Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

هذا الموضوع : لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟ داخل القسم الإسلامي والدينيالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : لم لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه ؟؟؟ ... الإدارية العليا تحظر دخول الطالبات الامتحانات بالنقاب لأنه لم ...

  1. #1
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

    لم لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه ؟؟؟ ...

    الإدارية العليا تحظر دخول الطالبات الامتحانات بالنقاب لأنه لم يرد به نصا صريحا


    قضت الدائرة الأولي موضوع بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة بمنع دخول المنتقبات الامتحانات وهن يرتدين النقاب، وأيدت قرارات رؤساء جامعتى حلوان وعين شمس بحظر ارتداء الطالبات النقاب داخل قاعات الامتحانات أثناء فترة أدائها.

    قالت المحكمة فى حيثيات حكمها أنه إذا كان ارتداء النقاب بالنسبة للمرأة المسلمة هو أحد مظاهر الحرية الشخصية فإن هذه الحرية لايتعارض معها إلتزام المرأة بدائرة بذاتها بالقيود التى تضعها جهة الإدارة، لاعتبارات أمنية أو تعليمية أو لغير ذلك من الاعتبارات التى تقضى التحقق من شخصية من يرتدى النقاب.

    مضيفة أن قرار منع ارتداء النقاب داخل قاعات الامتحان هو أمر يسانده شرعا ما انتهى إليه فضيلة مفتى الجمهورية من أن ارتداء النقاب للمرأة المسلمة هو من قبيل العادات عند جمهور الفقهاء بناء على أن وجه المرأة ليس بعورة.

    وشددت المحكمة على أن شرعية حظر إرتداء النقاب داخل قاعات الامتحانات أثناء فترة أدائها لايتعارض مع نص المادة 2 من الإعلان الدستورى التى تنص أن الإسلام دين الدولة كما أنه من المستقر عليه فى قضاء المحكمة الدستورية العليا أن لولى الأمر فى المسائل الخلافية حق الاجتهاد بما ييسر على الناس شئونهم، وبما ليعطل المقاصد الكلية لشريعتهم.

    ولفتت المحكمة إلى أن فقهاء المذهب المالكى ذهبوا إلى أن النقاب للمرأة مكروه إذا لم تجر عادة أهل بلدها، وذكروا أنه من الغلو فى الدين، ولم ترد به السنة النبوية السمحة، ولم يقم دليل صريح من القرآن على وجوده.

    الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الاداري سبق وأصدرت حكما يقضي برفض دعاوى عدد من الطالبات يطالبن بوقف تنفيذ قرارات رؤساء جامعتى حلوان وعين شمس بمنع دخول المنقبات الامتحانات بالنقاب الا أن محامى الطالبات نزار غراب تقدم بالطعن على حكم القضاء الاداري أمام المحكمة الادارية العليا التى أصدرت حكما نهائيا لا يجوز الطعن عليه بتأييد حكم القضاء الاداري وحظر دخول الطالبات المنتقبات قاعات الامتحان

    نسأل الله تعالى أن يرزقنا واياكم الإخلاص في القول والعمل

  2. #2
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

    بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..


    أما بعد ..

    فقد بنت المحكمة الإدارية العليا حكمها حول موضوع أداء الطالبات المنتقبات للامتحانات بما صدر عن دار الإفتاء من القول بأن النقاب عادة ، وأنَّ بعض المالكية قد ذهب إلى كراهته ، وهنا سأناقش هذه المسألة ، ونحرر قول المالكية في الأمر ، لننظر بموضوعية في هذا القول .
    أولا :
    أهل العلم اختلفوا في النقاب ما بين الاستحباب والوجوب، ومن له أدنى دراية بعلم أصول الفقه يعلم أن المستحب والواجب يجتمعان في طلب الشارع بفعلهما ويفترقان في أن الواجب يطلب فعله على سبيل الحتم والإلزام، والمستحب يطلب فعله من
    غير حتم ولا إلزام .


    ثانيًا : أما أن الإمام مالك قد كره النقاب فنعم ، ولكن لمن ؟ إنه كرهه للمحرمة ، ولكنه لم يحرم عليها تغطية الوجه في الحج .

    ففي المدونة لابن القاسم (2/461: " أن مالكا كان يوسع للمرأة أن تسدل رداءها من فوق رأسها على وجهها إذا أرادت سترا فان كانت لا تريد سترا فلا تسدل"، فتأمل .
    ونقل قول الإمام مالك هذا في ستر الوجه بحروفه ابن عبد في التهميد نقلا عن ابن القاسم. انظر كتاب (التمهيد، 8/28)
    فهذا مذهب مالك في تخمير (أو تغطية) الوجه بالنسبة للمرأة المحرمة التي قد نهيت عن لبس النقاب.

    وبالمثل إن كان قد جوَّزَ للمحرمة التي مُنعت من لبس النقاب أن تغطي وجهها فمن باب أولى غير المحرمة .
    ثالثا : ذكر ابن تيمية ( مجموع الفتاوى (22/110) : أن مالكا يقول : " أنَّ كل شيء من المرأة عورة حتى ظفرها"
    ، وعليه فإنَّ النقاب يصبح واجبا عند الإمام.

    رابعًا : للامانة العلمية المشهور من مذهب مالك هو أن الوجه والكفيين ليسا بعورة. وهذا هو الصحيح من مذهبه فإننا نأبى أن نكون مدلسين. ولكن هذا لا ينافي جواز الستر؛ إذ أن ستر الوجه ليس متعلق بكونه عورة .
    قال الشيخ صالح عبد السميع الآبي الأزهري (جواهر الإكليل ـ 1 / 41 ) : عورة الحرة مع رجل أجنبي مسلم جميع جسدها غير الوجه والكفين ظهرًا وبطنًا ، فالوجه والكفان ليسا عورة ، فيجوز كشفهما للأجنبي ، وله نظرهما إن لم تُخشَ الفتنة . فإن خيفت الفتنة فقال ابن مرزوق : مشهور المذهب وجوب سترهما
    . وقال عياض : لا يجب سترهما ويجب غضُّ البصر عند الرؤية . وأما الأجنبي الكافر فجميع جسدها حتى وجهها وكفيها عورة بالنسبة له » اهـ .
    وقد روى الإمام مالك في موطأه عن فاطمة بنت المنذر أنها قالت: "كنا نُخمّر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق" [قال الألباني إسناده صحيح]
    قال الزرقاني في شرحه للموطأ : زاد في رواية: "فلا تنكره علينا"، لأنه يجوز للمرأة المحرمة ستر وجهها بقصد الستر عن أعين الناس، بل يجب إن علمت أو ظنت الفتنة بها، أو يُنظر لها بقصد لذة .
    خامسًا : ذكر عن ابن المنذر أنهم: أجمعوا على أن لها أَنْ تُسدل علي وجهها الثوب سدلًا خفيفًا تستتر به عن نظر الرجال، ولاتُخَمِّر، إلا ما روي عن فاطمة بنت المنذر، فذكر ما هنا، ثم قال : "ويحتمل أن يكون ذلك التخمير سدلًا، كما جاء عن عائشة قالت: "«كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مُرَّ بنا سَدَلْنا الثوب على وجوهنا ونحن محرمات، فإذا جاوزْنا رفعناه»" اهـ.
    فتأمل كيف أنَّ النساء في عهد النبي المعصوم صلى الله عليه وسلم كن يغطين وجوههن في الإحرام ولم يكن ينكر المعصوم عليهم هذا الفعل .
    سادسًا : حكى ابن عبد البر أيضا في التمهيد (8/23) الإجماع على جواز تغطية المرأة لوجهها بسدل ثوبا عليه تستتر به عن الرجال... فأين الكراهية المزعومة؟ !!.

    أما أبو بكر ابن العربي المالكي فيقول في (أحكام القرآن) أن: "سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها ".
    ويقول أيضا -رحمه الله -: "والمرأة كلها عورة، بدنها وصوتها فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة: كالشهادة، أو داء يكون ببدنها، أو سؤالها عمَّا يعنّ ويعرض عندها ".
    فتأمل؛ قوله : " سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج"؛ فهذا مذهب إمام من أئمة المالكية؛ وهو مع هذا يمنعها من لبس النقاب حال الإحرام، ثم انظر كيف ينسب للإمام مالك القول بالكراهة مطلقا... سبحان الله .
    وروى البخاري وغيره عن عائشة رضي الله عنها قالت: "يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله : " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ "، شققن مروطهن فاختمرن به ".
    قال الحافظ ابن حجر "فاختمرن أي غطّين وجوههن ".
    قال الشنقيطي المالكي في (أضواء البيان، 6/250) : وهذا الحديث الصحيح صريح في أن النساء الصحابيات المذكورات فيه فهمن أن معنى قوله تعالى : "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ" يقتضي ستر وجوههن وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي سترن وجوههن بها امتثالاً لأمر الله المقتضي ستر وجوههن .
    سابعًا : يقول الشيخ الحطَّاب في (مواهب الجليل لشرح مختصر خليل، 1/ 499) ـ وهو من مشاهير كتب المذهب المالكي ـ
    : " اعلم أنه إن خُشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه والكفين. قاله القاضي عبدالوهاب، ونقله عنه الشيخ أحمد زرّوق في شرح الرسالة، وهو ظاهر التوضيح. هذا ما يجبعليها" اهـ .

    وذكر البناني في حاشيته على شرح الزرقاني لمختصر خليل (1/ 176)، وفي حاشية الصاوي على الشرح الصغير(1/289) أنه حين خوف الفتنة أو النظر إلى المرأة بقصد لذة قال: "وهل يجب عليها حينئذٍ ستر وجهها؟، وهو الذي لابن مرزوق في اغتنام الفرصة قائلًا: إنه مشهور المذهب، ونقل الحطاب أيضًا الوجوب عن القاضي عبد الوهاب، أو لا يجب عليها ذلك، وإنما على الرجل غض بصره، وهو مقتضى نقل مَوَّاق عن عياض ".
    وقال القرطبي المالكي في تفسيره (12/ 205): "قال خُويز منداد من علمائنا: إن المرأة اذا كانت جميلة وخيف من وجهها وكفيها الفتنة، فعليها ستر ذلك" اهـ .
    قال الآبي الأزهري في جواهر الإكليل، 1/41: الوجه والكفان ليسا عورة، فيجوز كشفهما للأجنبي، وله نظرهما إن لم تُخشَ الفتنة. فإن خيفت الفتنة فقال ابن مرزوق: مشهور المذهب وجوب سترهما. وقال عياض: لا يجب سترهما ويجب غضُّ البصر عند الرؤية. وأما الأجنبي الكافر فجميع جسدها حتى وجهها وكفيها عورة بالنسبة له" اهـ .
    وقال الشيخ الدردير في " الشرح الكبير، 2/55 : "حرم بالإحرام بحج أو عمرة أي بسببه (على المرأة)... (ستر وجه) أو بعضه (إلا لستر) عن أعين الناس فلا يحرم بل يجب إن ظنت الفتنة بها" اهـ...
    فتأمل فإنما حرم النقاب للإحرام مع جواز ستر الوجه بل الوجوب في حال خوف الفتنة .
    هذه جملة من أقوال أئمة المالكية بالإضافة لصريح قول الإمام وهي تدور بين الوجوب مطلقا كما هو مذهب القاضي ابن العربي؛ والوجوب مقيدا بخوف الفتنة كما ذكر أنه مشهور المذهب؛ والجواز الذي يوافق الاستحباب بجامع السماح في الترك دون لوم. فأين تلك الكراهة ؟؟؟
    فنسأل الله تعالى العفو والعافية ، ونعوذ به من فتنة المحيا والممات ، ونعوذ بالله من فساد القلوب ، ومن آفات النفوس ، وممن يسعى في الأرض ليفسد فيها ، ونستنصر بك ربنا فلا تخيب فيك رجاءنا ، فكن لهؤلاء العفيفات ناصرا ومؤيدا ، وجارا من أذي كل ذي أذى .
    والله المستعان
    وكتبه

    هاني حلمي

    التعديل الأخير تم بواسطة الفارس الملثم ; 25 / 04 / 2011 الساعة 33 : 01 PM

  3. #3
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم المرسلين
    وآل بيته وصحبه وتابعيه أجمعين ،
    وبعد :فلا تزال سنة الله عز وجل جارية في خلقه ،
    ولا يزال الحق والباطل في صراع دائم إلى أن يُمكـّن الله
    عز وجل لعباده الصالحين؛ قال الله تعالى:
    " وَلقَدْ كَتَبْنا في الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أنَّ الأرضَ يَرِثُها عِبَادِيَ الصَّالِـحُونَ " .وما محاربة النقاب إلا حلقة في هذا الصراع المرير ،
    فهي حرب ضروس حامية الوطيس بين إماء الله الصالحات
    والذين في قلوبهم مرض من علماء السوء وأعداء الإسلام ،
    والنصر لحفيدات أمهات المؤمنين إن شاء الله .
    فتارة يقول المبطلون: إن النقاب تخلف ورجعية.
    ونقول لهم: وهل العُري هو التحضر والرُّقي؟!!
    فأين إذن جهادكم لشِبه العاريات؟
    أم تريدون منع المحتشمات وترك الحبل على الغارب للمتبرجات
    حتى يفسد المجتمع وتتحقق أهداف أعداء الإسلام؟!
    تنفقون أموالكم في طبع الكتب التي تحذر من النقاب!
    فأين الكتب التي تحذر من الفواحش والتبرج الصارخ؟!
    " فَسَيُنْفِقُونَها ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبونَ " .
    وقالوا: إنه ليس من الدين.ونقول لهم: موتوا بغيظكم ؛
    بل هو من الدين رغم أنوفكم ،
    وهذا بإجماع علماء الإسلام قاطبة ،
    وما تفعلونه أنتم هو الذي ليس من الإسلام.
    وإن كنتم تخافون على حياض الإسلام ؛
    فالعري والتبرج وكشف الشعر وأجزاء من الجسد هل هو من الدين؟!
    إن قلتم نعم فقد حرّفتم دين الله.
    وإن قلتم لا فلماذا لا تمنعونه كما تريدون منع النقاب؟!
    " كبُرتْ كلمةً تخرجُ من أفواههمْ إن يقولونَ إلا كذبًا " .
    وقالوا: سنمعنه داخل قاعات الامتحانات في الجامعات
    لكثرة حالات الغش بين المنتقبات.فنقول: كذبتم والله ،
    ولا يليق بكم الكذب المُحرَّم ؛
    فالمنتقبات لا يغشون في الامتحانات لعلمهن أن ذلك حرام ،
    وإن وُجد ذلك ففي حالات فردية قليلة ،
    وهل هناك أحد لا يُخطئ؟! ثم إن الغش منتشر جدًّا
    بين غير المنتقبات والشباب ،
    بل والمراقبون يُسَهِّلون الغش إلا من رحم الله منهم ،
    وهذا يعرفه جميع الطلبة.وإن سلَّمنا لكم أن المنتقبات
    يستخدمن النقاب في الغش في الامتحانات ؛
    فلماذا لا تجعلون لهم مكانًا مخصصًا وتكون كل واحدة
    بعيدة عن الأخرى ويُراقبهن النساء ؟!
    والمنتقبات في هذه الحال سيُرحبن برفع النقاب ؟!
    تفعلون ذلك إن كنتم صادقين ، ولكنكم كاذبون للأسف الشديد ،
    وتريدون أن تكسبوا هذه الجولة حتى يمنع الأهالي بناتهن من النقاب
    بعد ذلك ، ولكن هيهات هيهات ،
    فقد أعلنتم الحرب على حفيدات الصحابة وأمهات المؤمنين
    ومستحيل أن يتنازلن عن حجابهن وإن قُتِّلنَ
    وإن حُرِّقن.أيتها الأخت العفيفة ، أيتها الدرة المصونة :
    اثبتي ولا تشمتي أعداء الله في الإسلام ،
    لا تجعليهم يقولون: انتصرنا.
    واعلمي أن هذه مرحلة حاسمة إذا تغلبوا عليكِ فيها
    سيمنعون تدريجيًّا النقاب نهائيًّا في كل مراحل التعليم
    ،
    وبالتالي سيضغط الأهالي على بناتهن ليخلعن النقاب
    حتى لا يعوقهن عن التعليم ،
    وستكون فتنة عريضة لا يعلم قدرها إلا الله.
    دخول الامتحانات بالنقاب من حقك ،
    فلا تتنازلي عن حقك .
    دخول الامتحان ليس ضرورة وليس مهمـَّا أمام انتصارهم على النقاب ،
    فأيهما أحب إليك : نجاح دنيوي أم نجاح أخروي؟!
    ومن الممكن إذا حرموك من الامتحانات أن تُرفع عليهم قضايا
    بعد ذلك وتُعاد لكِ الامتحانات ،
    ولكن تكوني بذلك انتصرتِ حتى لو لم تدخلي الامتحانات ،
    وسيكون موقفهم غاية في السوء أمام الناس .
    والله سيرتفع قدرك عند الله عز وجل بموقفك هذا وثباتك ،
    وسيذكرك التاريخ الإسلامي ويقول طلبته:
    إن أمهاتنا صبرن ولم يُهزمن ،
    وستكونين قدوة يُقتدى بك.ضحّي أختي في سبيل الله ،
    الله اشترى منك نفسك بأن لك الجنة ،
    أتبخلين عليه بهذه التضحية اليسيرة؟!
    أيتها الأخت الفاضلة التي تلبس خمارًا أو إسدالًا فقط
    ولا تغطي وجهها: قفي مع أخواتك المنتقبات
    فإنك وإن لم تعتقدي أنه فرض فأنت تعتقدين أنه مستحب
    فدافعي عن هذه السُّنة المستحبة مع أخواتك
    وقدمي لهن يد العون ولك الأجر عند الله تعالى.
    بل وأنت أيتها المسلمة غير المحجبة: قفي مع أخواتك
    عسى أن يجعل الله ذلك سببًا لهدايتك عندما
    يرى دفاعك عن دينك.

    هذه فتنة ليرى الله الصادقة من الكاذبة ،
    والمؤمنة من المنافقة فاثبتي يا أمة الله ،
    فاثبتي يا حفيدة عائشة وسُمية:قال الله تعالى:
    " ألم * أحسب الناس أن يُتركوا أن يقولوا آمنا وهوم لا يفتنون *
    ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين"
    .وقال تعالى: " ومن الناس من يعبد الله على حرف
    فإن أصابه خير اطمئن به وإن أصابته فتنة انقلب
    على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين " .
    وقال تعالى: " أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله
    الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين".
    وقال تعالى: أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل
    الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء
    وزُلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله
    ألا إن نصر الله قريب " .
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    يأتي زمان على أمتي المتمسك فيه بدينه كالقابض على جمرة من نار " .
    وقال صلى الله عليه وسلم: " بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا
    كما بدأ فطوبى للغرباء " .وليكُن شعارك:


    نحري دون نقابي



    وبعد نجاح حملة "لن أخلع نقابي وإن قتلوني أو حرقوني"
    في المساهمة على الإنترنت وعلى أرض الواقع في الوقوف
    أمام الحملة الشرسة على النقاب من رؤساء الجامعات
    وعمداء ووكلاء الكليات والخروج بأقل الخسائر
    بل وبكثير من المكاسب بفضل الله ثم جهود الصادقين،
    بعد نجاح تلك
    الحملة والتي كانت قد انطلقت منذ سنة ونصف
    تقريبا تأتي الحملة الثانية بعنوان: "نحري دون نقابي"
    بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بحظر النقاب داخل
    لجان الامتحان استنادًا لفتوى مفتي الجمهورية د/ علي جمعة
    والتي خالفت إجماع العلماء بكون النقاب عبادة مشروعة
    سواء كانت مستحبة أو فريضة،
    أما علي جمعة فقال إنها من قبيل العادات لا أكثر!!

    ما انتهت إليه المحكمة الإدارية العليا يعتمد على
    كلام مفتي الجمهورية د/ علي جمعة فقد قال إن ارتداء
    النقاب للمرأة المسلمة هو من قبيل العادات
    عند جمهور الفقهاء بناء على أن وجه المرأة ليس بعورة.

    فلابد من التركيز على :
    1- حض علماء الأزهر الشرفاء على إصدار فتوى ترد
    على المفتي بأن النقاب من العبادات المشروعة
    سواء كان مستحبا أو فرضا وليس من العادات كما قال.

    2- حض علماء الأزهر الشرفاء على القيام بمظاهرات
    تنادي بأن المفتي غير مرضي عنه من قبل علماء الأزهر
    وأنه لم يأت بالانتخاب ولكن عيّنه الرئيس السابق
    وبالتالي ففتاويه لا تعبر عن الأزهر
    وبالتالي تعد فتواه هذه باطلة لا يُعمَل بها.

    - آليات تنفيذ هذين الخطوتين:
    1- الاتصالات المكثفة بعلماء الأزهر الشرفاء
    وإقناعهم بهذين الخطوتين.

    2- مساندة هؤلاء الشرفاء عن طريق الضغط على
    القوات المسلحة لعزل المفتي ووتعيين غيره عن طريق
    الانتخاب من قِبل علماء الأزهر،
    والضغط على القوات المسلحة يكون بالتالي:

    أ- مظاهرات أمام دار الإفتاء .
    ب- رسائل مكثفة يتم الاتفاق على صيغتها إلى
    صفحة القوات المسلحة على الفيس بوك
    عن طريق الرسائل والتعليقات على الموضوعات المختلفة.

    جـ - الضغط على عصام شرف عن طريق صفحته
    ومحاولة مقابلته شخصيا وبالتالي سيشكل هذا نوعا
    من الضغط على القوات المسلحة.

    رجاء المشاركة والاتفاق وسرعة التحرك ليس عندنا وقت،
    لابد من استغلال هذه الأوقات قبل اقتراب
    وقت الامتحانات أكثر.

    انشر قدر استطاعتك في المنتديات
    وعلى الإيميلات ورسايل المحمول وطبع أوراق لتدعيم الحملة.


    صفحة الحملة على الفيس بوك:
    الحملة الثانية: "نحري دون نقابي" لمواجهة حظر النقاب داخل لجان الامتحان
    www.facebook.com/home.php?sk=group_162026543858738

    وقفة احتجاجية أمام دار الإفتاء يوم الجمعة القادمة الساعة الثانية ظهرا إن شاء الله
    انشروا

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو عبد العزيز
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    394
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

    يا أيها الفارس أين أنت لقد افتقدناك كثيرا ...
    كنت سأضيف على هذه المشاركة ولو بالنذر والشيئ البسيط الذي سمعته أو قرأته ولكني وجدتك أضفت وأفضت وأوجزت فأبدعت فلك الدعاء وحسن الثناء وأسأل الله أن يبارك فيك وأن يعيد لهذه الأمة مكانتها وأن يحفظ محجباتنا ومنقباتنا وسائر نساء المسلمين وأن يهدي أهل الحل والقد في إداراتنا العربية شاملة وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    الدنيا دار ممر لا دار مقر
    /hhttp://www.flickr.com/photos/alnashi

  5. #5
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,316
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: لم..لم تحرم التبرج الذي ورد نصوص صريحة بتحريمه؟؟

    بارك الله فيك أخي الغالي
    أعتذر عن الغياب ولكني مشغول جدا
    أرجوك الدعاء لي
    رزقنا الله واياكم القبول
    بارك الله فيك
    حفظك الله
    أحبك في الله


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة في نصوص 3dmax 2011
    بواسطة ssffr3 في المنتدى قسم للمبتدئين في الماكس | 3DsMax For Beginners
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18 / 06 / 2013, 03 : 07 PM
  2. درس .. ثلاث حركات نصوص للسويش ماكس
    بواسطة حسن العراقي في المنتدى Other 2D Programs
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09 / 11 / 2011, 57 : 06 PM
  3. الدعاء الذي هز السماء
    بواسطة Script في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02 / 08 / 2010, 28 : 02 PM
  4. قصة الاسد الذي إنتحر
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02 / 08 / 2010, 49 : 11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 22 : 11 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO