Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 5 من 5

لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس

هذا الموضوع : لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس داخل Autodesk 3D Studio Maxالتابع الي قسم البعد الثالث | 3D Programs : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانا الاكارم بارك الله فيكملو سمحتم انا مبتدأ في برنامج الماكس وكنت لا استعمله الا ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ALJIRA
    المشاركات
    44
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    لو تكرمتم أريد منكم توضيح لهذه المفاهيم الهامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانا الاكارم بارك الله فيكملو سمحتم انا مبتدأ في برنامج الماكس وكنت لا استعمله الا في وضع الخامات والرندر ولكن الان بدأت اتعلم على إستخدامه والله الموفقاريد منكم لو تكرمتم ان تشرحو لي بعض المفاهيم في الماكس وهي :

    poly - spline - vertex - edge - polygon - geometry - mesh

    وانا هنا لا اقصد الاسم فانا اعرف الاسماء وإنما اريد العلاقات بينها يعني بلاحظ في شروحات الاخوة يتكلمون ويقولون نحول الخط الى spline او يقولوا نحول العنصر الى mesh او polyبارك الله فيكم لو تشرحولي العلاقات او مبدأ عمل هذه المفاهيم مع بعضها البعض .وبارك الله فيكم على حسن تعاونكم وصبركم

    اخوكم / صالح شريتح

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    التعديل الأخير تم بواسطة saleharch ; 23 / 02 / 2012 الساعة 37 : 03 PM سبب آخر: اختياري

  2. #2


    الصورة الرمزية ام اياد
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصرية في الامارات
    المشاركات
    7,307
    Thanks
    0
    Thanked 3 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    179

    رد: لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس

    geometry هو مجسم لكتلة ما نستخدم ال poly في تكوين هذه الكتلة وتشكيلها وال poly يتكون من اسطح وهي polygon هذه الاسطح تتكون من مجموعة من الخطوط او الحواف تسمى edge والتي يقوم بالربط بين مجموعة النقاط المكونة له vertex . اذا كل هذه هي عناصر تكوين الكتلة نقاط نقوم بالوصل بينها بخطوط نصل بينها لتكون لدينا اسطح تتواصل الاسطح لتشكل كتلة . هذه هي العلاقة بينهم .
    اما Mesh و poly و spline
    فهي ثلاث طرق مختلفة لانتاج الكتلة او ال geometry الطريقتين الاولى والثانية اكثر تعمقا وتنتج كتل اكثر تعقيدا من الطريقة الثالثة spline والافضل استخدام poly عوضا عن mesh فهي اشمل واكثر توسعا في امكانيتها وصراحة لست افهم حتى الان سر احتفاظ اتوديسك بالامرين رغم كون ال poly متفوق وبشدة على mesh . اذا كنت تهوى تصميم الشخصيات فستسخدم البولي بكثرة اما لو تهوى المعماري فستذهب اكثر ال spline .





  3. #3

    الصورة الرمزية fass
    طالب بالمركز التعليمي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    فلسطين
    العمر
    25
    المشاركات
    1,288
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس

    ما شاء الله

    توضيح رائع
    اتَّقُوا دَعْوَةَ الْمَظْلُومِ وَإِنْ كَانَ كَافِرًا فَإِنَّهُ لَيْسَ دُونَهَا حِجَابٌ

  4. #4
    الصورة الرمزية ahmedhamdyahmed
    مصمم مجتهد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    791
    Thanks
    0
    Thanked 7 Times in 5 Posts
    الصور
    2
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس

    صحيح كل ماقيل صحيح

  5. #5
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ALJIRA
    المشاركات
    44
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لو تكرمتم أريد منكم توضيح لبعض المفاهيم الهامه في الماكس

    السلام عليكم وحمة الله وبركاته

    أشكرك جزيل الشكر يا أستاذتنا الفاضله ام اياد وربنا يبارك في علمك ويزيده ويجعله في ميزان حسناتك ويجزيكي عنا كل خير

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أريد خدمة منكم اخواني ملحق 3DYK Paint Library
    بواسطة TYOOTA في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03 / 12 / 2012, 50 : 05 PM
  2. موضوع متجدد (دروس عربية لبعض خدع الماكس)
    بواسطة issam في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 26 / 11 / 2012, 51 : 12 PM
  3. لا أريد منكم مديحا، بل أريد نقدا بناءا
    بواسطة salimcnt في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04 / 04 / 2012, 18 : 01 PM
  4. [شرح]: النصائح الهامه لو بتحب الماكس ونفسك تطلع درجات الاحتراف
    بواسطة magdy_3dmax في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 11 / 04 / 2010, 30 : 10 PM
  5. سؤال الى مبدعي الماكس (أرجوا منكم الرد بأسرع وقت)
    بواسطة akram71 في المنتدى Autodesk 3D Studio Max
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14 / 09 / 2007, 10 : 10 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 09 : 02 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO