكم بابداعاتكم تجعلونى احاول أن أخرج عمل جيد و أطور من أسلوبى و إن كان لم يرق لكم بعد، و لكنى أحب مشاركة المبدعين عساى أكون منهم فى يوم من الأيام.

أختى شهرزاد ويعلم الله أنك فعلا فنانه أكن لها الاحترام والتقدير وشرف لنا أيضاً أن تنضمي معانا دائما ... ولا شكر على واجب أختنا
    الكريمه فنحن أسره هنا واخوه فى الله لا فرق بيننا أبدا وهذا واجبي أتجاه كل من يريد أو يتتطور فى هذا المجال الواسع
    وأأمل من الله عزوجل أن يديم علينا هذه المحبه وأن تشاركينا دوما برأي أو بمعلومه مفيده حتى ولو كانت صغيره فهي فى مفيده
    أيضا وأسال الله لنا ولكي التوفيق دائما أختى الفاضله
    وفقك الله

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

طيب يا جماعه انا حبيت نتناقش شويه عن فكرة الاسبوع اللى جاي بأذن الله
    عاوزين أقتراحات منكم فى المسابقة الجديده بعون الله

وفقنا الله واياكم

الصورة الرمزية nice-dodo
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنان العاشق مشاهدة المشاركة
    انا قولتلك على ملاحظاتي للعمل ليس تقليل منه بل أريد أن يصل العمل الى الاحتراف ليس أكثر وحتى الشخصيات الكارتونية المرسومه حاليا ديجتال بينتج بيعملوا فيها
    أندماج للالوان بشكل كبير اللى بيفرق تون اللون نفسه من أنه واقعي أو كارتوني فى أختلاف فى درجات الالوان نفسها
    لكن عملك رائع أخي بالفعل وهذا ليس رأيي أنا الوحيد انا لازلت أتعلم مثلي مثلك
    وفقك الله دوما وزادك الله من علمه وشد حيلك ولو قدرت تعمل رسمه تانيه يبقى هايل جدا
    .......
    شكلك فهمتني غلط يااستاذي الفاضل... ابدا ماجاء في بالي انتقاص العمل منك.. بس حبيت اوضح السبب الي خلاني ما ادمج الالوان حسب ماكنت اعتقد انا في الرسوم الكاريكاتيرية .... وعشان توضح لي الافضل وان كان خلاف مااعتقد انا.. زي ما ذكرت الان في ردك ..
    ومششكور مرة ثانية وثالثة وداه من دواعي سروري اعجابك بالعمل.. وآمل ان لا اخيب املك.. وان كنت تتعلم فانت استاذ ولي الشرف ان اتعلم منك..
    ححاول اعمل رسمه تانية اذا اسعفني والوقت .. دعواتك بالتوفيق..

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nice-dodo مشاهدة المشاركة
    .......
    شكلك فهمتني غلط يااستاذي الفاضل... ابدا ماجاء في بالي انتقاص العمل منك.. بس حبيت اوضح السبب الي خلاني ما ادمج الالوان حسب ماكنت اعتقد انا في الرسوم الكاريكاتيرية .... وعشان توضح لي الافضل وان كان خلاف مااعتقد انا.. زي ما ذكرت الان في ردك ..
    ومششكور مرة ثانية وثالثة وداه من دواعي سروري اعجابك بالعمل.. وآمل ان لا اخيب املك.. وان كنت تتعلم فانت استاذ ولي الشرف ان اتعلم منك..
    ححاول اعمل رسمه تانية اذا اسعفني والوقت .. دعواتك بالتوفيق..
    لا يا أخي الكريم انا مفهمتكش غلط ولا حاجه ده انت فنان مبدع والله هي كانت مجرد رأي ليس أكثر .... بارك الله فى عمرك
    وجزاك الله الخير كله وبالتوفيق إن شاء الله ومستني منك كل أبداع اخي الفاضل

الصورة الرمزية Ayah
    مصمم مجتهد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

مشاركتى...رسمتها امبارح سريعا..وترددت كتير احطها ولا لاء
    هي مضحكة
    بس محدش يتريق هههه

رضيت بــالله رباً
    وبــالإسلام دينا
    وبــمحمدٍ صلى الله عليه وسلم

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayah مشاهدة المشاركة
    مشاركتى...رسمتها امبارح سريعا..وترددت كتير احطها ولا لاء
    هي مضحكة
    بس محدش يتريق هههه

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
    جامده فعلا والله يا أيه ..... طيب ليه مخبيه كل المواهب دي
    بس بجد ممتاز يا أيه والله ومش مجامله فعلا عندك موهبه رائعه
    ممكن أشوف الصورة الاصليه اللى رسمتي منها اذا كان ده مسموح يعني

الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

صراحة من جمال اعمال الاسبوع جه مش عايزاه يخلص بجد اعمال روعة بمعنى الكلمة ماشاء الله .

الصورة الرمزية Ayah
    مصمم مجتهد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفنان العاشق مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
    جامده فعلا والله يا أيه ..... طيب ليه مخبيه كل المواهب دي
    بس بجد ممتاز يا أيه والله ومش مجامله فعلا عندك موهبه رائعه
    ممكن أشوف الصورة الاصليه اللى رسمتي منها اذا كان ده مسموح يعني

ههههه الله يخليك يارب رفعت معنوايتي من جديد.... بعد الرسمة دي مخصوص كنت محبطة جدااا لكن كنت بضحك وبس ههههههه

والصورة الاصلية

عضو مميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    9

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اياد مشاهدة المشاركة
    صراحة من جمال اعمال الاسبوع جه مش عايزاه يخلص بجد اعمال روعة بمعنى الكلمة ماشاء الله .
    الله يبارك فى عمرك أم أياد ده شرف لنا أن خضرتك تتابعي معانا الورشه بجد والله أختنا الفاضلة
    وفقكي الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayah مشاهدة المشاركة

ههههه الله يخليك يارب رفعت معنوايتي من جديد.... بعد الرسمة دي مخصوص كنت محبطة جدااا لكن كنت بضحك وبس ههههههه

والصورة الاصلية

والله روعه يا أيه بجد وجبتي الملامح بتاعته رائعه والله
    تسلم أيدك بس عتابي الوحيد على طريقة التظليل نفسه كانت عاوزه شغل أكتر من كدا بس مدام جبتي الملامح دي
    وعرفتي المطلوب بجد أحيكي وأرفع لكي القبعه

وفقكي الله دائما وانتى روح المسابقات بتاعتنا يا أيه

الصورة الرمزية Ayah
    مصمم مجتهد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اياد مشاهدة المشاركة

الله يخليكي يارب يا ام اياد على كلامك المشجع وفعلا في اعمال مبدعة جداااااااا من بقيت الاعضاء عجباني اوي
    واتمنالهم التوفيق دايما يارب

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة