Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 2 من 2

حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم السابع }

هذا الموضوع : حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم السابع } داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : الحمد لله الكريم المنان، ذي الطول والفضل والإحسان الذي هدانا للإيمان، وفضل ديننا على سائر الأديان، ومن علينا بإرساله إلينا ...

  1. #1
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    121
    Thanks
    0
    Thanked 18 Times in 15 Posts
    معدل تقييم المستوى
    11

    حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم السابع }








    الحمد لله الكريم المنان، ذي الطول والفضل والإحسان
    الذي هدانا للإيمان، وفضل ديننا على سائر الأديان،





    ومن علينا بإرساله إلينا أكرم خلقه عليه، وأفضلهم لديه،
    حبيبه خليله وعبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم،





    فمحا به عبادة الأوثان، وأكرمه بالقرآن المعجزة المستمرة
    على تعاقب الأزمان، التي يتحدى بها الإنس والجان،





    وأفحم بها جميع أهل الزيغ والطغيان، وجعله ربيعاً لقلوب
    أهل البصائر والعرفان، لا يخلق على كثر التردد وتغير الأحيان،





    ويسّره للذكر حتى استظهره صغار الولدان،
    وضمن حفظه من تطرق التغير إليه والحدثان... أما بعد:






    {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ
    وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} [البقره - آيه 286]


















    في شهر رمضان أنزل علينا أجل وأسمى كتاب على وجه الأرض ..




    في شهر رمضان تبينَ العدل من رب الأربابْ ..




    وختم الكتب السماوية بهذا الكتاب ..





    ومن هذا المنطلق كانت حملتنا هذه ..















    الـــــيـــــــــ ( السابع من رمضان )ـــــوم









    الْقَارِعَةُ
    الساعة التي تقرع قلوب الناس بأهوالها.


    التفسير الميسر








    حدثنا أبو اليمان الحكم بن نافع قال: أخبرنا شعيب عن الزهري قال: أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود، أن عبد الله بن عباس أخبره، أن أبا سفيان بن حرب أخبره: أن هرقل أرسل إليه في ركب من قريش، وكانوا تجارا بالشأم، في المدة التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ماد فيها ابا سفيان وكفار قريش، فأتوه وهم بإيلياء، فدعاهم في مجلسه، وحوله عظماء الروم، ثم دعاهم ودعا بترجمانه، فقال: أيكم أقرب نسبا بهذا الرجل الذي يزعم أنه نبي؟ فقال أبو سفيان: فقلت أنا أقربهم نسبا، فقال: أدنوه مني، وقربوا أصحابه فاجعلوهم عند ظهره، ثم قال لترجمانه: قل لهم إني سائل عن هذا الرجل، فإن كذبني فكذبوه، فوالله لولا الحياء من أن يأثروا علي كذبا لكذبت عنه. ثم كان أول ما سألني عنه أن قال: كيف نسبه فيكم؟ قلت: هو فينا ذو نسب. قال: فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله؟ قلت: لا. قال: فهل كان من آبائه من ملك؟ قلت: لا. قال: فأشراف الناس يتبعونه أم ضعفاؤهم؟ فقلت: بل ضعفاؤهم. قال: أيزيدون أم ينقصون؟ قلت: بل يزيدون. قال: فهل يرتد أحد منهم سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه؟ قلت: لا. قال: فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا. قال: فهل يغدر؟ قلت: لا، ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها. قال: ولم تمكني كلمة أدخل فيها شيئا غير هذه الكلمة. قال: فهل قاتلتموه؟ قلت: نعم. قال: فكيف كان قتالكم إياه؟ قلت: الحرب بيننا وبينه سجال، ينال منا وننال منه. قال: ماذا يأمركم؟ قلت: يقول: اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئا، واتركوا ما يقول آباؤكم، ويأمرنا بالصلاة والصدق والعفاف والصلة. فقال للترجمان: قل له: سألتك عن نسبه فذكرت أنه فيكم ذو نسب، فكذلك الرسل تبعث في نسب قومها. وسألتك هل قال أحد منكم هذا القول، فذكرت أن لا، فقلت لو كان أحد قال هذا القول قبله، لقلت رجل يأتسي بقول قيل قبله. وسألتك هل كان من آبائه من ملك، فذكرت أن لا، قلت: فلو كان من آبائه من ملك، قلت رجل يطلب ملك أبيه. وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال، فذكرت أن لا، فقد أعرف أنه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله. وسألتك أشراف الناس اتبعوه أم ضعفاؤهم، فذكرت أن ضعفاؤهم اتبعوه، وهم أتباع الرسل، وسألتك أيزيدون أم ينقصون، فذكرت أنهم يزيدون، وكذلك أمر الإيمان حتى يتم. وسألتك أيرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه، فذكرت أن لا، وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب. وسألتك هل يغدر، فذكرت أن لا، وكذلك الرسل لا تغدر. وسألتك بما يأمركم، فذكرت أنه يأمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا، وينهاكم عن عبادة الأوثان، ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف، فإن كان ما تقول حقا فسيملك موضع قدمي هاتين، وقد كنت أعلم أنه خارج، لم أكن أظن أنه منكم، فلو أني أعلم أني أخلص إليه، لتجشمت لقاءه، ولو كنت عنده لغسلت عن قدمه. ثم دعا بكتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي بعث به دحية إلى عظيم بصرى، فدفعه إلى هرقل، فقرأه، فإذا فيه: (بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد عبد الله ورسوله إلى هرقل عظيم الروم: سلام على من اتبع الهدى، أما بعد، فإني أدعوك بدعاية الإسلام، أسلم تسلم، يؤتك الله أجرك مرتين، فإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين، و: {يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون}) قال أبو سفيان: فلما قال ما قال، وفرغ من قراءة الكتاب، كثر عنده الصخب وارتفعت الأصوات وأخرجنا، فقلت لأصحابي حين أخرجنا: لقد أمر ابن أبي كبشة، إنه يخافه ملك بني الأصفر. فما زلت موقنا أنه سيظهر حتى أدخل الله علي الإسلام.
    وكان ابن الناطور، صاحب إيلياء وهرقل، أسقفا على نصارى الشأم، يحدث أن هرقل حين قدم إيلياء، أصبح يوما خبيث النفس، فقال بعض بطارقته: قد استنكرنا هيئتك، قال ابن الناطور: وكان هرقل حزاء ينظر في النجوم، فقال لهم حين سألوه: إني رأيت الليلة حين نظرت في النجوم ملك الختان قد ظهر، فمن يختتن من هذه الأمة؟ قالوا: ليس يختتن إلا اليهود، فلا يهمنك شأنهم، واكتب إلى مداين ملكك، فيقتلوا من فيهم من اليهود، فبينما هم على أمرهم، أتى هرقل برجل أرسل به ملك غسان يخبر عن خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما استخبره هرقل قال: أذهبوا فانظروا أمختتن هو أم لا؟ فنظروا إليه، فحدثوه أنه مختتن، وسأله عن العرب، فقال: هم يختتنون، فقال هرقل: هذا ملك هذه الأمة قد ظهر. ثم كتب هرقل إلى صاحب له برومية، وكان نظيره في العلم، وسار هرقل إلى حمص، فلم يرم حمص حتى أتاه كتاب من صاحبه يوافق راي هرقل على خروج النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه نبي، فأذن هرقل لعظماء الروم في دسكرة له بحمص، ثم أمر بأبوابها فغلقت، ثم اطلع فقال: يا معشر الروم، هل لكم في الفلاح والرشد، وأن يثبت ملككم فتبايعوا هذا النبي؟ فحاصوا حيصة حمر الوحش إلى الأبواب، فوجدوها قد غلقت، فلما رأى هرقل نفرتهم، وأيس من الإيمان، قال: ردوهم علي، وقال: إني قلت مقالتي آنفا أختبر بها شدتكم على دينكم، فقد رأيت، فسجدوا له ورضوا عنه، فكان ذلك آخر شأن هرقل.

    رواه أبو صالح بن كيسان ويونس بن معمر عن الزهري.

    [51، 2535، 2650،2738، 2778، 2782،2816، 3003، 4278، 5635، 5905، 6771]







    س7 : تعمد بعض النساء إلى أخذ حبوب في رمضان لمنع الدورة الشهرية - الحيض - والرغبة في ذلك حتى لا تقضي فيما بعد فهل هذا جائز وهل في ذلك قيود حتى لا تعمل بها هؤلاء النساء ؟
    ج7 : الذي أراه في هذه المسألة ألا تفعله المرأة وتبقى على ما قدره الله عز وجل وكتبه على بنات آدم فإن هذه الدورة الشهرية لله تعالى حكمة في إيجادها هذه الحكمة تُناسب طبيعة المرأة فإذا منعت هذه العادة فإنه لا شك يحدث منها رد فعل ضار على جسم المرأة وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " لا ضرر ولا ضرار " هذا بغض النظر عما تُسببه هذه الحبوب من أضرار على الرحم كما ذكر ذلك الأطباء فالذي أرى في هذه المسألة أن النساء لا يستعملون هذه الحبوب والحمد لله على قدره وحكمته إذا أتاها الحيض تمسك عن الصوم والصلاة وإذا طهرت تستأنف الصيام والصلاة وإذا انتهى رمضان تقضي ما فاتها من الصوم .


    [ الشيخ ابن عثيمين ]







    القاهرة تصبح حاضرة الدولة الفاطمية:
    في اليوم السابع من رمضان عام 632هـ، أصبحت (القاهرة)، حاضرة الدولة الفاطمية حيث أعلن الخليفة المعز (القاهرة) عاصمة لدولته بعد أن كانت مدينة (المهدية) هي حاضرة الدولة الفاطمية.











    المقرر



    قراءة من صفحة ( 121 ) إلى صفحة ( 141 )
    من آية رقم ( 82 ) من سورة المائدة إلى آية ( 110 ) من سورة الأنعام





    المقرر مصور :

















    المقرر صوتي :


    القارئ : أحمد العجمي
    الجزء 7 18.6 MB
    25.3 MB







    المقرر مرئي :



    القارئ : محمد صديق المنشاوي
    محمد صديق المنشاوي - جزء[7]











    وهنا رابط القرآن كريم فلاش لمن أراد القراءة منه



    http://www.quranflash.com/quranflash.html








    أسهل طريقة لتنفيذ المقرر


    كل بعد صلاة فريضة نقرأ أربعة صفحات ..


    صلاة الفجر بعدها = 4 صفحات


    صلاة الظهر بعدها = 4 صفحات

    صلاة العصر بعدها = 4 صفحات

    صلاة المغرب بعدها = 4 صفحات

    صلاة العشاء بعدها = 4 صفحات




    المجـمـ( المقرر )ــوع = 20 صفحة











    انتهينا ولله الحمد من مقرر اليوم ( السابع من رمضان )
    بارك الله فيكم وجعلكم الله من أهله وخاصته ..


    انتظرونا في مقرر اليــــوم (الثامن من رمضان )


















    هذا وصلى الله على نبينا
    محمد وعلى آله وصحبه أجمعين








  2. #2


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم السابع }

    جزاك الله خيرا

    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حملة لنختم القرآن في شهر القرآن {اليوم الخامس والعشرين}
    بواسطة الداعي الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25 / 08 / 2012, 09 : 08 PM
  2. حملة لنختم القرآن في شهر القرآن {اليوم الثاني والعشرين}
    بواسطة الداعي الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10 / 08 / 2012, 03 : 06 PM
  3. حملة لنختم القرآن في شهر القرآن {اليوم الحادي والعشرين}
    بواسطة الداعي الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10 / 08 / 2012, 33 : 09 AM
  4. حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم السابع عشر }
    بواسطة الداعي الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07 / 08 / 2012, 49 : 09 PM
  5. حملة لنختم القرآن في شهر القرآن { اليوم التاسع }
    بواسطة الداعي الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28 / 07 / 2012, 02 : 11 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 54 : 08 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO