Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 3 من 3

البرازيل يتألق مع HDRI

هذا الموضوع : البرازيل يتألق مع HDRI داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ِSplutterFish موقع الشركة المصنعة لمقبس التصير Brazil r/s كتب الدرس الاصلى بقلم Gabriele Protti وقرأته ...

  1. #1

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    البرازيل يتألق مع HDRI

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ِSplutterFish
    موقع الشركة المصنعة لمقبس التصير Brazil r/s
    كتب الدرس الاصلى بقلم
    Gabriele Protti
    وقرأته ورايت انه فى غاية الاهمية - ولكن كان مختصر للغاية
    فيكون ماقرأ وطبق - متاح للجميع
    وايضا اضافات وشرح تفصيلى لبعض نقاط فى الماكس خارج الدرس
    وجدت صعوبات خصوصا انه ليكى يتم شرح الدرس كان ينبغى تشغيل 2 ماكس + فوتو شوب
    الماكس الاول - للتمرين الاصلى
    الماكس الثانى - للتطبيق الذى سينشر
    الفوتو شوب - لإعداد الصور للنشر

    نبدا الان بإذن الله

    الجزء الثانى :
    مقبس البرازيل وفر امكانية دمج الصور عالية الجودة
    HDRI
    للإستخدام معه
    وكما تعرفون فإن الصورة الهيدرا يوجد بها التفاصيل اللونية العالية
    وايضا تفاصيل درجات الإضاءة


    سنستخدم مع هذا الدرس برنامج
    HDR shop
    لعمل بعض الإضافات الى الصورة الهيدرا المستخدمة

    وتستطيع انزال
    Hdri shop البرنامج المتسخدم فى تعديل ملفات الهيدار + hdri3.max ملف التمرين + woodenplan.jpg خريطة الاكساء
    بالضغط هنا

    الجزء الثالث :
    شغل برنامج Hdri shop
    اختر خريطة
    hdri3
    وطبق عليها الامر التالى
    Image, Panorama, Panoramic Transormations


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم احفظ العمل بإمتداد
    hdri
    من save as




    واحفظها بإسم معروف وليكن hdri2004
    هنا قمنا بتسطيح الصورة
    بدل كونها كرة مغلقة
    close ball
    __________________________________________________ __
    الجزء الرابع :
    نذهب الان الى ثرى دى ستديو
    هنا يفترض انه تم تركيب مقبس التصيير البرازيل للماكس

    افتح ملف
    hdri3.max
    من الملفات المرفقة للتنزيل

    هذه الرؤية الان من المنظور Camera01




    ولكن سادع هذا الملف المرفق وسأشرح كيف قام
    Gabriele Protti
    بعمل الأرضية والخامات
    وسأشرح ايضا بعض الفنيات المرتبطة بالماكس
    ان كنت تريد المتابعة بدون قراءة هذا الجزء- انتقل الى الجزء الخامس مباشرة

    _________
    ملحوظة اى قيم لم تذكر تترك افتراضية
    قام جابريلى بالأتى لعمل الأرضية المستخدمة فى هذا الدرس
    Create > Standard Primitives > plan
    Lenght = 600
    Width = 600
    Lenght Segs = 4
    Lenght Segs = 4

    ثم قام بتطبيق الامر UVM Map
    على Plan
    لتخصيص المادة الخشبية بصورة اكثر دقة

    Modfiy > UVM Map
    بهذه الاعدادات




    ثم سأستورد الخاتم
    Torus01
    والسلسلة
    Line01
    من الملف الاصلى عن طريق الأمر
    File > Merge

    عند اختيار الخاتم والسلسة والقيام بتحريكهما من
    Transform type in


    كليك يمين على علامة
    select and move
    لتظهير الصندوق الحوارى Transform type in



    ولأختيار المجسمين استعمل خاصية
    Select by name




    وجدت انه عند اختيار المجسمين وتحريكهما معا من
    Transform type in
    انه يوجد ازاحة بسيطة للمجسمين فى الحركة
    لأن المجسمين لا يوجد بينهما ربط
    ولربط المجسم الاول بالثانى
    استعمل تلك الطريقة بدون اخطاء


    من الصندوق الحوارى Select by name
    اختر المجسم الاول Line01
    ثم انقر على Select and link



    ثم من الصندوق الحوراى
    اختر المجسم الثانى
    Torus01
    ثم
    اضغط Link
    تم عمل الربط الان
    الاب والإبن
    الاب = Torus01
    والابن = Line01
    الابن يتبع الاب فى كل تحركاته
    ولكن الاب لا يتبع الإبن فى كل تحركاته

    حرك الان الدائرة ستجد ان الخط يتبع الدائرة فى الحركة
    ولكن اذا حركت الخط ستجد ان الدائرة لا تتبع الخط فى الحركة

    هذه نظرية نظام الحركة ik - والتى بنى عليها معظم اوامر حركات المحاكة للإنسان وسأشرحها بامثلة عن قريب

    حسنا سنحرك الان المجسم Torus01
    الى
    x = -26.619
    y = -0.0
    z = 8.749


    ثم Camera Trget
    مكان الكاميرا عند
    x = -11.897
    y = -148.241
    z = 70.0

    والهدف عند
    x = -11.897
    y = -18.241
    z = 10.0

    سنحدد الان ال Safe fram
    للكاميرا
    ا
    اختر منظور الرؤية Pre
    ثم


    ثم



    حسنا لقد صنعنا المواد والكاميرا وباقى الاكساء



    والاكساء مهم جدا الان لأنه سيتم الإكساء بمواد وخامات البرازيل


    الخطوة الثانية - صنع مواد البرازيل الخاصة
    حدد المجسم Plan01
    ثم اضغط M
    الان ظهرت لك نافذة محرر المواد
    Mtrl Editor
    حدد اول خانة للمواد فى الاعلى
    اطلق عليها اسم Wood
    اضغط على Standard
    وحدد Brazil Basic Mtrl


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم اختر اللون التالى
    Diffuse - R = 128 , G = 65 , B = 10
    ثم ok
    Specular Level = 50
    Glossiness = 40
    ثم اضغط على الزرار الصغير المقابل لللون المنتشر
    Diffuse
    واختر Bitmap
    وحدد خريطة الاكساء الصورة فى المرفقات
    woodenplan.jpg
    ثم ok


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم اضغط على الزرار الصغيرالمقابل ل
    Reflect
    واختر Falloff
    ثم

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم من اعدادات falloff
    اختر التالى



    لدينا الان مادة الخشب - طبقها على
    Plan01



    ____________________

    مادة الخاتم
    اختر مادة جديدة
    اطلق عليها اسم
    Chorme
    وايضا هذه المادة Brazil Basic Mtrl
    ثم انسخ لون Ambient
    الى Diffuse
    وغير لون Reflect
    الى الابيض




    صدق او لا تصدق - هذه هى مادة
    Chorme العجبية فى البرازيل
    وهذه صورة المادة



    وسؤال الان للذى سيطبق الدرس - هل هذه المادة شفافة ام لا
    بإنتظار الاجابة
    طبق المادة الان على
    الخاتم والسلسلة
    __________________________________________________ _____________________

    الجزء الخامس - العودة الى خريطة الهيدرا والخلفيات والإنعكاس

    لعمل خلفية الهيدرا كما هو معروف
    Render > Environment > Background >



    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم حدد مكان خريطة الهيدرا المعدلة فى برنامج
    HDRI shop

    لا تضغط open
    بل اضغط Setup



    الان نحن مع وظيفة هامة جدا
    راقب الخط الأبيض لاننا سنحتاجه لاحقا
    فى الصورة القادمة - التزايد فى اللون الأرجوانى والبقاع اللونية الخاصة به نتج عن تناقص قيمة
    withe point liner
    والعكس صحيح



    حسنا هذه القيمة المثلى



    سنسحب الان خريطة الهيدرا الى
    Mtrl editor
    لإجراء بعض التعديلات


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    ثم



    ثم



    لان خريطة الهيدرا كانت
    max = 256
    فيجب ان تكون Output RGB Level = 256

    جزء متخصص :
    You have only to play with RGB Level decreasing it at something like ½ or ¼ of the previous value.
    On the left you can see various exposure settings: RGB Level at 1,10,20,51.2,100,256.
    In our scene well use 256 for our background.



    حسنا الان اختر
    Camera01
    ثم اضغط F9

    هذه هى النتيجة




    ومع عمل بعض التنعيم
    وظبط الكاميرا الى الامام قليلا

    بدون التغيير فى اعدادات الخلفية



    يكون الناتج



    ومع تفعيل
    Sky light Brazil



    يكون الناتج




    عدل الان بما يتناسب لك مع اضاءة


  2. #2


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: البرازيل يتألق مع HDRI

    شكرا ليك اخى وليد الاهم يكون الشرح لاشياء مجانيه
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  3. #3

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: البرازيل يتألق مع HDRI

    الشكر لله اخى الفاضل


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. [شرح]: البرازيل من الالف للياء
    بواسطة max3li في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 28 / 03 / 2012, 05 : 06 PM
  2. درس إضاءة وانعكاسات .. البرازيل
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08 / 11 / 2011, 04 : 09 PM
  3. اغيثونى فى البرازيل
    بواسطة ahmedbna في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04 / 04 / 2008, 10 : 01 PM
  4. ساعدوني مشكلة في البرازيل...
    بواسطة البروفوسور في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05 / 12 / 2007, 12 : 09 PM
  5. ساو باولو, البرازيل
    بواسطة FreeLancer في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 14 / 09 / 2006, 58 : 06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 49 : 03 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO