Follow us on Facebook Follow us on Twitter Linked In Flickr Watch us on YouTube My Space Blogger
التسجيل
النتائج 1 إلى 7 من 7

:: فنون وجنون ::

هذا الموضوع : :: فنون وجنون :: داخل المنتدى العامالتابع الي قسم ملتقى الأعضاء : السلام عليكم استوقفتني هذه المقالات واحببت ان اشارككم اياها إصنعها بنفسك : مصابيح – الجزء الأول الكاتب: غالب حرباوي السيد ...

  1. #1

    الصورة الرمزية ::حامل المسك::
    مشرف قسم عرض ونقد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,644
    Thanks
    6
    Thanked 6 Times in 6 Posts
    الصور
    1
    معدل تقييم المستوى
    74

    Lightbulb :: فنون وجنون ::

    السلام عليكم
    استوقفتني هذه المقالات واحببت ان اشارككم اياها

    إصنعها بنفسك : مصابيح – الجزء الأول

    الكاتب: غالب حرباوي السيد بتاريخ 10 سبتمبر 2012

    نرجع لكم من جديد بسلسلة جديدة من سلسلة إصنعها بنفسك .. دائماً ما نشتري كماليات للبيت بمبالغ مكلفة جداً فقط لأنها جميلة، لكن مع هذه السلسلة سوف نعرض لكم مجموعة من الأعمال التي يمكنك صناعتها في البيت بكل سهولة و يسر بإستخدام بعض المواد و الأشياء الغير مكلفة بل و التي قد تتلفها و تقوم برميها في سلة النفايات ..
    لكن ليس بعد اليوم فما ترميه في سلة النفايات يمكنك إستخدامه في الكثير من الأمور الجميلة و اللطيفة و التي تحتاجها في بيتك و الأجمل من ذلك أنها بتكلفة منخفضة جداً .. في هذا الجزء سنعرض عليك كيفية صنع بعض المصابيح الإنارة الجميلة و مميزة التي سوف تلفت الانتباه و تعطي لمسة جميلة على غرفتك ..
    هل تريد أن تصنع مصباح إنارة جميل كالذي تراه في الاعلى ؟ إذن تابع معنا ..



    يمكنك صنع مصباح رائع فقط بعدة أمور بسيطة غير كلفة و أهمها علبة العصير أو القهوة هذه، هذه العلبة تمتاز بمادة لامعة من الداخل تعطي المصباح مظهر رائع و لامع في النهاية .




    قم بقطع العلبة إلى شكل مستطيلات طويلة ثم حولها لمثلثات و ألصقها أو جمعها مع بعضها البعض ( كما تشاهد في الصور) .



    لتشكل بها أشكال سداسية و خماسية .



    ثم كون منها إي شكل تحب ..




    تعطي ظل مذهل لغرفتك ..




    مصباح المعالق

    و هذا المصباح يمكنك أن تصنع كذلك من بعض الامور التي قد ترميها في سلة المهملات …

    يمكنك صناعة المصباح من علبة ماء فارغة او قنينة أو علبة الزيت النباتي فحجمها قريب من حجم هذه العلبة و العديد من المعالق البلاستيكية و مصباح كهربائي من النوع الموفر (الأبيض) و لاصق من نوع السيلكون ..

    قم بتقطيع الجزء العلوي من المعلقة .



    ثم ألصقها بمادة لاصقه .


    و إقطع الجزء السفلي للعلبة .
    ثم ألصق المعالق كشكل الأوراق على القنينة أو العلبة .

    ثم ضع المصباح الكهربائي بداخل العلبة ..
    المصباح الوردية

    ما رأيك بهذا المصباح جميل أليس كذلك .. يمكنك صنعه من أربعة أشياء بسيطة و هي : قطعة قماش بتصميم جميل (أو عدة قطع)و بالون و مصباح كهربائي و مادة لاصقة أو غراء يستخدم للصق الاوراق على الجدران لقوته المناسبة. فقط بهذه الاشياء بإمكانك صنعه ..


    ما عليك فعله هو نفخ باللون بالهواء بأي حجم تريد، ثم و ضع القماش عليه و لصقه بشكل جيد خاصةً ان كان القماش أكثر من قطعة مع بعضها البعض (كم في الصورة التي في الاسفل). مع ترك مساحة صغيرة من دون قماش .


    و بعد ان تجف المادة (لمدة 24 ساعة) .. قم بتفجير البالون ليصبح ما بداخل القماش فارغ ..و عندها يمكنك أن تضع المصباح أو اللمبة الكهربائية بداخل المساحة الصغيرة في القماش .

    ليصبح بالنهاية مصباح ذو شكل و ظل رائع يعكس ظلاله على غرفتك .

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::


    أعمال فنية مدهشة من أزرار لوحة المفاتيح

    الكاتب: غالب حرباوي السيد بتاريخ 4 أكتوبر 2012

    كالعادة هناك مبدعون في هذا العالم يقومون بأعمال فنية مدهشة لا تخطر على البال و لا على الخاطر .. سنعرض عليكم اليوم بعضاً من هذه الأعمال الفنية المدهشة التي تم تصميمها من أزرار لوحة المفاتيح المعاد تدويرها .
    معظمنا إن لم يكن جميعنا يعرفون قصة حصان طروادة الذي يعد من الأساطير اليونانية المشهورة، و الذي أهداه الأغريقيون إلى الطرواديون. و الكثير منا يعرفون فايروس التورجن حصان طروادة الذي انتشر بكثرة قديماً و حديثاً ..

    و من هذه القصة أو الأسطورة قام الفنان بابيس كلود بإنشاء هذا العمل الفني المدهش من أزرار لوحة المفاتيح و كوابل الكمبيوتر المعاد تدويرها و التي تم تجميعها بشكل محترف و ذلك عن طريق المادة الصمغية راتنج و التي تستخدم في الكثير من الاعمال الفنية و الصناعات لقوتها و لانها تتكون من أشجار الصنوبر.. سمى بابيس هذا العمل بـ “مذهب المتعة” قد تستغرب من الاسم لكنه هادف .

    هناك سبب هادف و جميل من وراء تصميم هذا العمل كما هو الحال في إسمه الغريب.. يريد بابيس بهذا العمل أن يلفت إنتباه الكثير من الأشخاص و خاصة ممن يستخدمون عالم الانترنت و عالم الشبكات الاجتماعية. فكما كان هدف الإغريق من إهداء حصان طروادة كما نعلم هو الخداع فأن عالم الأنترنت و الشبكات الاجتماعية يوجد به الكثير من الخدع (غير فايروس حصان طروادة) و الكثير من الامور التي قد تستخدم ضدنا أي انه يلخص بعمله هذه الكلمات (احرص عن ماذا تبحث في عالم الانترنت و احرص بما تضعه و تنشره من خصوصياتك على شبكات الأنترنت الإجتماعية) .
    لمهوسي عالم التقنية


    إن كنت من المهوسين في عالم التقنية و التكنولوجيا أو من المهوسيين بكل شيء غريب أو حتى من يعمل في عالم الكمبيوتر و يحب أن يلبس الملابس الرسمية كالبدلات و الستر فهذا الجاكيت أو هذه السترة التي تم صنعها أو تغطيتها بأزرا لوحة المفاتيح سوف تكون رائع جداً .
    إطار صورة مختلف

    إن كنت أيضا من محبي عالم الكمبيوتر أو ممن يمتلكون البعض من لوحات الكمبيوتر القديمة أو معطوبة فيمكنك صنع إطار رائع منها بعدة أحجام و أشكال بكل سهولة .

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::


    أفكار مبتكرة : أكواب عصرية مدهشة لمحبي القهوة و الشاي

    الكاتب: غالب حرباوي السيد بتاريخ 7 أكتوبر 2012

    هناك الكثير منا يحبون المشرويات الباردة و الساخنة إن لم تكون جميعها فمعظمها.. بل أن هناك أناس يعشقون القهوة عشقاً كبيراً.. و لم لا فهي تعطي الكثيرين بمذاقها و طعمها المميز الراحة و الإحساس الرائع خاصةً في الصباح، و بما أننا نحب طعمها و هذا يتعلق بالذوق فبالتأكيد نحب أن تكون الأكواب التي نشرب بها القهوة و الشاي جميلة و مميزة لتكتمل متعتنا .
    نبدأ معكم سلسلة جديدة تخص كل ما هو جديد و بسيط و مميزة من الأفكار المبتكرة لمنتجات تم تنفيذها و عرضها بالأسواق و منتجات لم تعرض بعد .. سأركز على ما تم تنفيذه لتستطيعون شرائه بأنفسكم بسهولة .
    كوب أزرار لوحة المفاتيح



    نبدأ بهذا الأكواب المميزة التي ستعجب كثيراً محيبين و المهوسيين بعالم التقنية و الكمبيوتر خاصةً، تحمل هذه الأكواب اسماء مميزة هي : Ctrl ،Alt ،Delete.
    من أهم أزار لوحة المفاتيح هي هذه الثلاثة أزرار فعندما تواجه أي مشكلة أو حالة مستعصيه على حاسوبك تلجأ إلها سريعً.. و هذا هو الهدف وراء تسميتها بهذه الأسماء. و كما هو الحال عندنا نحن البشر فعندما نعمل كثيراً نحتاج لإستراحة أو لمنشط كي يرجع لنا القليل من النشاط لنستطيع العودة بطاقة و نفسية جيدة للعمل .. و الحل المثالي عندنا(أو عند الكثيرين) هو شرب القهوة أو الشاي .


    تم صنع هذه الأكواب من مادة البلاستيك المتينة، و التي تتناسب مع جميع المشروبات الساخنة و الباردة. و يمكنك غسلها بكل سهولة حتى في غسالة الصحون.

    تأتي باللون الأسود من الخارج و باللون الأبيض من الداخل، يمكنكم شرائها إبتداءً من 6 دولار حتى 12 دولار أمريكي

    كوب عدسة الكاميرا


    هذه الأكواب سوف تكون هدية جميلة و ستعجب و تناسب حتماً المصورين و المصممين بكل تأكيد، فالمصورين يعشقون العدسات كعشق الكثير منهم لمشروب القهوة.

    يمكنك أن تستخدم غطاء العدسة كغطاء للكوب بكل تأكيد ليحافظ على سخونة و سلامة مشروبك أو كقاعدة للكوب أو كالصحن الصغير لتضع به بعض المأكولات الصغيرة كالفطائر مثلاً لتتناولها مع قهوتك أو شاي .

    تتميز هذه الأكواب بإختلاف أنواعها أشكالها و أحجامها و إستخداماتها (كما تشاهدون في الصور) فيمكنك أن تستخدمها للمشروبات الساخنة و الباردة حتى للمأكولات المثلجة كالمثلجات.

    كما و يمكنك إستخدامها كوعاء أو مزهرية لتزرع أو تضعه بها ورودك و أزهارك على مكتبك أو طاولتك. يمكنك شرائها إبتداءً من 8 دولار حتى 30 دولار أمريكي من هنا 1 2 و يمكنك شرائها من متجر عربي بـ 50 درهم إماراتي
    شاهد إعلان الأكواب :
    القرش المتحلل


    يبدو أن أكياس الشاي ربما سوف تنقرض في المستقبل مع الكثير من الابتكارات الجديدة.. القرش المتحلل فكرة جميلة قريبة لفكرة أكياس الشاي إلا انها تستخدم بشكل دائم لا لمرة واحد على عكس أكياس الشاي.

    ما عليك سوى أن تضع حبيبات الشاي داخلها و تنتظر ثواني ليطوف القرش بكأسك أو بكوبك و يتحلل الشاي مع الماء ثم يمكنك شرب و الإستمتاع بالشاي. يمكنك شرائه بـ 16 دولار أمريكي
    الكوب المرح


    هل تريد أن تجعل ضيفك سعيداً ؟ إذن قدم له هذا الكوب المميز و المرحة لتجعل ضيفك يبتسم حينما يشاهد الكوب ثم يستمتع بشرب القهوة او الشاي و تترك إنطباعاً جيد عنك، يمكنك أيضاً أن تستخدمه كإغراء لزبونك كي تخجله نوعاً ما لتبيعه بالسعر المناسب لك

    متوفر باللون الأصفر و اللون الأخضر و بـ 15 دولار أمريكي
    الأكواب المكدسة


    جميعنا أو معظمنا قد حاول أن يشرب أو يرتب على الأقل ثلاثة فناجين فوق بعضها البعض لكن للاسف في النهاية لم تنجح .. لكن مع الأكواب المكدسة يمكنك ذلك بكل سهولة و أمان .. فكرة جميلة أليس كذلك .

    يأتي الكوب بشكلين الأول كوبين فوق بعضهم البعض و الثاني ثلاثة أكواب، يمكنك شرائه بـ 16 دولار أمريكي
    كوب أعجبني


    الكثير منا يستخدم موقع الشبكات الاجتماعية الفيس بوك حتى أن هناك أناي مدمنون عليه، إن كنت ممن تعجبهم إشارة أعجبني يمكنك طباعتها على كوب قهوتك أو شراء كوب جاهز .
    يمكنك شرائه بـ 10 دولار
    إصنع قهوتك بلمسة


    بما أننا قدمنا العديد من أكواب القهوة و الشاي فلم يبقى سوى أله لتصنع لك كل ماتحبه من مشروبات ساخنة و من ضمنها بالتأكيد القهوة بكل سهولة و سرعة و كل هذا بلمسه واحد منك تحتوي أله Verismo™ 580 Brewer على خزان يمكن أن يتحوي على لتر واحد من الماء و فتحة تضع فيها القهوة و الحليب لتصنع لك العديد من أنواع القهوة .

    نسألكم الدعاء

    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	tetra_01-580x385.jpg‏ 
مشاهدات:	65 
الحجم:	61.7 كيلوبايت 
الهوية:	29071   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	i15968_tetra01580x385.jpg‏ 
مشاهدات:	68 
الحجم:	28.7 كيلوبايت 
الهوية:	29072  
    التعديل الأخير تم بواسطة ::حامل المسك:: ; 03 / 11 / 2012 الساعة 41 : 07 PM
    ::: لا عزة إلا بالكتاب و السنة :::
    :: للتأكد من صحة الحديث ::

    :: حكم الكلام بين الرجال و النساء ::
    .. لا أتكلم مع النساء ..

    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين ::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    :: موقعي الشخصي ::



  2. #2
    الصورة الرمزية saiF
    مراقب

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    933
    Thanks
    6
    Thanked 4 Times in 3 Posts
    معدل تقييم المستوى
    40

    رد: :: فنون وجنون ::

    والله فنون وجنون


    بارك الله فيك


  3. #3

    الصورة الرمزية ::حامل المسك::
    مشرف قسم عرض ونقد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,644
    Thanks
    6
    Thanked 6 Times in 6 Posts
    الصور
    1
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: :: فنون وجنون ::

    وفيك بارك الله اخي

  4. #4

    الصورة الرمزية failed
    مشرف طلبات والاستفسارات الماكس

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    L!BY@ - Benghazi
    المشاركات
    1,420
    Thanks
    0
    Thanked 6 Times in 3 Posts
    الصور
    5
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: :: فنون وجنون ::

    رائع ، جزاك الله كل خير على موضوع الطيب

  5. #5

    الصورة الرمزية ::حامل المسك::
    مشرف قسم عرض ونقد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,644
    Thanks
    6
    Thanked 6 Times in 6 Posts
    الصور
    1
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: :: فنون وجنون ::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة failed مشاهدة المشاركة
    رائع ، جزاك الله كل خير على موضوع الطيب
    واياك اخي
    ردك هو الاروع : )

  6. #6

    الصورة الرمزية waleed_ali
    مشرف القسم العام والإسلامي

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    A, A
    المشاركات
    20,140
    Thanks
    587
    Thanked 288 Times in 256 Posts
    الصور
    21
    معدل تقييم المستوى
    433

    رد: :: فنون وجنون ::

    مجهود ممتاز اخى الفاضل

  7. #7

    الصورة الرمزية ::حامل المسك::
    مشرف قسم عرض ونقد

    الحالة
    غير متصل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,644
    Thanks
    6
    Thanked 6 Times in 6 Posts
    الصور
    1
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: :: فنون وجنون ::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed_ali مشاهدة المشاركة
    مجهود ممتاز اخى الفاضل
    عشت اخي وليد الله يعزك ويبارك فيك


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. كما الفنون جنون فان الطعام فنون
    بواسطة ام اياد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11 / 06 / 2011, 17 : 12 PM
  2. ادفع كي تجلس .. وللجنون فنون !
    بواسطة الغد الأحلى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19 / 07 / 2010, 07 : 03 PM
  3. فنون إسلامية modo 401
    بواسطة Dr Bahaa في المنتدى عرض ونقد الأعمال | Exhibition & Criticism Designs
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 06 / 10 / 2009, 02 : 06 PM
  4. بعض فنون الفوتوشوب..............
    بواسطة البروفوسور في المنتدى الفوتوشوب | Adobe PhotoShop
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 24 / 07 / 2008, 51 : 05 PM
  5. بكالوريوس فنون قسم جرافيك !!!!
    بواسطة k o g d في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 11 / 05 / 2008, 01 : 03 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 15 : 10 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO