Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 4 من 4

أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس

هذا الموضوع : أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس داخل Autodesk 3D Studio Maxالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : لقد نويت بإذن الله أن أحاضر الماكس فى إحدى المراكز التعليمية الصغيرة بالإسكندرية .. الحمد لله أنا متمكن جدا من ...

  1. #1
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    Alexandria-Egypt
    المشاركات
    9
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس

    لقد نويت بإذن الله أن أحاضر الماكس فى إحدى المراكز التعليمية الصغيرة بالإسكندرية .. الحمد لله أنا متمكن جدا من الماكس وأستطيع شرح كل جزء فيه ولكن المشكلة أننى لا أملك ترتيب جيد للمنهج .. بمعنى أدق أريد فهرس أو محتوى مرتب لكورس ماكس حتى أستطيع أن أحاضر على أساسه ...... جزاكم الله كل خير للمساعدة .

    Mohamed 3amer

  2. #2


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس

    بالتوفيق لك اخى الكريم
    هذا المنهج الذى وضعه مهندس عطيه من قبل فى احدى دورات المودلينج ان شاء الله تفيدك
    تفاصيل سير الدورة
    --------------

    سيتم الشرح علي ماكس 2010


    مدة الدورة 30 محاضرة بمعدل 3 محاضرات اسبوعيا ايام( السبت - الآثنين - الأربعاء)
    ويتخللهم 6 تطبيقات إحترافية



    كافة أعمال الطلاب بنهاية الدورة تعرض علي رئيسية طريق الجرافيك وفي القسم المخصص لها هنا اعمال طلاب المركز .



    منهجية سير الدورة
    --------------------
    Modeling Course Syllabus
    ----------------------------------------------------

    المستوي الأول في دورة الموديلينج (مقدمه عامة وتهيئة المستخدم للتعامل مع البرنامج)

    Modeling Level 01 - Introduction To 3D World And Simple Modeling

    ------------------------------------------------

    Introduction to 3D Computer Graphics

    What is the 3d world idea?


    في هذه المحاضرة التقديمة
    نتحدث عن عالم الجرافيك والثري دي وكيفية تخيل وتحويل كل ما هو واقع الي داخل البرنامج الذي ستتعلم لغة الحديث معه
    لكي تتقن هذا الأمر جيدا
    ثم التطرق الي كيفية بناء الافلام والاعمال ثلاثية الأبعاد لتعطي للدارس تخيل مبدأي للعالم الجديد الذي هو بصدد الدخول اليه

    فها انت مستعد لخوض هذه التجربة معي ؟؟؟

    هل انت مستعد لبناء عالمك الخاص بك؟؟؟


    3D Max User Interface


    Illustration of max interface

    Viewport Size and Layout
    Menu Bar
    Toolbars
    Command Panels
    Dialogs
    Quad Menu
    Transform Type-In Dialogs
    Status Bar and Prompt Line
    Toggles
    Animation Mode Time Controls
    Flyouts
    Viewport Navigation Controls
    CUI Switcher Introduction



    Deal with viewports

    Orthogonal viewports (Top – Left – Right ….)
    User viewport – Perspective viewport
    Camera Viewport
    Shading in viewports (Wireframe – smooth ….)
    Unit systems
    Render Tools

    Working with Files and Objects
    التعامل مع الملفات والعناصر والتحكم فيها وتنسيقها وتطبيق الموديفيرز

    File Link Manager
    Creating Objects (Geometry-shape-…)
    Modifying Objects (Bend,Twist,…………………...)
    AutoGrid
    Modifier Stack Display
    Object Selection
    Selection Sets, Groups and Layers.

    Transforming Objects
    Open,save,Xref التعامل مع المحاوروتغييرها وانواعها في العناصر وعمل التكرار باشكاله

    Snap tools
    Cloning Objects
    ObjectSnaps …
    Coordinate Systems
    Array-clone-spacing tool

    Transforms Shapes
    الخطوط والاشكال الهندسه واستخدامها في تكوين الاشكال المختلفه ومفهمومها . 2D

    Introduction About Idea of shape objects
    Shape Terminology
    Parametric Shapes
    Editable Spline (Vertex , Segment , Spline)
    The Edit Spline Modifier
    Shape Modifiers
    Extrude
    Bevel
    Bevel Profile
    Sweep
    Lathe
    Surface Modifier (Shape network)


    المستوي الثاني في دورة الموديلينج (المراحل والتقنيات المتقدمه للموديلنج)

    Modeling Level 02 - Advanced Modeling Techniques
    -----------------------------------------

    More Objects and Modifiers

    مستوي متقدم من التطبيقات

    The Modifier Stack Display
    Some Example Modifiers
    Symmetry Modifier
    Compound Objects
    Boolean & ProBoolean
    ShapeMerge
    Lofts
    Editing Lofts
    Connect

    Surface Modeling

    Idea About Editable Mesh
    Introduction to Editable Poly (Selection rollout , Soft selection , Edit Polygons)


    Editable Poly Technique

    Edit vertices, Edges, Borders, Elements
    Edit Geometry
    Subdivision Surface (NURMS)
    Dealing with curves and corners

    VIZ Applications Objects

    AEC Extended (Foliage , Riling , Walls)
    Windows and doors
    Stairs

    كافة المراحل

    تتم من خلال امثلة وتطبيقات وورش عمل متكامله تؤهلك الي فهم وربط كافه الاساليب ببعضها البعض
    لكي تكون بافضل مستوي يؤهلك للتعامل مع البرنامج وفهم طبيعه عمله وفن لغة الحديث معه

    عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
    تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
    أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
    تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض


  3. #3


    الصورة الرمزية مسلمة
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    10,885
    Thanks
    0
    Thanked 4 Times in 4 Posts
    معدل تقييم المستوى
    270

    رد: أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس

    دورة الإضاءة والخامات (Lighting and Material Course)
    منهجية سير الدورة
    --------------------
    3D Studio Max Lighting and Material Course Syllabus
    ----------------------------------------------------

    المستوي الأول في دورة الإضاءة والخامات Lighting and Material Course

    Level-01 Lighting In 3D Studio Max 2010

    عدد محاضرات المستوي الأول (8 محاضرات)

    ------------------------------------------------

    Lecture 01 - General Introduction
    مقدمة عامة عن الإضاءة وفهم تاثيرها المباشر علي العمل وتوضيح الفرق بين الإضاءة الطبيعية Real-World Lights والإضاءة بداخل البرامج الكمبيوتر Computer CG Lights والتي تعتبر بذاتها محاكاة للإضاءة الطبيعية .

    Lecture 02 - Default Lighting + Standard Light Types + Light Parameters
    في هذه المحاضرة سنتعرف بشكل مباشر عن ماهي الإضاءة الإفتراضية التي يوفرها لنا الماكس وماهي مميزاتها وعيوبها وكيفية التحكم فيها بشكل صحيح ثم بعد ذلك سنتطرق الي انواع الإضاءات المختلفة التي يوفرها لنا 3D Studio Max 2010 بداخل الـ Standard Lights وثم الحديث عن كل نوع من هذه الإضاءات تفصيليا مع امثلة كثيرة توضيحية علي انواع الإضاءات المختلفة .

    Lecture 03 - Shadows - Shadow Parameters – Controlling Shadows
    في هذه المحاضرة سنتعرف علي انواع الظلال المختلفة التي يوفرها لنا 3D Studio Max 2010 وكيفية التعامل مع كل نوع ومميزات وعيوب كل نوع من انواع الظلال وثم افضل استخدام لكل نوع بشكل مستقل وثم التطرق الي متغيرات الظلال المختلفة من خلال الـ Shadow parameters .

    Lecture 04 - Indirect Illumination + Fake Gl + Fake GI with Scripts + Light Distribution
    في هذه المحاضرة نتعرض بشكل جيد لفهم ما يسمي بالـ Indirect Illumination او الإضاءة غير المباشرة ثم التطرق الي فهم كيفية عمل ما يسمي بالـFake Gl ثم التطرق اليها مره اخري من خلال استخدام الـMaxscript للتعامل معه بسهوله ثم التطرق الي اساليب توزيع الإضاءة المختلفة .

    Lecture 05 - Light Tracer (and Exterior Lighting) + Day Light System + Sky Light
    في هذه المحاضرة سنتكلم عن كل ما يخص الـ Light Tracer وكيفية عمله في المشاهد الخارجية ExteriorLighting وثم الحديث عن الـ Day Light System ثم التطرق الي الحديث عن الـ Sky Light .

    Lecture 06 - Radiosity and Interior Lighting
    في هذه المحاضرة سنتكلم عن كل ما يخص الـ Radiosity وكيفية عمله في المشاهد الداخلية Interior Lighting .

    Lecture 07 - Photometric Lights
    في هذه المحاضرة سنتكلم عن كل ما يخص الـ Photometric Lights بكافه انواعها بشكل مفصل .

    Lecture 08 - Level 01 Final project
    في هذا المشروع سنتطرق الي كل ما درسناه في المحاضرات السابقه لكيفية عمل توزيع الإضاءة بشكل مناسب وواقعي وصحيح.

    ----------------------------------------------------


    المستوي الثاني في دورة الإضاءة والخامات Lighting and Material Course

    Level-02 Lighting In 3D Studio Max 2010

    عدد محاضرات المستوي الأول (11 محاضرات)

    ------------------------------------------------

    Lecture 01 - General Introduction
    مقدمة عامة عن الخامات وكيفية فهمها وتاثيرها علي المشاهد المختلفة

    Lecture 02 - Material Editor + Material Explorer
    في هذه المحاضرة نتعرض بشكل مفصل عن كل ما يخص الـ Material Editor ثم التطرق الي الـ material Explorer وهي من المميزات الجديده التي يوفرها لنا 3D Studio Max 2010

    Lecture 03 - Standard Material + Shaders + Shaders Types
    في هذه المحاضرة نتحدث عن الـ Standard Materials وانواع الـ Shaders المختلفة التي يوفرها لنا 3D Studio Max 2010 .

    Lecture 04 - Raytrace Material + Architectural Material + Ink ’n Paint Material
    في هذه المحاضرة نتحدث عن الـ Raytrace Material وكيفية التعامل معها في بناء الخامات المختلفة مثل المرايا والزجاج والأسطح العاكسة وخامات المعادن العاكسة المختلفة ومن ثم التطرق الي الـ Architectural Material والتعامل معها في بناء الخامات المختلفة بشكل صحيح والتطرق الي Ink ’n Paint Material .

    Lecture 05 - Compound Materials
    في هذه المحاضرة نتحدث عن كافه انواع الـ Compound Materials وتوضيح المميزات الخاصه بكل نوع وطرق استخدامها بشكل صحيح .

    Lecture 06 - 2DMaps
    في هذه المحاضرة نتحدث عن كافه انواع الـ 2D Maps والتعامل معهم بشكل صحيح واستخدامهم بداخل انواع الخامات المختلفة وامثلة كثيرة لتوضح كيفية العمل بهم بشكل جيد .

    Lecture 07 - 3DMaps
    في هذه المحاضرة نتحدث عن كافه انواع الـ 3D Maps والتعامل معهم بشكل صحيح واستخدامهم بداخل انواع الخامات المختلفة وامثلة كثيرة لتوضح كيفية العمل بهم بشكل جيد .

    Lecture 08 - Compositors + Color Mods + Other Maps
    نتحدث في هذه المحاضرة باقي الـ Maps التي لم نتطرق لها مثل الـ Compositors & Color Mods & Other Maps والتعامل معهم بشكل صحيح واستخدامهم بداخل انواع الخامات المختلفة وامثلة كثيرة علي هذه الأنواع من الـ Maps .

    Lecture 09 - UVW Mapping + Project
    في هذه المحاضرة اتحدث عن كيفية ضبط وإسقاط الـ Maps المختلفة بشكل صحيح من خلال استخدام الـ UVW Mapping وفهم طبيعه عمله وما يستطيع ان يقدمه لنا لكي نحصل علي خامات واقعية ومتناسقة بشكل صحيح .

    Lecture 10 - Unwrap UVW + Project
    في هذه المحاضرة اتحدث عن كيفية ضبط وإسقاط الـ Maps المختلفة بشكل صحيح علي الأجسام الأكثر تعقيدا والمتقدمه باستخدام الـ Unwrap UVW والتي لم نحصل عليها بشكل جيد من استخدام الـ UVW Mapping سنتطرق لهذا الـ Modifier بشكل مفصل للحصول علي نتائج اكثر تقدما .

    Lecture 11 - Rendering Techniques With 3DS Max
    في هذه المحاضرة اتحدث عن اساليب الريندر المختلفة (إخراج العمل) التي يوفرها لنا 3D Studio Max 2010 وثم التطرق الي عدة امور اخري لكي نستطيع التعامل مع إخراج العمل بشكل جيد مثل إستخدام الـ Active Shade ثم كيفية معاينه المشاهد المتحركه علي شكل فيديو من خلال كيفية عمل الـ Previews وثم التطرق الي كيفية إستخدام الـ RAM Player لمعاينه الريندر ومقارنة المشاهد المختلفة وعدة امور كثيرة اخري .

    ----------------------------------------------------

  4. #4
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    Alexandria-Egypt
    المشاركات
    9
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    الصور
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أرجو المساعدة من مشرفى القسم أو محاضرى الماكس

    شكرا جزيل أختى مسلمة .. جزاكى الله كل خير


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أرجو المساعدة
    بواسطة Lola في المنتدى الديكور و الماكس المعماري | Decoration and Architectural
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06 / 09 / 2013, 39 : 08 PM
  2. مشكلة في الماكس 2011 - أرجو المساعدة
    بواسطة romiro2010 في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08 / 02 / 2011, 11 : 10 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 42 : 02 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO