Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 8 من 8

درس عن اضائات الفيراي

هذا الموضوع : درس عن اضائات الفيراي داخل الدروس التعليمية | Cinema4D Tutorialsالتابع الي قسم السينما فوردي | Cinema4D : اليوم عملت درس جديد عن الفيراي يناقش ثلاث انواع من الاضائة واعداداتها area --- omini --- spot :void(0);" target="_blank">light رابط ...

  1. #1

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    درس عن اضائات الفيراي


    اليوم عملت درس جديد عن الفيراي يناقش ثلاث انواع من الاضائة واعداداتها

    area--- omini --- spot light






    رابط تحميل الدرس


  2. #2
    الصورة الرمزية لفاف نت
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    319
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    موفق اخي وليد

  3. #3
    الصورة الرمزية omar_almudaries
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    الاردن
    العمر
    48
    المشاركات
    295
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    لايوجد درس اخي الغالي
    يرجى التاكد من الرابط

  4. #4
    مصمم جديد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    لايوجود هناك اي درس يذكر

    ارجوا ملاحظة ذلك

  5. #5

    الصورة الرمزية issam
    مشرف الماكس والأفتر افيكت

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    3,030
    Thanks
    0
    Thanked 24 Times in 23 Posts
    الصور
    8
    معدل تقييم المستوى
    98

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    بارك الله فيك أخي الحبيب وليد
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    معرض أعمالي
    http://forums.cgway.net/cg44544/

  6. #6

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    على عينى اخوتى هتأكد من الرابط تانى وارجع لكم

  7. #7

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    موضوع متكامل عن أقوى المصييرات (( الرندر )) للسينما فور دي ..

    حيث يكون مرجعا متكاملا في المصييرات بإذن الله ..

    سيضم المرجع أهم المصييرات للسينما وهي ..

    [/SIZE][/FONT]advanced render .. و Final _ Rnder .. و Maxwell_render ..

    وقد يتم إضافة المصير Fry_Render .. فيما بعد ..

    ..

    أولا : ماهو الـadvanced render ..

    هذا هو اسم الرندر الافتراضي لبرنامج السينما .. وهو عبارة عن إصدار قديم من رندر final_Rnder طور لصالح شركة Maxon .. ليكون الرندر الأساسي لبرنامج السينما ..

    ويقوم المصيير advanced render ..

    على العديد من الخصائص .. أهمها .. اثنتين .. الـGi .. و الـAo ..

    وهما ..

    أولا : الـGi .. وهي اختصار للـGlobal illumination ..

    والـGlobal illumination .. هو الاسم المعدل على ما كان يعرف بالـRadiosity ..

    ملاحظة : هناك من يسمي المصير الافتراضي للسينما بالـGi و اسم Gi .. اسم خاطئ .. تماما .. فالاسم الحقيقي للمصير الإفتراضي للسينما .. هو advanced render ..

    وهذا تعريف للـGi ..
    Global illumination: أو الإضائة العامة(الإضائة الحقيقية) ,
    و هي الخوارزميات المستخدمة فى الكمبيوتر جرافيك 3dالتي يشيع استخدامها لاضافة اضاءة واقعيه للمشاهدالثلاثية الأبعاد .
    هذه الخوارزميات يأخذ في الاعتبار ليس فقط ضوء الذي يأتي مباشرة من المصدر الضوئي (الاضاءه المباشره) ،
    ولكن ايضا في ضوء الاشعه من المصدر نفسه التي تنعكس من السطوح الاخرى في المشهد (الاضاءه غير المباشره).
    جعل الصور باستخدام خوارزميات الاضاءه العامة كثيرا ما تبدو اكثر واقعية من الصور المقدمة باستخدام خوارزميات الاضاءه المباشره فقط Direct illumination.
    ومع ذلك ، كما انها ابطأ بكثير لتوليد بشكل حسابي واكثر تكلفة. نهج مشترك لحساب الاضاءه العامة وتخزين تلك المعلومات مع هندسة التحليل الطيفي ، Radiosity .
    ان البيانات المخزنه عندئذ يمكن استخدامها لتوليد الصور من مختلف وجهات النظر لتوليد مشاهد روتينيه من المشهد دون ان تمر عبر حسابات كلفة الاضاءه مرارا,
    ورغم ان هذه الطريقة التقريبيه (المعروف ايضا باسم "الخديعه" لانها ليست حقا الإضائة العامة الحقيقية طريقة (اسهل للقيام بالشكل الحسابي) ،
    وعندما تستخدم وحدها لا توفر واقعيه كافايه . الاضاءه المحيطة المعروف ان "يمحق" الظلال 3d في الكواليس ، مما يجعل مجمل المشهد المرئي أكثر واقعية.
    و إتستخدمها على الوجه الصحيح ، يمكن الاضاءه المحيطة بطريقة فعالة ان تعوض نقص توفير القوة في الأداء .


    الأن هذه الصورة تشرح خصائص الـGi ..





    ملاحظة شديدة الأهمية :

    عند تفعيل الـGi .. يجب إلغاء تفعيل Auto light .. في الـOptions ..
    وإضافة Sly و Floor ..






    ثانيا : الـAo .. فهو اختصار للـAmpient Occlusion

    والـAmpient Occlusion .. هو الظل الطبيعي الطبيعي للأجسام ..

    أمثلة .. لتفعيل الـAo ..


    مثال 1 ..



    مثال 2 ..



    -----------------------------------------------

    درس .. لكيفية تفعيل الـAo .. عن طريق الخامة ..



    -----------------------------------------------




    تفعيل الـAo ..





    هذا أه ما يحتويه advanced render ..


    --------------------------------------------------------

    الأن إلى بعض الدروس ..

    ----------------------------
    أفضل الإعدادات للـGi ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=13
    : درس يعطي أفضل الإعدادات الخاصة بخاصية الـGi .. في advanced render ..
    ----------------------------
    توضيح بعض إعدادات الـGi ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=14
    : درس لتوضيح بعض إعدادات (Gi) لمصيير advanced render ..
    ----------------------------
    .. إنشاء بيئة وإضاءة استوديو ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...CODE=02&id=189
    : درس لتعليم كيفية إنشاء إضاءة استوديو .. وتوزيع إضاءات Area .. رائعة .. مع استخدام advanced render .. بتفعيل الـGi و الـAo ..
    ----------------------------


    ملاحظة : الـadvanced render .. رندر قوي ويمكنه الوصول إلى الواقعية ..
    ولكن هناك شيئان مهمان للوصول إلهيها ..
    وهم ..

    أولا : الإضاءة .. يجب أن يكون توزيعها متقنا جدا .. ويمكن التلاع بها كثيرا .. للوصول إلى نتائج أفضل ..
    ثانيا : الخامات والمواد .. يجب ن تكون الخامات دقيقة جدا .. وإعداداتها صحيحة جدا .. ليكون العمل أفضل ..

    --------------------------------------------------------

    هذه ورشة .. تحتوي على العديد من الملفات المفتوحة .. لتجارب على الإضاءة والـadvanced render

    مقدمة من شبكة احتراف ..


    E 7 t i r a f . c o m


    --------------------------------------------------------

    مواقع أجنبية مفيدة ..

    Marek B's

    Radiosity Diffusion

    http://www.cartesiuscreations.com/tu...r_region.shtml

    --------------------------------------------------------

    بعض الأعمال القوية على .. Cinema 4d و advanced render ..

















    وللمزيد ادخلوا معرض السينما فور دي من موقع الشركة .. وكلها تصاميم تم إخراجها بالأدفانس رندر ..
    http://www.maxon.net/pages/gallery/gallery_23.html



    أولا : ما هو الماكسويل ؟؟؟

    هو مقبس للتصيير (( الرندر )) يعتبر من أقوى المقابس للتصير إن لم يكن الأقوى فهو دائما ما يظاهي الحقيقة في إخراج الأعمال والتصاميم المقبس يستعمل للعديد من البرامج ( السينما - الماكس - المايا - الايت ويف - وغيرها ..... )

    للأسف مع أن الماكسويل من أقوى المصييرات المعروفة إلا أن دروسه قليلة جدا جدا سواء عربية أو أجنبية .

    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    سمي الماكسويل (( maxwill )) بهذا الاسم نسبة إلى عالم اسمه (( جيمس كلرك ماكسويل ))

    العالم الذي طور عدة نظريات ومعادلات فيزيائية من اسسيات الكهرباء والمغناطيس

    ونظرية كنتك للغازات وكان منظور هذا العالم أن الضوء هو عبارة عن موجات كهرومغناطيسية



    قد يستغرب العديد منكم فما علاقة الفيزياء بمصيير



    العلاقة هي أن الماكسويل يعتمد اعتماد كليا على هذه القواعد والمعادلات الضوئية الفيزيائية وهو المصيير الأول من نوعه الذي يبرمج بهذه الطريقة وهذ هو السبب الأساسي خلف قوة الماكسويل في التصيير

    ولكن !!!!

    هذه نقطة قوة الماكسويل ... وأيضا نقطة ضعفه ألا وهي البطئ الشديد !!!

    نعم ... فهذا هو السبب الذي يجعل أغلب المصممين لا يستعملونه فللأسف مع أنه يعتبر من أقوى المصييرات وقد يكون أقوها إلا أن هذه نقطة ضعفه الكبيرة



    هناك من سيكافح لأجل الوصول إلى النتيجة التي يعطيها الماكسويل ولن يبالي بالوقت إلا أن الأغلب سيعتبر الوقت عاملا مهما ... وفي هذه النقطة الحرية للمصمم في الاختيار ...

    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    تعالوا نتعرف أكثر على الماكسويل

    مثلا الإضاءة طبعا الإضاءة المعروفة هي omni , spot وغيراها ولن الماكسويل لا يستخدم هذه الأنواع للإضاءة

    بل ...

    يستخدم أجسام ثلاثية الأبعاد المكعب box أو الأشكال الأخرى ثم يكسي المصمم الجسم الذي يريده بخامة مخصصة للإضاءة .

    ويتم أيضا اختيار نوع الإضاءة ويفضل أن يكون custom ويوجد معاير للإضاءة مثل المعاير في الواقع مثل الوالت walt وأيضا يمكن تغيير لون الإضاءة إذا كان نوعها custom .

    وأيضا إستخدام تقنية هيدرا hdri مع الماكسويل ولكن يجب أولا تحويها إلى امتداد خاص بالماكسويل ألا وهو الإمتداد MIX وتأخذ الإضاءة ألونها من الإضاءة الموجودة في تلك الصورة .

    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    والأن الكاميرا كيف يتعامل معها الماكسويل ؟؟؟



    برامج الثري دي تتعامل مع الكاميرا على أنها فقط أداة تأخذ صورة للمشهد من زاوية معينة يحددها المصمم ...

    أما الماكسويل ...

    فيتعامل مع الكاميرا على أنها كميرا مثل الكاميرا الحقيقية فيوجد بها إعدادات كاميرا التصوير الحقيقية وعدة قيم أخرى وعدة مميزات عديدة لكاميرا الماكسويل ...



    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    الخامات ... وما أدراك ما هي الخامات إنها التي تثير الكثير من المشاكل لدى عديد من المصممين ...

    كيف يتعامل الماكسويل مع الخامات ؟؟؟؟



    الماكسويل يحتوي على أربع تقسيمات للخامات تغطي جميع الخامات الواقعية وميزة الخامات مع الماكسويل أن خيارات الخامات قليلة لكنها تعطيك النتيجة المطلوبة والتي تريدها

    ما هي أنواع الخامات في الماكسويل :

    1 - Maxwell Diffuse : نوع يمكن استخدامه على الأسطح غير اللامعة مثل الجدران أو الأشجار والنباتات .

    2 - Maxwell Diffuse : هذا النوع يستخدم مع الأسطح اللامعة ولكن غير الشفافة مثل اللاستيك أو الخشب أو الرخام ....

    3 - Maxwell Metal : هذا النوع واضح من اسمه حيث يستخدم مع الأسطح شديدة المعان مثل المعادن المختلفة .

    4 - Maxwell Dielectric : يستخدم هذا النوع مع الأسطح الشفافة اللامعو مثل الزجاج والماء .

    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    هذا تقريبا موجز لما يحتويه الماكسويل



    ويمكن الحصول على برنامج ومقبس الماكسويل من هذا الموقع

    51Render.com - 51Render.com DownCG.com UseCG.com



    ولمزيد من المعلومات والتصاميم يمكنكم زيارة الموقع الرسمي

    Maxwell Render :: The next generation in rendering technology capable of simulating light exactly as it behaves in the real world.

    -------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------------------------

    الأن إلى الدروس ..


    ----------------------------
    طريقة تنصيب البرنامج مع المقبس ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=55
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس لشرح كيفية تنصيب الماكسويل .. الإصدرا 1.1 .. لكن ليس هناك الكثير من الاختلافات في تنصيب با قي الإصدارات ..
    ----------------------------
    الاكساء والتصيير بالماكسويل ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=56
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس يوضح خطوات الإكساء والتصيير بالماكسويل .. بشكل صحيح ..
    ----------------------------
    إنشاء إضاءة بالـ Emitter ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=57
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس يشرح كيفية استخدام .. إضاءة Emitter في الماكسويل .. وإضاءة Emitter .. هي إضاءة تجعل المجسمات تضيئ .. يعني مكعب أو كرة .. أو أي مجسم .. تقوم هذه الإضاءة بجعله مضيئا ..
    ----------------------------
    استعمال الهيدر مع الماكسويل ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=58
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس لكيفية استعمال خرائط الهيدر .. مع الماكاسويل ..
    ----------------------------
    كيفية وضع Maxwell Material Editor
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...&CODE=02&id=59
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس يوضح كيفية وضع خامات الماكسويل على المجسمات ..
    تنبيه .. خامات الماكسويل صيغتها هي MXM ..
    ----------------------------
    درس عن ال MultiLight في الماكسويل وكيفية إخراجه لمشهد متحرك ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...CODE=02&id=173
    الكاتب : mOHAmmE4D
    الوصف : درس لاستعمال خاصية الـMultiLight .. في الماكسويل .. وهي خاصية مميزة في الماكسويل للتحكم في الإضاءة .. وتغيير إعدادات الإضاءة .. أصناء الرندر .. ويمكن غنشاء عرض متحرك لتغيير الإضاءة ..
    ----------------------------
    إضافة خامات ال MXM التي تحتوي على Textures ..
    http://e7tirafc4d.com/droos/index.ph...CODE=02&id=200
    الكاتب : كربوسي رضا
    الوصف : هناك خامات ماكسويل تحتوي على Textures .. أي على صور .. كخامة أرضية خشبية .. مثلا ..
    وهناك الكثير من المشاكل في كيفية استعمال هذه الخامات .. وهذا الدرس يوضح كيفية التعامل مع مثل هذه الخامات بالصورة الصحيحية ..
    الدرس بالصوت والصورة ..
    ----------------------------
    درس تعليمي للماكسويل الجديد 1.5 ..
    http://www2.nextlimit.com/maxwellren...maxwell01.html
    الكاتب : nextlimit (( الشركة المنتجة للماكسويل )) ..
    الوصف : درس للإصدار الجديد من الماكسويل .. الدرس يشرح اهم المميزات الجديدة والتعامل مع برنامج السينما ..
    الدرس بالصورة والصوت باللغة الإنجليزية ..
    صورة من الدرس ..

    ----------------------------
    مجموعة الدروس التعليمية للـماكسويل الإصدار .. 1.5 .. مقدمة من شركة nextlimit ..

    الوصف .. مجموعة من دروس الماكسويل في إصداره الجديد ..
    وهي دروس فيديو بدون صوت ..
    هذه الدروس .. تشرح كيفية التعامل .. مع maxwell studio ..
    والـmaxwell studio .. هو برنامج الماكسويل الرئيسي .. يعني البرنامج الرئيسي ..
    ويمكن تصدير المشاهد إلى برنامج الماكسويل الرئيسي ..
    وهنكا يمكن إنشاء الإضاءة والخامات والرندر ..


    الدروس ..


    1 ...

    شرح أغلب الأدوات التي تحتاج لها في استخدام الماكسويل وأساسياته ..
    http://www2.nextlimit.com/maxwellren...5/01basic.html


    2 ...

    عمل الإضاءات عن طريق الـemitter
    وهي كما ذكرنا الإضاءات الخاصة بالماكسويل ..
    وهي أن نجعل الأجسام نفسها مصادر للإضاءة ..
    http://www2.nextlimit.com/maxwellren...02emitter.html


    3 ...

    كيفية استعمال خاصية multilight والتحكم في الاضائة بسهولة ..
    http://www2.nextlimit.com/maxwellren...ultilight.html


    4 ...

    كيفية استخدام مدير خامات الماكسويل .. وتصنيع خامات الماكسويل ..
    عن طريق برنامج .. Maxwell Material Editor
    وهو برنامج مصاحب للماكسويل ..
    ومختص في صنع خاماته ..
    http://www2.nextlimit.com/maxwellren...aterials1.html
    ----------------------------



    -----------------------------------------------------------------------------


    الأن إلى الخامات ..

    أولا .. هذا الموقع الرسمي لخامات الماكاسويل .. ويمكنك تحميل الخامات منه بعد التسجيل في الموقع ..

    http://mxmgallery.maxwellrender.com/

    ثانيا .. ملف بحجم 95 ميجا .. ويحتوي على نخبة من الخامات المميزة للماكسويل ..



    http://download.nextlimit.com/maxwel...s_database.zip

  8. #8

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: درس عن اضائات الفيراي

    ارجو انى اكون حاولت اساعد


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. درس اضائات للماكس خارجى
    بواسطة waleed_ali في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16 / 12 / 2012, 03 : 11 AM
  2. تحدى خامات- اضائات - و رندر
    بواسطة zaan في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28 / 01 / 2012, 20 : 01 AM
  3. اضائات الماكس والفيري ؟
    بواسطة firas-65 في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26 / 12 / 2011, 45 : 04 PM
  4. ضغطة واحدة لعمل اضائات واقعية مع مقبس Smart image based lighting
    بواسطة hwpa2001 في المنتدى السينما فوردي | Cinema4D
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 27 / 12 / 2010, 55 : 12 AM
  5. أول عمل لي على الفيراي
    بواسطة ramidesign في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 27 / 12 / 2008, 13 : 07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 00 : 04 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO