Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 78

دعوةُ لإدلاءِ الدّلاء .. السينيمائيون والماكسيون ..

هذا الموضوع : دعوةُ لإدلاءِ الدّلاء .. السينيمائيون والماكسيون .. داخل السينما فوردي | Cinema4Dالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : جميل جدا النقاش ياشباب ومفيد بنفس الوقت فأنا لم أكن أعرف كل هذا عن السينما وأستطيع أن ألخص أن السنما ...

الصورة الرمزية صالح رواسي
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

رد: دعوةُ لإدلاءِ الدّلاء .. السينيمائيون والماكسيون ..

جميل جدا النقاش ياشباب ومفيد بنفس الوقت فأنا لم أكن أعرف كل هذا عن السينما وأستطيع أن ألخص أن السنما أسرع وأسهل
    ويعطيك نتائج ممتازة أيضا وأكيد هذا دافع قوي لي لأبدأ بخوض تجربة مع البرنامج والتعرف عليه ، طبعا أنا أعمل على الأوتوكاد في مشاريعي وأقوم بالإخراج داخل الماكس والفيري ، هناك نقطة فقط هو أني عملت في عدة مكاتب معمارية وتصميم داخلي على أكثر من ثماني سنوات كان أول سؤال لهم هو هل تعمل على الأوتوكاد والماكس والفوتوشوب وللأمانة كانوا يخصوا الفيري كمقبس وبنسبة للسنما لا أجد له صوت من الناحية العملية في المكاتب وأسواق العمل هذا مأخذي الوحيد على البرنامج والشهادة لله أنا أشعر بقوة البرنامج رغم أني لم أستخدمه بعد وطبعا لا أعلم ما مدى قوة البرنامج بسوق العمل بنسبة للإعلانات التجارية مثلا وإنسجامه مع الآفترإفكت ، أنا أتحدث عن الناحية العمارة والتصميم الداخلي فقط يعني في مجالي على الأقل .

الذي أريد قوله أن البرنامج سيفيد فئة من المصممين الذين لا يعملون بشكل فريق في مكاتب التصميم المعماري أي يعملون بشكل فردي ، هذه وجهة نظري وحسب تجربتي الشخصية وقد تحتمل الصواب أو الخطأ .

ونسأل الله التوفيق للجميع . .

الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    17

مرحبا بالجميع .. تسرّنا مشاركاتكم وتفاعلكم الجميل والمفيد ..
    نوّرتوا الموضوع بآرائكم القيمة والهامة والمفيدة جدا
    جزاكم الله الف خير فردا فردا
    والشكر كذلك لاخي العزيز رضا

الصورة الرمزية issam
    مشرف الماكس والأفتر افيكت

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    8

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح رواسي مشاهدة المشاركة

الذي أريد قوله أن البرنامج سيفيد فئة من المصممين الذين لا يعملون بشكل فريق في مكاتب التصميم المعماري أي يعملون بشكل فردي ، هذه وجهة نظري وحسب تجربتي الشخصية وقد تحتمل الصواب أو الخطأ .

ونسأل الله التوفيق للجميع . .
    أخي الكريم و كما ذكر الإخوة لكل برنامج نقطة قوة و نقطة ضعف في أي مجال أنت لا تسمع بالسينما في مجال المعماري أكيد لأن الماكس أقوي و أكثر إحترافية في هذا المجال هذا كل شئ و لو ذهيت على سبيل المثال إلى الفواصل الإعلامية و الإشهارات الثلاثية الأبعاد لوجدت إستعمال السينما أوسع لإنفراده بالقائمة المذهلة ال mographe من أي برنامج أخر

و بالنسبة لتعليقك على الفريق فأنت مخطئ 100/1000000 فالإحترافية و جودة المشروع و الزمن هي التي تفرض الفريق فكلمنا كثر التخصص - أنميشن . موديلينح . إكساء. إخراج في المشروع كانت الجودة أكبر هنا تلتمس عمل الفريق لأن برامج ال 3d أقل ما يقال عنها أنها برامج بل هي ترسانة من العلوم المعقدة و المعقدة جدا تشمل عدة تخصصات وهنا نميز كمثال الطب العام و الخاص لا يمكن لطبيب عام أن يعالج القلب أفظل من المتخصص في القلب فالتخصص مهم جدا جدا في الأعمال الإحترافية الكبيرة كدرجة أولى قبل أن نقول ضخمة

بالتوفيق
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    معرض أعمالي
    http://forums.cgway.net/cg44544/

الصورة الرمزية صالح رواسي
    احباب طريق الجرافيك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.WIN مشاهدة المشاركة
    مرحبا بالجميع .. تسرّنا مشاركاتكم وتفاعلكم الجميل والمفيد ..
    نوّرتوا الموضوع بآرائكم القيمة والهامة والمفيدة جدا
    جزاكم الله الف خير فردا فردا
    والشكر كذلك لاخي العزيز رضا
    الشكر لك أخي الحبيب على طرح الموضوع بارك الله فيك أنا شخصيا أستفدت من النقاشات كثيرا ولأننا نعمل عى برامج 3دي
    أعتقد يجب أن يكون لنا على الأقل فكرة عن البرامج المتداولة في عالم الثري دي وما يميز برنامج عن آخر.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة issam مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم و كما ذكر الإخوة لكل برنامج نقطة قوة و نقطة ضعف في أي مجال أنت لا تسمع بالسينما في مجال المعماري أكيد لأن الماكس أقوي و أكثر إحترافية في هذا المجال هذا كل شئ و لو ذهيت على سبيل المثال إلى الفواصل الإعلامية و الإشهارات الثلاثية الأبعاد لوجدت إستعمال السينما أوسع لإنفراده بالقائمة المذهلة ال mographe من أي برنامج أخر

و بالنسبة لتعليقك على الفريق فأنت مخطئ 100/1000000 فالإحترافية و جودة المشروع و الزمن هي التي تفرض الفريق فكلمنا كثر التخصص - أنميشن . موديلينح . إكساء. إخراج في المشروع كانت الجودة أكبر هنا تلتمس عمل الفريق لأن برامج ال 3d أقل ما يقال عنها أنها برامج بل هي ترسانة من العلوم المعقدة و المعقدة جدا تشمل عدة تخصصات وهنا نميز كمثال الطب العام و الخاص لا يمكن لطبيب عام أن يعالج القلب أفظل من المتخصص في القلب فالتخصص مهم جدا جدا في الأعمال الإحترافية الكبيرة كدرجة أولى قبل أن نقول ضخمة

بالتوفيق
    يا أخي عصام إنتا معانا ولا معاهم أنا بعرفك مكساوي ههههههه

صحيح كلامك أخي عصام أنا في الحقيقة ما جربت بحياتي سوى التصميم الثابت يعني أوتوكاد وإخراج ماكس وفيري
    أكيد معلوماتي مش قوية كفاية بالسنما مع هيك أنا قصدت أن البرنامج بحاجة لفترة لينتشر بشكل جيد حتى أنك تلاحظ عدم توفر
    شروحات بالغة العربية بشكل كافي وهذا لا يعني أني أحارب السينما فأنا قلت بالبداية أني معجب بالبرنامج لما سمعت عنه
    ولا أدري لعلي أصبح من عشاق البرنامج في يوم من الأيام كلو في علم الغيب .

الصورة الرمزية issam
    مشرف الماكس والأفتر افيكت

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    8

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح رواسي مشاهدة المشاركة

يا أخي عصام إنتا معانا ولا معاهم أنا بعرفك مكساوي ههههههه

صحيح كلامك أخي عصام أنا في الحقيقة ما جربت بحياتي سوى التصميم الثابت يعني أوتوكاد وإخراج ماكس وفيري
    أكيد معلوماتي مش قوية كفاية بالسنما مع هيك أنا قصدت أن البرنامج بحاجة لفترة لينتشر بشكل جيد حتى أنك تلاحظ عدم توفر
    شروحات بالغة العربية بشكل كافي وهذا لا يعني أني أحارب السينما فأنا قلت بالبداية أني معجب بالبرنامج لما سمعت عنه
    ولا أدري لعلي أصبح من عشاق البرنامج في يوم من الأيام كلو في علم الغيب .

