Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 14 من 14

للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

هذا الموضوع : للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس .. داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته مررت بمواقع وملتقيات كثيرة تجمع العديد من المصممي الجرافيكـس في منهم المحترف المتوسط المبتدئ تجد ...

  1. #1

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    Post للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مررت بمواقع وملتقيات كثيرة تجمع العديد من المصممي الجرافيكـس في منهم المحترف المتوسط المبتدئ تجد منهم من هو يجيد عدد من البرامج وفي منهم يجيد استخدام برنامج واحد .. والخبرات تختلف طبـعاً ..

    ولكـن مع اختلاف الموازيـن التي بينـهم !!

    يجمعهم سـؤال واحد " ماذا اريد ان اتخصص " ؟؟!!

    هـل " مصمم شخصـيات " ؟
    هـل " مونـتاج ومؤثرات Monitor Graphic " ؟
    هـل " صـانع العاب " ؟

    وهل ! وهل ! وهل! ؟؟


    ولو اراد التخصص في احد تلكـ التخصصات المختلفة .. ماذا يشترط عليه ان يفعل برائك ؟


    موضوع للنقاش ..


  2. #2

    الصورة الرمزية ANONYMOUS
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الجـــــــــ ـبسكرةـ ـــــــزائر
    العمر
    28
    المشاركات
    1,330
    Thanks
    264
    Thanked 76 Times in 65 Posts
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    شكرا أخي على الموضوع الرائع
    أنا في رأيي لن يستطيع أحد أن يأخذ مسارا محدد لأن الأفكار تجعلك تتشعب بتصاميمك
    فكلما صممت أو أثناء تصميمك تنبع في عقلك أشياء أخرى لاتستطيع تجاهلها
    وأضن أنه لايستطيع أحد تحديد مسار معين إلا إذا كان مرتبط بمنصب عمله
    وأرجو أن تكون وجهة نظري مفهومة
    صلّوا على خير خلق الله (محمد صلّى الله عليه و سلم)

    اللهم
    انصر إخواننا في سوريا و في جميع بقاع الأرض

  3. #3

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..


    العفـو اخوي بارك الله فيكـ عـ تفاعلكـ الطيب ..

    فعلاً أخوي ،، في اوقات تجد نـفس تشتغل عـلى عددة برامـج لكي تصـل لفكرتكـ ..

    ولكـن هـل بامكان المصمم احتـراف في جميع المجالات او ضروري ان يتفرغ لاحد مجالات .. ؟


  4. #4

    الصورة الرمزية ANONYMOUS
    عضو مميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الجـــــــــ ـبسكرةـ ـــــــزائر
    العمر
    28
    المشاركات
    1,330
    Thanks
    264
    Thanked 76 Times in 65 Posts
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    أضن هذا السؤال يخص إخواننا المحترفين
    فهم الأجدر منا بوضع إجابة لهذا السؤال
    فكما يقول المثل إسأل مجرب لا تسأل طبيبا

  5. #5

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    فعلاً اخي الكـريم ،،

    ووفق الله الجميـع للخيـر ..

  6. #6

    الصورة الرمزية arif2008
    مشرف قسم المبتدئين في الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السودان
    المشاركات
    3,580
    Thanks
    0
    Thanked 8 Times in 7 Posts
    الصور
    9
    معدل تقييم المستوى
    113

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    التخصص مهم جداً أخي الكريم في برنامج واحد فقط كما تفعل الشركات الكبري في مجال الأنميشن تستعين بمجموعه كبيره جداً من المصممين كل في مجال تخصصه تحريك ،مودلينج ، إضاءه . خامات ، مباني الخ ،،، فيفضل الشخص المتخصص في البرنامج <<
    ( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ) دعاء الفرج بعد التشهد الأخير

  7. #7

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    بارك الله فيك وعموما انا مع اخى ان الواحد مينفعش يتخصص فى مجال واحد يعنى الماكس مرتبط بالكاد والفوتوشوب والافتر وغيرهم وهكذا

  8. #8

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    طاب يومكـم اخواني ..

    آوافق عـ رآئ تخصص فـ برنامج واحد ..
    لان فعلاً العـالم يعمل بفرق عــمــل ..
    فكل مصمم له تخصص معيـن يتقنه ..



    وآما في الدول العربية لا آعتقد ان هذه خطط لن تستخدم حـد الآن ..

  9. #9


    الصورة الرمزية 4MAX
    الإشراف العام

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    فى القلب
    العمر
    29
    المشاركات
    19,932
    Thanks
    983
    Thanked 241 Times in 199 Posts
    الصور
    6
    معدل تقييم المستوى
    462

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    بارك الله فيك اخى الكريم

    انت فتحت موضوع ونقطه هامه جدا جدا جدا لكل مصمم

    بخصوص التعلم الجرافيك هل يفضل دخول تخصص او دراسه اشياء كثيره

    للأسف العرب يحبون الربح اكتر من العلم والجمال واعطاء الشئ حق واعطاء كل ذي حق حقه

    اما الاجانب فهناك فرق واختلاف كبير فهم يعملون من اجل ان يتعلموا ويبحثوا ويطوروا من انفسهم

    لاخظ الاعمال بيننا وبينهم هناك فرق شاسع وكبير

    لذلك كان قراري من اول مادخلت عالم التصميم ان اتخصص فى مجال الجرافيك وتخصصي كان كاركتر موديلينج وموديلينج بالطبع

    فأبحث عن كل ماهو جديد فى عالم الشخصيات واحاول تطوير نفسي فى تخصصي

    رغم انى لا اعمل بكل المجالات كما يعمل العرب ويتعلمون من كل شئ شويه واى شغل والسلام وجوده مش ممتازة

    فكان رأيي مختلف فبالنسبه ليا انظر للمستقبل نظره مختلفه

    اليوم كل الذين يتعلمون اى شئ للعمل بأى شئ مستقبلا لن يجدوا عمل

    والمتخصصين اليوم يطمحون فى المستقبل ان يكون مميز اكتر لانهم سيكونون مطلبون بتخصصاتهم

    والتخصص شئ رائع حيث انك تحترف فى مجالك وانتاج افضل واعلى جوده للعمل

    بدلا من التعلم لكل شئ وانتاج اقل جوده ممكنه
    ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس
    حببهم للخير وحبب الخير لهم
    اولئك هم الامنون من عذاب الله يوم القيامه
    =====

    بروا آبائكم يبروكم أبنائكم




    ĎΞs!GŖ

    مركز طريق الجرافيك التعليمي

  10. #10

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    فعلاً اخي محمد عيب العرب هـو انانية في العمـل الا من رحم ربي طبعاً ..
    ولا يفكر الا في الربـح الانفرادي ، ويريد ان يصبح ملم بجميع التخصصات ..
    وهـذا لا يعقل لان الذي يريد ان يحترف بشئ يجب عليه ان يمنح وقته وجهده لهذا التخصص ،،

    فـ برآئي ان نهج العرب في عمل الجرافيكـس يكون عـ شكل فرق عمـل حتى تظهر الاعمال بأحترافيـة ..

  11. #11
    الصورة الرمزية F.WIN
    مصمم متميز

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    AlgeriA
    المشاركات
    2,119
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    الصور
    17
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    شكرا لك اخي على الموضوع الجميل والهام
    وأعتقد برأيي الشخصي المتواضع .. ان التخصص بمجال سواء تصميم شخصيات او المجال المعماري او غيرها له علاقة مباشرة بعمل ومستقبل المصمم
    بمعنى : انه ان كان هذا الشخص مهندس فلا جرم انّه سيتبع المجال المعماري رغما عنه لانه تخصصه او بالاحرى مستقبله في العمل
    و يفرغ كل وقته من اجل التخصص في المعماري
    وكذلك بالنسبة لمصمم الشخصيات او الانيميشن .. فإذا كان له طموح في وظيفة مثلا في قناة او شيئ من هذا القبيل .. سيخصص مجاله لهذا الامر
    وهناك أشخاص ذوي الهواية فقط .. ولا يعتمدون البرنامج او التصميم شغل .. فتجدهم يغرفون من كل مجال غرفة
    لاني جربت هذا في نفسي .. وانا يستهويني فقط التصميم واحب التصميم في اوقات الفراغ ولا اعتمده او ادرسه حتى اشتغل به في مجال معماري او غيره
    فلذا دائما لا احدد تخصص واحد .. بل كل ما راقني شيئ اتوجه له في التصميم و احاول تعلمه سواء في المعماري او في الشخصيات او اي شيئ لاني اعلم اني استخدمه كهواية فقط .. فلا يهمني ان ضيعت قليلا من الوقت في تعلم شيئ من هذا المجال او شيئ من آخر
    لك كل التحايا (:
    التعديل الأخير تم بواسطة F.WIN ; 16 / 10 / 2012 الساعة 40 : 06 PM







  12. #12

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    بارك الله فيك اخوي اصبت برآئك علينا تفرقة بين الهواى والمتخصصيـن
    والهواى تجد اكثرهم يتجولون بين برامج واستخدام معظمها لايصال لفكرة تصميم
    واما المتخصصين يجب تفريغ وقته لتخصص الذي يحب ..

    ولكن برائي يجب حتى الدول او شركات بمعنى اصح تضع خطط تساعد في انجاز ذلك
    فعليها تماشي بنهج الغرب ، إنشاء فرق عمل وتوزيع تخصصات عـ كل مصمم تخصص
    يحترف فيه حتى يرغب الاخرين في اختيار تخصص يكثف جهده لاحترافه
    ولكي يظهر اعمال العربية بأحترافيـة اكثر ..

  13. #13
    الصورة الرمزية Ali BM
    مصمم مشارك

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الدولة
    ليبيا - بنغازي
    العمر
    17
    المشاركات
    86
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    موضوع جميل خويا ســعـــد ويستحق التقييم ..
    وانا ايضا من الذين يتساءلون عن هذا السؤال ..
    لدي سؤال اخر : هل يوجد جامعات مختصة بتعليم الثريدي في الوطن العربي ؟؟

  14. #14

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: للنقاش : باللسـان حائرين في البحر الجرافيكـس ..

    تسلم اخوي علي وبارك الله فيكـ


    حتى انا سألت نفـس السؤال .. !!

    في هذا الموضوع

    http://forums.cgway.net/cg49513/


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. للنقاش
    بواسطة Doaa في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16 / 09 / 2012, 27 : 03 PM
  2. موضوع مفتوح للنقاش
    بواسطة omarsaid777 في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20 / 03 / 2011, 00 : 03 PM
  3. عمل على البحر
    بواسطة lordofmax في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 14 / 09 / 2010, 45 : 04 PM
  4. ..: زبد البحر :..
    بواسطة قمر في المنتدى القسم الإسلامي والديني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17 / 02 / 2010, 03 : 06 PM
  5. صنع الخامات (للنقاش)
    بواسطة عبدالكريم مصطفى في المنتدى الدورات والدروس التعليمية | 3dsMax Tutorials & Tips
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 16 / 09 / 2008, 20 : 12 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 27 : 10 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO