الحمد لله الكريم المنان، ذي الطول والفضل والإحسان الذي هدانا للإيمان، وفضل ديننا على سائر الأديان، ومن علينا بإرساله إلينا أكرم خلقه عليه، وأفضلهم لديه، حبيبه خليله وعبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، فمحا به عبادة الأوثان، وأكرمه بالقرآن المعجزة المستمرة على تعاقب الأزمان، التي يتحدى بها الإنس والجان، وأفحم بها جميع أهل الزيغ والطغيان، وجعله ربيعاً لقلوب أهل البصائر والعرفان، لا يخلق على كثر التردد وتغير الأحيان، ويسّره للذكر حتى استظهره صغار الولدان، وضمن حفظه من تطرق التغير إليه والحدثان... أما بعد: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} [البقره - آيه 286] في شهر رمضان أنزل علينا أجل وأسمى كتاب على وجه الأرض .. في شهر رمضان تبينَ العدل من رب الأربابْ .. وختم الكتب السماوية بهذا الكتاب .. ومن هذا المنطلق كانت حملتنا هذه .. الـــــيـــــــــ ( الحادي عشر من رمضان )ـــــوم
جَزَاؤُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ جزاؤهم عند ربهم يوم القيامة جنات إقامة واستقرار في منتهى الحسن, تجري من تحت قصورها الأنهار, خالدين فيها أبدًا, رضي الله عنهم فقبل أعمالهم الصالحة, ورضوا عنه بما أعدَّ لهم من أنواع الكرامات, ذلك الجزاء الحسن لمن خاف الله واجتنب معاصيه.
التفسير الميسر
حدثنا سعيد بن يحيى بن سعيد القرشي قال: حدثنا أبي قال: حدثنا أبو بردة بن عبد الله بن أبي بردة، عن أبي بردة، عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قالوا:
(يا رسول الله، أي الإسلام أفضل؟ قال: (من سلم المسلمون من لسانه ويده).
س11 : هل يجوز لي أن أقرأ في كتب دينية ككتب التفسير وغيرها وأنا على جنابة وفي وقت العادة الشهرية ؟ ج11 : يجوز قراءة الجُنب والحائض في كُتب التفسير وكُتب الفقه والأدب الديني والحديث والتوحيد ونحوها وإنما منع من قراءة القرآن على وجه التلاوة لا على وجه الدعاء أو الاستدلال ونحو ذلك .
[ الشيخ ابن باز ]
استشهاد سعيد بن جبير:
في 11 رمضان 95هـ الموافق 714م استشهد سعيد بن جبير على يد الحجاج بن يوسف الثقفي.
المقرر قراءة من صفحة ( 201 ) إلى صفحة ( 221 )
من آية رقم ( 93 ) من سورة التوبة إلى آية ( 5 ) من سورة هود
المقرر مصور :
المقرر صوتي :
القارئ : أحمد العجمي
الجزء 11 18.9 MB 30.3 MB
المقرر مرئي :
القارئ : محمد صديق المنشاوي
وهنا رابط القرآن كريم فلاش لمن أراد القراءة منه
http://www.quranflash.com/quranflash.html أسهل طريقة لتنفيذ المقرر كل بعد صلاة فريضة نقرأ أربعة صفحات .. صلاة الفجر بعدها = 4 صفحات صلاة الظهر بعدها = 4 صفحات صلاة العصر بعدها = 4 صفحات صلاة المغرب بعدها = 4 صفحات صلاة العشاء بعدها = 4 صفحات المجـمـ( المقرر )ــوع = 20 صفحة
انتهينا ولله الحمد من مقرر اليوم ( الحادي عشر من رمضان )
بارك الله فيكم وجعلكم الله من أهله وخاصته ..
انتظرونا في مقرر اليــــوم (الثاني عشر من رمضان )
كلام مؤثر للشيخ إبراهيم الدويش عن الأم
هذا وصلى الله على نبينا
محمد وعلى آله وصحبه أجمعين