لا لا لا لا لا الماكس كان إختيار عن قناعة و تعرفت عليه قبل أن يخرج السنما إلى النور وسرت في الطريق الذي أحب مع البرنامج الذي أحب وأنا معاكم ظالم أو مظلوم هههههههههههه

لكن الحق يقال لكل برنامج نقاط ضعف و هذا لا يعني أن نتخلى على برامجنا لمجر ضعفها في مجال و لربما كان ضعف البرنامج في مجال لايهمنا بتاة

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

Talking رد: دعوةُ لإدلاءِ الدّلاء .. السينيمائيون والماكسيون ..

من فترة لم اعد افرا الكثير من المواضيع بسب توقيعي
    انظر اسفل المشاركة

حقيقة شباب عندما قرات الموضوع اول مرة احببته ووجدت روح النقاش و الكثير من الفائدة فيه لكن فجاة وانا اتصفح الانترنت تذكرته
    وقمت بالبحث عنه,
    ولكن لم اجد اي ردود جديدة

فياريت يا شباب ترجعو للنقاش علشان نقاشكو واحشني وبيفديني كثير وخصوصا من اصحاب الخبرة
    تحياتي لكل من شارك في هذا الموضوع وتحية خاصة لصاحبه
    F.WIN

انتظر قراءة مناقشاتكم التي تخص التصميم الثلاثي الابعاد
    بحمدالله وفضله تم شراء جهاز جديد
    وها قد عدت من جديد

الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    17

ألف مرحبا أخي العزيز foxmax بالفعل هناك ركود منذ فترة
    ونحن نحتاج بالفعل لتبادل المعلومات والخبرات من أصحاب الخبرة والتجربة الطويلة في البرنامجين
    وان شاء الله نرى آراء جديدة تنعش هذا النقاش
    كل التحية لك (:

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اهلا بك اخي الكريم
    ان شاء الله الاعضاء يتفاعلو معانا ويرجع النقاش علشان الكل بيستفاد

بما ان مفيش حد بيدخل هنا
    علشان مفيش موضوع جديد يتناقشو بيه
    فانا عاوز اتناقش وياكم بموضوع اختيار التخصص المناسب
    بكل صدق انا من الاشخاص التي لا استطيع اختيار التخصص المناسب

فمثلا انا احب تصميم الشخصيات وايضا احب ان اقوم بعمل الانميشن والريجنجن لاني اجده مسليا مع اني لا اتقنه ولكن شاهدت بعض الفيديوهات الخاصه به واجدها مسلية نوعا ما وتجعلك تنتظر بفارغ الصبر لاكمال الريجنج ومن ثم عمل الانميشن ومشاهدة عملك يتحرك امامك
    نعم تلك الحظة تجد نفسك سعيدا وقد انجزت عملا ما علي اكمل وجه
    ما يزيد الاثارة لديك وحب المغامرة هو ظهور بعض المشاكل التي تبحث عن حلول لها وفي الغالب تجد او لا تجد لها اي من الحلول
    التي تجعلك تثير جنونك باحثا عن حل وفي اسرع وقت وتاتي الصدفة بان الحل اسهل مما تتوقع وهكذا الحال مع تصميم الشخصيات علي الرغم من عدم احترافي لها الا اني اجد نفسي مجذوبا لها
    ومع كل مشاهدة لفيديو هنا وهنا او ميك اوف لعمل ما او شخصية تجدني اشعر بالرغبة لعمل مثل ذلك

وايضاما يشدني كثيرا هو عالم الالعاب الملئ بالكثير من المفاجات والابداعات التي اتمني ان اكون واحد من هؤلاء الذين ضيفون البهجة والسرور علي قلبك اثناء لعبك وجعلك تتقمص الشخصية التي تلعب بها وكانك في وسط ميدان المعركة

مع كل هذا بالصدفة وانا اقلب قنوات التلفاز واذ بي اجد فيلما قد تم دمج الطبيعة بعالم الثريدي مما جعلهما عالما واحد لا تستطيع تفريقه في الغالب عن الحقيقة كمشاهد عادي ولكن كمصمم تبدا بتفحص الانترنت لتبحث عن هذا وذاك وكيف تم وووو... وتود لو تتقن عمل ذلك ولكن؟؟؟.. ومثال علي ذلك فيلم الافاتار

الكثير الكثير يجعلني اتعلق بعالم التصميم الثلاثي الابعاد
    لكن لا اعرف الكم المطلوب من البرامج الواجب علي احترافها لاقوم بانتاج عمل مثل ذلك منفردا او مجموعة

فتجدني انا والكثيرين منبهرين ومتخبطين ما بين انجازات هذا البرنامج وذاك وتخشي بانك لن تستطيع عمل مثله علي برنامجك لانك لم تصل لمستوي متقدم يؤهلك لعمل ذلك العمل
    مع اني اجمل الاعمال في بساطتها

هنا كتبت ما جال في خاطري وتفكيري الذي لا زلت به حائرا
    هل انا خدعت من جمال ماتم تصميمه اومن جمال مؤثرات استخدمت
    اما انا اود المشاهدة فقط
    ام سياتي يوم ما وساقوم بعمل افضل من ذلك

اتمني ان اجد مناقشاتكم حول هذا بطريقة غير متعصبة ومتفهمة
    فاي التخصصات انسب لي واي البرامج ينبغي ان اسلك باقي طريقي بها : مع ان في كل لحظة قد يولد برنامج منافس لاخر عالمي ويفعل اكثر ما يفعل؟ صدقا فانا لا اعرف الطريق !!! ولكن ابحث عنها دائما بين ثنايات المعرفة حتي اصل الي ما اريد.....

فهيا اخواني الخبراء املو علينا كل صائب وذا نصح يقرب كل بعيد

تحياتي لكم

الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    17

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخي الكريم
    ان شاء الله الاعضاء يتفاعلو معانا ويرجع النقاش علشان الكل بيستفاد

بما ان مفيش حد بيدخل هنا
    علشان مفيش موضوع جديد يتناقشو بيه
    فانا عاوز اتناقش وياكم بموضوع اختيار التخصص المناسب
    بكل صدق انا من الاشخاص التي لا استطيع اختيار التخصص المناسب

فمثلا انا احب تصميم الشخصيات وايضا احب ان اقوم بعمل الانميشن والريجنجن لاني اجده مسليا مع اني لا اتقنه ولكن شاهدت بعض الفيديوهات الخاصه به واجدها مسلية نوعا ما وتجعلك تنتظر بفارغ الصبر لاكمال الريجنج ومن ثم عمل الانميشن ومشاهدة عملك يتحرك امامك
    نعم تلك الحظة تجد نفسك سعيدا وقد انجزت عملا ما علي اكمل وجه
    ما يزيد الاثارة لديك وحب المغامرة هو ظهور بعض المشاكل التي تبحث عن حلول لها وفي الغالب تجد او لا تجد لها اي من الحلول
    التي تجعلك تثير جنونك باحثا عن حل وفي اسرع وقت وتاتي الصدفة بان الحل اسهل مما تتوقع وهكذا الحال مع تصميم الشخصيات علي الرغم من عدم احترافي لها الا اني اجد نفسي مجذوبا لها
    ومع كل مشاهدة لفيديو هنا وهنا او ميك اوف لعمل ما او شخصية تجدني اشعر بالرغبة لعمل مثل ذلك

وايضاما يشدني كثيرا هو عالم الالعاب الملئ بالكثير من المفاجات والابداعات التي اتمني ان اكون واحد من هؤلاء الذين ضيفون البهجة والسرور علي قلبك اثناء لعبك وجعلك تتقمص الشخصية التي تلعب بها وكانك في وسط ميدان المعركة

مع كل هذا بالصدفة وانا اقلب قنوات التلفاز واذ بي اجد فيلما قد تم دمج الطبيعة بعالم الثريدي مما جعلهما عالما واحد لا تستطيع تفريقه في الغالب عن الحقيقة كمشاهد عادي ولكن كمصمم تبدا بتفحص الانترنت لتبحث عن هذا وذاك وكيف تم وووو... وتود لو تتقن عمل ذلك ولكن؟؟؟.. ومثال علي ذلك فيلم الافاتار

الكثير الكثير يجعلني اتعلق بعالم التصميم الثلاثي الابعاد
    لكن لا اعرف الكم المطلوب من البرامج الواجب علي احترافها لاقوم بانتاج عمل مثل ذلك منفردا او مجموعة

فتجدني انا والكثيرين منبهرين ومتخبطين ما بين انجازات هذا البرنامج وذاك وتخشي بانك لن تستطيع عمل مثله علي برنامجك لانك لم تصل لمستوي متقدم يؤهلك لعمل ذلك العمل
    مع اني اجمل الاعمال في بساطتها

هنا كتبت ما جال في خاطري وتفكيري الذي لا زلت به حائرا
    هل انا خدعت من جمال ماتم تصميمه اومن جمال مؤثرات استخدمت
    اما انا اود المشاهدة فقط
    ام سياتي يوم ما وساقوم بعمل افضل من ذلك

اتمني ان اجد مناقشاتكم حول هذا بطريقة غير متعصبة ومتفهمة
    فاي التخصصات انسب لي واي البرامج ينبغي ان اسلك باقي طريقي بها : مع ان في كل لحظة قد يولد برنامج منافس لاخر عالمي ويفعل اكثر ما يفعل؟ صدقا فانا لا اعرف الطريق !!! ولكن ابحث عنها دائما بين ثنايات المعرفة حتي اصل الي ما اريد.....

فهيا اخواني الخبراء املو علينا كل صائب وذا نصح يقرب كل بعيد

تحياتي لكم

نوّرت اخي العزيز foxmax وكذلك على إثرائك و إدلاء رايك و نظرتك
    وخذني صراحة كمبتدأ وكشخص مثلك ولعل هذا السبب ما جعلني اطرح الموضوع .. حتى أكتشف خبايا برامج الثريدي
    وكيفياتها واتجاهاتها ومنظورها من طرف خبراء المصممين والمحترفين لدينا في طريق الجرافيك
    واعتقد ان بعض النقاط التي ادرجتها قد تحدث وعقب عليها بعض الاخوة خصوصا اخي العزيز رضا
    وقد إتفق الجميع انه من المستحسن تعلم برنامج واحد إذا كانت هناك برامج أخرى تؤدي نفس الغرض والنتيجة
    وطبعا هذا أفضل لانك ستوفر كل وقتك وتركيزك على بنامج واحد فتحترفه على ان تشتت تفكيرك في برنامجين او ثلاث لهما نفس النتيجة في الاخير وان كان ربما يتقدم احدهم على الاخر بشيئ فربما بنسبة ليست بالضرورية ..
    وقد عقب كذلك اخي رضا وبعض الزملاء انه من ناحية اختصاص او المجال المعماري فأكيد الماكس هو الاصلح
    اما من ناحية الهواية وعمل أشياء أكثر ديناميكية و فواصل و حركات متقدمة فالسينما يتوفر على الشيئ الغني الذي يميزه على بقية البرامج من خلال الموغراف
    وعلى حسب طموحك فهو كبير و آمل .. واعتقد انه ليس بالمستحيل ..
    لكن مبدئيا ربما ستحتاج لاححتراف برنامج وكلما زاد الطموح أكبر وأكبر ربما سيكون من الضروري تعلم برامج اخرى مكملة للعمل
    لان مثل المشاريع الكبرى والاعمال التي بالشكل الذي اشرت اليه اعتقد انها تتطلب عدة برامج
    ولكن ليس بشرط دفعة واحدة ويمنكن المسير خطوة بخطوة حتى تكون الرحلة كذلك منظمة وغير مملة وغير صعبة
    وفي الاخير أنا طرحت مجرد رأيي الخاص ونظظرتي وكما سبق ان نوّهت .. خذني كمستمع و متتبع مثلك
    لاني صراحة لست بالخبير جدا وكذلك بدايتي مع الثريدي حديثة جدا
    وان شاء الله نتواصل جميعا لطرح كل ماهو مفيد لبعضنا البعض
    تحياتي وتمنياتي لك بكامل التوفيق اخي الحبيب foxmax

مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.WIN مشاهدة المشاركة
    نوّرت اخي العزيز foxmax وكذلك على إثرائك و إدلاء رايك و نظرتك
    شكرا لك اخي F.WIN
    وخذني صراحة كمبتدأ وكشخص مثلك ولعل هذا السبب ما جعلني اطرح الموضوع .. حتى أكتشف خبايا برامج الثريدي
    وكيفياتها واتجاهاتها ومنظورها من طرف خبراء المصممين والمحترفين لدينا في طريق الجرافيك
    واعتقد ان بعض النقاط التي ادرجتها قد تحدث وعقب عليها بعض الاخوة خصوصا اخي العزيز رضا
    نعم بالتاكيد فقد لا حظت ذلك
    وقد إتفق الجميع انه من المستحسن تعلم برنامج واحد إذا كانت هناك برامج أخرى تؤدي نفس الغرض والنتيجة
    وطبعا هذا أفضل لانك ستوفر كل وقتك وتركيزك على بنامج واحد فتحترفه على ان تشتت تفكيرك في برنامجين او ثلاث لهما نفس النتيجة في الاخير وان كان ربما يتقدم احدهم على الاخر بشيئ فربما بنسبة ليست بالضرورية ..
    عصفور في اليد ولا عشرة علي الشجرة
    وقد عقب كذلك اخي رضا وبعض الزملاء انه من ناحية اختصاص او المجال المعماري فأكيد الماكس هو الاصلح
    اما من ناحية الهواية وعمل أشياء أكثر ديناميكية و فواصل و حركات متقدمة فالسينما يتوفر على الشيئ الغني الذي يميزه على بقية البرامج من خلال الموغراف
    ولكن دعنا لا نجعل الماكس والسينما محط النظر هنا , الكثير مقتنع بان كل البرامج تستطيع ان تعمل عليها ولكن بفارق الطرق والادوات وخبرة المستخدم
    وعلى حسب طموحك فهو كبير و آمل .. واعتقد انه ليس بالمستحيل ..
    نعم ليس بالمستحيل ولكنه بالصعب المبالغ فيه
    لكن مبدئيا ربما ستحتاج لاححتراف برنامج وكلما زاد الطموح أكبر وأكبر ربما سيكون من الضروري تعلم برامج اخرى مكملة للعمل
    لان مثل المشاريع الكبرى والاعمال التي بالشكل الذي اشرت اليه اعتقد انها تتطلب عدة برامج
    ولكن ليس بشرط دفعة واحدة ويمنكن المسير خطوة بخطوة حتى تكون الرحلة كذلك منظمة وغير مملة وغير صعبة الخ...
    نعم ولكن ما اقصده هنا
    اريد ان اختار انسب تخصص قريب لما احب وما اود ان اقوم بعمله
    فمثلا هناك

مصمم مراحل العاب, مصمم شخصيات,انتميتور,مبرمج, الخ
    ولكن اقرب تخصص اود الانطلاق فيه هي الثلاث الاولي وكما ذكرت بردي الاول بذلك
    فماهي البرامج الذي ينبغي علي ان اتعلمها
    طبعا قلت ماكس اكثر اختصاصا بالمجال المعماري ولكني اجده متخصصا ايضا بمجال الثري دي بشكل اكبر: تصميم شخصيات, انميشن,بيئة,
    ومع ذلك فعندما اجد دروسا تخص مجال المعماري فقاقوم بمشاهدتها ليس لاحترف مجال المعماري ولكن لاكتساب خبرة في استخدام الادوات اثناء العمل وايجاد افضل الطرق التي ستفيد في عملي
    اتمني ما ارنو اليه قد وصل

وفي الاخير أنا طرحت مجرد رأيي الخاص ونظظرتي وكما سبق ان نوّهت .. خذني كمستمع و متتبع مثلك
    لاني صراحة لست بالخبير جدا وكذلك بدايتي مع الثريدي حديثة جدا
    وان شاء الله نتواصل جميعا لطرح كل ماهو مفيد لبعضنا البعض
    تحياتي وتمنياتي لك بكامل التوفيق اخي الحبيب foxmax
    تم الرد داخل الاقتباس
    شكرا لك اخي وتمنياتي لك بالتوفيق والجميع
    نسيت شيئا ماهو الفرق بين
    Digital Production
    &
    Entertainment Design

تحياتي

مصمم جديد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

شي جميل ان نسمع ماكس سينما فوردي بعد ان كان النزاع الازلي ماكس مايا

نقاط كثيرة في النقاش قمت بنسخها للتعليق عليها لكن لكثرتها تركتها واكتفي بالقول

ان الماكس برنامج واسع جدا بمفرداته وبمشتركيه وفيه من الروعة الشئ الكثير
    خصوصا الاصدار 2011 وال2012 .. لذلك نرى انتعاشة جديدة للبرنامج وعودة قوية لاستوديوهات هوليود

والخلاصة ان كل برنامج يخدم في تخصص يعني اذا معماري ماكس اذا تلفزيون سينما اذا كاركتر مايا
    وهذا شي جميل ... التخصص .. مع امكانية الاشتراك فيما بينهم .. فهذه الاشياء ليست حصرية ..

ما يميز السينما السهولة في العمل مع النتيجة الجيدة ..
    التطور السريع الذي فاجأ حتى مستخدميه ..
    الثبات وعدم انهيار البرنامج الا ما ندر .. الرندر السريع المتريال الذكي
    واجهة اشبه بالافتر مع الترابط الانفرادي بينه بين الافتر .. انميشن قوي
    طبعا الموكراف والثنكن بارتكلر والاكسبريسو المثلث الخطير جدا .
    الدروس العربية لمستو ى متقدم تكاد تكون معدومة عكس الماكس ..
    وهذه نقطة مهمة جدا .. ومشكلة اخرى ان محترفي البرنامج قلة
    المهم ان السينما وضع قدم على ارض صلبة ..
    اللهم صلي على محمد وال محمد

الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    17

تم الرد داخل الاقتباس
    شكرا لك اخي وتمنياتي لك بالتوفيق والجميع
    نسيت شيئا ماهو الفرق بين
    Digital Production
    &
    Entertainment Design

تحياتي
    نعم اخي الكريم foxmax لقد لاحظت تعقيباتك ..
    وبالنسبة للسؤال فصدقا لا أعرف الفرق الفعلي بينهما
    ونترك المجال ان شاء الله لأصحاب الخبرة عساهم يفيدونا أكثر (:
    تحياتي العطرة لك اخي الفاضل

الصورة الرمزية حسين1943
    مصمم مشارك

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

فانا هديلك وصفة خدها و ادعي لي
    تبدء في , افتر ايفكت و سينما فوردي و بريمير
    و حين تقطع مسافة كبيرة في احترافهم تستطيع ادخال برنامج مثل الادوبي ادشن لهندسة الصوت
    بالتوفيق
    و اي استفسار انا موجود و بالخدمة .

جزاك الله خيرا اخي رضا
    والله نعم النصيحة اخي الحبيب
    انا مبتدأ في السنما وأريد احترافه يا ريت تدلني وتختصر لي الطريق في احتراف البرنامج
    شاكرا لك نصيحتك أخي
    والسلام عليكم

مصمم جديد

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0

بسم الله الرحمن الرحيم
    اظن ان البرامج كلها تعطي نتائج جيدة لكن هنالك مشكلة ماذا سافعل بهذا البرنامج هل انا هاوي هل ساستعمله كمحترف هل وهل و...............هل
    الهلهلات كثيرة.ولا تنتهي ولكن اذا كنت تريد الاحتراف فحتما ستقودك الى التخصص.
    مثال (تيم كلابام) راجل من محترفي السنما بشهادة السنما نفسها يشهد فيه الراجل (جون ديكينسون)السينيور سي جي في فوكس تي في ومنتج
    ال(milg) انو لا يعرف في السينما الا الموجراف والديناميك .طبعا ليس المقصود مائة بالمائة ولاكن التخصص هو المقصود.
    -كذالك كريس براسكا في مداخلته في السيجراف قال انو مصمم شخصيات ثري دي مع ذالك يكره الريج حتى ظهور النسخه 13 من السينما هذا يدل على التخصص
    -كذالك (allan mckay) محترف ماكس عامل الvfx في فيلم ترانسفورمر3 و بريست في معرظ حديثه في الماستر كلاس يقول انه بعد الانتهاء من وظع اللمسات الاخيرة في البارتيكل نرسل الفايل الى جماعة الاخراج(الرندر) هذا يعني التخصص...
    -في الادوبي بريزينتايشن الراجل (rob legato)الذي عمل الvfx في افاتار وووووو... قال اعمل باي طريقة المهم النتيجة وهذا يعني التخصص..والامثلة كثيرة

-اذا هنالك معادلات ستكتشفها مع الوقت و هي باختصار

01-motiongraphics
    -الافتر افكتس اساسي + سينما او ماكس + فوتوشوب اساسي
    02-cg animation movie
    -مايا اساسي + نيوك او فلايم او شايك + فوتوشوب اساسي
    03-vfx
    -ماكس او مايا او سينما +افتر افكتس او نيوك او فلايم او شايك

04-الفيديو ايديتينج مش شغلنا

-ملاحظة
    ======
    هنالك برامج اخرى لم اذكرها اقتصرت على المشهور
    في برامج الثري دي هنالك تخصصات مثل الماتريال و الكراكتر الخ.....لكن البرامج الاخرى تتطلب الاحترافية ليس هنالك تخصص
    هذا راي الشخصي المتواظع اتمني ان اكون فد افدت سلام.....

الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

الحالة
    غير متصل
    Thanks
    0
    الصور
    17

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ikorio مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اظن ان البرامج كلها تعطي نتائج جيدة لكن هنالك مشكلة ماذا سافعل بهذا البرنامج هل انا هاوي هل ساستعمله كمحترف هل وهل و...............هل
    الهلهلات كثيرة.ولا تنتهي ولكن اذا كنت تريد الاحتراف فحتما ستقودك الى التخصص.
    مثال (تيم كلابام) راجل من محترفي السنما بشهادة السنما نفسها يشهد فيه الراجل (جون ديكينسون)السينيور سي جي في فوكس تي في ومنتج
    ال(milg) انو لا يعرف في السينما الا الموجراف والديناميك .طبعا ليس المقصود مائة بالمائة ولاكن التخصص هو المقصود.
    -كذالك كريس براسكا في مداخلته في السيجراف قال انو مصمم شخصيات ثري دي مع ذالك يكره الريج حتى ظهور النسخه 13 من السينما هذا يدل على التخصص
    -كذالك (allan mckay) محترف ماكس عامل الvfx في فيلم ترانسفورمر3 و بريست في معرظ حديثه في الماستر كلاس يقول انه بعد الانتهاء من وظع اللمسات الاخيرة في البارتيكل نرسل الفايل الى جماعة الاخراج(الرندر) هذا يعني التخصص...
    -في الادوبي بريزينتايشن الراجل (rob legato)الذي عمل الvfx في افاتار وووووو... قال اعمل باي طريقة المهم النتيجة وهذا يعني التخصص..والامثلة كثيرة

-اذا هنالك معادلات ستكتشفها مع الوقت و هي باختصار

01-motiongraphics
    -الافتر افكتس اساسي + سينما او ماكس + فوتوشوب اساسي
    02-cg animation movie
    -مايا اساسي + نيوك او فلايم او شايك + فوتوشوب اساسي
    03-vfx
    -ماكس او مايا او سينما +افتر افكتس او نيوك او فلايم او شايك

04-الفيديو ايديتينج مش شغلنا

-ملاحظة
    ======
    هنالك برامج اخرى لم اذكرها اقتصرت على المشهور
    في برامج الثري دي هنالك تخصصات مثل الماتريال و الكراكتر الخ.....لكن البرامج الاخرى تتطلب الاحترافية ليس هنالك تخصص
    هذا راي الشخصي المتواظع اتمني ان اكون فد افدت سلام.....
    بارك الله فيك اخي الحبيب على اثرائك الموضوع ..
    وجزاك الله كل الخير إن شاء الله على الافادة الجميلة

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات