Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 10 من 10

اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

هذا الموضوع : اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : ينصح خبراء التغذية بالإقبال على الشاي حيث أن تناول 4 أو 5 أكواب يومياً يعد أمراً صحياً مثله مثل تناول ...

  1. #1

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    Red face اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان










    ينصح خبراء التغذية بالإقبال على الشاي حيث أن تناول 4 أو 5 أكواب يومياً يعد أمراً صحياً مثله مثل تناول المياه، بل إنه مقارنةً بشرب المياه فإن الشاي يقدم فوائد إضافية مثل تقليل حدوث أمراض القلب وبعض أنواع السرطان نتيجة لعناصر "الفلافونويد" الموجودة بالشاي.

    وفي هذا الصدد، تنصح دراسة أمريكية حديثة بأهمية تناول ثلاثة أكواب من الشاى أو أكثر يومياً لتشكل درعاً واقياً للوقاية من أمراض القلب والسكر خاصةً النوع الثاني.

    وأظهرت الأبحاث الطبية التي جرت بجامعة "واشنطن" الأمريكية أن الانتظام في تناول الشاى سواء لوحده أو مع إضافة القليل من الحليب يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول السيىء في الدم والسكر.

    وأرجع الباحثون فوائد الشاي لإحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" الواقية من الإصابة بأمراض القلب.

    وتشير الدراسة إلى أن كوباً من الشاي يوفر ما بين 150 إلى 200 ملليجرام من مادة "فلافونيد" ومضادات الأكسدة ليصبح في مقدمة المصادر الطبيعية الهامة الغنية بهذه المادة ومضادات الأكسدة، حيث أن تناول كوبين من الشاى يعادل تناول خمس حصص من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة.

    وتلعب مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" دوراً هاماً وحيوياً في تقليل فرص الإصابة بالالتهابات وتقليل فرص تكون الجلطات بالاضافة إلى تعزيزها لكفاءة دور الأوعية الدموية في نقل الدم إلى الأجهزة الحيوية المختلفة في الجسم.

    وكانت الأبحاث الطبية قد أجريت على 87 متطوعاً تناولوا ثلاثة أكواب من الشاي يومياً لمدة 12أسبوعاً، حيث لوحظ تحسن ملموس فى كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين، بالإضافة إلى تراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

    ومن ناحية أخرى، تشير البيانات إلى أن 80% من البريطانيين المعروف عنهم عشقهم لتناول الشاي يتناولون نحو 165 مليون كوب يومياً.



    شرب الشاي يعادل الماء


    كما أكدت توصلت دراسة بربطانية جديدة أن شرب الشاي يومياً مفيد لترطيب الجسم بقدر أهمية شرب ليتر من الماء.

    وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن دراسة أجريت في بريطانيا وشملت 21 متطوعاً طلب من قسم منهم شرب 4 أكواب من الشاي (أي ما يعادل ليتراً) طوال 12 ساعة، فيما طلب من القسم الآخر شرب كمية مماثلة من الماء الطبيعية أو المغلية أو الدافئة.

    وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية البريطانية، إلى أنه خلافاً للاعتقاد السائد فقد أثبتت الدراسة، التي أجريت بطلب من لجنة الشاي الاستشارية البريطانية، أن لا عواقب سلبية لشرب هذه الكمية من الشاي، مع العلم أنه يقال إن الإفراط في شرب الشاي يتسبب بجفاف الجسم نظراً لكمية الكافيين الموجودة فيه.

    وأعيدت التجربة وإنما شربت مجموعة 6 أكواب شاي أو ماء، أي ما يعادل سوائل تقدر بـ1.5 ليتراً، لتحديد تأثير ذلك على الجسم.

    وأخذت عينات من الدم قبل شرب المياه أو الشاي وعند فترات متعددة بعد شرب كل كوب لتحديد نسبة ترطيب الجسم، وتبين أن ما من فارق كبير بين شرب الشاي والماء.

    ومن جانبه، أكد الدكتور كاري راكستون المستشار الغذاء في اللجنة، أن الشاي هو طريقة ممتازة للحفاظ على معدلات مرتفعة من السوائل في الجسم، كما أنه مصدر غني بمادة "الفلافونويد" الذي تخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

    وكانت دراسة قد جرت في هولندا واستمرت على مدار 13 سنة وشملت أكثر من 40 ألف شخص، أن تناول أكواب عدة من الشاي والقهوة يومياً مفيد للقلب ويقلل من احتمال إصابته بالأمراض.

    وهذه ليست الدراسة الوحيدة التي تشير إلى منافع هذين المشروبين اللذين يعتبران الأكثر شيوعاً في العالم بأسره.

    وأكدت الدراسة أن احتمال إصابة الأشخاص الذين يتناولون ما بين 4 إلى 6 أكواب من الشاي يومياً بأمراض القلب تتراجع بنسبة الثلث، كما أن تناول ما بين كوبين إلى أربعة أكواب من القهوة يقلل من مخاطر إصابة القلب بالأمراض لكن لا يوجد أى تأثير إيجابي للقهوة إذا زادت الكميات التي يتناولها الشخص على أربعة أكواب.

    كما أن هذه الزيادة لن تؤدي إلى زيادة مخاطر أمراض القلب أو السرطان مقارنة بالاشخاص الذين لا يتناولون المشروبين.


    فوائد الشاي


    والسطور القادمة توضح لنا بعض نتائج الدراسات العلمية التي تؤكد فوائد وأضرار تناول الشاي بأنواعه المختلفة، فقد أفاد باحثون بأن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يومياً قد يقي النساء، تحت سن الخمسين خطر الإصابة بسرطان الثدي.

    وقارن الباحثون السجلات الطبية والنمط المعيشي لمجموعة المشاركات في البحث ومجموعة أخرى مشابهة من النساء غير مصابات بسرطان الثدي.

    وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشاي وبمعدل ثلاثة أكواب في اليوم خفض احتمالات نمو أورام سرطانية بنحو 37 في المائة، بين النساء تحت سن الخمسين، إلا أنه لم تبد للمشروب التقليدي أي فوائد بين النساء من تجاوزن تلك السن وتناولنه بذات المقدار.

    ويعتقد فريق البحث أن الخصائص الطبيعية المضادة للسرطان في تركيبة الشاي، ربما لها تأثير أكثر فعالية على أنواع الأورام السرطانية التي تنزع للنمو بين النساء صغيرات السن.

    ووجد العلماء أن فوائد الشاي تعاظمت في الحد من خطر الإصابة بسرطان "لوبيولار"، وبواقع 66 في المائة، ويمثل سرطان "لوبيولار" الذي يؤثر في الفلقات العميقة داخل أنسجة الثدي الأمر الذي يحيل من إمكانية اكتشافه إلا في وقت متأخر، واحداً بين كل عشرة إصابات بسرطان الثدي.

    وأوضح الباحثون أن تناول الشاي بانتظام، تحديداً بمعدلات عالية معتدلة، قد يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الصغيرات".

    وعن فوائد أنواع أخري من الشاي، أكد باحثون أمريكيون أن الشاي الأخضر يساعد في منع أو تأخير الإصابة بمرض البول السكري من النوع الأول‏.

    وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المثيرة من خلال دراستهم التي اجروها علي مجموعة من حيوانات التجارب بكلية طب جورجيا الأمريكية، إلى أن الشاي الأخضر يحتوي علي مادة مضادة للأكسدة تحمي علي نحو مذهل من هذا المرض الخطير‏ وهو مايعد مفاجأة علمية‏.‏

    وأوضح الباحثون أنهم اجروا تجاربهم علي مادة يطلق عليها اختصار "ا‏EGCG‏" وهي أقوي المواد المضادة للأكسدة في نبات الشاي الأخضر، حيث قاموا باختبارها من خلال تجارب معملية علي مجموعة من الفئران المصابة بداء البول السكري من النوع الأول الذي يصيب الفم والعيون بالجفاف‏.‏


    الكافيين داء ودواء في آن واحد


    وأكد علماء نرويجيون أن مادة الكافيين هي الداء والدواء في آن واحد للصداع، مشيرين إلى أن "مدمني" الكافيين ممن يستهلكون كميات كبيرة منه بشكل يومي، أكثر عرضة لاحتمال الإصابة بالصداع، مقارنة بمن يستهلكون جرعات أقل من المادة المنبهة.

    ولاحظ العلماء أن قلة استهلاك الكافيين لها تأثير سلبي بدوره، ويتمثل في ازدياد احتمالات الإصابة بصداع مزمن، ويعرف الصداع المزمن بأنه نوبات من أوجاع الرأس تصيب الشخص 14 يوماً، أو أكثر، كل شهر.

    ولم يجد الخبراء تفسيراً شافياً للتباين في مؤثرات الكافيين، إلا أنهم ينصحون من يعانون من نوبات صداع عرضية بالتقليل من تناولها، أما الذين يصابون بنوبات مزمنة من الصداع فما عليهم سوى شرب المزيد منها.

    ويعتبر الكافيين مادة منبهة وتتواجد عادة في القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشكولاتة ومشروبات الطاقة وتتواجد أيضاً في بعض الأدوية.

    وتأتي الدراسة النرويجية إثر أخرى أمريكية حول خصائص الكافيين، ووجدت أنه قد يساعد في القضاء على الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الجلد.


    ويأمل العلماء أن تؤدي نتائج الدراسة، لتطوير مراهم أو كريمات من مادة الكافيين للمساعدة في الفتك بالخلايا البشرية التي تضررت جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أحد أهم مسببات الأنواع المختلفة لسرطان الجلد.


    شاهد الفديو - التقرير






    التعديل الأخير تم بواسطة Haitham Zaki ; 21 / 02 / 2012 الساعة 42 : 03 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية زهور
    احباب طريق الجرافيك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    DIGITAL WORLD
    المشاركات
    1,593
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    42

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    شكرا للمعلومة الجديدة والمفيدة اخي
    بارك الله فيك

  3. #3
    الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    AlgeriA
    المشاركات
    2,119
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    جزاك الله كل الخير
    موضوع جميل ومهم
    وانا من مدمني القهوة صراحة .. (:
    وجميل ان لها مثل هذه الفائدة التي ذكرت في الفيديو

  4. #4

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    جزاكم الله خيرا على مروركم بالموضوع
    وأرجو الإستفاده منه للجميع

  5. #5

    الصورة الرمزية النجمةالذهبية
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    بلاد الرافدين
    العمر
    24
    المشاركات
    2,447
    Thanks
    194
    Thanked 37 Times in 32 Posts
    معدل تقييم المستوى
    73

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يجزيك خير عالموضوع الجميل والمعلومات المهمة
    بالتوفيق ان شاء الله
    قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ((اتق الله حيثما كنت. وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن))(رواه الترمذي)




    تفنى اللذاذة ممن نال صفوتها === من الحرام ويبقى الإثم والعار
    تبقى عواقب سوء في مغبتها === لا خير في لذة من بعدها النار


    ______
    اخــوكم في الله
    هشام

  6. #6
    الصورة الرمزية el_rasam
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,401
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    شكرا لك اخى الفاضل

  7. #7


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    بارك الله فيك على كده لو كل يوم شربت كوب قهوة مفيد جدا
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  8. #8

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    نورتم الموضوع بمروركم الكريم
    جزاكم الله خيرا

  9. #9
    الصورة الرمزية abada_anwar
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    ما عشت الا لارضي الله
    المشاركات
    373
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    شكرا علي المعلوووووووووومة


    Work smarter NOT harder

  10. #10

    الصورة الرمزية Haitham Zaki
    مشرف القسم الاسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Egypt
    العمر
    31
    المشاركات
    2,681
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    7
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: اشربه ولا تتردد.. 3 أكواب من الشاي يحمي قلبك .. وبعض أمراض السرطان

    العفو أخى الكريم
    نورت الموضوع


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. فريق عمل لعبة للهواتف الذكية ....... انظم و لا تتردد
    بواسطة فراس البرق في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01 / 02 / 2013, 32 : 08 AM
  2. صلاة الفجر تحمي من السرطان‏
    بواسطة SOHA. في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02 / 11 / 2011, 26 : 03 PM
  3. [شرح]: إختصارات لوحة المفاتيح للماكس......لا تتردد بالدخول
    بواسطة abderrahim_mh في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 25 / 01 / 2011, 47 : 12 PM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21 / 01 / 2011, 42 : 10 PM
  5. أي القلوب قلبك * * لعل قلبك هنا
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15 / 01 / 2011, 42 : 01 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 02 : 01 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO