Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

هذا الموضوع : درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستوى الدرس : مبتدئ الخصائص المستخدمة : Editable Poly - Edit ...

  1. #1

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

    بسم الله الرحمن الرحيم



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مستوى الدرس : مبتدئ
    الخصائص المستخدمة : Editable Poly - Edit option

    في هذا الدرس سوف نتعلم كيف يكون نمذجة قطع الشطرنج بإستخدام الثري دي ماكس
    فالنبدء الدرس

    الخطوة الأولىً :
    قم بإنشاء استطوانة من نوع Cylinder في منفذ الرؤية Top بالخصائص الآتية
    Radius: 30
    Height: 75
    Height Segments: 16
    Cap Segments: 2
    Sides: 11
    Smooth: Enabled




    الخطوة الثانية :
    قم بتحويل مجسم الأسطوانة Cylinder إلى Editable poly بالضغط على قائمة التعديل بزر الفارة الأيسر واختياره



    الخطوة الثالثة :
    في منفذ الرؤية Front نقوم بإختيار ثاني صف من الأسفل ..

    طريقة اختيار الصف كامل ..
    اختر أي ضلع من الصف ثم اضغط على زر loop كما هو موضح في الصورة أدناه


    بعدها قم باختيار أداة التحريك وحركة للأسفل كما في الصورة




    الخطوة الرابعة :
    نقوم بإختيار رابع صف من الأسفل وحركة إلى الأسفل كما هو موضح في الصورة




    الخطوة الخامسة :
    نقوم بإختيار الأسطح Polygon ثم أختار ثالث سطح من الأسفل ثم أضغط على المربع الصغير المجاور لكلمة Extrude لتحديد القيم
    تظهر لنا شاشة اختيار نختار Local Normal ونضع القيمة 5- في Extrusion Height ثم نضغط موافق أو Ok




    الخطوة السادسة :
    نرجع ونختار مستوى الأضلاع Edges ونقوم بإختيار الصف السادس والسابع والثامن من الأسفل للمجسم بعد ما تم التحديد نضغط على زر
    Loop ثم نختار أداة التحجيم Uniform Scale to scale ونقوم بتصغيرة إلى الداخل في محوري X و Y كما في الصورة



    الخطوة السابعة :
    نقوم بأختيار مستوى التعديل على النقاط Vertex ونكون على منفذ الرؤية Front ونحدد جميع النقاط من الصف التاسع من الأسفل إلى الأعلى
    ثم نختار أداة التحجيم Uniform Scale to scale ونقوم بضم الصفوف بشكل قريب من بعض على المحور Y ثم نختار أداة
    التحريك Move ونرفع المجسم للأعلى مسافة كما في الصورة




    الخطوة الثامنة :
    نقوم بإختيار مستوى الأسطح Polygon ثم نختار السطح السابع من الأسفل ثم أضغط على المربع الصغير المجاور لكلمة Extrude لتحديد القيم
    تظهر لنا شاشة اختيار نختار Local Normal ونضع القيمة 3.5- في Extrusion Height ثم نضغط موافق أو Ok



    الخطوة التاسعة :
    نقوم بإختيار مستوى النقاط Vertex ونحدد النقاط في الصف الثامن من الأسفل ثم نقوم بإختيار أداة التحريك Move ورفعها لمستوى النقاط العلوية
    ثم نقوم بإختيار أداة التحجيم Uniform Scale to scale ونعمل تصغير إلى الداخل على محوري X و Y كما في الصورة




    وبالتوفيق ان شاء الله


  2. #2


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

    بارك الله فيك
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  3. #3
    الصورة الرمزية el_rasam
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,401
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

    بارك الله فيك اخى الفاضل

  4. #4

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

    شكرا لمروركم اخوتى الاعزاء

  5. #5

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: درس بسيط لنمذجة جندي الشطرنج 3D Studio Max

    ارجو الاستفاده للجميع


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. درس تصميم جندي شطرنج في برنامج C4D Studio
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدروس التعليمية | Cinema4D Tutorials
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 / 10 / 2011, 43 : 09 PM
  2. - تصميم جندي شطرنج في برنامج C4D Studio
    بواسطة dr_max81 في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30 / 07 / 2011, 45 : 09 AM
  3. [Modeling]: مودلينغ و اكساء و عمل انيميشن للعبة الشطرنج
    بواسطة nabil3d في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21 / 10 / 2010, 40 : 09 AM
  4. ورشة عمل لعبة الشطرنج من الالف الي الياء
    بواسطة heemoos في المنتدى ورش عمل ومسابقات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14 / 08 / 2010, 55 : 11 PM
  5. درس لنمذجة رأس بطريقة احترافية
    بواسطة albesani في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18 / 05 / 2009, 40 : 12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 56 : 09 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO