تحب آبل أو تكرها ، تتفق معها أو تختلف ، لكنك لا تستطيع إنكار أن هاتفها آيفون - iPhone هو علامة بارزة في عالم التكنولوجيا ، وكذلك الاقتصاد.
في 29 يونيو منذ 5 أعوام كشفت آبل عن هاتف آيفون - iPhone و الذي كان بمثابة ثورة في عالم الهواتف ، فقد أبهرت آبل العالم بإمكانيات الهاتف و تصميمه ، كذلك كان الهاتف بمثابة "ثروة" لآبل نفسها ، فقد صنع لها اسما و شهرة لا بأس بها على المستوى العالمي ، ويكفيك أن تعلم أن 58% من عائدات شركة آبل بفضل مبيعات آيفون ومشتملاته .
مبيعات آيفون - وما يرتبط به من خدمات و مشتملات - تتجاوز عائدات شركات كبرى مثل : مايكروسوفت ، ديزني ،... ، هذا فقط آيفون دون الحديث عن مبيعات منتجات آبل الأخرى ، لهذا فلا عجب أن آبل هي الشركة الأكبر قيمة من حيث القيمة السوقية .
هيا بنا نسرد قصة نجاح الآيفون iPhone بالأرقام ، فلغة الأرقام لا تكذب أبدا ً ...
- فى 29 يونيو 2007 أطلقت آبل هاتف آيفون تبعه أربعة إصدارات للهاتف كان آخرها iPhone 4S فى أكتوبر 2011 ، وبحلول مارس 2012 فقد استطاعت آبل بيع 218 مليون هاتف آيفون منذ إطلاق الهاتف .
- مبيعات آيفون و خدماته ومشتملاته تشكل 58% من عائدات آبل خلال السنة الجارية - 2012 .
- مبيعات آيفون و خدماته ومشتملاته تتجاوز عائداتها عائدات شركات مثل : مايكروسوفت ، ديزني ، كوكاكولا ، حيث بلغت عائدات آيفون 22.7 مليار دولار ( خلال سنة واحدة ) .
- خلال 5 سنوات ، بلغت عائدات آيفون 140 مليار دولار ، وهي عائدات تتجاوز إجمالي عائدات آبل - بكافة منتجاتها - طوال الـ 12 سنة التي سبقت إطلاق آيفون .

ستيف جوبز حاملاً آيفون
- ساعد آيفون شركة آبل لتكون الشركة الأكبر من حيث القيمة السوقية فى العالم ، حيث تبلغ القيمة السوقية لها 536 مليار دولار متفوقة على كل شركات العالم حتى شركات النفط العالمية .(يونيو 2012)