Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 3 من 3

إخراج سيارة بإضاءة البرازيل

هذا الموضوع : إخراج سيارة بإضاءة البرازيل داخل الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tipsالتابع الي قسم Autodesk 3D Studio Max : الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيل Brazil r/s هذا أول درس تعليمي أقوم بإعداده، سأحاول أن يكون سهلا ...

  1. #1

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    إخراج سيارة بإضاءة البرازيل

    الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيلBrazil r/s
    هذا أول درس تعليمي أقوم بإعداده، سأحاول أن يكون سهلا ومختصرا، لن يكون صعبا وستجد بأنه لن يأخذ من وقتك سوى خمس دقائق لإعداد المشهد، ستحتاج إلى سيارة جاهزة لتستخدمها في هذا الدرس، لذلك يمكنك استخدام أي سيارة تحلو لك،
    كذلك فأنت بحاجة إلى المصير الأساسي في هذا الدرس وهو مقبس Brazil r/s.
    قم بتحويل إعدادات current render engine إلى Brazil كما في الشكل A وذلك كالتالي:
    اضغط مفتاح F10 من لوحة المفاتيح لتظهر معك نافذة Render Scene،

    اذهب الإسفل من القائمة إلى current render ثم اضغط على Assign كما في الشكل A واختر Brazil.
    اذهب إلى Brazi Luma Server في الأسفل وقم بتفعيل خيار Sky light، اختر اللون الأبيض والقيمة 1.6 كما في الشكل B.




    تحرك إلى الأسفل لتجد قائمة Brazil CSG Server، قم بتفعيل خيار Ground Plane كما في الصورة C،
    فائدة هذا الخيار عمل أرضية للمشهد دون أن تكون Plan، بحيث تستقبل هذه الأرضية الظلال، من قائمة Base Color قم باختيار لون لهذه الأرضية وليكن رمادي فاتح كما في الشكل C،
    اذهب إلى environment واختر خلفية بيضاء كما في الشكل D، هذه الألوان كما ذكرنا سابقا ستكون هي الألوان الاساسية للأرضية والخلفية الخاصة بالمشهد، ربما نحتاج مستقبلا لتغييرها..


    احرص أن تكون السيارة موضوعه بشكل صحيح بحيث تكون أطراف العجلات السفلية في المستوى 0,0,0 ، ثم قم بانشاء صندوق فوق السيارة كما في الشكل E ،
    وظيفة هذا الصندوق هو اعطاء نوع من الإنعكاس للسطح الخارجي للسيارة بحيث يشابة صورة انعكاس السماء والبيئة المحيطه في الواقع،
    سنقوم باعطائه اللون الأبيض مستقبلا، ويمكن أن نتفق على أن نسميه (الصندوق الأبيض).

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
    اختر الصندوق ثم اضغط بالزر اليمين للماوس عليه واختر properties قم بإزالة تفعيل كل من visible to camera,receive shadows,cast shadow، كما في الشكل F.

    أنت حر في اختيار اللقطة المناسبة للسيارة لأننا سننتقل الآن إلى قسم تصنيع المواد...
    قسم المواد:
    للجسم الخارجي للسيارة يمكنك استخدام Brazil Material ، واجعلها لون أخضر غامق من خلال diffuse، و Falloff map للإنعكاس، لون الـdiffuse يمكن أن يتغير حسب رغبتك، انظر االشكل G وH.




    زجاج السيارة:
    الآن سنصنع زجاج السيارة، اختر مادة زجاج السيارة وقم بتغيير الإعدادات كالتالي:
    shader type : blinn, 2 sided
    Ambiant and diffuse color : black,
    specular color : white,
    opacity :40,
    Avanced Parameters : AMT=15 and Filter color : 84 , 104 , 107 (RGB)
    في قسم المواد اختر Falloff map من محرر الانعكاس واختر Fresnel من Falloff type واترك قسمة الإنعكاس 1.6.
    قم بإعطاء هذه الخامة لعناصر زجاج السيارة.

    مادة الصندوق الأبيض:
    (لاعطاء نوع من الإنعكاس على السطح الخارجي للسيارة)
    اختر أي نافذة فارغ من قائمة Material Editor لإحضار Brazil Utility من خلال الضغط على Standard،بعد احضار مادة Brazil Utility

    قم بتفعيل 2-Sided ثم اذهب إلى اللون الأبيض كما في الصورة رقم I واختر Output، قم بزيادة RGB level إلى 3.0 من خلالoutput map .
    قم بتطبيق هذه المادة على الصندوق الذي تم صنعه سابقا فوق السيارة.



    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    حسناً.. انه الآن دورك لتصنع موادا أخرى.. لكن الآن سنقوم ببعض التجاب في عملية التصيير النهائية.
    التصيير الإختباري و التصيير النهائي
    المقصود بالتصيير هو تنفيذ الأمر Render على المشهد، فعند تنفيذك لهذا الأمر على المشهد لديك ستكون النتيجة مشابهة للصورة التالية(لاحظ الخط الفاصل في الافق).

    كما ترى فإن الأرضية الرمادية الداكنة (CSG Server Module) تصبح أفتح بسبب السماء البيضاء والتي قيمتها 1.6... لكن حافة الأرضية والتقائها مع خط الأفق يعطي تشوها للصورة،
    ولمعالجة ذلك اضغط بالزر اليمين على صورة السيارة في نافذة الرندر كما في الشكل J لتظهر لك نافذة توضح بيانات الصورة،
    حرك المؤشر أثناء الضغط عليه إلى منطقة خط الأفق وخذ القيمة الظاهرة في نافذة بيانات الصورة للألوان RGB كما في الشكل التالي..

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    اذهب إلى إعدادات البيئة Render>environment ثم قم بتغيير لون الخلفية بالقيمة التالية R,G,B to 207 ، انظر الصورة K.

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    اضغط Render مرة أخرى أخرى أو اضغط F9 ستكون النتيجة كما يلي

    بعد تغيير الإعدادات الخاصة بالمواد والإضائة ستكون النتيجة مماثلة لما يأتي:










  2. #2


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: إخراج سيارة بإضاءة البرازيل

    بارك الله فيك اخى الكريم
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  3. #3

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: إخراج سيارة بإضاءة البرازيل

    وفيك استاذى الفاضل


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. كيف أصنع مشهد بإضاءة واقعية؟
    بواسطة 3D-PRO في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 30 / 04 / 2014, 26 : 11 PM
  2. الملفات الخاصة بإضاءة ies
    بواسطة waleed_ali في المنتدى أدوات الماكس | 3dsMax Resources
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29 / 01 / 2013, 36 : 03 AM
  3. [منافسة في إخراج] سيارة بالمصير الإفتراضي
    بواسطة aboudodja في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14 / 01 / 2011, 50 : 05 PM
  4. آخر أعمالي حمام بإضاءة نهارية
    بواسطة hamzahdarwishah202 في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22 / 09 / 2010, 43 : 12 PM
  5. درس إخراج الفيديو
    بواسطة abomazn2006 في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29 / 12 / 2008, 17 : 03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 43 : 07 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO