جوجل تطرح جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام كروم الجديد >>>

في خطوة جديدة لمنافسة نظام تشغيل ويندوز ومواجهة هيمنة شركة مايكروسوفت على السوق، أعلنت شركة جوجل -برنامجة البحث الإلكتروني في العالم- اعتزامها إطلاق جهاز كمبيوتر محمول جديد باسم Chrome NoteBook، يعمل بنظام تشغيل كروم الجديد، وسيطرح الجهاز في الأسواق في 15 من يوليو القادم.

قامت جوجل بابتكار نظام تشغيل جديد أطلقت عليه اسم "كروم"، وهو مصمم خصيصا لأجهزة الكمبيوتر المحمول؛ كونها الأجهزة الأكثر استخداما من قبل متصفحي الإنترنت، وقبل ابتكار نظام كروم، ابتكرت جوجل نظام أندرويد للهواتف النقالة، الذي أصبح منتشرا في كثير من الهواتف الذكية.

ونظام كروم ليس إلا متصفحا للإنترنت، يتيح للمستخدم استخدام البرامج المحملة على الإنترنت، بدلا من تحميلها على الأجهزة.

وقال مايك كليرون، كبير مهندسي البرمجة والمسئول عن نظام أنرويد في الشركة: "إن جوجل تسعى إلى تطوير نظام تشغيل يعمل على جميع الأجهزة الحديثة، في إشارة إلى أن نظام أندرويد هو الأصلح للتطوير للقيام بهذه المهمة؛ وهو ما جاء خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته جوجل الأسبوع الماضي.


من ناحيته، وصف ساندر بيشاي -نائب رئيس قسم التطوير وإنتاج البرامج الجديدة في جوجل- النظام الجديد بأنه "نظام عبقري ستتم الاستعانة به في عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمول الفترة القادمة".

فيما قالت سارة روتمان، المحللة في مجال الإلكترونيات بشركة فرويستر العالمية للأبحاث: "أعتقد أن نظام كروم مجرد نظام تجريبي، أكثر منه منتجا حقيقيا قابلا للطرح في الأسواق، وأن على جوجل توفير طاقتها؛ لإيجاد حلول للثغرات الموجودة في نظام التشغيل أندرويد، قبل الشروع في ابتكار نظام تشغيل جديد".

وأرسلت شركة جوجل 4000 جهاز Chrome NoteBook إلى أشخاص حول العالم؛ لاستطلاع آرائهم عن الجهاز؛ إلا أن النتائج حققت نجاحا متواضعا، وبعد الحصول على هذه النتائج، قامت جوجل بإصلاح الكثير من الثغرات الفنية في النظام؛ بحسب ما ذكرته شبكة CNN.

وتنتظر جوجل -خلال الشهر القادم- أن ينال الجهاز رضا وإقبال المستهلكين، وأشارت إلى أنه في حال حقق الجهاز نجاحا، سيكون هذا مؤشرا على بدء استخدام نظام كروم في الكثير من التقنيات.

ودمتم سالمين <<< اللهم بلغنا رمضان <<<<